Loading...

أسوس تُعلن عن ترسانتها من لابتوبات +Copilot في Computex 2024

بالتأكيد لن تمر فعاليات معرض Computex 2024 – المُقام في مدينة تايبيه، تايوان – دون أن تظهر ASUS لتكشف عن عتادها الجديد، حيث أعلنت الشركة اليوم عن ترسانتها من لابتوبات +Copilot التي تتميز بقدرة الذكاء الاصطناعي المتقدمة، وذلك عبر طرح موديلات جديدة تمامًا من سلسلتي ProArt و Zenbook. هذه التشكيلة تهدف إلى جلب تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى الأجهزة المخصصة للمبدعين وتلك فائقة الحمل وأجهزة الألعاب وأجهزة اللابتوب السائدة لفتح حقبة جديدة من تجارب الذكاء الاصطناعي السلسة. إذًا دعونا نلقي نظرة مُفصلة على كل ما هو جديد والطفرات التي قدمتها أسوس في تشكيلة "+Copilot".

لابتوبات أسوس المدعومة بالذكاء الاصطناعي

لابتوبات أسوس المدعومة بالذكاء الاصطناعي


بالنسبة للمبدعين، توفر الموديلات الثلاثة الجديدة في سلسلة ASUS ProArt مزيجًا غير مسبوق من قابلية الحمل والقوة، مع ثلاثة عوامل شكل مصممة لتمكين الإبداع في أي بيئة أو مكان. تسمح التصميمات القوية وخفيفة الوزن للمستخدمين بإطلاق العنان للإبداع أينما ذهبوا.
 
تتضمن تشكيلة الموديلات الجديدة ProArt P16 مقاس 16 بوصة و ProArt PX13 الهجين بشاشة مقاس 13 بوصة والمدعوم بمعالج AMD Ryzen AI 9 HX 370 بقدرة معالجة 50TOPS، مع كارت شاشة NVIDIA® GeForce RTX 4070 بقدرة 321TOPS ولابتوب PZ13 مقاس 13 بوصة القابل للطي والمدعوم بشريحة من فئة Snapdragon X التي تركز بشكل كام على الذكاء الاصطناعي. ستعمل هذه الأجهزة على تبسيط العملية الإبداعية باستخدام مجموعة كاملة من الأدوات الإبداعية في متناول المستخدم، بما في ذلك ASUS DialPad، وتطبيقات StoryCube و MuseTree الجديدة التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي، ومركز التحكم ProArt Creator Hub.
 
سيقدر عشاق التصميم والتكنولوجيا اندماج الفن والتكنولوجيا الذي يميز جهاز Zenbook S 16 (UM5606) فائق الحمل مقاس 16 بوصة، والذي على الرغم من كونه يبلغ سمكه 1.1 سم فقط يحتوي على معالج Ryzen AI 9 HX 370 المليء بالابتكار، وغطاء Ceraluminum الفريد والمصنوع من السيراميك لتعزيز متانة الجهاز وفي نفس الوقت إعطائه مظهر وملمس جديدين تمامًا.
 
جدير بالذكر أن لابتوب Vivobook S 15 (S5507) الذي أعلنت عنه الشركة قبل أيام، يعتبر هو أول لابتوب ينتمي إلى فئة حواسيب +Copilot من شركة ASUS وهو لابتوب أنيق مدعوم بالذكاء الاصطناعي ومصمم لأولئك الذين يطلبون المزيد، معززًا بالقوة الفعالة لمنصة Snapdragon X Elite التي تدعم الذكاء الاصطناعي.
 

الذكاء الاصطناعي للمبدعين: ProArt P16 / PX13 / PZ13


تم تصميم مجموعة ASUS ProArt الجديدة مع إضافة تقنيات الذكاء الاصطناعي لدعم كل منشئ محتوى – سواء كانوا منشئي عاديين أو منشئي محتوى محترفين – لتحويل لحظات حياتهم الثمينة إلى قصص دائمة. تتيح هذه اللابتوبات، خفيفة الوزن والمتينة والقوية، للمستخدمين الإبداع في أي مكان وبشكل أسرع وأكثر ذكاءً.
 
جميع الطرز الثلاثة الجديدة تنتمي إلى فئة +Copilot وتتميز بتطبيقات StoryCube و MuseTree الحصرية من ASUS لتمكين سير عمل إبداعي أكثر ذكاء وانسيابية، والذي أصبح ممكناً بفضل قوة الذكاء الاصطناعي المحلية بالكامل. StoryCube هي أداة ذكية ومريحة وقوية لإدارة الأصول الرقمية مع مساعدة الذكاء الاصطناعي لتصنيف المشهد وإنشاء المقاطع، مما يسمح للمستخدمين بإدارة محتويات مكتبة الملفات الخاصة بهم وتصديرها دون عناء. يحول MuseTree الإلهام إلى صور بسرعة، مما يسمح للمستخدمين بتوليد المزيد من الإبداع من خلال تفاعلات رسومية بسيطة، مع تخزين أفكارهم وإدارتها بذكاء في جميع الأوقات. تشتمل الأجهزة أيضًا على مفتاح Copilot في الكيبورد للوصول السريع إلى مساعد الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت.


يوفر لابتوب ProArt P16 مقاس 16 بوصة تجارب إبداعية لا مثيل لها أثناء التنقل في أي مكان، ويتميز بمكونات متطورة داخل هيكله الأسود ذو الملمس المتميز الذي يبلغ سمكه 14.9 مم فقط ووزنه الخفيف 1.85 كجم. مدعوما بوحدة NPU بقدرة 50TOPS مدمجة في معالج Ryzen AI 9 HX 370 ووحدة معالجة الرسومات GeForce RTX 4070 التي يمكنها تقديم ما يصل إلى 321 TOPS، يصبح هذا أول لابتوبات مصمم لسير عمل الذكاء الاصطناعي المتقدم عبر الإبداع والألعاب والإنتاجية والمزيد. توفر وحدة معالجة RTX 4070 للمبدعين تقنيات RTX AI في أفضل تطبيقات 2D و 3D وتحرير الفيديو والبث. تعمل وحدات معالجة الرسومات RTX على تنفيذ مهام تحرير الفيديو بسرعة 2.5 مرة مع DaVinci Resolve. يعمل الذكاء الاصطناعي Speech Enhance من Adobe Premiere Pro بشكل أسرع 4.5 مرة. يتم تسريع 3D بنسبة تصل إلى 6x في Autodesk Arnold. ويتمتع ProArt P16 بإمكانية الوصول إلى برامج إنفيديا المدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل NVIDIA Broadcast و RTX Video و ChatRTX.
 
بالإضافة إلى ذلك، عبر مجموعة ProArt الجديدة، دخلت ASUS و CapCut في شراكة لمنح المستخدمين برنامج عضوية CapCut مجاني حصري لمدة ستة أشهر يوفر الوصول إلى الميزات المتميزة وآلاف الأصول، مما يمنحهم مزايا سير عمل التحرير المرن، وأدوات الذكاء الاصطناعي السحرية.
 

الذكاء الاصطناعي مع اسهل قدره للتنقل: Zenbook S 16 (UM5606)


يعد ASUS Zenbook S 16 المتميز مزيجًا مذهلاً من الفن والتكنولوجيا، وهو عبارة عن لابتوب فائق أنيق وخفيف الوزن، يبلغ سمكه 1.1 سم فقط ويزن 1.5 كجم. إنه تحفة من الحرفية، على الرغم من تصميمه الأنيق للغاية، يمكنه توفير ما يصل إلى 28 واط TDP و 50 TOPS من وحدة NPU في معالج AMD Ryzen AI 9 HX 370، بمساعدة نظام تبريد 3D vapor-chamber المتقدم والفريد من نوعه في مثل هذا الجهاز النحيف، والقادر على تبريد فائق الهدوء <25 ديسيبل. في منطقة لوحة المفاتيح المشكلة باستخدام ماكينة CNC، يضمن تصميم الشبكة الهندسية الجديد أقصى تدفق للهواء مع تقليل دخول الغبار.
 
يتميز الهيكل المعدني بالكامل بغطاء خارجي مصنوع من Ceraluminum — مادة جديدة وحصرية من ASUS تمزج بين جمال وملمس السيراميك مع قوة الألومنيوم. تصميم Ceraluminum متين وله ملمس مميز ولطيف مقارنة بالألمنيوم. الجهاز متوفر باللون الأبيض الاسكندنافي الأنيق أو الرمادي Zumaia المتطور. اللابتوب أيضًا مزود ببطارية عالية الكفاءة بقوة 78 وات في الساعة، ومجموعة كاملة من منافذ الإدخال/الإخراج، بما في ذلك منفذي USB4 و USB 3.2 Type-A و HDMI ومقبس صوت وقارئ بطاقة SD.


يمكن للمستخدمين الاستعداد للاستمتاع باستجابة فائقة السرعة مع ما يصل إلى 2 تيرابايت PCIe 4.0 x4 SSD وما يصل إلى 32 جيجابايت LPDDR5x RAM. توفر الشاشة الغامرة مقاس 16 بوصة بدقة 3K 16:10 مع معدل تحديث 120 هرتز وحواف NanoEdge ونسبة شاشة إلى جسم تبلغ 90% مرئيات مذهلة من فئة المسرح المنزلي. معتمد من TÜV مع تقنية منخفضة للضوء الأزرق وخالية من الوميض، كما أنه يضمن أعلى درجة من حماية العين. مع نظام الصوت المكون من ستة مكبرات صوت – وهو أمر غير مسبوق في مثل هذا الجهاز الصغير – يوفر اللابتوب صوتًا سينمائيًا، ويضمن إلغاء الضوضاء بالذكاء الاصطناعي للمكالمات الجماعية المحسنة أن تكون المكالمات واضحة وغير مزعجة. تدعم كاميرا FHD AiSense IR تأثيرات الذكاء الاصطناعي، بينما توفر Dolby Atmos صوتا متعدد الأبعاد. مع لوحة لمس أكبر بنسبة 40% بنسبة 16:10 تدعم الإيماءات الذكية لسهولة التنقل والتحكم.


يتضمن Zenbook S 16 أيضا ميزات خصوصية محسنة. في الداخل، يقوم معالج أمان Microsoft Pluton بإنشاء حدود وقائية حول المكونات الهامة لحمايتها من التهديدات الخارجية. في الخارج ، تدعم كاميرا FHD AiSense IR تقنية Windows Hello والقفل التكيفي والتعتيم، ومفاتيح مرور ويندوز لتمكين المستخدمين من تسجيل الدخول إلى التطبيقات والحسابات بوجههم فقط. 

التوافر والاسعار

 
يمكنك الان الحجز المسبق لجهازي ProArt P16  و  Zenbook S 16 من خلال المتجر الالكتروني الرسمي الخاص بـ ASUS. يمكنك حجز ProArt P16 من خلال المتجر وكذلك Zenbook S 16 عبر متجر أسوس الرسمي.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي