حذف حساب جوجل من الهاتف | أندرويد أو آيفون

عندما تقوم بتسجيل حساب جوجل على هاتف أندرويد أو آيفون، تتم مزامنة بعض المعلومات عبر الحساب تلقائيًا. يتضمن هذا الأسماء، والتقويم، ورسائل البريد الإلكتروني، والملاحظات، بالإضافة إلى قوائم التطبيقات المُثبّتة (في الأندرويد فقط) وما إلى ذلك. ولكن عند إقتناء هاتفًا ذكيًا جديدًا أو عندما تبيع هاتفك القديم وتعطيه لشخص آخر، فسوف تحتاج إلى حذف هذا الحساب من هذا الهاتف اولًا. يجب أن تقوم بذلك أيضًا قبل عمل اعادة ضبط مصنع للهاتف حتى لا تواجه مشكلة أثناء ضبط الإعدادات من جديد. وإذا كنت لا تعرّف كيفية حذف حساب جوجل من الهاتف، فأنت في المكان الصحيح... سأخبرك من خلال السطور القادمة.


بالنسبة للمبتدئين، إزالة الحساب هي عملية مختلفة تمامًا عن حذفه، بحيث أن إزالة حساب جوجل من هاتفك الأندرويد أو الآيفون الغرض منها منع الوصول إلى الحساب من هذا الجهاز تحديدًا؛ أو قطع علاقة الحساب بالهاتف إن صح التعبير، وفي هذه الحالة يمكن إعادة تسجيل الدخول بنفس الحساب على نفس الجهاز فيما بعد دون مشكلة. ومع ذلك، سيتم فقد أي معلومات تمت مزامنتها من خلال الحساب على هذا الجهاز. لذلك، من الأفضل نسخ البيانات الهامة احتياطيًا قبل إزالة حساب جوجل من الهاتف. ومع وضع ذلك في الاعتبار، إليك فيما يلي كيفية إزالة حسابك على جوجل لأولئك الذين لديهم هاتف يعمل بنظام أندرويد أو iOS.


نظرًا لوجود العديد من ماركات هواتف أندرويد في هذا العالم، فإن طريقة حذف حساب جوجل ستكون مختلفة من هاتف لآخر لكن غالبًا ستجد الإعدادات المذكورة بنفس الأسم، فقط أبحث عنها بعناية. في هذا الشرح، سنقوم بتطبيق الخُطوات على هاتف سامسونج بواجهة مستخدم One UI.

كل ما عليك في البداية هو الانتقال إلى "الإعدادات" او "الضبط" ثم التمرير الى الأسفل وصولًا إلى قسم "الحسابات والنسخ الاحتياطي" ثم في الشاشة التالية اضغط على "حسابات".


في صفحة "حسابات" تظهر لك قائمة بجميع الحسابات الخاصة بك والمرتبطة بهذا الهاتف، لذا توقع أن تجد حساب واتساب، وماسنجر، وفيسبوك، وتويتر، وطبعًا حساب جوجل ضمن هذه القائمة. يمكنك أيضًا إضافة حسابًا جديدًا أو التحكم في خاصية المزامنة التابعة لكل الحسابات من خلال هذه الصفحة. على كلٍ، فأضغط الآن على حساب جوجل ثم اضغط على زر "إزالة الحساب" وقم بتأكيد الأمر بالنقر مرة أخرى على خيار "ازالة الحساب". لاحظ أنّه قد يُطلب منك التحقق من هوية صاحب الحساب، ففي هذه الحالة أدخل كلمة المرور وتابع الإرشادات التي سوف تظهر على الشاشة إلى أن يحُذف حساب جوجل من قائمة "حسابات".


في حال قمت بإضافة حساب جوجل الخاص بك إلى إعدادات الآيفون حتى تتم مزامنة رسائل البريد الإلكتروني وجهات الاتصال والتقويم والملاحظات، فيمكنك حذف هذا الحساب أيضًا. مرة أخرى، هذا سيؤدي إلى فقدان البيانات التي تمت مزامنتها من قبل.

إذًا، لحذف الحساب من الهاتف، قم بالانتقال إلى "الإعدادات" ثم قم بالتمرير إلى أسفل وصولًا إلى قسم "كلمات السر والحسابات". في الشاشة التالية سترى قائمة بجميع الحسابات، سواء جوجل أو غير جوجل، التي أضفتها إلى هذا الهاتف، فأضغط على الحساب الذي تريد حذفه ثم اضغط على "حذف الحساب" في أسفل الصفحة، ثم تابع النقر على خيار "حذف من الـ iPhone" في التحذير الذي يظهر.


وهذه كانت الخطوات التي يجب إتباعها لحذف حساب جوجل من الهاتف. وبجانب أن هذه العملية ستؤدي إلى فقدان البيانات التي تمت مزامنتها عبر هذا الحساب، فإنها تؤدي إلى منع الوصول إلى بعض الخدمات التابعة لجوجل على هذا الهاتف. على سبيل المثال، لن تستطيع تنزيل التطبيقات من متجر Google Play ولن تتمكن من الوصول إلى قائمة الاشتراكات الخاصة بك على يوتيوب أو سجل المواقع على جوجل كروم.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
حذف حساب جوجل من الهاتف | أندرويد أو آيفون Reviewed by عبدالرحمن محمد on 2/27/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: