Loading...

أبرز تطبيقات الهواتف التي تم طرحها حديثًا وتستحق التجربة [24/5/17]

تطبيقات الهواتف الذكية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فهي تسهم في تسهيل مهامنا وتوفير العديد من الخدمات المفيدة. وكالعادة، في هذا اليوم من كل أسبوع نسلط الضوء على مجموعة من التطبيقات المبتكرة والجديدة التي وصلت إلى متجر Play Store و App Store وقد شهد هذا الأسبوع إطلاق مجموعة جديدة من التطبيقات المثيرة للاهتمام لهواتف أندرويد وآيفون، التي تعد بتحسين تجربة المستخدم وتقديم وظائف جديدة قد تلبي احتياجاتك. وبالتالي، إذا كنت تسأل عن التطبيقات الجديدة والمميزة للهواتف، فالإجابة دائمًا تجدها في سلسلة عالم الكمبيوتر الأسبوعية لأفضل التطبيقات التي تم نشرها حديثًا!

أفضل تطبيقات جديدة للموبايل

أفضل تطبيقات جديدة للموبايل


1- تطبيق Auto Answer Call



تطبيق جديد مصمم لتبسيط الرد على المكالمات الهاتفية على هواتف أندرويد، إذ يتيح Auto Answer Call للمستخدمين الرد تلقائيًا على المكالمات الواردة بمجرد وضع الهاتف على أذنهم، مما يلغي الحاجة إلى التمرير أو الضغط على الأزرار. هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يفضلون التعامل مع المكالمات دون استخدام اليدين أو يجدون صعوبة في الرد على المكالمات يدويًا. يستخدم التطبيق مستشعر التقارب لإنجاز مهمته، ويعمل في الخلفية بشكل دائم إلا انه يمكن تعطيله مؤقتًا من خلال الإعدادات. يتضمن التطبيق أيضًا وظيفة تقوم بخفض مستوى صوت الرنين تلقائيًا عند تلقي مكالمة، وذلك بمجرد رفع الهاتف والامساك به.

  • تحميل التطبيق: Android

2- تطبيق Bebop



تطبيق جديد لتدوين الملاحظات السريعة على الآيفون، إلا أنه يتميز بالبساطة وسرعة الوصول مقارنًة بتطبيق Notes الافتراضي من آبل. يمتمتع Bebop بواجهة مستخدم نظيفة وخالية من الفوضى لمنع أي حواجز بينك وبين أفكارك، فلا توجد إعلانات أو مطالبة بتسجيل الدخول ويمكن إنشاء عدد غير محدود من الملاحظات وحفظها بتنسيقات متنوعة مثل TXT و MD لتكون قابلة للتعديل على التطبيقات الأخرى في حالة المشاركة. ويتضمن التطبيق ميزة مفيدة تُدعى Flashback لتتيح للمستخدمين التنقل بين الملاحظات الأخيرة بنقرة واحدة، مما يجعل من السهل إعادة النظر في الكتابات الأخيرة وإدارتها. بشكل عام، يستهدف Bebop المستخدمين الذين يحتاجون إلى أداة موثوقة لكتابة الملاحظات السريعة دون تعقيدات غير ضرورية.

  • تحميل التطبيق: iOS

3- تطبيق LockChest



تطبيق جديد مصمم لمساعدة المستخدمين على إدارة وقت استخدامهم للهاتف عن طريق حظر التطبيقات المشتتة للانتباه. يهدف LockChest إلى تعزيز الإنتاجية من خلال السماح للمستخدمين بتعيين فترات زمنية محددة لا يمكن الوصول خلالها إلى التطبيقات المحددة مثل يوتيوب وفيسبوك وتطبيقات المراسلة، إلخ. يعمل التطبيق في الوضع الصارم (Strict Mode) افتراضيًا، مما يمنع المستخدمين من تجاوز القيود المحددة بسهولة، وعلى عكس العديد من التطبيقات المشابهة، لا يقدم LockChest خيار الغفوة ليشجع على الالتزام بالجدول الزمني المحدد.

  • تحميل التطبيق: iOS

4- تطبيق Healthy Battery Charging



تطبيق جديد يهدف إلى مساعدة المستخدمين على إطالة عمر بطارية هواتفهم العاملة بنظام أندرويد من خلال إخطارهم عندما تكون البطارية مشحونة بالكامل، وبالتالي منع الشحن الزائد الذي يمكن أن يؤدي إلى تدهور عمر البطارية بمرور الوقت. كما أنه ينبه المستخدمين عندما يكون مستوى البطارية منخفضًا. Healthy Battery Charging تطبيق بسيط جدًا وسهل الاستخدام، فيمكنك ببساطة تحديد نسبة الإشعار سواء عند اكتمال الشحن أو انخفاض الطاقة، ثم الضغط على Save لحفظ المدخلات. 

  • تحميل التطبيق: Android

5- تطبيق Plinky



تطبيق جديد مصمم لمساعدة المستخدمين على حفظ الروابط من مصادر مختلفة وتنظيمها للاطلاع عليها لاحقًا. يتيح لك Plinky حفظ المقالات ومقاطع الفيديو ومنشورات السوشيال ميديا والمزيد بنقرة واحدة باستخدام إضافة خاصة به تظهر في لوحة المشاركة، كما يتوافق بسلاسة مع هواتف آيفون وأجهزة آيباد وحتى أجهزة ماك من سلسلة M وبالتالي تتم مزامنة الروابط بين مختلف أجهزتك للوصول إليها بسهولة. يوفر التطبيق ميزات تنظيمية قوية، بما في ذلك القدرة على استخدام الـ Tags والمجلدات ووظيفة البحث لتسهيل الوصول إلى الروابط المحفوظة. يتوفر Plinky للتنزيل مجانًا، مما يسمح للمستخدمين بحفظ ما يصل إلى 50 رابطًا وإنشاء عدد محدود من التصنيفات والمجلدات، ولكن إذا أردت المزيد فستحتاج إلى الاشتراك في الإصدار المدفوع.

  • تحميل التطبيق: iOS

6- تطبيق Video Summarizer



يساعدك التطبيق على إنشاء ملخصات موجزة لمقاطع الفيديو للأغراض التعليمية والبحثية. يتيح Video Summarizer للمستخدمين إدخال روابط الفيديو أو مشاركتها، وإنشاء ملخصات نصية مختصرة وشاملة بلغات متعددة. ويتميز بمساعد الذكاء الاصطناعي للحوارات التفاعلية، مما يوفر رؤى أعمق لمحتوى الفيديو. حصل التطبيق على إشادة واسعة من المستخدمين لقدرته على تكثيف مقاطع الفيديو الطويلة في قراءات يمكن التحكم فيها، مما يجعله أداة قيمة لتوفير الوقت، على الرغم من أن البعض لاحظ أن الملخصات قد تفوت أحيانًا تفاصيل مهمة، خاصة في الفيديوهات الطويلة التي لا تحتوي على فصول. التطبيق مجاني وقد شهد نموًا كبيرًا مؤخرًا، مع أكثر من 50 ألف عملية تنزيل

  • تحميل التطبيق: Android

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • WalltastiK | يوفر مجموعة كبيرة من الخلفيات الرائعة لتعيينها لشاشة الآيفون مجانًا.
  • Overmorrow weather | تطبيق بسيط لتتبع حالة الطقس والحصول على توقعات دقيقة.
  • Pinning | يمكن استخدامه لتتبع المدة المتبقية على حدث ما مع إمكانية إنشاء الأحداث وتنظيمها.
  • Horizon Live Wallpaper Ultra | يمكّنك من تعيين خلفيات حية ديناميكية لشاشة الهاتف.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي