معرفة مواصفات وامكانيات اي جهاز (هاتف/كمبيوتر)



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


في بعض الاحيان يقوم احد اصدقاءك بشراء هاتف او لابتوب جديد ثم تقوم بمعاينة الهاتف ولا تعرف ماذا يجب عليك أن تفعل فتقوم بالنظر الي التصميم ثم اعطاء الهاتف له بدون حتي أن تعرف امكانيات او مواصفات هذا الهاتف او اللابتوب؟! او قد يكون الامر انك انت من قمت بشراء هاتف جديد وتريد معرفة المواصفات او الامكانيات الخاصة به، لا تقلق لاننا من خلال هذا الموضوع سنقوم بعرض كافة التفاصيل لمعرفة مواصفات وامكانيات اي جهاز سواء هاتف او تابلت او كمبيوتر او لابتوب وغيرها من الاجهزة.



كمبيوتر او لابتوب بنظام ويندوز




بالتأكيد قمنا باستعراض الكثير من الطرق علي مدار الكثير من المواضيع ولعل ابرزها هو موضوع عبد الرحمن محمد عن معرفة تفاصيل وامكانيات الجهاز بدون برامج، ولعل اسهل الطرق هي كتابة About في قائمة ابدأ لتظهر لك كافة المواصفات.



ولكن بالتأكيد الافضل هو استخدام احد البرامج المجانية لمعرفة كافة التفاصيل الدقيقة والامكانيات بشكل مجمع ومفصل، وقد قمنا باستعراضها جميعاً من خلال موضوع معرفة تفاصيل الجهاز ، وابرز هذه البرامج هو برنامج CPU-Z وهناك ايضاً برنامج Speccy ويمكنك تحميلهم بشكل مجاني تماماً وهما في غاية التميز.

كمبيوتر او لابتوب بنظام ماك




بالتأكيد اجهزة الماك من السهل التعرف علي مواصفات حيث انها عدد محدود من الاجهزة وبامكانيات متماثلة، فيمكنك الدخول الي About this Mac للتعرف علي المواصفات بسهولة، كما ويمكنك بسهولة من خلال الرقم التسلسلي للجهاز Serial Number أن تتعرف علي الامكانيات من خلال MacBook و MacBook Pro و MacBook Air و iMac وكتابة السيريال.

هاتف او تابلت بنظام اندرويد




يمكنك بسهولة التعرف علي المواصفات الاساسية لاي جهاز يعمل بنظام اندرويد من خلال الذهاب الي الاعدادات Settings ثم الضغط علي About Phone وبذلك يمكنك معرفة اصدار الاندرويد واسم الجهاز وموديل الهاتف ايضاً.



ويمكنك ايضاً الذهاب الي الاعدادات Settings ثم الضغط علي تخزين Storage لتتعرف علي حجم المساحة التخزينية الخاصة بالهاتف Internal Storage.



ومن حسن الحظ ان لدينا تطبيقات خفيفة وسهلة التحميل يمكنك من خلالها معرفة المزيد من التفاصيل والمواصفات الدقيقة وافضلها تطبيق CPU-Z وايضاً تطبيق My Device ويمكنك تحميل اي منهم بشكل مجاني تماماً.



ان كنت علي علم ايضاً باسم الجهاز فيمكنك الذهاب الي موقع GSMArena والذي يعد اكثر المواقع التي تعطي بيانات ومواصفات تفصيلية عن الاجهزة وتقوم بكتابة اسم الجهاز كاملاً ليعرض لك كافة التفاصيل مباشرة.

هاتف او تابلت بنظام iOS




بالنسبة لهواتف الايفون او الايباد، فيمكنك بسهولة الدخول الي الاعدادات Settings، ثم يتم الضغط علي عام General ثم الضغط علي حول About، وبذلك يمكنك معرفة حجم المساحة التخزينية Storage وايضاً اصدار الـ iOS.

اقرأ ايضاً >> 3 مواقع تساعدك على اختيار هاتفك الذكى القادم

يمكنك ايضاً وبمجرد معرفة موديل الايفون او الايباد او الايبود، ان تقوم بالدخول الي iPhones او iPads او iPods وبذلك يمكنك أن تتعرف علي كافة التفاصيل التي تحتاج أن تعرفها.

تعليقات