إليك الأسباب التي تجعل من Xbox Series X أفضل من PS5 هذا العام



مِما لا شك فيه أن PS4 قد نال من الشهرة ما يكفي ضد مُنافسه Xbox One في السنوات الماضية، لكن الدهر يوم لك ويوم عليك ولا شيء يبقى كما هو، فهذه السنة قد ترجح الكفة لصالح Xbox Series X بدلاً من PS5، بفضل قوته الخام الفائقة وتوافقه القوي والوصول إلى مكتبة غنية من الخدمات الرائعة، الأمر الذي يضع سلسلة مايكروسوفت لهذا العام ضمن الأفضلية.

فأي شخص يعود إلى مقال كل ما تحتاج معرفته حول بلايستيشن PlayStation 5 القادمة هذا العام، ومقال كل ما تحتاج معرفته عن جهاز Xbox Series X القادم هذا العام، سيتضح له الفرق الكبير بالمواصفات العتادية بين الجهازين لهذا العام، الأمر الذي عَملت عليه مايكروسوفت هذه السنة أكثر من منافستها سوني، لنُبرز لكم اليوم أهم الأسباب التي أدت إلى هذا التباين والتفوق.


1. الآداء الأفضل لـ Xbox Series X


بالنظر إلى مواصفات Xbox Series X و PS5 جنبًا إلى جنب، يجب أن تظهر وحدة تحكم مايكروسوفت في المقدمة عندما يتعلق الأمر بالأداء الهائل، تحتوي سلسلة الـ X على المزيد من التيرافلوبس من قوة الحوسبة 12 TF مقابل 10.3 TF، ولديها قرص SSD أكبر قليلاً عند 1 تيرابايت مقابل 825 GB في PS5 الأسرع من حيث القراءة.

بالطبع، لا تخبر المواصفات وحدها القصة الكاملة، وسيتوقف أداء الألعاب في كل نظام في النهاية على مدى قدرة المطورين على الاستفادة من التكنولوجيا داخل كل صندوق، ولكن على الورق يجب أن يسمح جهاز Xbox Series X برسومات عالية الدقة التي رأيناها على وحدة التحكم.

اقرأ أيضاً: ما هو التيرافلوب (Teraflops) عند المقارنة بين منصات الألعاب

2. الخدمات المتفوقة لـ Xbox Series X


سيستفيد Xbox Series X على الفور من خدمة Xbox Game Pass التي تبلغ 10 دولارات أمريكية شهريًا من مايكروسوفت، والتي توفر الوصول إلى أكثر من 100 لعبة مقابل رسوم شهرية، تمنحك Game Pass أيضًا جميع ألعاب الشركة عند إطلاقها، مِما يعني أن مالكي Series X لن يضطروا إلى دفع 60 دولارًا مقابل الحصول على عروض حصرية جديدة.

في حين أن سوني لديها خدمة اشتراك خاصة بها في شكل PlayStation Now، فإن هذا البرنامج يقدم إلى حد كبير ألعابًا قديمة ذات وصول محدود إلى العروض الحصرية الرئيسية، ما لم تُحدث سوني تغييرًا كبيرًا على PS5، فإن Xbox Series X ستتقدم كثيرًا على المنافسة من حيث خيارات الاشتراك عند الإطلاق.

3. التوافق الأفضل لـ Xbox Series X


بالحديث عن إمكانية الوصول إلى الألعاب الرائعة عند الإطلاق، تم تأكيد Xbox Series X بالفعل لدعم الآلاف من ألعاب Xbox One و Xbox 360 و Xbox بفضل التوافق مع الإصدارات السابقة، يتضمن ذلك كل ألعاب Xbox One تقريبًا، بالإضافة إلى مئات عناوين Xbox 360 و Xbox التي تم تحسينها بالفعل للتشغيل على Xbox One.

كما ستتمكن العديد من الألعاب القديمة من العمل على الجهاز الجديد بإعدادات أفضل، مِما يؤدي إلى جلب الميزات الرئيسية مثل دقة 4K وتقوية إطارات 120 إطارًا في الثانية إلى ألعاب Xbox الكلاسيكية من الأجيال السابقة، على عكس سوني التي لم تُقدم الكثير فيما يتعلق بالتوافق مع الإصدارات السابقة من PS5.

4. نظام بيئي توسعي لـ Xbox Series X


عندما يتم إطلاق Xbox Series X ستنضم إلى نظام بيئي غني يمتد عبر وحدات تحكم Xbox المتعددة وحتى ويندوز 10 والسحابة، فعند شراء لعبة مثل Halo Infinite ستتمكن من التنقل بسلاسة بين أجهزة Xbox Series X و Xbox One والكمبيوتر الشخصي والانتقال من حيث توقفت على النظام الأساسي السابق.

بمجرد تضمينك في Project xCloud، خدمة الألعاب السحابية القادمة من مايكروسوفت والتي ستتيح لك بث العناوين إلى هاتفك أو جهاز الكمبيوتر، فمن الواضح أن مشترياتك من ألعاب Xbox Series X ستتجاوز هذا الجهاز المحدد ويمكن الاستمتاع بها أينما تريد وباللحظة التي توقفت فيها.

إليك المزيد: افضل العاب PS4 المجانية 2020

5. قيمة سوقية جيدة مُحتملة لـ Xbox Series X


حتى لو لم يكن جهاز Xbox Series X أرخص من جهاز PS5، فقد يُحقق قيمة سوقية جيدة، نظراً لأن وحدة التحكم الجديدة ستكون جزءًا من برنامج Microsoft All Access الخاص بـ Xbox، والذي يسمح للعميل باستئجار Xbox One كاملة مع Xbox Game Pass بدءًا من 20 دولارًا في الشهر لمدة 24 شهرًا.

بمجرد قيامك بسداد 18 دفعة من جهاز Xbox الحالي، ستتمكن من الترقية إلى الإصدار الجديد في خطتك، لا نعرف حتى الآن ما سيكون السعر الشهري لجهاز Xbox Series X تحت All Access، ولكن القدرة على الدفع لوحدة التحكم على أقساط شهرية يمكن أن يمنحه ميزة كبيرة على PS5 للاعبين المهتمين بالميزانية.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

إليك الأسباب التي تجعل من Xbox Series X أفضل من PS5 هذا العام Reviewed by Diaa Ammar on 6/16/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: