تدوير الفيديو المقلوب بسهولة وبدون برامج على ويندوز 10

يحدث في بعض الأحيان أنّ تقوم بتصوير مقطع فيديو رائع من خلال كاميرا هاتفك الذكي، ثم عند نقله إلى الكمبيوتر تكتشف أنك قمت بالتصوير في الاتجاه الخاطئ؛ حيث يظهر الفيديو مقلوبًا أو معكوسًا. بالتأكيد هناك طرق متعددة للتعامل مع هذه المشكلة أفضل من إمالة رأسك أو تدوير شاشة الكمبيوتر! فقد قمنا في موضوع سابق باستعراض بعض البرامج والأدوات المتميزة التي تساعد على تعديل الفيديو المقلوب على أجهزة ويندوز. ومع ذلك، إن كنت تستخدم ويندوز 10 تحديدًا على جهازك، فأنت في غنى عن استخدام أي برامج لتدوير الفيديو المقلوب، فهناك خيار مضمن يقوم بذلك وسوف نشرح فيما يلي كيفية الوصول إليه.


يحتوي نظام التشغيل ويندوز 10 على تطبيق يدعى Video Editor وهو يعتبر تابع لتطبيق استعراض الصور الافتراضي Photos. عمومًا، هذا التطبيق مصمم لمساعدة المستخدمين على إنشاء مقطع فيديو من مجموعة من الصور أو أشرطة الفيديو القصيرة، مع القدرة على إضافة موسيقى خلفية والتحكم في تأثيرات الانتقال، للحصول على نتيجة مرضية إلى حد ما وبدون الحاجة لشراء برامج تحرير الفيديو. وواحدة من ضمن الوظائف في هذا التطبيق أيضًا تدوير الفيديو، والتي يمكنك الاعتماد عليها إذا كان لديك فيديو مقلوب وتريد تعديله ليكون صالح للمشاهدة بصورة صحيحة.


لذلك، فكل ما عليك في البداية هو تشغيل تطبيق Video Editor والذي يمكنك العثور عليه من خلال قائمة ابدأ أو عبر البحث من شريط المهام. أو يمكنك أيضًا فتح تطبيق Photos والانتقال إلى قسم "Video Projects" من الشريط العلوي. بعد ذلك، أضغط على زر "New video project" لبدء مشروع جديد على التطبيق. ثم في المشروع الجديد الفارغ، اسحب الفيديو الذي ترغب في تدويره إلى المكتبة (Project library)، أو انقر فوق الزر "Add" وحدد "From this PC" وابحث عن ملف الفيديو الذي ترغب في تدويره ثم قم بإضافته إلى المكتبة.


وبعد إضافة الفيديو إلى منطقة الـ Project library قم بسحبه إلى المخطط الزمني في الأسفل، أو حدد الفيديو ثم اضغط على خيار "Place in storyboard" ومن المفترض بعد ذلك أن يظهر الفيديو الذي تعدله في نافذة المعاينة على الجانب الأيمن من التطبيق. الآن ما عليك سوى أن تضغط على مفتاح Ctrl + حرف R معًا أو على أيقونة "Rotate" وسيتم تدوير الفيديو 90 درجة باتجاه عقارب الساعة، كرر هذه العملية إلى أن تصل للنتيجة المناسبة لإصلاح الفيديو المقلوب.


عند الوصول إلى نتيجة مرضية ومعاينة الفيديو، اضغط على زر "Finish video" من أعلى يمين التطبيق، وحدد جودة الإخراج من قائمة Video quality حيث يمكنك إما اخراج الفيديو بأعلى جودة "High" أو جودة ضعيفة "Low"، بعد ذلك اضغط على زر "Export" وحدد مكان حفظ الفيديو ثم اضغط Save. والآن أصبح لديك نسخة جديدة من نفس الفيديو ولكن بشكل معتدل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
تدوير الفيديو المقلوب بسهولة وبدون برامج على ويندوز 10 Reviewed by عبدالرحمن محمد on 3/17/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: