كيفية استخدام تطبيق Your Phone للتحكم بهاتفك عن بعُد


بعد تطور وإنتشار الهواتف الذكية سعت مايكروسوفت للمحافظة علي تواجدها بمجال انظمة الهواتف الذكية خاصةً بعد عدم نجاح هواتف ويندوز  وكان ذلك من خلال الربط بين نظام ويندوز 10 والهاتف عن طريق تقديم تطبيق "Your Phone" بتحديث اكتوبر 2018 لويندوز 10، وكان التطبيق وقتها يوفر مميزات محدودة مثل إمكانية إستعراض الرسائل القصيرة وعدد محدود من الصور علي ذاكرة الهاتف من خلال ربط الهاتف بالتطبيق.

ومنذ ذلك الوقت تم تطوير التطبيق بشكل كبير وأصبح جديراً بالتجربة بعد إضافة مميزات جديدة مثل مراجعة الإشعارات الواردة علي الهاتف وايضا إمكانية إستقبال وإجراء المكالمات الهاتفية  من خلال الكمبيوتر، ولذلك إن لم تستخدم تطبيق "Your Phone" من قبل سنوضح لك في هذا المقال كيفية ربط هاتفك بالتطبيق وضبط الاعدادات والإستمتاع بتلك المميزات الرائعة حتي يُمكنك العمل علي الكمبيوتر ومتابعة هاتفك بنفس الوقت.



بالإضافة لما تم ذكره بالمقدمة من مميزات، فمن خلال ربط هاتفك بالتطبيق بعد التحديثات الأخيرة لويندوز 10 ستتمكن من إستعراض آخر 2000 صورة بمستعرض الصور الخاص بهاتفك كما تستطيع بث شاشة الهاتف  علي الكمبيوتر "Cast" من خلال التطبيق لكن تلك الميزة متاحة لبعض الهواتف فقط، كما سيُمكن لمستخدمي هواتف سامسونج تشغيل الموسيقي والتحكم بها من خلال تطبيق "Your Phone" وحالياً تختبر مايكروسوفت إمكانية ربط هاتفين علي التطبيق من خلال الإصدارات التجريبية لويندوز 10.



ويدعم التطبيق ربط هواتف اندرويد بشرط ان يكون إصدار نظام تشغيل بالهاتف اندرويد 7 فأحدث وان يدعم الهاتف إتصال بلوتوث  بالإضافة لذلك وحتي تستطيع تجربة كل المميزات المتاحة بالتطبيق حالياُ تأكد من التحديث للإصدار الأخير من ويندوز 10 رقم 2004 وهو المعروف بتحديث مايو 2020 بالإضافة لذلك.

ايضاً كما ذكرنا بالمقدمة فإن تطبيق "Your Phone" يعد تطبيق منفصل و يحصل علي تحديثات منفصلة من خلال متجر تطبيقات ويندوز 10 ولذلك قبل متابعة خطوات هذا المقال قم بتحديث التطبيق لآخر إصدار من خلال الإنتقال لمتجر تطبيقات ويندوز 10 ثم الضغط علي قائمة التحديثات بالأعلي والضغط علي "Get Updates".

طريقة ربط الهاتف بويندوز 10




قم بفتح تطبيق "Your Phone" من خلال البحث عنه بأداة البحث بويندوز 10 وستجد نافذة الضبط فقط قم بتحديد نظام تشغيل هاتفك إما اندرويد او iOS  ثم الضغط علي "Continue"  وإدخال رقم الهاتف الخاص بك.



وسيتم إرسال رسالة نصية تحتوي رابط لتحميل تطبيق "your phone companion" علي هاتفك ثم بعد ذلك تأكد من توصيل هاتفك والكمبيوترعلي نفس الشبكة الداخلية. بعد ذلك سيتم التعرف علي الهاتف من خلال تطبيق "Your Phone" علي الكمبيوتر وسيتم إرسال إشعار من اجل السماح بإنشاء إتصال بين الهاتف والتطبيق بمجرد الموافقة علي الإشعار من هاتفك عن طريق خيار "Allow" سيتم ربط التطبيق بالهاتف مباشرةً.



وستجد من خلال القائمة الرئيسية بتطبيق "Your Phone" علي الكمبيوتر معلومات عن طراز هاتفك وكذلك نسبة شحن البطارية، ومن خلال القائمة الجانبية ستجد خيارات إستعراض الصور والرسائل النصية والإشعارات وكذلك بث شاشة الهاتف علي التطبيق (للأجهزة الداعمة فقط) بالإضافة لشاشة المكالمات الهاتفية.



