ما هي إضافة Netflix Party وكيف تستفيد منها أثناء فترة بقائك في المنزل


بما أن الجميع يقضي وقته في المنزل طول اليوم ويحاول تقليل تواصله مع الأخرين وذلك بسبب فيروس كورونا (وهو ما يجب عليك القيام به كإجراء وقائي ضد هذا الوباء)، وبالتالي فإن حاجتك إلى أنشطة يومية تقوم بتمضية الوقت والقضاء على الملل من خلالها أمر ضروري جدا.

إستعمال خدمة Netflix لبث المسلسلات والأفلام المفضلة يعتبر من أكثر الأنشطة التي أصبح الإقبال عليها كبيرا جدا خصوصا في الفترة الأخيرة نظرا لما يمر به العالم حاليا، وهنا يأتي دور إضافة Netflix Party والتي سنتحدث عليها في هذا المقال المختصر.


ما هي إضافة Netflix Party



إضافة Netflix Party التي يستعملها أكثر من 3 ملايين شخص والمخصصة لمتصفح جوجل كروم فقط، تسمح لك بمشاهدة الأفلام والمسلسلات المتوفرة على خدمة Netflix مع أصدقائك وأفراد عائلتك بدون الحاجة للبقاء في نفس الغرفة، هذه الإضافة تجعلك تشعر وكأنك في نفس الغرفة مع أصدقائك حيث تقدم لك مجموعة من المميزات منها إمكانية مزامنة مشغل الفيديو، فمثلا لو قام شخص ما من المجموعة بإيقاف العرض بشكل مؤقت فسيتم إيقاف العرض عند باقي المجموعة، ولن يتأخر شخص ما عن باقي المجموعة.

كما أنه يوفر ميزة المحادثة الجماعية والتي تظهر لك شريط جانبي عريض يمكنك فيه محادثة باقي المجموعة وحتى إستعمال صور من جهازك والقيام بالعديد من الأشياء الممتعة مع من هم في نفس الحفلة (نسبة إلى إسم الإضافة).

هل يحتاج الكل إلى حساب نتفليكس



هذا هو أول سؤال خطر ببالي عندما تعرفت على الإضافة، والإجابة هي نعم، فكل شخص يريد الإنضمام إلى الحفلة أو المجموعة يجب عليه إمتلاك حساب نتفليكس مفتوح على المتصفح، وبدون إمتلاك واحد لن يتمكن من الإنضمام إلى المجموعة ولا من مشاهدة أي عرض بشكل جماعي.

كيف تستعمل إضافة Netflix Party



أول شئ ستحتاجه هو متصفح جوجل كروم ونفس الشيء مع باقي المجموعة لأنه كما ذكرنا سابقا فهذه الإضافة تعمل على جوجل كروم فقط, أولا قم بتحميل وتثبيت الإضافة (عبر هذا الرابط) بالضغط على زر Add Extension, بعد تثبيت الإضافة على متصفحك, قم بفتح موقع نتفليكس (Netflix.com), وقم بإختيار العرض الذي ستشاهده, ومن ثم قم بالضغط على أيقونة NP التي ستجدها في أعلى زاوية متصفحك, بعدها إضغط على زر Start the party, وأخيرا قم بنسخ الرابط الذي سيظهر لك وهو رابط المشاركة وقم بمشاركته مع أصدقائك الأخرين والذين تود مشاهدة المسلسل أو الفيلم معهم.

تأكد أيضا من أن الأخرين يستعملون متصفح جوجل كروم وعليه إضافة Netflix Party مثبتة, كما يجب عليهم إمتلاك حساب نتفليكس كما وضحنا سابقا, في الأخير عليهم فتح رابط المشاركة على المتصفح ومن ثم الضغط على أيقونة إضافة NP من أعلى زاوية المتصفح ثم الضغط على زر join the watch party, وبهذا سينضمون للحفلة و سيتمكنون من عمل محادثة جماعية وما إلى ذلك.

تعليقات