باقة جديدة لأفضل التطبيقات المُصغرة والمجانية لشاشة أندرويد


الأدوات أو التطبيقات المُصغرة - Widgets موجودة منذ بداية أندرويد تقريباً وكانت إحدى المزايا التي جعلت من أندرويد أفضل من iOS الذي تبنى هذه الفكرة الآن في 2020! وفرت للمستخدم الكثير من الاختصارات المفيدة والتي قد تستبدل تطبيق بأكمله في بعض الأحيان خاصةً من أجل تشغيل الفلاش أو الموسيقا والطقس وما إلى ذلك من الأدوات الجذابة.

ومع تطور نظام التشغيل أندرويد وتطبيقاته الأساسية أو الخارجية حظيت هذه الأدوات أيضاً بنصيب جيد من التقدم، علماً أن المدونة لم تُهمل هذا الجانب وقدمت في وقت سابق 8 من أفضل الويدجت لشاشة أندرويد الرئيسية، و10 تطبيقات مُصغرة أخرى تحتاج إلى استخدامها على هاتفك الأندرويد، لنُكمل اليوم مع هذه الباقة الجديدة.


1. 1Weather


يمكن القول إن 1Weather هو أحد أفضل تطبيقات الطقس المتاحة، لما يوفره هذا التطبيق من معلومات كثيرة في واجهته الرئيسية والمًصغرة أيضاً، عدا عن أنه متاح للجميع بنسخة مجانية وأخرى مدفوعة، يتصف بالتصميم البسيط والمُميز وسهولة الاستخدام والتنوع الذي يُقدمه كذلك (التحميل)، كما يُمكنك تجربة تطبيقات مُشابهة كـ AccuWeather وYoWindow Weather.

اقرأ أيضاً: تعرف على أبرز المميزات الجديدة القادمة بنظام iOS 14

2. IFTTT


يعد IFTTT أحد أقوى التطبيقات المتوفرة، يمكنك استخدامه لإنشاء مهام آلية يكملها هاتفك من تلقاء نفسه، كتشغيل الفلاش أو إرسال رسالة نصية لشخص ما أنك في الطريق إلى المنزل على سبيل المثال وما إلى ذلك من المهام البسيطة والشاقة التي يُمكن أتمتتها، يحتاج إلى القليل من التصفح في البداية لاكتشافه وتعلمه لأنه من أكثر أدوات أندرويد تنوعاً في الاستخدام (التحميل).

3. Time Until


تطبيق صغير مُمتع مع بعض الأدوات الصغيرة اللائقة للمؤقت والعد التنازلي، يمكنك استخدامه لأشياء مثل العطلات وأعياد الميلاد والمناسبات الخاصة أو أي شيء تحتاج إلى العد التنازلي له يمكنك ضبطه على الثانية أو الدقيقة أو الساعة أو اليوم أو الأسبوع أو الشهر، ليُناسب بهذه الحالة جميع الأغراض.

حتى أن التطبيق المُصغر هذا يأخذ في الاعتبار أيام العمل، كما يمكنك من اختيار الخلفية من الصور الخاصة بك إذا كنت تريد أو مجرد استخدام لون خالص، كما أنها تأتي بأحجام مختلفة لراحتك، إنه ليست الأداة الأكثر استخداماً ولكن Time until هي واحدة من أفضل أدوات عداد وقت العد التنازلي التي رأيناها بسهولة (التحميل).

4. Todoist


يحتوي Todoist على بعض الحاجيات الأكثر روعة في أي تطبيق لقائمة المهام، يقوم المطورون بعمل رائع بدمج الألوان الزاهية والتصميم متعدد الأبعاد بالإضافة إلى سهولة الاستخدام، توفر لك النسخة المجانية الكثير من الإمكانيات من إنشاء قوائم المهام المتعددة وإضافة تواريخ الاستحقاق والكثير من المزايا التنظيمية لعملك (التحميل).

إليك المزيد: 5 إضافات بسيطة أعجبتني في تحديث iOS 14 للآيفون

5. UCCW


يعمل التطبيق الأخير في هذه القائمة على منحك إمكانية إنشاء الويدجت الخاص بك وتصميمه كما يُناسبك مع إتاحة تصدير التصميمات كملف APK ورفعه على جوجل بلاي أيضاً إن كنت ترغب في ذلك، يتطلب الأمر فقط القليل من العمل للحصول على تطبيقات مُصغرة مميزة من حيث الفكرة والمحتوى والوظائف التي ستعمل على إضافتها (التحميل).

تعليقات