كيفية إخفاء مسلسلات وافلام معينة على نتفليكس


سواء كنت قد سئمت من أن اقتراحات نتفليكس لأفلام ومسلسلات معينة تظهر على الصفحة الرئيسية، أو لا تريد أن يشاهد أطفالك شيئًا ما، فيمكنك ببساطة فرض قيود على الحساب حتى لا يتم عرض أو اقتراح هذه المحتويات مرة أخرى. وبالتالي، إذا وجدت أنّ احدى بوسترات الأفلام أو العروض التلفزيونية، أو أن محتواها نفسه يتضمن مواد خادشة للحياء، كل ما عليك فعله هو تطبيق الخطوات التي نسردها إليكم عبر السطور القادمة. إذ نستعرض في هذا الموضوع طريقة إخفاء مسلسلات والافلام معينة على نتفليكس.


قبل البدء، ضع في اعتبارك أن قيود العرض في منصة نتفليكس مرتبطة بالملف الشخصي وليس بالحساب ككل. بمعني انه عند إخفاء أفلام ومسلسلات من نتفليكس لملف شخصي واحد، سيظل بإمكان الملفات الشخصية الأخرى رؤية هذه المحتويات (المخفية). لذا، إن كنت تخفي محتويات من الملف الشخصي الخاص بطفلك، ففكر في حماية هذا الملف برقم تعريف شخصي (PIN) بحيث تمنعه من مغادرة الملف الشخصي المقيد والدخول إلى ملفك الشخصي غير المقيد.


الآن، لفرض هذه القيود، ما تحتاج فعله هو الوصول إلى قائمة الإعدادات الخاصة بالملف الشخصي. لذا قم بتسجيل الدخول إلى موقع netflix.com على أي متصفح على الكمبيوتر. وبعد ذلك حرك مؤشر الماوس فوق شعار الملف الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى في الصفحة الرئيسية وانقر على "Account".


مرّر لأسفل حتى تصل إلى قسم "Profile & Parental Controls" وانقر على الملف الشخصي الذي تريد إخفاء المسلسلات والأفلام منه. وتحت ملف التعريف، حدّد خيار "Viewing Restrictions" وانقر على زر "Change" على يمينه. سيتم مطالبتك بكتابة كلمة السر الخاصة بالحساب للتحقق من هويتك قبل الوصول إلى صفحة فرض القيود. إذا كنت تشارك حساب نتفليكس، فضع في اعتبارك أن أي شخص لديه كلمة مرور نتفليكس الخاصة بك يمكنه تغيير هذه الإعدادات.


من صفحة قيود العرض (Viewing Restrictions)، يمكنك أيضًا تعيين الحد الأقصى لتصنيف العمر المسموح به لهذا الملف الشخصي. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تريد أن يعرض ملف شخصي المحتويات المناسبة للأطفال فقط، فحدد "Kids Profile" واختر من الشريط الاخضر الفئة العمرية للمحتوى المسموح عرضه في هذا الملف، كأفلام للذين تخطى عمرهم 13 عام، أو المحتويات المناسبة لكل الفئات بغض النظر عن عمرهم.


ولكن إذا أردت منع ظهور مسلسل أو فيلم معين لهذا الملف الشخصي، فمن نفس صفحة قيود العرض، اكتب اسم العنصر في الحقل الذي يوجد أسفل "Title Restrictions". وبمجرد كتابة الأحرف الأولى من الاسم سيظهر في القائمة، فقم بتحديده. بعد ذلك، ستظهر قائمة بأسماء المسلسلات والأفلام المقيدة التي حددتها باللون الأحمر أسفل الحقل. يمكنك في أي وقت النقر على علامة "X" على يمين أي عنوان مقيد حاليًا لإزالته من القائمة وإعادة ظهوره. عند الانتهاء، انقر فوق "Save" لحفظ التغييرات.

تعليقات