اهم مميزات خدمة Netflix من خلال تجربتي


دائما ما اقوم انا وعبد الرحمن محمد بالتحدث عن الكثير من الامور في المجال التقني ومجال الانترنت والكمبيوتر وفي احد المحادثات قمت بسؤاله عن خدمة Netflix وهل قام بالاشتراك فيها وكان رده بنعم وانه ينصحني بالاشتراك لعدة اسباب من وجهه نظره سأقوم بمشاركتها في هذا المقال وهي عبارة عن مميزات للخدمة ولكن بعد أن قمت بالاشتراك علي سبيل التجربة لمدة شهر، لم تحقق الخدمة لي ما اردت وبالتالي لا انوي تجديد الاشتراك في الخدمة وهذا يثبت أن لكل منا اهداف معينة ولذلك من خلال هذا الموضوع سأقوم بعرض المميزات الخاصة بالخدمة من خلال التجربة والامور الاخري التي لم تعجبني والتي لم تحققها لي خدمة Netflix فدعونا نبدأ.


في البداية اسعار خدمة نتفليكس ليست مرتفعة جداً حيث تتراوح بين الـ 120 جنية مصري / 9 دولار امريكي الي الـ 200 جنية مصري / 16 دولار امريكي حسب الخطة التي تريد الاشتراك فيها حيث توجد ثلاث خطط تختلف من حيث جودة العرض وايضاً عدد الاجهزة المسموح تشغيل نتفليكس Netflix عليها في نفس الوقت وحتي انه في بعض الاحيان يتم اطلاق عروض شهر مجاناً بحيث يمكنك الاستمتاع باول شهر مجاناً لتجربة الخدمة والبعض يقوم باستخدام اي خدمة VPN للاستمتاع بهذه العروض حتي وان كانت غير متاحة في بلدة ولكن اسعار الخدمة معقولة ولا تتعدي سعر تذكرة سينما وربما في المستقبل القريب يتم خفض هذه الاسعار. (الاطلاع علي الاسعار والخطط)


اما الان بعد أن تعرفت علي الاسعار، فدعنا نقوم باستعراض مميزات وعيوب خدمة نتفليكس Netflix في السطور التالية بشكل مبسط.

مميزات اعجبتني في الخدمة



هناك بعض المميزات التي قد تجدها بسيطة ولكنها اعجبتني ايضاً في خدمة نتفليكس Netflix وهي كما يلي:
  •  في اول لحظة من استخدام خدمة نتفليكس Netflix ستنبهر بالجودة المرتفعة وعدم التقطيع اثناء المشاهدة الاونلاين حتي علي سرعة انترنت منخفضة ستجد الجودة ممتازة ولا يوجد تقطيع.
  • في كل ليلة تستطيع بسهولة الدخول لخدمة نتفليكس Netflix مباشرة لتجد الكثير من الافلام والمسلسلات المتاحة للمشاهدة مباشرة وبدون اي اعلانات مزعجة او باعلي جودة كما وأن المميز أن كل فيلم او مسلسل يحتوي علي الوصف الخاص به والاعلان الترويجي وبالتالي في دقائق يمكنك الوصول لفيلم او مسلسل لتشاهدة مباشرة.
  • عند ايقاف عرض فيلم واعادة تشغيله مرة اخري من اي جهاز لديك اخر يمكنك بدأ المشاهدة من نفس النقطة التي توقفت عندها.
  • سهولة استخدام الموقع وظهور وصف مختصر لاي فيلم تريد بدون حرق لاحداث الفيلم وظهور اعلان الفيلم او المسلسل والتصنيفات المميزة والوصول الي افلام مشابهه لاي فيلم اعجبك والدعم الكامل للغة العربية وتشغيل الفيلم بالترجمة العربية وتوفر بعض الافلام المدبلجة الي العربية ايضاً.
  • احد اهم مميزات خدمة نتفليكس Netflix هو امكانية التشغيل تقريباً علي جميع الاجهزة، فتستطيع مباشرة أن تقوم بربط الحساب علي الـ Smart TV وتبدأ بالمشاهدة مباشرة او تقوم بربطه علي الهاتف او الايباد او التابليت او الكمبيوتر بنظامي التشغيل ويندوز وماك او حتي علي اجهزة الـ Console من بلايستيشن واكس بوكس وغيرها من الاجهزة التي يمكنك الاطلاع عليها من خلال هذا الرابط https://devices.netflix.com/en وهذا الامر مميز جداً لانه مهما كان الجهاز لديك فيمكنك المشاهدة مباشرة.
  • احد المميزات الجميلة في الخدمة هو امكانية انشاء اكثر من ملف شخصي علي نفس الحساب بحيث يمكنك انشاء ملف شخصي لزوجتك ويضم افلام تناسبها وايضاً لاطفالك وبالتالي يتم اظهار افلام لاقل من 12 سنة فقط وهكذا يتم حجب كل الافلام التي تحتوي علي لقطات اباحية او اعمال عنف.

عيوب لم تعجبني في الخدمة



اما عن العيوب التي لم تعجبني في خدمة نتفليكس Netflix وهي كما يلي:
  • استهلاك خدمة نتفليكس لباقة الانترنت مرتفع جداً وستحتاج الي باقة كبيرة نسبياً حتي تتمكن من المشاهدة بالجودة المرتفعة، لذلك ستحصل علي جودة ممتازة وتجربة مشاهدة رائعة جداً خصوصأ وان كنت تمتلك تلفاز كبير بجودة FHD او 4K وسماعات ممتازة ولكن علي الجانب الاخر استهلاك باقة انترنت مرتفع. 
  • بالنسبة لشخص مثلي فانا بالفعل شاهدت تقريباً كل هذه الافلام ولست من عشاق المسلسلات الاجنبية وبالتالي فسأجد صعوبة في الوصول لفيلم لم اشاهده، وهنا سنأتي لسؤال هل كل الافلام متوفرة علي نتفليكس Netflix والاجابة هي بالتأكيد لا فمكتبة الخدمة تفتقد الكثير جداً من الافلام الهامة علي مدار التاريخ.
  • احد العيوب هو أن المحتوي يتم عرضه بناء علي الموقع الجغرافي وبالتالي هناك افلام متوفرة في دول غربية غير متوفرة في الدول العربية.
بما انني قمت بمشاهدة اكثر من 2000 فيلم اجنبي علي مدار حياتي، لذلك فهناك صعوبة في أن احصل علي فيلم لم اشاهده من قبل خصوصاً وأن خدمة نتفليكس تحتوي علي اشهر الافلام والتي بالفعل شاهدتها وبالتالي فانا اعود في بعض الاحيان لافلام قديمة جداً لاشاهدها والتي بالتأكيد غير متاحة علي نتفليكس Netflix.

تعليقات

  1. Netflix خدمة مشاهدة احدث الافلام باشتراك شهري أو سنوي بوسطة التطبيق أو الولوج الى الموقع الالكتروني من أكثر عيوب هذه الخدمة استهلاك الانترنت بشكل كبير و أيضا ٱخر الانتاجات تعرض بناءا على الموقع الجغرافي

    ردحذف
  2. أنا حقيقة لا أحبذ هذة الخدمة لغلاء ثمنها ولرداءة المنتوج المسوق (أفلام) لما لديهم من نوايا وإحاءات تمس بالدين والاعراق

    ردحذف
  3. إن خدمة نيتفليكس في الدول العربية محدودة عكس نيتفليكس ذو المحتوى الإنجليزي، حيث أن المحتوى العربي على نيتفليكس محدود بالمحتويات التي تمت ترجمتها فقط، وهناك الكثير من المحتوى لم يتم ترجمته للعربية، لذا فإنه لا يظهر على نيتفليكس، ولكن إذا قمت بتحميل برنامج من برامج إخفاء الـ vpn الخاص بك، والتي تظهرك كأنك تتصفح من داخل الولايات المتحدة الأمريكية، فعندها يمكنك أن تشاهد كل محتويات الموقع، كأنك في أمريكا

    ردحذف
  4. Résultat de recherche d'images pour "‫اهم مميزات خدمة Netflix من خلال تجربتي‬‎"
    احد المميزات الجميلة في الخدمة هو امكانية انشاء اكثر من ملف شخصي علي نفس الحساب

    ردحذف

إرسال تعليق