Loading...

أسوس تطلق ASUS Vivobook S15 | أول لابتوب ذكاء اصطناعي!

أعلنت شركة ASUS اليوم عن جيل جديد من أجهزه اللابتوب القائمة بالكامل تقريبًا على الذكاء الاصطناعي من المستوى التالي أو كما تدعي الشركة "الذكاء الاصطناعي الذي لا يصدق." ويعتبر ASUS Vivobook S 15 (S5507) أولى هذه الأجهزة، حيث يأتي مدعومًا بشريحة Snapdragon X Elite وينتمي إلى فئة +Copilot التي أعلنت عنها مايكروسوفت مؤخرًا، ما يعني أن الجهاز سيقدم مزايا ويندوز للذكاء الاصطناعي ومجموعة تطبيقات ذكاء اصطناعي حصرية من ASUS التي تهدف إلى تحسين تجربة العمل واللعب للمستخدم. وفيما يلي نتناول أبرز التفاصيل حول جهاز Vivobook S15 الجديد كليًا.

لابتوب الذكاء الاصطناعي Vivobook S15

لابتوب الذكاء الاصطناعي Vivobook S15


"بينما تشرع ASUS في هذه الرحلة، التي تميزت بإطلاق أول كمبيوتر مدعوم بشكل كامل بالذكاء الاصطناعي، فإننا نقف في بداية عصر جديد من الحوسبة الشخصية." ويتابع الرئيس التنفيذي لشركة أسوس S.Y. Hsu "إن إطلاق أول جهاز لدينا من فئة +Copilot ومدعومًا بشرائح Snapdragon X Elite هو مَعلم مهم بالنسبة لنا، ونعتقد أن هذه الأجهزة هي مستقبل أجهزة اللابتوبات وستغير بشكل جذري الطريقة التي سنعمل بها وندرس ونبدع ونلعب."

وضم حدث الإطلاق مسؤولين من مايكروسوفت وشركة Qualcomm Technologies حيث كشفت مايكروسوفت رسميًا عن النطاق الكامل لتجارب ومعايير ويندوز الجديدة لأجهزة الكمبيوتر للحصول على ASUS Copilot+ PC تم بث الحدث عبر قنوات التواصل الاجتماعي للشركة ويمكن إعادة مشاهدته على حساب ASUS الرسمي على YouTube.

"إنه وقت مثير للتواجد والتعاون مع شركاء مثل ASUS مما يسمح لنا جلب أجهزة مبتكرة تطلق العنان لبرامج الذكاء الاصطناعي لعملائنا. لقد كان لتعاوننا الهندسي العميق دور فعال في تقديم أحدث التقنيات للمستهلكين. ومع إطلاق Vivobook S15 من ASUS، فإننا نقدم قوة Copilot في Windows. وخاصيه Recall، ومساعد المنشئ مما يعرض إمكانات الذكاء الاصطناعي على الجهاز أو على السحابة التي تعمل معا لتمكين الأفراد والمؤسسات من تحقيق المزيد".
 
"يسعدني أن تعمل Qualcomm وASUS معا لتقديم الابتكار الرائد في الصناعة للمستهلكين والمؤسسات، وتعاوننا الأخير هو الأفضل حتى الآن"، ويتابع الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Qualcomm Incorporated. "يٌولد الأداء من جديد مع Snapdragon X Elite ، ونتطلع إلى التعاون مع ASUS لوضع ابتكارات مذهلة مثل ASUS Vivobook S15 في أيدي المستخدمين."

هذا ويعتبر Vivobook S15 هو أول Copilot+ PC للشركة، ومع القوة الفعالة ومحرك الذكاء الاصطناعي المدمج في منصة Snapdragon X Elite يمكن للمستخدمين الاستمتاع بوظائف الذكاء الاصطناعي في تسريع الأجهزة والأداء والكفاءة المذهلة نتيجة لوحدة المعالجة المركزية Qualcomm Oryon المدمجة المخصصة. بفضل عمر البطارية الذي يصل إلى 18 ساعة، استمتع بإنتاجية دون انقطاع. يتميز بشاشة ASUS Lumina OLED مذهلة بدقة 3K وتردد 120هرتز، وصوت معتمد من Harman Kardon، وهيكل أنيق بسمك 14.7 مم، وخفيف الوزن يبلغ 1.42 كجم، فهو مصمم للتنقل دون عناء.

قوة ذكاء الاصطناعي لا تُصدق



يقدم Vivobook S15 أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي للويندوز. مدعوم بمعالج Snapdragon X Elite مع وحدة Qualcomm Hexagon NPU المدمج، يتميز بمحرك عصبي رائع بقدره 45TOPS لمعالجة الذكاء الاصطناعي الجهاز بسرعة. تتضمن خيارات التخزين ما يصل إلى 1 تيرابايت PCIe 4.0 SSD فائق السرعة، مع RAM تصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5X 8448 ميجاهرتز. 
 
تتضمن التحسينات المدعومة بالجيل التالي من الذكاء الاصطناعي تأثيرات Windows Studio وكاميرا ASUS AiSense IR. تتيح إمكانيات اكتشاف التواجد في الكاميرا لدعم التعتيم التكيفي – الذي يعتم الشاشة عندما ينظر المستخدم بعيدا – والقفل التكيفي، الذي يقوم تلقائيا بقفل اللابتوب عندما يتحرك المستخدم بعيدا وإلغاء قفله عند عودته. بالإضافة إلى ذلك، يعد ASUS Vivobook S15 أيضًا أول جهاز يتميز بتطبيق الذكاء الاصطناعي الحصري للشركة، StoryCube ، وهو الطريقة الأذكى والأكثر ملاءمة والأقوى لإدارة جميع الأصول الرقمية، باستخدام الذكاء الاصطناعي لفرز الملفات الأولية الملتقطة، وتحريرها، وإدارتها، وتصديرها.


بالاستفادة من هذا الجهاز القوي، يدمج ASUS Vivobook S15 ميزات متقدمة مثل تأثيرات Windows Studio ، الذي يعزز الإضاءة وإزالة الضوضاء أثناء مكالمات الفيديو في الوضع الرأسي، وكاميرا ASUS AiSense مع أمان مدعوم بالذكاء الاصطناعي، مما يتيح ميزة القفل التكيفي للقفل التلقائي عندما يبتعد المستخدمون وإلغاء القفل التلقائي عند عودتهم، بالإضافة إلى التعتيم التلقائي عندما ينظر المستخدم بعيدا. علاوة على ذلك، فإنه يشتمل على تعليق مباشر للحصول على ترجمات دقيقة في الوقت الفعلي ويمكن مساعد المنشئ المستخدمين من تحويل الرسومات إلى أعمال فنية. لا تعزز هذه التقنيات المبتكرة الأمان والخصوصية فحسب، بل ترتقي أيضا بالتجربة السمعية والبصرية وتطلق العنان للإبداع.
 

سهولة تنقل لا تُصدق

 
تم تصميم ASUS Vivobook S 15 لسهولة الحمل، ويتميز بتصميم فائق النحافة مقاس 14.7 مم و1.42 كجم 1 خفيف المعدن بالكامل، والذي يعيد تعريف الأناقة بجمالياته البسيطة. يضيف الشعار الفاخر المحفور لمسة من الرقي، بينما يضمن تصميم الهيكل متعدد الاستخدامات القوة والثبات.
 
توفر البطارية عالية السعة 70 وات في الساعة ما يصل إلى 18 ساعة  من الإنتاجية أو الترفيه دون انقطاع، مع دعم الشحن السريع والشحن السهل ASUS USB-C® للشحن المريح من أي مصدر تقريبا.


يتضمن التصميم المتميز لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية RGB، مما يسمح للمستخدمين بتخصيص الأنماط التي تتناسب تماما مع شخصيتهم يتيح مفتاح Copilot المخصص للمستخدمين الغوص في ادوات Windows للذكاء الاصطناعي في ثانية واحدة فقط، وتوفر لوحة اللمس فائقة الحجم فائقة الذكاء تنقلا سهلا ومساحة عمل موسعة. من خلال الإيماءات، يمكن للمستخدمين التحكم بسلاسة في المهام المختلفة، من ضبط الصوت إلى تحسين سطوع الشاشة أو إدارة تشغيل الفيديو.
 

قدرات اتصال لا تُصدق

 
مزود بمجموعة شاملة من منافذ الإدخال / الإخراج، تم تصميم ASUS Vivobook S15 للاتصال السلس أثناء التنقل. يحتوي على منفذي USB4 يدعمان الشحن السريع وشاشات خارجية بدقة 4K ونقل بيانات تصل إلى 40 جيجابت في الثانية، إلى جانب منفذي USB 3.2 Gen 1 Type-A ومنفذ HDMI 2.1 وقارئ بطاقة microSD ومقبس صوت لتحسين تجربة المستخدم.
 
بفضل WiFi 7 الذي تم تمكينه بواسطة نظام Qualcomm FastConnect 7800 ، يوفر ASUS Vivobook S15 سرعات فائقة تصل إلى 5.8 جيجابت في الثانية، متجاوزا WiFi 6 بمقدار 4.8 مرة، مما يضمن بثا سلسا وإكمال المهام دون عناء وتنزيلات بسرعة البرق.

سمعيات ومرئيات  لا تٌصدق 



يقدم ASUS Vivobook S15 تجربة سمعية وبصرية متميزة للإنتاجية أو الإبداع أو الترفيه، ويتميز بشاشة ASUS Lumina OLED مقاس 15.6 بوصة بدقة 3K و120 هرتز توفر Highlights محسنة وتفاصيل Shadow غير عادية، كل ذلك بألوان زاهية وواقعية. تتميز هذه الشاشة الرائدة في فئتها بنسبة شاشة إلى جسم تبلغ 89%، ووقت استجابة يبلغ 0.2 مللي ثانية، ومجموعة ألوان DCI-P3 من الدرجة السينمائية بنسبة 100%، وهي معتمدة من VESA DisplayHDR™ True Black 600. كما أنها توفر مستويات منخفضة من الضوء الأزرق معتمدة من TÜV Rheinland لتحسين العناية بالعين، والشاشة نفسها محمية بواسطة نظام ASUS OLED Care الحصري لتقليل مخاطر الاحتراق بشكل كبير. ويكمل هذه الشاشة المذهلة نظام صوتي قوي معتمد من Harman Kardon مع صوت Dolby Atmos غامر ومتعدد الأبعاد.
 
باختصار، يمثل الكشف عن ASUS Vivobook S 15 الجديد قفزة كبيرة إلى الأمام في الحوسبة التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي. مع الجهاز، تؤكد ASUS من جديد التزامها بالابتكار دون المساومة، ومع متحدثين من عمالقة الصناعة مثل Microsoft و Qualcomm Technologies، أظهر هذا الحدث الجهود التعاونية التي تدفع التقدم التكنولوجي. مع شروع الصناعة في هذا العصر الجديد من الحوسبة، تواصل ASUS قيادة المهمة، وتقديم التميز في كل من الشكل والوظيفة.

التوفر والتسعير

 
سيكون ASUS Vivobook S15 متاحاً للحجز المسبق من 20 مايو في مصر من خلال المتجر الالكتروني الرسمي الخاص بـ ASUS.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي