أفضل برامج محادثة الفيديو 2020 | للكمبيوتر والهاتف (2)



نظراً لأهمية هذه البرامج والتطبيقات في المرحلة الراهنة سردنا لكم مؤخراً أفضل البرامج والتطبيقات للمحادثات الجماعية والاجتماعات (فيديو) واحتوى المقال على 14 خدمة مجانية تُتيح لكم محادثات فيديو بمزايا فريدة، لنُكمل اليوم ما قد بدأنا فيه ليصبح لديكم نظرة شاملة تقريباً عن هذه الأدوات وتجدوا ما يُناسب احتياجاتكم.


1. Whereby

يعمل على متصفح الكمبيوتر والأندرويد والآيفون 
يقدم Whereby (المعروف سابقًا باسم Appear.in) مؤتمرات فيديو بسيطة للقاءات صغيرة، على الرغم من أنها ليست بالسهولة التي كانت عليها من قبل إلا أنها لا تزال أداة سريعة للاجتماعات المُخصصة، أولاً ستحتاج إلى زيارة الموقع والاشتراك للحصول على حساب، بمجرد الانتهاء من ذلك يمكنك إنشاء غرفة دردشة مع عنوان URL الذي تختاره.

عندها ما عليك سوى إرسال هذا الرابط إلى أصدقائك من خلال الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني أو أي وسيلة أخرى ويمكنهم الانضمام إليك على الفور (بدون الاشتراك بمفردهم)، لا يوجد برنامج لتنزيله وسيعمل أي متصفح حديث بشكل جيد مما يجعل من العملية أكثر سلاسة وسرعة (رابط الخدمة).

اقرأ أيضاً: 4 من أفضل بدائل Skype على Linux تحترم الخصوصية

2. FreeConferenceCall

يعمل على ويندوز، ماك، لينكس، أندرويد، آيفون

تفتخر الخدمة بأكبر عدد من المشاركين في محادثة الفيديو والذي قد يصل لألف مشارك، تأتي مشاركة الشاشة بشكل قياسي وتوفر الخدمة العديد من عمليات الدمج والميزات الإضافية لتوسيع تجربتك أيضًا، واحدة من أكثر أدوات الاتصال المرئي احترافية التي ستجدها مجانًا حيث يتوفر على مزايا كثيرة قد تجدها في النسخ المدفوعة لبرامج أخرى (رابط الخدمة).

3. Talky

يعمل انطلاقاً من متصفح أي جهاز

في حين أضاف Whereby بعض الخطوات والقيود الإضافية منذ إنشائه، لا يزال Talky يفي بوعد عقد مؤتمرات فيديو مجانية بدون اشتراك، ما عليك سوى إدخال اسم الغرفة على الصفحة الرئيسية ومراجعة إعدادات الصوت والفيديو وستكون جاهزًا للانطلاق، يوصي التطبيق بستة أشخاص كحد أقصى للحصول على أفضل أداء.

بمجرد دخولك الغرفة يمكنك تغيير اسمك ومشاركة شاشتك واستخدام الدردشة النصية ودعوة الأشخاص باستخدام رابط، يمكنك أيضًا قفل غرفتك بكلمة مرور لإبعاد الضيوف غير المرغوب فيهم، وكمكافأة صغيرة بينما تنتظر وصول الناس يمكنك لعب نسخة أساسية من لعبة Lunar Lander الكلاسيكية (رابط الخدمة).

4. Jitsi Meet

يعمل على المتصفح والأندرويد والآيفون

يقدم Jitsi Meet الكثير من القيمة لتطبيق مكالمات فيديو مجاني، مثل Talky تحتاج ببساطة إلى إدخال اسم غرفة الدردشة والسماح لها باستخدام كاميرا الويب والميكروفون (لا يتطلب حساب أو أي إعداد مفصل)، بمجرد الدخول يمكنك الوصول إلى الميزات المفيدة مثل البث المباشر والتسجيل.

يمكنك أيضًا الاستفادة من اختصارات لوحة المفاتيح وحتى عمليات الدمج مع Slack وتقويم جوجل، لا تحتوي الخدمة على حد مستخدم محدد مما يجعلها مناسبة لاجتماعات الفيديو شبه الاحترافية، كما يأتي هذا البرنامج المجاني والمفتوح المصدر بتصميم بسيط وجميل (رابط الخدمة).

5. LINE

يعمل على كافة الأنظمة والمنصات

كما تتوقع توفر الخدمة مكالمات فيديو مجانية ومكالمات صوتية ورسائل نصية للمجموعات، إذا كنت ترغب في تنشيط محادثاتك يمكنك الاختيار من بين آلاف الملصقات المتحركة، إن كنت تشارك الكثير في محادثاتك فإن LINE يدعم بعض الوسائط التي لا يدعمها غيره، يمكنك ترك رسالة صوتية لشخص ما لوقت لاحق أو حتى إرسال موقعك إذا لزم الأمر (رابط الخدمة).

6. Tox

يعمل على كافة المنصات أيضاً

إنها أداة مفتوحة المصدر مصنوعة من قبل الأشخاص الذين سئموا من الخيارات الحالية التي تتجسس علينا وتتبعنا وتراقبنا وتمنعنا من الابتكار، ما عليك سوى تثبيت qTox (التطبيق كامل الميزات) أو uTox (مخصص للأنظمة الأخف) وبدء الدردشة، مجاني تمامًا ولا يعرض أي إعلانات.

الدردشات الآمنة والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو تعني أنه لا يمكن لأي شخص التجسس عليك، يمكنك حتى مشاركة شاشتك وتداول الملفات بلا حدود، يعمل Tox على تشغيل أنظمة مستخدميها لذلك لا توجد خوادم مفتوحة للهجوم، قد يكون الأمر جديدًا بالنسبة لك ولكن Tox يستحق بالتأكيد نظرة إذا كنت تقدر الخصوصية والحرية في تطبيقاتك (رابط الخدمة).

7. ICQ

يعمل على كافة الأنظمة أيضاً

موجود منذ عقود لكن اطمئن إلى أنه شهد تحديثًا للعصر الحديث، تطبيق مراسلة بسيط يقوم بتشفير مكالماتك ويمكنك بالطبع الدردشة في مجموعات، إذا أرسل شخص ما رسالة صوتية يمكنك تحويلها إلى نص عندما لا يمكنك الاستماع في الوقت الحالي، يدعم ICQ أيضًا نقل الملفات الكبيرة حتى 4 جيجابايت (رابط الخدمة).

إليك المزيد: 10 بدائل لتطبيق واتس آب تحترم فعليًا خصوصيتك

8. Jami

متاح على كل منصة رئيسية

المعروفة سابقًا باسم Ring هي أداة اتصال مجانية ومفتوحة المصدر، متاح على كل منصة رئيسية ولا يحتوي على إعلانات ويقوم بتشفير جميع الاتصالات ليحترم خصوصيتك جيداً، ستجد المراسلة النصية والصوتية والمرئية المتوقعة متاحة هنا، ليس شائعًا مثل بعض الخيارات المذكورة أعلاه ولكن قد يكون ما تبحث عنه بالضبط (رابط الخدمة).

ليست هناك تعليقات: