البرامج الجديدة والمفضلة لهذا الاسبوع من عالم الكمبيوتر [25/4/2014]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


المفضل دائما من البرامج علي مدار الاسبوع ياتي في هذا الموضوع الاسبوعي لكم. فهناك البرامج الجديدة وهناك ايضاً المفضلة تأتي لكم بشكل اسبوعي. فلدينا هذا الاسبوع برنامج لتحليل مساحة الهارد وايضاً هناك برنامج لتسجيل الشاشة فيديو كصورة متحركة ويمكنك التقاط صورة متحركة من فيلم او فيديو علي جهازك. وهناك ايضاً الاصدار الجديد من برنامج CCleaner المعروف للجميع. فكما يعلم الجميع ، نقوم بتجربة الكثير من البرامج ونقوم باستعراض الافضل فقط من بينهم والافضل لهذا الاسبوع 4 برامج مميزة ورائعة واعتقد انها ستعجبك.




1. برنامج Xinorbis



برنامج Xinorbis هو من برامج تحليل الهارد وتحليل المساحة علي الهارد بشكل رائع. كما أن البرنامج يتوفر بنسخة بورتابل تعمل بدون تثبيت. فالبرنامج يقوم بفحص جهازك والمساحة المستخدمة والفولدرات ويقوم باظهار نتيجة تحليلية. فبمجرد ان يقوم البرنامج بفحص مساحة قرص علي جهازك او مجموعة اقراص يقوم بعرض عدد الملفات ومساحة الملفات وعدد الفولدرات والفولدرات الفارغة ايضاً. فيتم عرض هذه البيانات في شكل احصائي رائع ومفيد بالنسبة لك لمعرفة عدد الملفات من كل نوع علي جهازك وايضاً اكثر الفولدرات استهلاكاً للمساحة وغيرها من البيانات الاخري. ( تحميل البرنامج )

افضل البرامج للاسابيع السابقة

2. برنامج CCleaner



بالتأكيد برنامج معروف وليس بالجديد اطلاقاً ، ولكن النسخة الجديدة من البرنامج صدرت بالامس وبها مميزات جديدة ، لذلك نريد توضيحها فقط. برنامج CCleaner هو برنامج تنظيف الجهاز الذي يحتوي علي مميزات وخواص قمنا باستعراضها علي مدار مواضيع وليس موضوع واحد. وهو من البرامج الاساسية علي اي جهاز كمبيوتر حالياً. فهذا الاصدار تم اضافة التوافق مع التحديث الاول لويندوز 8.1 وايضاً بعض التحسينات الاخري لتنظيف المتصفحات علي جهازك بالاخص لمتصفحات جوجل كروم واوبرا. بالاضافة الي الكثير من التحسينات الاخري. ( تحميل البرنامج )

3. برنامج GifCam



برنامج GifCam هو برنامج لتسجيل الشاشة فيديو في شكل صورة متحركة GIF. فتقوم بتحريك البرنامج والتحكم في حجمه حسب المكان الذي تريد تسجيله. مع امكانية التعديل علي الصورة واضافة نص علي الصورة ايضاً. وبذلك ومن خلال هذا البرنامج ستتمكن من تسجيل صورة متحركة من اي فيلم تريد ، فاذا اعجبك مشهد من فيلم فيمكنك تسجيله كصورة متحركة بسهولة. البرنامج صغير الحجم وسهل الاستخدام ويحتوي علي الكثير من المميزات ويستحق التحميل والتجربة. ( تحميل البرنامج )

4. برنامج wxPackJPG



برنامج wxPackJPG هو برنامج لضغط الصور وتقليل حجمها بصيغة JPG. فيمكنك الضغط الصور لديك بنسبة 20% وبذلك توفر الكثير من المساحة ، وغالباً هذه الطريقة مفيدة لاصحاب المواقع ومن يقوم برفع الصورة علي الانترنت حتي يقوم بتقليل حجم الصور لاستخدامها بحيث تكون سريعة في التحميل علي الانترنت وذلك لا تسبب بطئ في الموقع او تأخذ الكثير من الوقت اثناء تصفحها. وقد قمنا من قبل باستعراض 10 طرق لتقليل حجم الصور مع الحفاظ علي الجودة وكانت هي الطرق الافضل ويمكنك مراجعتها. ( تحميل البرنامج )

تعليقات

إرسال تعليق