استخدام خاصية Find My iPhone للعثور علي هاتفك بعد سرقته



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


الكثير من مستخدمي الأيفون او الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية عموما لا تستغل ما يقرب من 80 % من مميزات هواتفها والتي تشتريها بثمن كبير ، لماذا تستحق هذه الهواتف هذه الاموال التي خرجت من جيبك ولماذا هذه الضجة حولها؟ ، انت تعرف ان هاتفك يملك الكثير من الامكانيات ولكنك تستمتع فقط بميزة واحدة فيه وهي قيمته اجل فانت تملك هاتفك وانت فخور بقيمته واصداره وسط معركة الهواتف الذكية والالكترونيات فقط! هل استفدت من امكانياته التي لن تكلفك الوقت حتي؟! صدقني لا .. انت حتي لا تعرف .. فتعال معي خطوة بخطوة لنتعرف علي امكانيات هاتفك ولنبدأ بخدمة Find My iPhone او العثور علي الايفون.



خاصية Find My iPhone تتضمنها اجهزة أبل للحد من عمليات سرقة الهواتف وكذلك حل مشكلة ضياع هاتفك في اي وقت فجميعنا في اي وقت يمكن ان نتعرض لموقف فقدان هاتفك الشخصي بسبب سهو اوعدم انتباه اونسيان اوظروف خارجية اوغيره فما الحل اذن .. ابل تقدم لك فرصة تحديد موقع هاتفك وكذلك اخر مكان تواجد فيه في حالة اذا كان السبب في فقدانه هو ان البطارية اصبحت فارغة كما يمكنك ايقاف الايفون وجعله كقطعة حديد في يد من وجده او سرقه او التواصل مع من سرقه حتي و لكن قبل ان أبدأ معك فلابد من ان تنتبه للنقاط الاتية حتي تستفاد من الخدمة :
  • يجب ان يكون لك حساب ابل علي iCloud حتي تتمكن من الدخول علي هاتفك من خلاله من أي مكان.
  • يجب ان يكون هاتفك متصل بالانترنت حتي لو من البيانات الخلوية خلال شركات الاتصال ( باقة انترنت ) فاذا كنت قد اوقفت خدمة الانترنت علي هاتفك للحفاظ علي البطارية او غيرها من الاسباب فصدقني لن تتمكن من استعادة هاتفك و الافضل ان تذهب لشراء هاتف اخر لان ابل ستتصل مع هاتفك عن طريق الانترنت فكيف بك اذا اغلقت الانترنت فكيف اذن ستتصل بك ؟!! فهذه اهم خطوة في اي وقت .. لا تغلق الـ Data ابدا.
  • قبل شراءك لهاتف مستعمل يجب ان تبحث اذا كان هذا الهاتف يدعم خاصية Find My iPhone قم بزيارة موقع ابل المخصص لهذه الخدمة من هذا الرابط وقم بكتابة رقم IMEI الموجود خلف جهازك وحاذر من شراء ايفون مرتبط بـ iCloud لأنه اذا احتجت حساب iCloud في اي وقت ستتعب كثيرا.



تفعيل الخدمة علي هاتفك
  • ادخل علي الاعدادات Settings في هاتفك.
  • ثم ادخل علي iCloud.
  • بعد ذلك ستجد اعثر علي الايفون او Find My iPhone.
  • ثم ستسحب العلامة الي اليمين لتجعلها خضراء ويتم التفعيل.
  • انصحك بتفعيل العلامة التي اسفلها والخاصة بـ ارسال اخر موقع Send Last Location، فربما كان السبب في فقدانك هاتفك وعدم العثور عليه هو ان البطارية فارغة و في حالة تفعيلك لهذه الخاصية عند خفض مستوي شحن بطاريتك سيرسل الهاتف بيانات موقعك الي ابل قبل ان يغلق الهاتف و هذا الموقع سيُحفَظ في ابل لحين بحثك عن هاتفك.



ماذا افعل اذا فقدت هاتفي ؟

في اي وقت تفقد فيه جهازك عليك بفتح تطبيق Find My iPhone من علي اي جهاز ابل اخر تملكه سواء iPad او اجهزة ماك وغيرها واذا لم تملك اي جهاز ابل اخر فيمكنك فتح موقع iCloud.com و تسجيل دخولك ثم تختار Find M iPhone ومشاهدة مكان جهازك.



تستطيع تفعيل وضع الفقدان Lost Mode فسيتم غلق الجهاز برمز سري ولن يعمل مرة اخري الا بكتابة هذا الرمز حتي لو تم عمل Format للجهاز وتثبيت نسخة iOS جديدة فسيتم طلب كلمة مرور حسابك ايضا بمعني انه في كل الحالات لن يعمل بدونك.



عندما تقوم بعمل وضع الفقدان ستطلب منك ابل رقم تليفون للطوارئ ليظهر علي شاشة هاتفك المفقود ويظهر النص الذي تكتبه مثلا " أعد الي هاتفي في مكان … أو سأمنحك مكافأة " اوغيره واذا ضغط الشخص الذي وجد الجهاز علي الرقم الذي ظهر امامه فسيتم الاتصال من الايفون نفسه حتي وان لم يكن في هاتفك رصيد.



بعد الانتهاء من تفعيل وضع الفقدان فسوف تقوم ابل بمراقبة هاتفك وتحديد موقعه الحالي او الموقع الذي تحرك اليه فيما بعد يمكنك بعد ذلك بابلاغ الشرطة او اتخاذ الاجراءات التي تناسبك كما يحلو لك فالأمر متروك لك. الان اذهب الي هاتفك وفعل الخدمة واستفد بأقصي طريقة ممكنة من هاتفك .. بالتوفيق.

تعليقات

  1. رائع جداً موضوع ممتاز
    وللمزيد من الفائدة أنصح أصحاب هواتف ويندوز فون بزيارة هذا الموضوع للأهمية
    كيف تجد هاتف ويندوز فون في حالة ضياعه أو سرقته
    https://youtu.be/wmX17yVUGLE

    ردحذف

إرسال تعليق