بعد فرض عقوبات عليه، إليك أفضل بدائل تيك توك لأجهزة أندرويد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


كسب تطبيق تيك توك - TikTok الصيني شعبية وتطور كبير في عام 2020 لدرجة أنه آثار شكوك البعض خاصةً الجانب الأمريكي الذي اتهم التطبيق بالتجسس والتأثير على الآمن القومي عدا عن أن هناك شريحة كبيرة لم يُعجبها محتوى التطبيق الذي يعتمد على فيديوهات قصيرة استغلها الغالبية في نوعية رديئة من المحتوى خاصةً المُراهقين.

الأمر الذي دفع بعض المستخدمين إلى البحث عن طرق لـ كيفية حماية الأطفال من المحتوى غير الائق لهذه المنصة، إلا أنه في المُقابل أيضاً يوجد عدد لا يُستهان به من مُحبي هذا التطبيق الذي ساعدهم على الوصول لآلاف الناس وتحقيق الشهرة، لهذا الغرض سنعرض اليوم كافة التطبيقات البديلة لـ تيك توك آملين في استخدام هذا النوع الجديد من المنصات في محتوى هادف.


1. تطبيق Byte


تطبيق بايت - Byte أحد أحدث بدائل تطبيق تيك توك - TikTok، الذي شهد زيادة في التنزيل خلال هذا الصيف للمساعدة في إنشاء مقاطع فيديو قصيرة على غرار مُنافسه تيك توك، يحتوي التطبيق أيضًا على مجتمعات خاصة به حيث يمكنك تصفح مقاطع الفيديو ضمن فئات "مضحك" و "رعب" و "سينمائي" والمزيد، كما يتصف بالسهولة في الاستخدام (التحميل).

اقرأ أيضاً: أفضل 4 تطبيقات أندرويد لتحرير فيديوهات TikTok

2. تطبيق Chingari


العديد من الدول قامت بحظر تطبيق تيك توك والتطبيقات المُماثلة لها، لذلك هناك اندفاع كبير لإنشاء تطبيقات جديدة تقدم نفس الخدمات، كمثال على هذه التطبيقات الجديدة تطبيق Chingari الذي يسمح بتسجيل وتحميل مقاطع الفيديو القصيرة بسرعة مع الموسيقى والمقاطع الصوتية الأخرى.

الذي يُمكن المستخدمين كذلك من مشاركة مقاطع الفيديو مع العائلة والأصدقاء بسرعة، على الرغم من أنه يفتقر إلى بعض الميزات الموجودة على تيك توك وذلك كونه حديث نوعاً ما، فمن المُحتمل أن تتم إضافة المزيد من المزايا في أوقات لاحقة، لكنه يبقى أحد البدائل البسيطة والتي يُمكن الاستثمار فيها بعدة أفكار مفيدة (التحميل).

3. تطبيق Dubsmash


تطبيق Dubsmash موجود منذ عدة سنوات ومع ذلك لا يتمتع بالمزايا التي يحملها تيك توك، ميزته الرئيسية هي أنه يسمح لمنشئي الفيديو بتحديد الموسيقى أو المحتوى الصوتي ثم تسجيل مقطع فيديو مع ميزة مزامنة الشفاه مع الصوت، حظي بشعبية كبيرة منذ بضع سنوات ولكنه فقد العديد من المستخدمين لتطبيقات أخرى على مر السنين.

مع ذلك بعد المشاكل التي واجهها تطبيق تيك توك، توجهت الأنظار من جديد على هذا التطبيق المنافس وغيره من تطبيقات هذه القائمة التي تقدم نفس الدعم للفيديوهات القصيرة، فـ بالإضافة إلى ميزات مزامنة الشفاه، يمكنك إضافة تأثيرات بصرية إلى مقاطع الفيديو التي تعمل على إنشائها من خلال هذا التطبيق (التحميل).

4. تطبيق Likee


لايكي - Likee أحد أشهر التطبيقات المنافسة لتيك توك والأكثر شعبية في القائمة، إنه مزيج بين يوتيوب وتيك توك، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو قصيرة ويمكنك إنشاء بث مباشر وحتى القيام بمحتوى طويل إن كنت تريد ذلك، بالطبع يمكن للمشاهدين الاختيار من بين مجموعة كبيرة من المحتوى المُصنف أيضًا، ليحتوي على الكثير من المزايا الرائعة والمنافسة (التحميل).

إليك المزيد: تعرف على خاصية Reels الجديدة في انستجرام والمنافسة لتيك توك

5. تطبيق Triller


يُعتبر هذا التطبيق إضافة جديدة نسبيًا إلى جمهور إنشاء الفيديو القصير، ومع ذلك يتم استخدامه من قبل فنانين موسيقيين شهيرين مثل Chance the Rapper و Justin Bieber للمساعدة في الترويج لموسيقاهم، حتى الكوميديين مثل كيفن هارت استخدموها لتحميل أجزاء كوميدية.

لا يسمح تطبيق Triller لمنشئي المحتوى بإنشاء مقاطع فيديو بأنفسهم فحسب، بل يتيح أيضًا للمجموعات التعاون في إنشاء الفيديو، يمكنك أيضًا إضافة عوامل التصفية والنص والمزيد من التأثيرات إلى كل فيديو، وكـ باقي تطبيقات هذه القائمة فهو مجاني جميل بسيط وسهل الاستخدام (التحميل).

تعليقات