ويُمكنك تشغيل كل خيار من خلال الضغط عليه وسيتعين عليك الموافقة علي أذون الإستخدام لكل خدمة من خلال هاتفك اول مرة فقط وبعدها تستطيع الإطلاع علي الصور والرسائل والإشعارات وايضاً إستقبال الإشعارات الجديدة مباشرةً علي الكمبيوتر من خلال قائمة الإشعارات بويندوز 10 بل و يُمكنك إرسال الردود مباشرة من خلال الإشعارات في حالة إشعارات الرسائل من تطبيقات الدردشة  كتطبيق واتساب مثلاً.



ايضا من خلال قسم "Phone Screen" في حالة كان هاتفك يدعم تلك الخاصية، سيُمكنك عمل بث أو "Cast" لمحتوي شاشة هاتفك علي شاشة الكمبيوتر من خلال التطبيق بشكل مباشر وسيُمكنك التحكم بالهاتف إما عن طريق اللمس علي شاشة الهاتف بالطريقة المعتادة او التحكم من خلال الماوس ولوحة المفاتيح كما وانك تستعمل الهاتف وليس الكمبيوتر.



وعند التوجه لشاشة المكالمات "Calls" سيتوجب عليك تفعيل إتصال بلوتوث بين الهاتف والكمبيوتر، حيث يتم إجراء وإستقبال المكالمات من خلال الكمبيوتر عن طريق إتصال بلوتوث، وبعد الموافقة علي الأذونات المطلوبة سيتم إظهار لوحة المفاتيح للإتصال وكذلك سجل المكالمات بهاتفك ويُمكنك البحث عن جهات الإتصال و إجراء وإستقبال المكالمات من خلال سماعات ومسجل الصوت او المايك الخاص بالكمبيوتر.

ضبط أهم إعدادات التطبيق




ومن خلال التوجه للإعدادت بداخل تطبيق "Your Phone"، ستجد عديد الخيارات الرائعة مثل إمكانية تفعيل نسخ ولصق المحتوي بين الهاتف والكمبيوتر من خلال تفعيل خيار "Cross-device copy-paste" كذلك يُمكنك تعيين صورة خلفية الهاتف كخلفية للشريط الجانبي للتطبيق بشكل تلقائي من خلال خيار "make app background same as phone's wallpaper".

ايضاً عند تشغيل الموسيقي من خلال هاتفك يُمكنك إظهار معلومات المقطع الذي يعمل بالهاتف والتحكم به من حيث التشغيل والإيقاف او تشغيل المقطع التالي او السابق، فقط من خلال تفعيل خيار "show audio currently playing on my phone"، لكن حسبما أعلنت مايكروسوفت ان تلك الخاصية متوافقة حالياً مع هواتف سامسونج فقط علي ان يتم دعمها مستقبلا بباقي الهواتف.


ايضاً يُمكنك تفعيل خيار إظهار او إخفاء الصور من خلال قسم "Photos" بالإضافة للتحكم بإعدادات إرسال واستقبال الرسائل النصية "SMS" وايضاً رسائل "MMS" من خلال قسم "Messages" بالإضافة لتفعيل خيار تلقي الإشعارات عند تلقي الرسائل النصية من خلال خيار "Show Notification Banners".



بالمثل يُمكنك تفعيل او إلغاء إظهار الإشعارات بالتطبيق كما يُمكنك من خلال خيار "Show Notification in" تغيير طريقة عرض الإشعارات عند الضغط عليها حيث يُمكنك إما فتح الإشعارات داخل تطبيق "Your Phone" عن طريق إختيار "Notification in your phone" او عرضها من خلال تمثيل شاشة الهاتف بداخل التطبيق من خلال تحديد خيار "Phone Screen".

كما يُمكنك التحكم وتحديد تطبيقات معينة من الهاتف لإظهار الإشعارات من خلال التطبيق وذلك عبر خيار "Choose which apps show notifications" وتستطيع إلغاء اي تطبيقات غير هامة ومنعها من إظهار إشعارات علي التطبيق حتي لا تحصل علي الكثير من الإشعارات.

بالمثل يُمكنك التحكم بإعدادات عرض شاشة الهاتف علي التطبيق من خلال قسم "Phone Screen" بالإضافة إلي إمكانية إيقاف عمل شاشة الهاتف عند بث ما بشاشة الهاتف علي التطبيق من خلال خيار "Hide mobile screen when it's connected to PC" وايضاً السماح بإجراء وإستقبال المكالمات الهاتفية من عدمه من خلال قسم "Phone Call" بأسفل قائمة الإعدادات.

تعليقات