تحميل الكثير من البرامج الجديدة لهذا الاسبوع [21/3/2014]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


لدينا هذا الاسبوع العديد من البرامج الجديدة والمميزة ، فنقوم بالانتقاء والتجربة لكي نجعل هذا الموضوع الاسبوعي هو الافضل من نوعة ويضم افضل البرامج المتاحة. ولكن بالتأكيد دائما لن تعجبك جميع البرامج وستجد ان بعضها غير مهم بالنسبة لك ولكن بالتأكيد هذا لن يحدث لكل اسبوع ، فعلي سبيل المثال الاسبوع الماضي تم استعراض 6 برامج متنوعة ، ولكن ربما بالنسبة لشخص ما هي جميعاً غير مفيدة له ، ولكن هل هذا يعني أن جميع البرامج الاسبوعية لن تكون مفيدة ؟! بالتأكيد لا ، الا اذا كنت لست من عشاق تجربة البرامج وهذا امر اخر ، وبذلك تكون البرامج الاساسية فقط كافية بالنسبة لك. ولكن بالنسبة لنا كمهووسي الكمبيوتر وعشاق البرامج ، فالامر مختلف تماماً والبرامج هي اولوية بالنسبة لنا. وهذا الاسبوع سنقوم باستعراض البرامج الجديدة بالاضافة الي 3 خطوات سريعة مميزة ربما تفيدك ايضاً.



افضل البرامج للاسابيع السابقة


1. برنامج Start Screen Unlimited 



برنامج Start Screen Unlimited لاضافة مستطيل بحث جوجل الي واجهه ميترو وخواص اخري كاضافة الوقت والتاريخ ايضاً ، واضافة ايقونة للدخول الي لوحة التحكم Control Panel مباشرة. مع اضافة ايضاً ايقونات لايقاف تشغيل الكمبيوتر واعادة تشغيله. كما أن هذا الشريط الذي يتم اضافته لواجهه ميترو يمكنك سحبه وافلاته في اي مكان تريد علي واجهه ميترو سواء اعلي الواجهه او في الاسفل او في اي مكان تريد. ( تحميل البرنامج )

2. برنامج CloseAll



برنامج CloseAll هو عبارة عن برنامج مجاني تماماً للويندوز ليساعدك علي ايقاف عمل الكثير من البرامج في نفس الوقت. فيمكنك بسهولة وضع علامة بجوار البرامج التي تعمل وتقوم بالضغط علي ايقاف لكي تقوم باغلاقها جميعاً في نفس الوقت بدلاً من الذهاب الي كل برنامج وتقوم بايقافه يدوياً. بالتأكيد البرنامج مفيد في بعض الحالات. فبعض الاحيان تجد أن العديد من النوافذ من برنامج ما قد تم تشغيلها في نفس الوقت وتريد ايقافها جميعاً وهنا يساعدك هذا البرنامج علي القيام بهذه المهمة. البرنامج مفيد في بعض الحالات وستختلف اهميته من مستخدم الي اخر. ( تحميل البرنامج )

3. برنامج HWiNFO



برنامج HWiNFO هو عبارة عن برنامج ومتوفر بنسخة تعمل بدون تثبيت لعرض معلومات تفصيلية عن النظام لديك وعن مكونات الكمبيوتر لديك بشكل رائع. وقمنا من قبل بعرض ثلاث برامج لعرض امكانيات جهازك ، فمن خلال هذا البرنامج يتم عرض معلومات عن المعالج وعن كرت الشاشة والرام والهارد والمازربورد والبيوس والنظام المثبت علي جهازك. كما انه يقوم بعرض درجة حرارة المكونات ايضاً ويقوم بقياس سرعة المعالج والرام والهارد. ويقوم ايضاً بمراقبة المعالج دائما والمازربورد والهارد من درجات الحرارة والتغيرت لها بشكل دائم. ( تحميل البرنامج )

4. برنامج My Daily Wallpaper



برنامج My Daily Wallpaper هو برنامج مميز جداً يقوم بتغيير خلفية جهازك مباشرة كل وقت تقوم انت بتحديده بخلفيات متنوعة من الانترنت. كما أن الخلفيات تكون عالية الجودة وجديدة ومميزة. فالبرنامج يمتلك قاعدة بيانات تحتوي علي اكثر من 400 الف خلفية عالية الجودة. فبالاضافة الي تغيير الخلفية تلقائياً يقوم البرنامج بعرض اقسام تحتوي علي خلفيات يمكنك تصفحها من البرنامج مباشرة وتقوم بتحميل اي خلفية تنال اعجابك. ( تحميل البرنامج )

[خطوة سريعة 1]



اصبح الان بامكانك البحث علي محرك البحث بينج باستخدام صورة تماماً كمحرك البحث جوجل. فيمكنك الدخول الي محرك بحث بينج صور ، ثم تقوم بالضغط علي Image Match ثم بعد ذلك تقوم باضافة رابط الصورة او تقوم برفع الصورة من جهازك ، وسيتم البحث باستخدام هذه الصورة علي النت ومطابقة الصورة واظهار وعرض جميع الصور المشابهه لها علي الانترنت.

[خطوة سريعة 2]



لتغيير اسم صفحة الفيسبوك بعد 200 معجب ، يجب عليك تطبيق الشرح في الفيديو بالاعلي اولاً لتغيير الاي بي لديك الي اي بي امريكي. ثم تقوم بالدخول الي نموذج الاتصال ( نموذج اتصال بديل ) بالاسفل مباشرة وتقوم بملئ الخيارات من سبب تغيير الاسم وايضاً الاسم الجديد وغيرها ثم تقوم بتقديم الطلب الي الفيس بوك لتغيير الاسم. مع ملاحظة أننا لا ننصح بتغيير اسم الصفحة لان هذا يؤثر علي نسبة الوصول. يمكنك ايضاً مراجعة موضوع تغيير اسماء الصفحات العربية بعد 200 معجب لمشاهدة شرح كامل فمنا بعرضه منذُ مدة بعيدة.

[خطوة سريعة 3]

عشاق مشاهدة الفيديو بشكل عام والافلام بشكل خاص علي الكمبيوتر ، بعض الخطوات بالاسفل الهامة للمشاهدة باعلي جودة ممكنة وخيالية ويجب عليك اتباعها بشكل دقيق لتحصل علي ما تريد.

  • بالنسبة لاصحاب الشاشة الكبيرة فينصح بالجودة البلوري 1080 او 720 حسب سرعة الانترنت لديك. لاحظ بلوري وليس DVDrip او غيرها.
  • بالنسبة لاصحاب الشاشات المجهزة بـ USB ، فأن تشاهد الفيديو او الفيلم من الفلاش ميموري مباشرة افضل واعلي جودة من أن تشاهده من خلال تشغيله علي الكمبيوتر وعرضه علي الشاشة !.
  • العرض من خلال الـ HDMI افضل من الفيجا العادية. فان تقوم بالعرض من خلال كابل HDMI من كرت الشاشة في الكيسة الي الشاشة "المجهزة بـ HDMI بالتأكيد" افضل من كابل الفيجا كثيراً ويفرق بالفعل في الجودة.

لذلك اذا اردت مشاهدة فيديو ما باعلي جودة ممكنة ، فيجب تحميله 1080 بلوري وايضاً تخزينه علي الفلاش ميموري ثم توصيل الفلاش ميموري بالشاشة مباشرة بعيداً عن الكمبيوتر والبدأ في المشاهدة.

تعليقات

  1. اشكرك على هذا الشرح الوافي
    عندي استفسار حول الموضوع
    بالنسبة للأى بي ip هل يتغير في الجهاز بالكامل
    وهل يؤثر على الإنترنت؟
    وشكرا لك

    ردحذف

إرسال تعليق