كيفية حذف هواتفك وأجهزتك القديمة من حساب جوجل



الانتقال من هاتف لآخر كل فترة قصيرة بات من الأشياء المسلم بها هذا العصر، حيث يتم طرح الطرازات الجديدة من الهواتف الذكية بوتيرة صاروخية! وبالطبع عند شراء هاتف أندرويد جديد فسيتم مطالبتك بربط حسابك على جوجل للاستمتاع بكل الخدمات والمميزات التي يقدمها الجهاز. بمرور الوقت، قد يصبح حسابك هذا مرتبط بهواتف وأجهزة قديمة كثيرة للغاية وهو أمر يجب الانتباه إليه. ستحتاج إلى حذف حساب جوجل من كل جهاز لم تعد تستخدمه حتى لا تقع بياناتك في الايدي الخطأ. ولحسن الحظ تقدم شركة جوجل إمكانية إزالة الهواتف القديمة من حساب جوجل عند فقدان الجهاز أو عند اختراق الحساب من جهاز آخر. إذا أردت التحقق من جميع الأجهزة المتصلة بحساب جوجل وحذف الهواتف القديمة، اتبع الخطوات أدناه.



حذف الأجهزة القديمة من حساب جوجل على الهاتف


إذا اشتريت مؤخرًا هاتفًا ذكيًا جديدًا، فيمكنك حذف الجهاز السابق وإزالته من هاتفك الجديد عن بُعد. ستحتاج أولًا للدخول إلى إعدادات الهاتف أو "الضبط" من خلال شاشة التطبيقات، والتمرير بعد ذلك لأسفل واختيار "Google" من أجل الوصول إلى اللوحة الخاصة بإدارة حساب جوجل المرتبط بالهاتف، انقر الآن على زر "إدارة حساب جوجل" الموجود في أعلى الصفحة، وبعدها انتقل إلى قسم "الأمان" الموجود ضمن قائمة الخيارات بالأعلى. في حال كنت تستخدم آيفون، فقم بفتح أي تطبيق من تطبيقات جوجل المثبتة على الهاتف، وليكن تطبيق Gmail، بعدها اضغط على صورة الملف الشخصي ثم اختر "إدارة الحساب" وسيتم توجيهك إلى صفحة مماثلة.



في قسم "الأمان" قم بالتمرير إلى أسفل وصولًا إلى جزئية "الأجهزة" حيث يتم إدراج كل الهواتف المتصلة بحساب جوجل هذا. الآن اضغط على خيار "إدارة الأجهزة" من أجل عرض القائمة كاملة، فعند العثور على الجهاز الذي تريد إزالته انقر على النقاط الثلاثة الموجودة بجانب نوع الجهاز واختار "تسجيل الخروج" ثم ستظهر رسالة تأكيد فأضغط على "تسجيل الخروج" لإزالة الجهاز بشكل نهائي من حساب جوجل.



ستتم إزالة الجهاز على الفور من حسابك، وسيتم عرض إشعار أسفل الشاشة يؤكد لك ذلك. سيتم أيضًا إنشاء قسم جديد (الأجهزة التي سجّلت الخروج عليها)، وسيتم عرض الهواتف والأجهزة القديمة التي قمت بتسجيل خروج حساب جوجل الخاص بك منها في الأيام الـ 28 الماضية.

إزالة الجهاز القديم من حساب جوجل عن طريق الكمبيوتر




أما إن أردت إزالة جهاز قديم عن حساب جوجل باستخدام الكمبيوتر فذلك سهل للغاية. وكل ما عليك فعله هو فتح أي متصفح على الجهاز ثم التوجه إلى لوحة إدارة حساب جوجل "Google Account Dashboard" ومن ثم تسجيل الدخول بحسابك على جوجل إن لم يكن مسجل بالفعل. بعد ذلك، في صفحة إدارة الحساب على يسار الشاشة عدة خيارات منها "الأمان" Security فقم بالضغط عليه وانتقل إلى قسم "الأجهزة" Your devices وهناك سيظهر لك جميع الأجهزة التي سبق وسجلت الدخول منها على حساب جوجل، كل ما عليك الآن هو العثور على الجهاز القديم والنقر على زر القائمة ( ) ثم اختيار Sign out وبذلك تكون سجلت الخروج من هذا الجهاز.
اقرأ ايضاً

تعليقات