أفضل طابعات الحبر المتكاملة AiO في عام 2020


تُلبي الطابعات المُتكاملة "All-in-one" جميع احتياجات معالجة المستندات الخاصة بك، بدءاً من طباعة النصوص والصور مروراً بالمسح الضوئي عالي الدقة وحتى إمكانية الفاكس المدمجة في بعض الأحيان. ولكن وظيفة الطابعات المتكاملة لا تنحصر على الطباعة فقط، حيث تلعب كل من سهولة ومرونة الإعداد السريع والتكاليف المنخفضة لكل صفحة يتم طباعتها وميزة Wi-Fi Direct لسهولة الطباعة من الهواتف والحواسيب المحمولة دوراً بالغ الأهمية، ضف على ذلك ميزة الطباعة المزدوجة لتسهيل طباعة الصفحات من الأمام والخلف دون الحاجة إلى تبديلها وإعادة إدخالها يدوياً.



  • ما ينبغي معرفته قبل شراء الطابعة




لحسن الحظ، أصبحت أسعار طابعات الحبر والليزر في متناول اليد أفضل مما كانت عليه في الماضي. ولكن سيظل هناك العديد من التفاصيل التي يجب مراعاتها عند شراء طابعة جديدة.

على سبيل المثال يجب أن تتأكد من سرعة أداء الطباعة وجودة مستخرج المستندات والوثائق. حيث يتراوح نطاق سعر طابعات الحبر المتكاملة بدءاً من 60$ دولار أمريكي وحتى بضع مئات - ولكن من الممكن أن تتخطى حاجز 1000$ في بعض الحالات النادرة. بينما يتراوح النطاق السعري للطابعات الليزر عند 150$ دولار أمريكي. وكلما وقع اختيارك على إحدى الطرز المتطورة الأغلى ثمناً كلما تحصلت منها على الطباعة الأفضل ومتانة الخامة وجودة المستخرج العالية والتكلفة القليلة جداً من منسوب الحبر المستخدم لكل صورة.

طالع للأهمية ৷ الطابعات Printers وانواعها ووظائفها الرئيسية

قد تكون طابعات الحبر أكثر ملاءمة من أجل إنتاج مجموعة كاملة من الألوان في طباعة الرسومات والصور الجرافيكية، بينما تمتاز الطابعات الليزر بإنتاج مستندات نصية ذات مظهر احترافي وبسرعات عالية وتكلفة أقل للصفحات. يتم تصميم الطابعات لتلاقي كافة الاستخدامات بداية من الأعمال المنزلية التي تتعامل مع بضع الصفحات أسبوعياً وحتى المكاتب المزدجمة التي تتعامل مع طباعة عشرات الصفحات بشكل يومي.

ولهذه الأسباب يجب أن تختار الطابعة التي تلاقي أهم استخداماتك واحتياجاتك فقط حتى لا تتحمل عبء تكاليف الميزات الإضافية التي لن تستخدمها في المستقبل. ضع في اعتبارك التكلفة لكل صفحة، سواء كانت الطابعة تستخدم الخراطيش أو مساحيق الأحبار، فالأمر المُسلم به أن الطابعات تكلفك المال على المدى الطويل من الاستخدام.

  • لماذا قمنا باختيار هذه الطابعات بالتحديد




أثناء البحث عن أفضل الطُرز التي تلبي (تقريباً) كافة الاحتياجات، بدايةً من طابعات المكاتب المنزلية متعددة المهام وحتى الطابعات المحمولة المزودة بإمكانية المسح الضوئي والنسخ، نعتقد أن أفضل طابعة على وجه العموم هي Canon Pixma TS9120، حيث تنفرد بأداء رائع وجودة ألوان عالية الدقة وفوق كل شيء السعر المُرحب به.

طالع أيضاً ৷ افضل 5 انواع للطابعات تصلح للاستخدام فى المنزل !

أيضاً من أكثر الطابعات التي تلفت الانتباه كانت Brother INKvestment MFC-J995DW والتي تعتبر ميسورة التكلفة وأقل تكلفة للحبر المستخدم عن أي طابعة أخرى من نوع الكل في واحد. بالنسبة للطابعات الليزر فستجد أن Brother MFC-L2750DW تتربع على عرش أفضل الطابعات متعددة الوظائف التي تنتج نصوص حادة وعالية الجودة وبمنتهى الدقة في كل مرة.

1- Canon Pixma TS9120




ربما Pixma TS9120 من أفضل طابعات الحبر المتكاملة في عام 2020، والفضل يعود للجودة العالية في طباعة النصوص والصور وبسرعات عالية، 6 ألوان فريدة من الأحبار والتي تشتمل على صبغتي ألوان الأسود Pigment و Dye والأزرق والسماوي والأرجواني والأصفر. مدمجة بإمكانية المسح الضوئي والنسخ والذي ينتج عنهما تفاصيل بدقة عالية وسرعة أداء مناسبة.

