كيفية إلغاء ربط الهاتف وإزالة تطبيق "Your phone" بويندوز 10


من خلال ربط هاتفك بنظام ويندوز 10 ستحصل علي العديد من الخيارات الرائعة سواء من خلال مزامنة المعلومات بين الجهازين او حتي من خلال تطبيق "Your Phone" لمزامنة الإشعارات والرسائل والصور و إجراء المكالمات، ورغم روعة وتعدد تلك المميزات لكن قد تحتاج احيانا لإزالة هذا الربط إذا واجهت مشكلة بالتطبيق او عند إضافة هاتف جديد حيث ان تطبيق "Your Phone" لا يدعم حالياً سوي ربط هاتف واحد فقط او اذا اردت عدم إستخدام تلك الخاصية لأي سبب من الأسباب، ولذلك سنوضح من خلال مقال اليوم كيفية إلغاء الربط بين الهاتف و تطبيق "Your phone" بويندوز 10 بالإضافة لطريقة إزالة التطبيق من الأساس إن رغبت بذلك.


يجب التوضيح ان نظام ويندوز 10 يتيح إمكانية ربط أكثر من جهاز سواء هاتف او كمبيوتر بحساب المستخدم الخاص بويندوز 10 حتي تستطيع مزامنة المعلومات بين تلك الأجهزة عند تسجيل الدخول بنفس حساب المستخدم من اي جهاز مثل إمكانية إرسال صفحات الويب من متصفح الهاتف للكمبيوتر والعكس عبر متصفح إيدج.

ومن ضمن خيارات المزامنة ايضاً هو إستعراض هاتفك من خلال تطبيق "Your Phone" ولأن التطبيق لا يوفر خيار منفرد لإزالة ربط الهاتف بالتالي سيتعين عليك إزالة الهاتف اولاً من قائمة الأجهزة المرتبطة بالنظام وبالتالي سيتم إزالته من تطبيق "Your Phone".

إعادة تعيين التطبيق




مبدئياً وإذا واجهت اي مشكلة بالتطبيق جعلته لا يعمل بالشكل الأمثل و بدلاً من إزالة الربط يُمكنك إعادة ضبط إعدادات التطبيق من جديد عن طريق التوجه إلي الإعدادات بنظام ويندوز 10 من خلال الضغط علي مفتاحي (Win + I) من لوحة المفاتيح او من خلال الضغط علي ايقونة الترس من داخل قائمة "Start"، بعد ذلك قم بالتوجه لخيار "Apps".

وبداخل قائمة "Apps" ستجد كل التطبيقات المُثبتة علي النظام، قم بالتوجه لتطبيق "Your Phone" ثم قم بالضغط عليه والضغط علي خيار "Advanced Setting" أسفل إسم التطبيق. ومن النافذة التالية قم بإيقاف التطبيق اولاً من خلال خيار "Terminate"  ثم قم بالضغط إما علي خيار "Repair" لمحاولة إصلاح التطبيق او خيار "Reset" بالأسفل وهو ما سيقوم بإعادة تعيين إعدادات التطبيق ومسح البيانات الخاصة به بشكل تلقائي وبالتالي ربما يتم حل اى مشكلة واجهتك من قبل.

إلغاء ربط الهاتف بالتطبيق




أما إذا أردت إلغاء الربط بين التطبيق والهاتف بشكل كامل فتستطيع القيام بذلك من خلال التوجه للإعدادات بنظام ويندوز 10 بعد ذلك قم بالضغط علي خيار "Phone" لإستعراض أجهزة الهواتف المرتبطة بحسابك علي ويندوز 10.

من داخل تلك القائمة ستجد جميع الهواتف التي تم ربطها بويندوز 10، فقط قم بالضغط علي خيار "Manage all devices linked with your Microsoft account" وبعدها سيتم توجيهك لمتصفح الإنترنت وسيتعين عليك أولاً تسجيل الدخول لحساب مايكروسوفت الخاص بك والذي تقوم بتسجيل الدخول لويندوز 10 من خلاله.



بعد تسجيل الدخول للحساب ستجد جميع الأجهزة المرتبطة بحسابك سواء اجهزة كمبيوتر او هواتف ذكية مع معلومات عن طراز كل جهاز، فقط قم بإختيار جهاز الهاتف الذي تريد إلغاء الربط بينه وبين التطبيق وقم بالضغط علي "Show Details" أسفل إسم الجهاز.



من خلال الصفحة التالية ستجد إسم الهاتف بالأعلي ويُمكنك إزالته من خلال الضغط علي خيار "Manage" أسفل إسم الهاتف ثم الضغط علي خيار "Unlink this Phone" وبعد رسالة التأكيد سيتم إزالة الربط بين الهاتف المُحدد وتطبيق "Your Phone" وبالتالي عند فتح التطبيق مجدداً سيتعين عليك إضافة هاتف جديد للتطبيق.

كما يُفضل ايضاً إزالة تطبيق "Your phone Companion" من علي هاتفك حتي لا يتم إنشاء إتصال مجدداً بين الهاتف والتطبيق بعد إزالة الربط بمجرد وجود كلا الجهازين بنفس الشبكة.

إزالة تطبيق "Your Phone" من ويندوز 10




في حال أردت إزالة التطبيق من ويندوز 10 لأى سبب من الأسباب، لن يُمكنك إزالة التطبيق بالطريقة العادية لإزالة البرامج  و التطبيقات حيث لا يتيح نظام ويندوز 10 ذلك، لكن مازال يُمكنك القيام بهذا الأمر من خلال موجه الأوامر "PowerShell"، فقط قم بالبحث عن "PowerShell" من خلال خاصية البحث بويندوز 10 ثم قم بتشغيله كمسئول من خلال خيار "Run as administrator"، وبعد تشغيل موجه الأوامر قم بإدخال الأمر التالي والضغط علي "Enter":

Get-AppxPackage Microsoft.YourPhone -AllUsers | Remove-AppxPackage



بعد تنفيذ الأمر ستجد انه قد تم إزالة التطبيق تماماً من النظام، و لن تجد التطبيق عند قيامك بالبحث عنه من خلال خاصية البحث بويندوز 10، وإذا أردت تثبيت التطبيق مجدداً بأي وقت مستقبلاً  سيُمكنك القيام بذلك ببساطة من خلال تحميله مجدداً من متجر تطبيقات ويندوز 10.

تعليقات