5 طرق مُجربة لمنع سماعات AirPods اللاسلكية من الضياع أو السرقة


السماعات اللاسلكية غاية في الروعة والأهمية في زمن كَثُرت فيه الأسلاك خاصةً للأشخاص الذين يكرهون التعامل مع تلك الأخيرة، وانطلاقاً من تلك الأهمية كان لنا عدد لا بأس به من المقالات التي تدور حول الـ AirPods وبدائلها الأرخص بالإضافة إلى مُقارنتها مع الإصدار الأسبق ومجموعة حلول لأبرز مشاكلها، ومع ارتفاع سعرها لابد من إيجاد عدة حلول لعدم فقدانها فهيا بنا بلا إطالة.


1. الأسلاك!


لا اعتبر هذا من أحد الحلول المنطقية فمن يُحب التعامل مع الأجهزة اللاسلكية لسهولة التحرك بها لن يُعيد الأسلاك لها وإلا لمَ ليقتنيها أساساً! لكن يجب علي طرحه ضمن هذه القائمة لأنه من حيث المبدأ حل لا بأس به، فالأشرطة وسيلة غير مُكلفة وسهلة لتأمين AirPods الخاص بك، هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات المتاحة من عشرات البائعين أو صنعها يدوياً.

اقرأ أيضاً: 5 طرق لتحسين جودة الصوت في سماعات أبل الجديدة AirPods Pro

2. التتبع


Tile الاسم الرائد في تتبع المنتجات يمكنك استخدامه مع سماعات الأذن خاصتك عن طريق إرفاق أحد هذه الأجهزة الصغيرة بشاحن الـ AirPods على سبيل المثال واستخدام التطبيق المصاحب لها لمعرفة مكانها على الفور، لكن هذه المنتجات تستخدم خدمات الموقع التي يتم تمكينها بواسطة الإنترنت لتحديد مكانها، لذا يجب أن يكون لديك دائماً إنترنت وخدمات موقع مُفعلة على جهازك.

هناك أيضًا شركات أخرى بجانب Tile تقدم خدمات مُماثلة مما يوفر لك المزيد من الخيارات مثل elago Duo Silicone Case لـ آبل AirPods.

3. خطافات الأذن


إن لم يُعجبك لحد الآن أحد الحلول السابقة من أسلاك وأدوات تتبع إليك هذا الحل العملي وهو خطافات الأذن فهي وسيلة رائعة للتأكد من بقاء AirPods في أذنيك، تستخدم بعض التكرات الخطافات التي تلتف حول أذنك بينما يتناسب البعض الآخر داخل أذنك مِما يجعل سماعات الأذن مناسبة بشكل أكثر أمانًا، خطاطيف الأذن سهلة الاستخدام وفعالة ولا يوجد بها أي أسلاك للتثبيت.

4. الإرفاق والتمييز


ربما لا تواجهك أي مشكلة في سقوط AirPods من أذنيك لكن عادةً ما تكون في غير محلها، هناك حلول لهذه المشكلة أيضًا يمكنك حل ذلك بشيء بسيط ليصعب خسارتها بأشكالًا متعددة، يحتوي بعضها على سلاسل مفاتيح حتى تتمكن من إرفاقها بمفاتيحك أو حقيبتك أو حزامك، هناك أيضًا حالات متوفرة تأتي بألوان عالية أو تصميمات رائعة حتى تبرز من أي شيء آخر.

إليك المزيد: كيفية توصيل واستخدام سماعات Apple AirPods مع أجهزة ويندوز

5. أخيراً تطبيق Find My AirPods


إذا فقدت أحد AirPods أو كلاهما خارج علبة الشحن فلا يزال بإمكانك تعقبهم ويمكنك القيام بذلك دون أي أجهزة إضافية، يستخدم تطبيق Find My الخاص بـ iPhone شبكة واي فاي وبلوتوث لتحديد موقع الأجهزة المتصلة بما في ذلك AirPods، لذا لا داعي إلى القلق.

عندما تفتح التطبيق سترى قائمة بالأجهزة المسجلة تحت آبل ID الخاص بك، إذا نقرت على اسم الجهاز فسيظهر موقعه على الخريطة، إذا كانت أجهزة AirPods قريبة بما يكفي لاتصال بلوتوث فيمكنك استخدام التطبيق لتشغيل صوت يرتفع تدريجياً مِما يساعدك في العثور عليها.

تعليقات