إليك عدة نصائح توفر عليك المال من اشتراكك في منصة Netflix

من خلال تقديم مجموعة واسعة من البرامج عالية الجودة للمستهلكين بأسعار معقولة، قامت Netflix بتأسيس نفسها كملك حالي لبث الفيديو، في حين أن المنصة أرخص بكثير من مُعظم الاشتراكات الأخرى، إلا أنه يمكن أن تزيد تكلفة الاشتراك بسهولة، لسوء الحظ وخلافاً إلى العديد من الشركات المُماثلة، فإن تسعيرة Netflix مُحددة نوعاً ما وبالتالي غير قابلة للتفاوض، ومع ذلك هناك العديد من الطرق الأخرى لتوفير المال على اشتراك نيتفليكس.


1. بدايةً اختيار اشتراك أرخص



حاليًا، لدى Netflix ثلاث مستويات اشتراك مُختلفة، يعتمد تسعير هذه الطبقات على شيئين: عدد الأجهزة التي يمكنها البث في وقت واحد وجودة الفيديو، حتى كتابة هذا التقرير كانت المستويات الثلاثة المتاحة على النحو التالي: أساسي عبر بث واحد فقط بدقة قياسية غير HD بـ 8.99 دولار، قياسي يسمح بالبث على جهازين بدقة عالية 1080 بكسل بسعر 12.99 دولارًا، واشتراك بريميوم يسمح بالبث على 4 أجهزة بدقة عالية جداً 4k بسعر 15.99 دولاراً، الإشتراك الأخير لا داعي له إن لم تمتلك شاشة بدقة 4k هنا يمكنك توفير بعض المال باختيار الخيار الأول مثلاً.

إقرأ أيضاً: لمستخدمي نتفليكس على أندرويد إليكم 7 تطبيقات تُعزز التجربة وتسد الفجوات

2. إمكانية تقسيم الأشتراك



يدعم اشتراك Netflix خمسة ملفات تعريف منفصلة تتبع ملفات التعريف هذه ما تشاهده وتقدم توصيات بناءً على عادات المشاهدة لديك، بتمكين ملفات تعريف مختلفة على حساب واحد يمكنك مشاركة حسابك بفعالية مع صديق أو أحد أفراد الأسرة وتقسيم الفاتورة بينكم، على سبيل المثال إذا كان لديك اشتراك قياسي وشاركت الحساب مع شخص آخر فستدفع فقط 6.50 دولارات شهريًا بدلاً من 12.99 دولارًا.

للقيام بذلك ستحتاج إلى اختيار اشتراكات Standard أو Premium حيث ستتمكن من الحصول على بث فيديو إلى أكثر من جهاز في كل مرة، بهذه الطريقة يمكنك أنت وصديقك أو أحد أفراد أسرتك مشاهدة المحتوى في وقت واحد، تعد مشاركة حسابات نيتفليكس بمثابة منطقة قانونية رمادية، لذا اجتمع مع شخص تثق به وقم بتقسيم الفاتورة!

3. إيقاف تسليم دي في دي / بلو راي



هل تتذكر عندما قامت المنصة بتسليم أقراص DVD و Blu-ray إلى صندوق البريد الخاص بك عبر تلك الظروف الحمراء الصغيرة؟ قد تتفاجأ بمعرفة أنها ما زالت تسلم الأقراص المادية إلى باب منزلك مباشرة، في الواقع يقدر أن حوالي 3 ملايين أمريكي يعتمدون على الخدمة، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن العديد من الناس يكافحون من خلال الوصول الموثوق إلى الإنترنت ذي النطاق العريض، لسوء الحظ هذا يعني أن تدفق الفيديو ببساطة غير ممكن.