يتم التحكم في الطابعة من خلال شاشة لمس ملونة قياس 5 بوصة، تأتي بثلاثة منافذ توصيل تتضمن 802.11 b/g/n Wi-Fi و Ethernet و USB2. بالإضافة إلى قدرتها على طباعة ملصقات الأقراص الضوئية المضغوطة على أقراص CDs و DVDs. هي تقريباً أفضل طابعة يمكن الحصول عليها ولكن يجب أن تستعد لسداد 539$ دولار أمريكي تقريباً لقيمتها. ولكن ضمن عيوبها تكلفة الحبر المرتفعة وبطئ سرعة النسخ المزدوج على الوجهتين.

2- Brother INKvestment MFC-J995DW




أحياناً تتسبب تكاليف الطباعة في القضاء على المدخرات المالية التي تمكنت من تحقيقها مع الطابعة بسبب استخدام الحبر المُفرط، ولهذا السبب تعتبر INKvestment MFC-J995DW خيار رائع وذكي إذا كنت تبحث عن توفير أكبر قدر من الحبر المستخدم. حيث تمتاز بخراطيش حبر كبيرة جداً مزودة بعلبة من الأحبار التي يقدر عمر استخدامها لعدة سنوات قادمة، وهذا سيساعد بشكل كبير جداً في توفير النفقات المالية في طباعة كل صفحة.

اقرأ المزيد ৷ نصائح مفيدة لجعل حبر الطابعة يدوم لفترة أطول

هي تقريباً من أسرع الطابعات التي يمكن الاعتماد عليها في الطباعة المزدوجة على الوجهين، وفوق كل هذا لم تنسى أهمية الجودة والدقة العالية في تفاصيل المستخرج، السرعة عالية والجودة أعلى من المتوسطة أثناء عمليات المسح والنسخ. ولهذا السبب هي من أفضل الحلول ميسورة التكلفة حتى لو لم يكن السبب الرئيسي في شرائها الحبر ميسور التكلفة. ولكن من خلال مراجعاتها يبدو أن المسح الضوئي لألوان الصور ضعيف نسبياً ولا توجد إمكانية النسخ المزدوجة للجهتين ولا يوجد مسح من خلال ADF.

3- Brother MFC-L2750DW XL




طابعة الليزر متعددة الوظائف تمتاز بوحدة تغذية تلقائية للمستندات السريعة والطباعة والنسخ السريع على الوجهين وإمكانية الفاكس والدرج الثاني من الورق. الطابعة أحادية اللون لتناسب الطباعة السريعة للمستندات التي تظهر بنتائج حادة وواضحة في كل مرة. فإذا لم تكن في حاجة إلى طباعة الألوان فهي أفضل طابعة ليزر متكاملة يمكنك الحصول عليها في عام 2020 بقيمة 414$ دولار أمريكي تقريباً.

نتائج المستندات المطبوعة عالية الجودة، وتقريباً من أسرع الطابعات حتى يومنا هذا للتعامل مع الملفات النصية والصور الرسومية المختلطة. أثناء المراجعات تستطيع طابعة MFC-L2750DW XL أن تنتج صور على الوجهين في فترات زمنية أسرع مما يمكن لبعض الطابعات الأخرى أن تطبعه لجهة واحدة فقط. الجانب السلبي الوحيد هو بطئ سرعة المسح الضوئي للألوان، بينما تكلفة الصفحة الواحدة منخفض للغاية لدرجة أنها تتربع على عرش اقل التكاليف الممكنة لطباعة الصفحات .

4- Brother MFC-J985DW




إذا كنت تطبع الكثير من المستندات النصية بشكل يومي فهذه هي أفضل طابعة حبر الكل في واحد التي تلزمك. سواء كانت للاستخدامات المنزلية أو المكتبية فهي توفر أقل تكلفة ممكنة للصفحات بأكبر الأحجام، حيث تم تصميمها للتعامل على أساس طباعة ما يتعدى 2500 ورقة شهرياً، وهذا يعني القدرة على طباعة عشرات الصفحات كل يوم.

أيضاً توفر سرعة المسح الضوئي والنسخ وتنتج صور عالية الدقة ونصوصاً حادة وواضحة للمستندات. على الرغم من سعرها المنخفض الذي لا يتجاوز 350$ دولار أمريكي ولكن تكلفتها للصفحة الواحدة متدنية جداً، ولهذا السبب هي تعتبر من الاستثمارات الرائعة التي تحقق الربح بمرور الوقت وعلى المدى الطويل.

