افضل البرامج الاسبوعية المجانية الجديدة [28/3/2014]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


يتجدد الموعد اسبوعياً مع افضل برامج الاسبوع الجديدة ، حيث نقوم باستعراضها لك لكي تقوم بتجربتها. فمن الصعب علي اغلب المستخدمين تجربة جميع البرامج ولكن يمكنك تجربة الافضل بسهولة وتختار من بينهم ما يناسبك وايضاً تعرف ماذا يفعل كل برنامج ومميزاته المبدئية وما الذي يقوم به. لذلك وكالمعتاد سنقوم باستعراض مجموعة من افضل برامج الكمبيوتر لهذا الاسبوع لعشاق البرامج. فلدينا برنامج لتشغيل افلام الانمي وبرنامج لاعادة تسمية الملفات بسهولة واخر لاظهار ما تقوم بالضغط عليه من لوحة المفاتيح علي الشاشة بشكل دائم وغيرها.



افضل البرامج للاسابيع السابقة

1. برنامج Advanced Renamer Portable



برنامج Advanced Renamer Portable هو برنامج يعمل بدون تثبيت لاعادة تسمية مجموعة ملفات مرة واحدة بسهولة من خلال سحب او اختيار الملفات داخل البرنامج ثم تقوم بتحديدهم وتقوم بالاختيار من بين 13 طريقة لاعادة تسمية هذه الملفات. البرنامج ليس بالجديد بالتأكيد ومعروف ولكنه تم تحديثه ونقوم بعرضه بسبب تميزة. فمن ضمن طرق تغيير الاسماء بان يتم تضمين معلومات ملفات الـ MP3 في الاسم بشكل آلي. كما يمكنك استبدال حروف وارقام من الاسماء بحروف واسماء اخري. البرنامج مفيد ولكنه سيحتاج منك التجربة في البداية لمعرفة طرق اعادة التسمية والتعامل معها بعد ذلك باحترافية. ( تحميل البرنامج )

2. برنامج WinCompose



برنامج WinCompose هو برنامج بسيط للغاية ولكنة بالنسبة للبعض ربما يقوم بمهمة هامة جداً ، ففي بعض الاحيان تريد رمز غير متواجد في لوحة المفاتيح لديك وهذا يحدث بالتأكيد كثيراً وانت لا تعرف كيف يمكن كتابة هذا الرمز باستخدام اكثر من مفتاح في لوحة المفاتيح. ولكن من خلال هذا البرنامج يمكنك البحث وتصفح جميع الرموز واختيار ما تريد. كما يمكنك وضع اختصار ومدة محددة تستغرق لهذا الاختصار. فاذا كنت تريد برنامج يقوم بالمهمة ولا تريد استخدام الانترنت للبحث عن الرمز ولا تريد ايضاً أن تحفظ اختصار لكل رمز فهذا البرنامج هو الافضل بالنسبة لك. ( تحميل البرنامج )

3. برنامج Baka MPlayer



برنامج Baka MPlayer هو برنامج تشغيل فيديو متخصص لمشاهدة افلام الانمي ، ويمكنك بالتأكيد مشاهدة اي فيلم او فيديو من خلاله ولكن تصنيفه لتشغيل افلام الانمي. البرنامج لا يحتاج الي تثبيت علي جهازك ، حيث تقوم بالتحميل ثم تشغيله مباشرة بدون تثبيت وبذلك يمكنك نقله الي الفلاش ميموري وتشغيله علي اي جهاز كمبيوتر. قمت بتشغيل اكثر من فيديو واستطاع البرنامج تشغيله بدون كوداك مما يعني انه برنامج ممتاز وجيد وايضاً بعد التجربة فاستخدام البرنامج سهل وغير معقد. فان كنت تريد تجربة برنامج جديد لتشغيل الفيديو فهذا البرنامج رائع بالنسبة لك. ( تحميل البرنامج )

4. برنامج QiPress



برنامج QiPress هو احد افضل البرامج التي مررت بها مؤخراً علي الاقل بالنسبة لي. فنحن في مدونة عالم الكمبيوتر نقوم بتسجيل الكثير من الشروحات فيديو علي قناة عالم الكمبيوتر ، ونحتاج دائماً الي اظهار ما نقوم بالضغط عليه من لوحة المفاتيح علي الشاشة ، وكنا نقوم باستخدام الامر يدوياً من خلال برنامج Camtasia ولكن مع هذا البرنامج الصغير سيتم اظهار ما تقوم بالضغط عليه من لوحة المفاتيح مباشرة علي الشاشة. صغير الحجم ومميز لمن يقوم بتسجيل فيديوهات للشاشة وايضاً يمكنك التعديل عليه بسهولة ليناسب ما تريد. ( تحميل البرنامج )


[خطوة سريعة] الفايرفوكس 29 بشكل جديد ، حيث اصبح الشكل مقارب بشكل كبير الي متصفح جوجل كروم من حيث التاب في الاعلي وايضاً ايقونة الاعدادات اقصي اليمين وغيرها من الامور. ولكن مازال يحتفظ بنكهة الفايرفوكس المميزة المعتادة ، لذلك فلا تقلق لانه مازال فايرفوكس وليس جوجل كروم ، فقط بعض التحسينات علي الشكل.


تعليقات

  1. لماذا تحصرون برامجكم على الكمبيوتر فقط ؟
    أقصد لم ﻻ تتحدثون عن برامج الهواتف الذكية أيضا؟

    ردحذف

إرسال تعليق