تثبيت وتجربة تطبيق Media Player الجديد لويندوز 11 الآن



في نوفمبر 2021 أعلنت شركة مايكروسوفت عن مُشغل وسائط جديد مُخصص لنظام ويندوز 11 حيث يشتمل نفس عناصر الواجهة الرسومية ولغة التصميم مثل الزوايا الدائرية والخلفية الشفافة والقوائم المدمجة...إلخ، ومن المفترض أن يكون خلفية لمُشغل ويندوز ميديا بلاير الشهير كما سيحل محل تطبيق Groove Music، ففي تطبيق Media Player الجديد هذا يمكن تصفح مكتبة الموسيقى وتشغيلها بسرعة فضلاً عن إنشاء قوائم التشغيل وإدارتها، بالإضافة إلى عرض محتوى الفيديو بحيث يكون مُشغل واحد لكل أنواع الوسائط المخزنة على الكمبيوتر بدلًا من الاعتماد على تطبيق Movies & TV المنفصل.

ولمدة شهرين تقريبًا كان تطبيق Media Player متاحًا فقط لمستخدمي النسخة التجريبية لويندوز 11 لكن إذا كنت ترغب في تجربته الآن على الإصدار المستقر فمن السهل القيام بذلك، دعونا نستعرض الخطوات.


حتى الآن، لم تعلن شركة مايكروسوفت بشكل رسمي أن تطبيق Media Player أصبح متاحًا لكل مستخدمي ويندوز 11. لكن أفادت تقارير المستخدمين (على موقع Reddit) أنه تم إجراء تحديث جديد على متطلبات تشغيل التطبيق بحيث يقبل الآن التثبيت على إصدار Windows 11 Build 22000 وهو الإصدار المستقر من نظام ويندوز 11، وذلك بعدما كان يتعذر تثبيته إلا على الإصدار التجريبي فقط. هذا يعني أن أي شخص الآن يريد تجربة مُشغل الوسائط الجديد فيستطيع ذلك سواء عبر تثبيت التطبيق يدويًا أو تحديثه من المتجر.


طالما أن جهازك يعمل بنظام ويندوز 11 بالإصدار 22000.346 أو أحدث (يمكنك التحقق من رقم الإصدار من تطبيق Settings) فيجب أن تكون قادرًا على تثبيت تطبيق Media Player الجديد من المتجر مباشرًة. ولفعل ذلك، افتح قائمة Start واكتب Microsoft Store لفتح متجر التطبيقات. بعدها اضغط على أيقونة Library من القائمة الجانبية ثم اضغط على زر Get updates وانتظر حتى يتم البحث عن تحديثات التطبيقات وتثبيتها، فإذا كان التطبيق متاحًا لجهازك في الوقت الحالي سترى أنه يجرى تحديث تطبيق Groove Music وهو التحديث الذي سيؤدي لاستبداله بـ Media Player.


أما لو كنت لا ترى التحديث في المتجر، وهو شيء متوقع حيث لا يوجد وقت محدد سيصبح فيه التطبيق متاحًا للجميع، فيمكنك تنزيل تطبيق Media Player وتثبيته يدويًا بعيدًا عن متجر التطبيقات. كل ما عليك هو تحميل ملف الـ msixbundle للتطبيق من خلال هذا الرابط وبعدها قم بفتح الملف واضغط على "Update" ليتم على الفور تثبيت التحديث الجديد واستبداله بتطبيق Groove Music Player.


الآن ، افتح قائمة ابدأ، وستجد تطبيق Media Player الجديد مثبتًا على جهاز الكمبيوتر، يمكنك تشغيله واستخدامه دون أي مشكلة علمًا ان التطبيق سيقوم باسترجاع جميع قواعد البيانات الخاصة بتطبيق Groove Music بما في ذلك قائمة التشغيل أو مواقع الوسائط المحفوظة تلقائيًا، أي لن تحتاج ان تقوم بشيء إضافي سوى تصفح مكتبة الموسيقى الخاصة بك ومقاطع الفيديو، وذلك من خلال القائمة الجانبية.

كما ذكرنا في البداية، التطبيق يوفر تصميم عصري يواكب تصميم ويندوز 11 الجديد كما يحتوي مزايا جديدة تمامًا تجعل تجربة تشغيل الوسائط أفضل في ويندوز 11، وربما نقوم باستعراضها في موضوع آخر منفصل. أما الآن فهذه هي الطريقة التي يمكنك بها تثبيت تطبيق Media Player الجديد دون الحاجة إلى انتظار الإصدار على النسخة المستقرة.
اقرأ ايضاً

تعليقات