ستتعامل مع شاشة لمس قياس 2.7 بوصة وألواناً رباعية تشتمل على الأسود والسماوي والأرجواني والأصفر، بالإضافة إلى قدرات الإتصال عن طريق 802.11 b/g/n و Ethernet و Wi-Fi Direct و NFC. من ضمن عيوبها الوحيدة أنها بطيئة أثناء التعامل مع نسخ الصور الجرافيكية الملونة ولا تحتوي على منفذ USB لسهولة التوصيل مع الكمبيوتر .

5- Epson EcoTank Pro ET-5850




تكلفة منخفضة بشكل رهيب للحبر المستخدم ومن أفضل طابعات الحبر المستخدمة بكثرة في الشركات الصغيرة والمتوسطة. حيث توفر خزانات EcoTank قابلية إعادة ملئ الحبر ومقترنة بمجموعة من زجاجات الحبر التي تكفي لطباعة آلاف الصفحات. تم تصنيف طابعة حبر EcoTank Pro ET-5850 على طباعة أكثر من 3000 ورقة شهرياً، ولديها قدرة عالية على التعامل مع أي شيء ستُكلف به فريقك في المكتب لطباعته.

تمتاز الطابعة بإمكانية المسح الضوئي والنسخ والفاكس وأكياس ورقية مزدوجة سعة 250 صفحة، بالإضافة إلى وحدة التغذية التلقائية للمستندات التي تبلغ سعتها 50 ورقة. شاشة لمس كبيرة قياس 4.3 بوصة سهلة للغاية ومريحة في الاستخدام. للأسف السعر مرتفع وأحياناً تتسبب في مشاكل مع تغذية الأوراق من حين لآخر.

ذات صلة ৷ حول صور السيلفي إلى حقيقة مع أفضل الطابعات المحمولة لعام 2019

تنتج نصوص واضحة ونقية تنافس جودة الطابعات الليزر، أداؤها سريع وذات أداء عالي الجودة في عمليات النسخ والمسح الضوئي. تم تصنيف تكلفتها للحبر في كل صفحة لا تتجاوز 0.4$ فقط للصفحات النصية و 0.1.6$ للصفحات الملونة. ربما السعر المبدئي مرتفع شيئاً ما، ولكن مجموعة الميزات التي تحتوي عليها الطابعة المتكاملة ووفرة التكاليف في الطباعة تجعلها الطابعة المفضلة للاستخدامات المكتبية المتعددة .

6- Canon ImageClass MF743Cdw




طابعة ليزر متكاملة توفر أداء رائع والعديد من أهم الميزات المطلوبة، والتي تشتمل على شاشة لمس كبيرة قياس 5 بوصة وطباعة مزدوجة، بالإضافة إلى تصنيفها للقدرة على طباعة 4000 صفحة شهرياً ولذلك هي موجهة للاستخدامات المكتبية أكثر من الاستخدامات المنزلية.

وحدة تغذية تلقائية بسعة 50 ورقة وعلبة من الأوراق بسعة 550 ورقة ومميزات تتيح سهولة عملية المسح الضوئي على الوجهين. الأداء أكثر من رائع والتفاصيل حادة وعالية الدقة ورسومات واضحة وطباعة بسرعة أعلى من متوسط للنصوص والرسومات المختلطة، تعد سرعة المسح الضوئي والنسخ من أهم المميزات. هي تقريباً إحدى أفضل طابعات الليزر المتكاملة في عام 2020 ولا يعيبها سوى الحجم الضخم للطابعة وبطئ سرعة الطباعة المزدوجة للوجهين .

7- HP OfficeJet 250




هي ليست إحدى أفضل الطابعات المحمولة فحسب، ولكنها تعتبر أفضل الطابعات المتكاملة التي تمتاز بجميع السمات التي تتمناها حتى أثناء التنقل معها. تقدم نتائج رائعة في ميزات النسخ والمسح الضوئي المدمجتين بالنسبة لطابعة محمولة، نتائج رائعة وبسرعات عالية.

الجودة أكثر من رائعة سواء لطباعة المستندات النصية الأساسية أو الصور الفوتوغارفية الملونة أو مسح المواد الضوئية لحفظها في وقت لاحق. بالرغم من حجمها الصغير للغاية ولكنها تمتاز بشاشة لمس قياس 2.5 بوصة مع وحدة تغذية تلقائية بالمستندات مكونة من 10 صفحات. ربما السعر مرتفع قليلاً أو عمر البطارية قصير شيئاً ما ولكن وزن الطابعة خفيف للغاية وتمتاز بكل ما تتمناه في طابعة محمولة.

تعليقات