البرامج الافضل لهذا الاسبوع و 6 برامج تستحق التجربة [28/2/2014]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


دائماً وابدأ هناك المزيد والموعد يتجدد اسبوعياً مع اجدد البرامج المميزة لكل اسبوع ، وعلي الرغم من أن الاسبوع الماضي لم يكن الافضل بالنسبة للبرامج المميزة الا أن هذا الاسبوع كان هناك الكثير من البرامج الجديدة كلياً وليست مجرد تحديثات ، وايضاً كان هناك تحديثات لبرامج هامة علي جهازك واصدارات جديدة وايضاً لدينا برامج تم تحديثها وهي غير معروفة وستعجبك كثيراً ولدينا ايضاً الاعلان والمميزات التي تم الاعلان عنها للتحديث الاول لويندوز 8.1 ، فهذا الاسبوع لم يكن بالاسبوع العادي في عالم البرامج والكمبيوتر. فدعونا نبدأ سريعاً في استعراض هذه البرامج من خلال السطور التالية فلا تدعها تفوتك.

1. برنامج DUMo



برنامج DUMo وقد قمنا بكتابة موضوع خلال هذا الاسبوع عن هذا البرنامج الجديد لتحديث تعريفات الجهاز لديك. حيث يقوم بشكل آلي بعد تشغيله بالبحث عن وتحديد التعريفات علي جهازك واظهار اي تحديثات للتعريفات لديك مع نوع الكرت والاصدار والمصنع وغيرها. كما أن عملية الفحص لا تستغرق ثواني. ويمكنك الضغط علي اسم المكون لديك حتي يتم فتح صفحة تحميل تحديث التعريف او تقوم باختيار التعريف من القائمة ثم الضغط علي ايقونة Download بالاعلي. فالبرنامج مفيد للغاية في تحديث التعريفات علي جهازك لتحسين الاداء.

2. برنامج TinyMediaManager



برنامج TinyMediaManager هو لادارة الافلام وبرامج التلفزيون علي جهازك. حيث يقوم البرنامج بتنظيم الافلام علي جهازك داخله ويقوم باستعراضها ويمكنك تشغيلها من خلاله وايضاً يمكنك مشاهدة اعلانات هذه الافلام. ويقوم البرنامج بالاعتماد علي مصادر متعددة وقواعد بيانات للافلام والبرامج التلفزيونية باستيراد الكثير من المعلومات والبوستر ايضاً. ( تحميل البرنامج )

3. برنامج PNGmini



برنامج PNGmini لضغط الصور بصيغة Png وهناك ايضاً برامج اخري لضغط صيغ اخري كبرنامج WEBmini وبرنامج JPGmini وكل منها لضغط وتقليل حجم صيغة من الصور. وتجربتي مع البرنامج لم تكن الافضل فهو برنامج صغير الحجم ويقوم بمهمة رائعة ويقوم بالضغط ولكن نسبة ضغط الصور غير مرضية بالنسبة لي ، فضغط صورة 300 كيلوبيت لتصبح 280 كيلوبيت هو غير كافي بالنسبة لي ، ولكن هناك سبب يجعلني ابقي علي هذا البرنامج علي جهازي وهو التصميم الرائع له وايضاً أنه بمجرد سحب وافلات الصورة داخل البرنامج يتم ضغطها وحفظها بدلاً من الصورة الاصلية ، بمعني انه يقوم بضغط الصورة مباشرة ويقوم بتطبيق هذا علي الصورة علي جهازك بدون الحاجة الي اعادة الحفظ. ( تحميل البرنامج )

4. برنامج K-Lite Codec



بالتأكيد البرنامج هو عبارة عن تحديث فقط للكوداك وليس برنامج جديد ، وهو معروف للجميع ودائما يجب عليك تحديثه بشكل مستمر حتي تتمكن من تشغيل الفيديوهات الجديدة وجميع الصيغ. وقد قمنا من خلال فيديو من قبل باستعراض طريقة تحديثه بشكل مستمر وهو الفيديو بالاعلي. وهذا الاسبوع تم اصدار تحديث للكوداك لذلك يجب عليك تحميله. وهو عبارة عن حزمة كوداك تقوم بتشغيل جميع الفيديوهات والافلام علي جهازك بجميع الصيغ بدون مشاكل. ( تحميل البرنامج )

5. برنامج Screen2EXE



برنامج Screen2EXE هو برنامج جديد كلياً لتسجيل الشاشة فيديو. فكما نعلم هناك برنامج Camtasia لتسجيل الشاشة فيديو والمعروف للجميع. اما برنامج Screen2EXE فهو برنامج مجاني تماماً وصغير الحجم وسهل الاستخدام ، فكل ما عليك هو تحميل وتثبيت وتشغيل البرنامج ثم بعد بذلك تقوم باختيار المنطقة التي تريد تسجيلها من شاشة الكمبيوتر لديك ثم تقوم بالضغط علي start Recording وبعد الانتهاء من التسجيل تقوم بالضغط علي F10 ثم تقوم بالتعديل علي الفيديو كما تريد ثم حفظه بسهولة وباي صيغة تريد سواء MP4 او AVI او ايضاً بصيغة exe مع تحكم كامل وامكانيات وادوات للتعديل علي الفيديو. ( تحميل البرنامج )

6. برنامج SUMo



برنامج SUMo هو برنامج ليس بالجديد وربما معروف لدي عدد كبير من المستخدمين ، ولكنه يعتبر من البرامج الهامة حيث يقوم بتحديث البرامج علي جهازك الي احدث الاصدارات. حيث يقوم البرنامج بفحص البرامج علي جهازك وبناء قاعدة بيانات بها ويقوم بالبحث دائما عن اي تحديثات او اصدارات جديدة لهذه البرامج ويقوم بتنبيهك بذلك. فالبرنامج سهل الاستخدام ويستحق التجربة ان لم تكن قد قمت بتجربته من قبل بالفعل. ( تحميل البرنامج )

افضل البرامج للاسابيع السابقة

وايضاً نريد الاشارة الي أن التحديث الاول لويندوز 8.1 ورسمياً قـادم في ابريل 2014 .. وسبق وقمنا بالاعلان عن بعض المميزات والخواص القادمة وسنقوم بتوضيحها بشكل اسهل في سطور بعد أن اصبح الامر رسمياً.
  • سيتم خفض الحد الادني من امكانيات التشغيل بحيث يسهل علي اصحاب الاجهزة ذات الامكانيات المنخفضة من استخدامه.
  • العديد من التحديثات لواجهه ميترو لتسهيل استخدامها علي اصحاب الكيبورد والماوس.
  • العديد من التحديثات لانترنت اكسبلورر 11 ( حسبي الله ونعم الوكيل )
  • سيكون هناك امكانية التعرف علي الجهاز سواء كان اجهزة لوحية او كمبيوتر مكتبي وبذلك سيظهر لاصحاب الكمبيوتر المكتبي سطح المكتب عند الدخول بشكل افتراضي.
  • شريط عنوان لتطبيقات واجهه ميترو لاغلاق التطبيق تماماً كالبرامج العادية.
  • تثبيت اختصارات تطبيقات ميترو في شريط المهام علي سطح المكتب وتظهر ايضاً هذه التطبيقات علي سطح المكتب وفي شريط المهام تماماً كبرامج سطح المكتب. واعتقد انها البداية لدمج اكبر بين تطبيقات واجهه ميترو وسطح المكتب.

وايضاً قمنا من قبل باستعراض موضوع كامل حول التوقعات للتحديث الاول لويندوز 8.1 وايضاً ويندوز 9 القادم فيمكنك الاطلاع علي هذا الموضوع ايضاً.

تعليقات