راجع هذه الخطوات جيدا قبل ان تبيع هاتفك الايفون

احدي مميزات الايفون الرائعة هي ان النسخ القديمة والمستعملة من الايفون تساوي قيمتها الكثير ولا تقل بمرور الزمن او باستخدامه , لذلك عندما تنوي الانتقال الي هاتف احدث او اصدار جديد من الايفون فانك لن تخسر الكثير عندما تقوم ببيع الايفون القديم , لذلك اذا كانت هذه هي نيتك في بيع هاتفك الايفون القديم فقبل ان تفعل ذلك يجب عليك اتباع خطوات هامة لتهيئة الايفون للبيع دون وصول اي حد للبيانات التي عليه , لذلك فهذه الخطوات التي ستابعها معنا في الموضوع باذن الله مهمة لك ولامانك ومهمة لمن ستبيع له هاتفك ايضا.



الخطوة الاولي .. قم بعمل نسخة احتياطية من هاتفك 



اول خطوة واهم خطوة ليصبح هاتفك جاهزا لان تقوم ببيعه هي عمل نسخة احتياطية من ملفاتك وبياناتك التي عليه قبل ان تقرر حذفها ثم بيعه فهاتفك يقوم بتسجيل بياناتك ورسائلك الخاصة وحتي رسائل التطبيقات وكذلك الصور وكل هذه الملفات بالطبع تهمك لذلك عليك اولا بايصال هاتفك بجهاز الكمبيوتر وثم توصيله بالايتونز او اي برنامج اخر ليتقوم بعمل BackUP كامل في اي مكان تريده سواء icloud او علي جهازك الشخصي واهم شئ ان تتأكد من تمام ونجاح عملية انشاء النسخة الاحتياطية حتي لو قررت ان تقوم بانشاء اكثر من نسخة احتياطية لانك قد تندم علي ملفاتك التي قد تذهب مع الايفون القديم في ايدي اشخاص غريبة وكذلك لن تحصل عليها انت ايضا فتأكد جيدا من هذه الخطوة.

الخطوة الثانية .. قم باغلاق خاصية العثور علي هاتفي Find My iPhone



هذه الخاصية مهمة جدا فاذا قمت بتفعيلها او تفعيل icloud علي هاتفك فانك بذلك تكون قد حميت هاتفك من السرقة لانه عند سرقته فستتحكم به عن طريق هذه الخاصية باستخدام حساب ابل الذي لديك ولمعرفة تفاصيل اكثر عن هذه العملية راجع هذه المواضيع (استخدام خاصية Find My iPhone للعثور علي هاتفك بعد سرقته) (نقطة مهمة انتبه لها عند شراءك ايفون مستعمل) لذلك اذا كنت تنوي بيع هاتفك فعليك اولا ايقاف تفعيل هذه الخدمة حتي يستطيع المشتري الجديد الاستفادة منها ومن خدمات جهازه الجديدة كاملة والا فستظل انت متحكم في هذا الجهاز.

الخطوة الثالثة .. قم باعادة ضبط المصنع 



بمجرد ان تتأكد ان بياناتك بامان وانك قمت بعمل نسخة احتياطية كاملة لجهازك ومتأكد من ذلك فقد حان الوقت ان تطمئن لحذف جميع بياناتك واعداداتك من الجهاز واسهل طريقة لاجراء هذه العملية هي اعادة ضبط المصنع للهاتف وهذه العملية من شأنها ان تقوم بحذف كل بياناتك واعداداتك من علي الايفون واعادته كاول مرة قمت بشراءه من البداية وللقيام بهذه الخطوة قم بالدخول الي الاعدادات Settings ثم General ثم Reset ثم Erase All Content and Settings.

الخطوة الرابعة .. افحص icloud 



بمجرد استعادتك لاعدادات المصنع , هاتفك سيتم اعادة تشغيله وستظهر لك شاشة الاعدادات الاولي التي واجهتك في اول مرة قمت فيها بتشغيل هاتفك , وفي هذا الوقت لا ينبغي ان تفعل اي شئ او ان تقوم باي اعدادات لانه يجب ان تتركها للمستخدم الجديد ليقوم هو بالاعدادات التي تناسبه واذا سار كل شئ بلا مشاكل فان هاتفك سيكون عليه نظام التشغيل IOS والتطبيقات الاساسية فقط وهو جاهز الان لاستخدام الشخص الجديد , والان عليك ان تذهب الي هذا العنوان www.icloud.com/find وبمجرد تسجيلك للدخول بحساب ابل , ستقوم بفحص اذا ما كانت خدمة Find My iPhone تقوم باظهار هاتفك القديم ام لا . اذا لم يظهر هاتفك القديم فكل شئ الان يمشي في مساره وهاتفك الان جاهز للبيع بلا اي مشاكل . اما اذا كان هاتفك لا يزال موجودا فاستخدم الموقع لحذف هاتفك من هذه الخدمة واذا لم تفعل ذلك فان المشتري الجديد لن يتمتع بهذه الخدمة وبالطبع لن يرضي هو بذلك.
راجع هذه الخطوات جيدا قبل ان تبيع هاتفك الايفون Reviewed by Ahmed Hussein on 9/27/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

ليست هناك تعليقات: