استخدام ميزة Game Bar في ويندوز 10 لعرض الـ FPS في الالعاب

عدد الإطارات في الثانية أو الـ FPS هو بإختصار مقياس لجودة الرسومات في ألعاب الفيديو. والقاعدة تنص على أنه كلما أرتفع مستوى الـ FPS في اللعبة، كانت الرسومات والتاثيرات الانتقالية في اللعبة أفضل وأكثر مرونة. ويستند عدد الإطارات في الثانية على قدرات كرت الشاشة والشاشة المُستخدمة واللعبة نفسها – ويمكنك معرفة تفاصيل أكثر عند مطالعة موضوعنا السابق حول تأثير الـ FPS على الألعاب. أما اليوم فإننا بصدد إستعراض طريقة مميزة في ويندوز 10 تمُكنك من معرفة عدد الإطارات في الثانية أثناء اللعب لتحديد ما إذا كنت تحصل على أفضل الرسومات الممكنة في اللعبة أم لا، على أي يكون ذلك دون استخدام أي برامج إطلاقًا.


استعرضنا معكم بالفعل 3 طرق لعرض عداد الفريمات (FPS) اثناء لعب الالعاب على الكمبيوتر لكنها كانت تعتمد على أدوات وبرامج خارجية، أما الطريقة التي نحن على وشك تقديمها في السطور القادمة لا تحتاج إلى تثبيت أي برامج أو تطبيقات إطلاقًا. نعم، لقد استمعت مايكروسوفت إلى الطلب الشعبي من مجتمع الألعاب، فأضفت خاصية FPS Monitor مع تطبيق Xbox Game Bar المثبت مسبقًا على ويندوز 10، وإليكم كيفية تفعيلها.


في البداية ستحتاج إلى تثبيت أحدث إصدار من Xbox Game Bar حيث يجب أن يتوفر عداد معدل الإطارات كجزء من تحديث أكتوبر 2019 لهذا التطبيق والذي قد أرسلته شركة مايكروسوفت قبل أيام قليلة عبر المتجر. لذا، فأول خطوة هي فتح الـ Microsoft Store على حاسوبك والنقر على زر القائمة أعلى اليمين واختيار Downloads and Updates ثم أضغط على زر Get updates وانتظر إلى أن يتم تحديث تطبيق Xbox Game Bar. وبعد ذلك تحتاج التحقق من نشاط خاصية Game Bar داخل الألعاب، لفعل ذلك، انتقل إلى الإعدادات Settings ثم قسم Gaming ثم فعّل خيار Record game clips... using Game bar.


الآن قم بتشغيل لعبة الفيديو المفضلة لديك على الكمبيوتر، وعندما تبدأ اضغط على مفتاح Win + حرف G معًا لفتح شريط الألعاب المتعلق بتطبيق Xbox Game Bar. ينبغي أن تظهر أمامك على الشاشة نافذة Capture و Audio ولكننا نحتاج إلى نافذة Performance حيث يوجد عداد معدل الإطارات، فإن لم يظهر بشكل إفتراضي اضغط على زر القائمة من شريط الألعاب أعلاه ثم إختر (Performance (Beta لعرض هذه النافذة على الشاشة. ما عليك الآن سوى الانتقال إلى قسم FPS داخل هذه النافذة والنقر على زر "Request Access" للحصول على معلومات FPS وبعدها اضغط على Yes وأخرج من اللعبة لإعادة تشغيل الكمبيوتر.


بعد أن يتم تشغيل الكمبيوتر قم بإعادة فتح لعبتك المفضلة مرة أخرى واضغط على Win + G لفتح شريط الألعاب ثم قم بتفعيل عرض نافذة Performance حيث ينبغي أن تعرض لك معدل الإطارات في الثانية جنبًا إلى جنب معدل إستهلاك موارد الجهاز – كما هو موضح في الصورة أعلاه – لكن هذه النافذة ستختفي عند العودة إلى اللعبة مرة أخرى، لذا إن أردت تثبيتها على الشاشة أضغط على أيقونة (📌) على الشريط العلوي لنافذة Performance. تستطيع بعد ذلك إستئناف اللعب وفي نفس الوقت تراقب معدل الإطارات في الثانية في الوقت الفعلي.

على كلٍ، يعتبر عداد معدل الإطارات أحدث الخواص التي أضيفت إلى شريط Game Bar في ويندوز 10 فيمكنك مراجعة هذا الموضوع السابق على المدونة إن أردت معرفة المزيد من الحيل والخواص المتعلقة بهذا الشريط والتي ستفيدك حتمًا أثناء ممارسة الألعاب على الكمبيوتر.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
استخدام ميزة Game Bar في ويندوز 10 لعرض الـ FPS في الالعاب Reviewed by عبدالرحمن محمد on 10/27/2019 Rating: 5

هناك 3 تعليقات:

  1. مرحبا. اخي اشارة 📌 تثبيت الصفحة لاتعمل عندي ارجو المساعدة

    ردحذف
  2. كيفية تحميل العاب كمبيوتر قولو

    ردحذف