كيفية منع صور محددة من الظهور فى المعرض أو الاستوديو على اندرويد

كما نعلم، هناك دائمًا تطبيق إفتراضي فى الجوال يكون متخصص لجمع نوع من أنواع الوسائط، مثلًا تطبيق مُشغل الفيديو لجمع كل الفيديوهات المخزنة فى الذاكرة ومشاهدتها، أو تطبيق الموسيقى لجمع كل المقاطع الموسيقية فى مكان واحد وتشغيل ايًا منها، أو تطبيق المعرض/الأستوديو لعرض اي صورة تم تخزينها على الميموري سواء الداخلية أو الخارجية.

بالنسبة لهذا الأخير، فاحيانًا يكون عرض كل الصور فى مكان واحد أمر مُحرج للبعض، هؤلاء الذين لديهم مجموعة من الصور الشخصية التى لا يريدون عرضها على الملأ لأي شخص تمكن من فتح الهاتف وفتح تطبيق الأستوديو. مع الأسف، لا يوجد هناك خيار لإخفاء صور محددة من التطبيق؛ لكن على الأقل هناك خدع وحيل بسيطة يمكن أن تفي بالغرض، وفيما يلي سوف نستعرض لكم هذه الخدع الخاصة بأجهزة أندرويد، فدعونا نبدأ..



الطريقة الأولى: حفظ الصور فى مجلد مخفي



الفكرة ببساطة هي أن تقوم بإنشاء مجلد جديد على الذاكرة الداخلية للهاتف أو الخارجية (SD Card) ثم تجعل هذا المجلد غير مرئي وبالتالي أي عنصر سيتم إضافته لهذا المجلد يصبح غير مرئي هو الأخر، وبالتالي إذا كان هذا العنصر عبارة عن صورة فسوف تظل محفوظة على الذاكرة لكن لا تظهر فى أي تطبيق يقوم بعرض الصور المخزنة على الهاتف سواء تطبيق الأستوديو الإفتراضي فى الجوال أو أي تطبيق طرف ثالث.

لفعل ذلك، أذهب إلى تطبيق إدارة الملفات أو ملفاتي أو الملفات...أيًا كان المُسمي فلا بد وجود تطبيق افتراضي لإدارة الملفات على هاتفك فقم بتشغيله. ثم داخل التطبيق أذهب إلى قسم الإعدادات بالنقر على زر القائمة واختيار Settings، ومن هناك، قم بتفعيل خيار عرض الملفات المخفية - Show hidden files.



ستؤدي الخطوات السابقة إلى جعل العناصر المخفية مرئية - داخل تطبيق إدارة الملفات فقط. إذًا، ما عليك فعله الآن هو التوجه إلى ذاكرة الهاتف الداخلية أو الذاكرة الخارجية حيث تقوم بإنشاء المجلد المخفي وتخزين الصور بداخله. من هناك، اضغط على زر القائمة واختار Create folder لتظهر لك نافذة منبثقة تقوم من خلالها بتحديد اسم المجلد، هنا يجب أن تنتبه لوضع نقطة "." فى بداية حقل الإدخال ثم بعد النقطة أضف ما تشاء من حروف لتكوين اسم للمجلد. هذه النقطة تُخبر نظام أندرويد أنك تريد هذا المجلد غير مرئي.


بعد إنشاء المجلد المخفي، أذهب إلى المجلد الذي يحتوي على الصور التي تريد إخفائها من تطبيق المعرض أو الأستوديو، وفى هذا المجلد حدد الصور ثم اضغط على زر القائمة وأختار Move أو نقل. ثم عندما تظهر لك نافذة "نقل إلى - Move to" انتقل إلى المجلد المخفي الذي قمنا بإنشائه لتوً ثم اضغط على Done أو تم لإتمام نقل الصور المحددة إلى هذا المجلد المخفي. عندما تصبح الصور داخل المجلد المخفي، لن تظهر هذه الصور مرة اخرى فى تطبيق الاستوديو؛ بينما سيظل بإمكانك رؤيتها كلما قمت بفتح هذا المجلد.

الطريقة الثانية: إخفاء الصور المحتواه فى ألبوم



معظم تطبيقات عرض الصور الافتراضية على جوالات أندرويد تتيح لك إخفاء ألبومات بما تحتويه من صور داخل التطبيق دون الحاجة إلى إتباع الطريقة السابقة أو استخدام تطبيقات إضافية على الجوال. تطبيق الاستوديو - Gallery الخاص بأجهزة سامسونج بالفعل يوفر هذه الميزة، كل ما عليك هو فتح التطبيق والنقر على زر القائمة وتختار منها "Hide or unhide albums" وبعدها سيتم عرض كل الألبومات المخزنة على الهاتف، وما عليك سوى تحديد الالبومات التي تريد إخفائها وتضغط Apply لتصبح غير مرئية داخل تطبيق الاستوديو فقط؛ مما يعني أنه إذا قمت بتثبيت تطبيق آخر لعرض الصور على الهاتف، ستظهر فيه جميع الالبومات بدون عوائق.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية منع صور محددة من الظهور فى المعرض أو الاستوديو على اندرويد Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/22/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. شكراً لك على المعلومات الجميله استمر اتمني لك التوفيق

    ردحذف