في حين أن معظم الناس يدفعون فقط مقابل خدمة البث على نيتفليكس، فهناك احتمال ضئيل في أن تتم محاسبتك على خدمة DVD / Blu-ray أيضًا، قد يكون هذا لأنك كنت مع الشركة لفترة طويلة ولم تقم ببساطة بإلغاء اشتراكك في خدمة التوصيل أو ربما حصلت مؤخرًا على النطاق العريض ولم تعد بحاجة إلى خدمة التوصيل، في كلتا الحالتين انتقل إلى صفحة حسابك واختر تغيير الخطة - change plan لمعرفة ما إذا كنت تدفع عن غير قصد مقابل خدمة توصيل الأقراص.

4. إيقاف الأشتراك مؤقتاً



لا يريد Netflix أن يفقد مُشتركيه، وبالتالي يسهل عليهم إحياء اشتراك قديم، هذا يعني أنه يمكنك إيقاف اشتراكك بشكل فعال وبدء تشغيله مرة أخرى في وقت لاحق، هذا يمكن أن يوفر لك المال في مجموعة متنوعة من الطرق المختلفة، على سبيل المثال لنفترض أنك ذاهب في عطلة خارجية وتعلم أنك لن تستخدم حساب نيتفليكس الخاص بك لمدة شهر، بدلاً من الدفع مقابل ذلك الشهر الذي لا تستخدمه ما عليك سوى إيقاف اشتراكك مؤقتًا حتى لا تتم محاسبتك على ذلك الشهر.

هذا مفيد أيضًا عندما تريد الانتقال بين خدمات البث دون دفع فاتورة ضخمة، دعنا نقول أنك تريد مشاهدة شيء ما على HBO Go وسيتم عرضه لأول مرة في يوليو، أنت تعلم أنه سيتم لصقها على HBO Go طوال الشهر بالكامل، لذلك نادرًا ما يتم تشغيل نيتفليكس هذا الشهر، معظم الناس ببساطة يدفعون لكليهما في وقت واحد ومع أنه يمكن إيقاف حساب Netflix مؤقتًا.

لإيقاف اشتراكك مؤقتًا ما عليك سوى الانتقال إلى قسم حسابي من هناك ابحث عن العنوان الفرعي العضوية والفواتير - Membership & Billing أسفل ذلك حدد الزر المسمى إلغاء العضوية - Cancel Membership، ولإعادة تنشيط حسابك فقط قم بتسجيل الدخول من جديد وإعادة تفعيل الخيار لتبقى جميع ملفاتك الشخصية وتاريخ مشاهدة كل منها.

5. ادفع باستخدام بطاقات الهدايا



فكر في استخدام بطاقات هدايا المنصة من خلال شرائها من تجار التجزئة على الإنترنت وغالبًا ما يكون سعرها أرخص مما لو كنت قد دفعت في المنصة بشكل مباشر، ومن الأمثلة على ذلك غالبًا ما تبيع مستودعات عضوية الجملة مثل Costco بطاقات هدايا Netflix للاشتراك بنسبة تصل إلى 10% أرخص من رسوم الموقع الأساسي، بدلاً من ذلك إذا لم يكن لديك عضوية في أحد نوادي البيع بالجملة يمكنك عادةً الحصول على بطاقات هدايا Netflix أرخص من خلال iTunes و Google Play، علاوة على ذلك يمكنك تسجيل بطاقات هدايا رخيصة في البورصات مثل Cardpool و CardCash.

إليك المزيد: ما هو Stadia وكيف يُمكن أن يُغير مُستقبل الألعاب إلى الأبد؟

6. هجر منصة Netflix نهائياً



هناك العديد من منصات البث المُباشر التي تقدم برامج تلفزيونية وأفلام مجانية (وقانونية) مثل Tubi و Crackle لا يطلب منك حتى التسجيل بالموقع، تقدم شركات أخرى مثل Vudu عروض مجانية أيضاً مع عرض بعض الإعلانات أو باشتراكات أقل من نيتفليكس، في حين أن خدمات البث هذه لا تملك عناوين حصرية وجذابة كثيراً إلا أنها تستخدم واجهات سهلة الاستخدام ومجموعة متنوعة من المحتوى.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
إليك عدة نصائح توفر عليك المال من اشتراكك في منصة Netflix Reviewed by ضياء عمار on 7/27/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: