3 تطبيقات وإضافتان وطريقة، لتعلم لغة أجنبية جديدة بانغماس تام

تعلم لغة جديدة عملية طويلة وصعبة نوعاً ما، حتى إن التزمت بدورة تدريبية لعدة أشهر فليس هناك ما يضمن أنك ستتحدث بطلاقة، ولا وجود لأي سلسلة أو منهاج يعلمك اللغة من الألف إلى الياء لأن اللغات بطبيعة الحال بحر كبير ومتجدد باستمرار فهناك الكثير من الكلمات تموت مع القدم ليولد بدلاً عنها جديد الشارع كل يوم.

بدلاً من الاعتماد على حفظ الترجمات تعلمك هذه التقنيات من خلال دمج الدروس في أنشطتك الروتينية، على سبيل المثال عندما تقرأ الأخبار يمكّنك هذا من فهم كيفية استخدام أساسيات اللغة بشكل أفضل في المحادثات الواقعية، وفيما يلي أفضل تطبيقات وخدمات الانغماس اللغوي التي يمكنك تجربتها، كما ننصحك بمراجعة أفضل التطبيقات والقنوات التي تطرقنا لها سابقاً بهذا المجال.


بدايةً مع التطبيقات



تطبيق Flowlingo: يتيح لك دراسة اللغات من خلال قراءة الأخبار وكذلك الكتب ومشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت والاستماع إلى الموسيقى، يمكنك أيضاً تصفح مجموعة من المحتوى باللغة التي تحاول تعلمها، يعرض التطبيق تلقائيًا المنشورات والمقاطع والموسيقى المحلية في البلاد، عند النقر فوق أحدها يقوم التطبيق بتحميل صفحة ويب خاصة حيث يمكنك تمييز الكلمات لترجمتها وتسجيلها بسرعة.

بالنسبة إلى مقاطع الفيديو والأغاني تأتي مزودة بواجهة متعددة النوافذ، يتم تشغيل الوسائط في القسم العلوي ويمكنك قراءة كلمات الأغاني باللغات الأم والأجنبية في الأسفل، أخيرًا يوفر التطبيق قسمًا للكتب، بالإضافة إلى ذلك يقوم بتحويل الترجمات المميزة بنجمة إلى بطاقات تعليمية تمكنك من المشاركة في الاختبارات ومراجعة المفردات الخاصة بك من خلالها، متوفر للأندرويد والـ iOS أيضاً.

إقرأ أيضاً: باقة 2019 لأروع قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية


تطبيق Beelinguapp: خاص لأولئك الذين يريدون تعلم لغة جديدة من خلال الصوت، يضم مجموعة واسعة من الكتب المسموعة والموسيقى في مجموعة متنوعة من اللغات، أثناء الاستماع يعرض التطبيق نص الصوت وترجمته إلى اللغة التي تعرفها، كما يوفر ضوابط دقيقة للتركيز على جملة أو كلمة محددة، يمكنك وضع إشارة مرجعية عليه وتكرار النطق وضبط سرعة السماعة والتمرير يدويًا من خلال الكتاب أو كلمات الأغاني.

يوجد أيضاً علامة تبويب الأخبار ولكن على عكس سابقه الذي يتيح لك اختيار قصة من أي منشور تريده فإن هذا التطبيق يرعى مجموعة محدودة من المقالات لكنها جيدة وكفيلة بتقديم تجربة انغماس رائعة في اللغة التي تحاول تعلمها، والأمر ليس بالكثرة والكمية بل بالجودة خاصةً عند تعلم لغة أجنبية جديدة فالمُتعلم العربية غالباً ما يسأم سريعاً، حمله للأندرويد والـ iOS.


تطبيق Woodpecker: متخصص في غمر اللغة من خلال مقاطع الفيديو، يمكنك مشاهدة البرامج ومقاطع الفيديو المحلية وفهم الحوارات من خلال ترجمات على الشاشة، ويتميز التطبيق بمستعرض ويب متكامل مع مترجم تتيح لك معرفة معنى كلمة أجنبية بمجرد النقر عليها، كما يمنحك التطبيق بعض الأدوات الإضافية مثل أداة الإشارة المرجعية واختبارات التدريب، حمله الآن للـ iOS والأندرويد.

