4 معلومات خاطئة عن التقنية توقف عن تصديقها بعد الآن


لنكن صادقين، لا يزال الكثير من الناس في مجتمعاتنا غير متمرسين في التكنولوجيا ويصدقون كل ما يُقال لهم، ولا يكتفون بتصديق الخرافات إنما يتناقلونها فيما بينهم ومن قيل إلى قال تتحول ربما من سوء فهم إلى مجموعة من الأساطير الخرافية التي لا يُمكن أن تُصدق بتاتاً ولا تدخل إلى العقل، مثل هذه الأساطير الـ 5 حول التكنولوجيا.

بطبيعة الحال، الفهم الخاطئ لأي شيء من حولنا قد ينتج عنه الكثير من العواقب السلبية في شتى المجالات، لذا بدورنا أخذنا على عاتقنا مهمة توضيح وتصويب بعض المفاهيم الخاطئة لنكن على سوية ومستوى جيد من الإدراك لما يدور من حولنا، لهذا الغرض سبق لنا التحدث أيضاً عن أبرز 5 خرافات شائعة حول الـ VPN، لنُكمل اليوم تصحيح ما تبقى.


1. وضع البطاريات في الفريزر يجعلها تدوم طويلاً


وضع البطاريات في الفريزر يقصر من عمرها بدلاً من الافتراض الشائع، هذا لأنه عندما تضع البطاريات في الفريزر تنخفض درجة الحرارة في البطارية وعندما تخرجها ترتفع درجة الحرارة بسرعة، لتُثبت بعض الدراسات أن هذه العملية يُمكن أن تؤدي إلى انفجار البطارية، وبينت دراسات أخرى أن التغير المفاجئ في درجة الحرارة يسبب التكثيف مِما يؤدي إلى تآكل البطارية.

اقرأ أيضاً: 10 خُرافات فلكية حول الهواتف الذكية يجب ألا نُصدقها بعد الآن!

2. الجلوس بالقرب من التلفاز يضر بالصحة العامة


الجلوس أمام التلفاز بمسافة قصيرة يضر بالعين تماماً لكن بالقرب منه لا ومصدر هذه الخرافة هو أن التلفاز يُصدر أشعة سينية من الشاشة تضر الجسم الإنساني، في الوقت الحالي تُطلق أجهزة التلفاز والشاشات القليل من الموجات والتي لا تُشكل أي ضرر على الإنسان، إلا أن قضيت كل حياتك في حالة يقظة ووجهك مُلاصق للتلفاز! وبالطبع لن يحدث ذلك لذا تصرف على طبيعتك.

3. وضع التصفح الخفي كافي للتخفي على الإنترنت


يعتقد بعض المستخدمين أن وضع التصفح الخفي - Incognito Mode في المتصفح أكثر من كافي لإخفاء آثار التصفح على الشبكة، إلا أن هذا الإعتقاد خاطئ تماماً لأن المواقع في هذا الوضع لا يزال بأمكانها الاحتفاظ ببياناتك ويُمكن للمتسللين أيضاً الوصول إلى معلوماتك على الرغم من إخفاء سجل التصفح، لذا هناك طرق أخرى أكثر احترافية كمتصفح تور مثلاً.

إليك المزيد: 4 أساطير حول الذكاء الاصطناعي يجب عليك ألا تُصدقها بعد اليوم!

4. يجب ألا تستخدم شاحن طرف ثالث لهاتفك الذكي


من المعروف أن القطع التي تأتي مع الأجهزة الذكية عبارة عن قطع أصلية لا يُمكن أن نجد لها مثيل إن تعرضت للأذى، ومن أهم تلك القطع الشاحن الذي يأتي مُجهز خصيصاً لهاتفك ليناسب مواصفات الشحن والاستطاعة، عندما يتعطل نقع في حيرة كبيرة وذلك لأن شراء شاحن أصلي قد يكون غالي الثمن.

لنصبح بين خياران إما شراء شاحن جديد أصلي من الوكالة التي اشتريت منها الجهاز أو من الشركة الأم إن كان لها فرع في بلدك، لكنها إما سيأتي مرتفع الثمن كما ذكرنا أو تقليد، لذا نلجئ للشواحن ووصلات USB العادية والتي تفي بالغرض ولا تضر أبداً في الجهاز وتعمل على شحنه كل ما عليك فقط اختيار علامة تجارية ذو نوعية جيدة.

تعليقات