إرسال رسالة لنفسك في واتساب وماسنجر وتيليجرام


قد يجد البعض أن العنوان فيه شيء من الغرابة! لمَ سأرسل رسالة إلى نفسي؟ لكن في الحقيقة قد يوجد عدة عوامل تدفع المُستخدم للقيام في مثل هذا الشيء، ربما تُريد الاستفادة من رسالة أو مُلاحظة ما والعودة إليها لاحقاً ولا تُريد لأحد أن يعرف بها وترغب في نقلها من الموبايل للكمبيوتر مثلاً أو رابط لشرح معين أو لديك بعض قوائم المهام التي لا بد من إنجازها بعيداً عن تطبيق الملاحظات.

إذاً فالقيام في هذه الخطوة أمر منطقي وله العديد من الأسباب وليس ضرباً من الجنون ودافع لمُحادثة الذات التي لن تُجيب أبداً، حيث أن هذه الإمكانية كانت مُتاحة في السابق وذلك عبر تسجيل رقم هاتفك ضمن سجل الأسماء لتجده ضمن قائمة مُستخدمي التطبيق وتُراسل نفسك ببساطة، إلا أن الأمر اليوم لم يعد متوفر بهذه البساطة إنما عبر بعض الخطوات التي سنخبرك فيها الآن.


وبما أننا سنتكلم عن كيفية إرسال رسالة لنفسك لن نكتفي بتطبيق واحد فقط، إنما سنستثمر هذه الفرصة لتقديم فائدة أكبر بطرح هذه الإمكانية على ثلاث تطبيقات شهيرة ومُستخدمة بكثرة بين أيدي المُتحدثين ألا وهي واتساب وماسنجر وتيليجرام، لنعمل على تطبيق هذه الخطوات معاً على هذه الخيارات الثلاث واحدة تلو الأخرى فهيا بنا نبدأ.

اقرأ أيضاً: مُقارنة بين تَطبيقات المُراسلة واتساب وتيلجرام، أيُهما الأفضل للمُستخدم؟

لنبدأ مع واتساب


حقيقةً لا توجد طريقة مباشرة لإرسال رسالة واتساب لنفسك، ولكن يمكنك استخدام ميزة مجموعات واتساب لتحقيق نفس المهمة، وذلك من خلال التوجه إلى التطبيق ومن ثم انقر على القائمة - Menu (الثلاث نُقاط) في زاوية التطبيق لتُحدد بعدها مجموعة جديدة - New group.

الآن لا بد من إضافة أحد الأصدقاء المقربين لعدم وجود إمكانية لإنشاء مجموعة بدون أعضاء (الحد الأدنى عضو واحد)، لنعمل في الخطوة التالية على تسمية المجموعة وإضافة صورة لها إن كنت تُريد ذلك، واضغط على زر إنشاء المجموعة لإنهاء هذه المرحلة، الآن قم بإزالة صديقك لتبقى وحيداً فيها وتُرسل وتحذف ما تشاء من الرسائل والروابط وغيرها.

الآن مع ماسنجر


من أجل إرسال رسالة إلى نفسك في تطبيق ماسنجر كل ما عليك فعله كخطوة أولية الضغط على زر إنشاء مُحادثة جديدة من زاوية التطبيق بجانب رمز الكاميرا، وفي المكان المُخصص للبحث اكتب اسمك على الفيسبوك ليظهر على الفور، قم بالنقر على اسمك لتُصبح ضمن محادثة مع نفسك تُمكنك من إرسال وحفظ وحذف الرسائل والروابط والفيديوهات والصور وما إلى ذلك.

إليك المزيد: كيفية استخدام واتساب بشكل مجهول دون إظهار الرقم الأساسي

خِتاماً مع تيليجرام


الجميل في تطبيق تيليجرام بأنه يوفر مزايا كثيرة جداً أكثر من تلك الموجودة في التطبيقان السابقان واتساب وماسنجر، ليحتوي على ميزة تُمثل جوهر حديثنا لليوم تُسمى "الرسائل المحفوظة" والتي يُمكن الوصول إليها من خلال النقر فوق زر إنشاء مُحادثة جديدة ومن ثم الضغط على الزر الموجود في زاوية التطبيق بجانب البحث ليظهر اسمك قم بالنقر عليه لتصل إلى الميزة.

لنصل أخيراً إلى نهاية مقالنا البسيط لليوم، الذي وفر لنا نظرة جيدة حول إمكانية تأمين محادثة بين كل شخص ونفسه على أشهر تطبيقات المُراسلة من أجل أن يضع ضمنها الشخص مجموعة من الأمور التي لا يود لأحد أن يُشاركه فيها كـ روابط لشروحات وبرامج معينة أو بعض الحكم والعبر أو بعض المُلاحظات والتدوينات والصور والفيديو وما إلى ذلك.

تعليقات

إرسال تعليق