الآن مع الإضافات



إضافة Learning With Netflix: تعد Netflix موطنًا لمجموعة كبيرة من العروض والأفلام من مختلف البلدان، تستفيد هذه الإضافة من ذلك لتعليمك لغات جديدة أثناء مشاهدة محتوى أجنبي، تقوم بذلك عن طريق ترجمة الأفلام إلى اللغة التي تحاول تعلمها، يمكنك قراءة كلا الإصدارين وتحوم فوق الكلمات التي لا تعرفها لتكشف عن معانيها وكذلك استخدامها، يوجد أيضًا شريط جانبي مفيد يسرد جميع الحوارات، يمكنك النقر فوق أي إدخال لعرض ترجمته والانتقال إلى المشهد الذي يظهر فيه ووضع إشارة مرجعية عليه.

تعلم اللغات مع Netflix يدعم كل لغة رئيسية تقريبًا ويحتوي على مجموعة من الميزات الأخرى التي ستجدها في متناول يديك، يمكنه إيقاف التشغيل تلقائيًا بعد كل سطر بحيث يكون لديك ما يكفي من الوقت لقرائته، ويضيف مجموعة من اختصارات لوحة المفاتيح للتحكم في التشغيل، على موقع الويب الخاص به يمكنك بسهولة العثور على المحتوى حسب اللغة التي تريد أن تتعلمها، ثبت الإضافة لمتصفح كروم وإخوته من (هنا).


إضافة TenWords: تقدم بعضًا من أفضل ميزات تطبيق Flowlingo إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يتيح لك امتداد المتصفح شحذ مهاراتك اللغوية أثناء متابعة الأخبار، مثل التطبيق تترجم هذه الإضافة المقالات الأجنبية إلى لغتك الأم، يمكنك التمرير فوق الكلمات لترجماتها وإخبار الإضافة ما إذا كنت تعرفها بالفعل أم لا، تستخدم الخدمة هذه البيانات لإنشاء البطاقات التعليمية بحيث يمكنك التدرب عليها لاحقًا.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي عنصر واجهة تعبير الإضافة الصغير على حقل نص، قبل إلغاء قفل الترجمة يمكنك محاولة تخمينها وإدخالها بنفسك استنادًا إلى سياق الجملة ومعرفتك الحالية، كما تحتوي على عدد قليل من الأدوات الرائعة مثل الأهداف اليومية وإحصائيات المفردات، وتدعم حوالي 10 لغات بما في ذلك الإيطالية والإسبانية والروسية والليتوانية والفرنسية، ثبتها لكروم ومشتقاته من (هنا).

إليك المزيد: إضافة Lingua.ly لتعلم اللغة الانجليزية أثناء التصفح وأبرز إضافات ترجمة النصوص

أخيراً، إليك الطريقة



جرّب قراءة كتب قصص قصيرة ثنائية اللغة: إن كنت غارقًا في هذه التطبيقات والخدمات فجرّب كتاب قصص باللغة التي تحاول تعلمها، تأتي كتب القصص المزدوجة اللغة مع مجموعة من القصص المكتوبة بلغات متعددة، يمكنك قراءة واحدة بلغتك الأم أولاً ثم محاولة ترجمة الأخرى، معظمهم ليس لديهم مقارنة جنبًا إلى جنب ويتطلبون منك قراءة شاملة وكذلك تدوين الملاحظات.

في حين أن هذا قد يبدو مرهقًا إلا أنه يمكن أن يكون أكثر إنتاجية حسب الطريقة التي تميل إلى دراستها واللغة المختارة في التعلم، يمكنك العثور على كتب قصص ثنائية اللغة في الأسواق الشعبية مثل Amazon، أو ابحث بمفردك عن كتب ثنائية اللغة - bilingual books - dual language books، واطلع على طريقة تعلم اللغة الإنجليزية بـ 3 أشهر من خلال الكمبيوتر.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
3 تطبيقات وإضافتان وطريقة، لتعلم لغة أجنبية جديدة بانغماس تام Reviewed by ضياء عمار on 10/27/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: