تنزيل العاب جديدة والأفضل هذا الأسبوع للاندرويد والآيفون [24/5/10]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


يتجدد اللقاء اسبوعيًا لنسلط الضوء على مجموعة من التطبيقات الجديدة والمميزة للهواتف الذكية والتي لفتت انتباهنا أثناء رصد أحدث ما طرحه المطورين على Google Play و App Store. كما تعلمون جميعًا، متاجر التطبيقات لا تبقى محصورة بتلك التي يعرفها كل مستخدم مثل واتساب ويوتيوب وتيك توك وانستجرام..إلخ، بل في كل يوم هناك تطبيق آخر جديد لتأدية غرض معين يساعد على تحقيق الاستفادة القصوى من الهاتف الذكي. لذا، وبعد عدد الأسبوع الماضي لأفضل تطبيقات اندرويد وآيفون، نستعرض فيما يلي أحدث دفعة من اختياراتنا لأهم التطبيقات التي ستعرفها لأول مرة وبالتأكيد تستحق التجربة.

تطبيقات الأسبوع المميزة للهواتف

تطبيقات الأسبوع المميزة للهواتف


1- تطبيق Claude



تطبيق جديد تقدمه شركة أنثروبيك التي تطور نماذج الذكاء الاصطناعي Claude والذي يشبه إلى حد كبير تطبيقات الدردشة الآلية الأخرى المعتمدة على نماذج الذكاء الاصطناعي فيمكنه مساعدتك في أي شيء بدءًا من الكتابة وحتى الرياضيات. إلا ان الفارق الكبير مقارنًة بالتطبيقات الأخرى هو كون Claude نموذج ذكاء اصطناعي مستقل، أي لا يستند إلى ChatGPT أو أي نموذج آخر. في الواقع، هذا النموذج يعُد المنافس المباشر لـ ChatGPT، ووفقًا لشركة أنثروبيك، فهو يؤدي أداءً أفضل من مجموعة نماذج اللغات GPT في معظم الحالات. تطبيق Claude مجاني تمامًا للاستخدام، ولكن مثل ChatGPT، فإنه يخفي أقوى طراز له، Claude 3 Opus، خلف خطته الاحترافية المدفوعة مقابل 20 دولارًا شهريًا، ويتوفر حاليًا للآيفون فقط.

  • تحميل التطبيق: iOS

2- تطبيق Edge Control



هو تطبيق يتيح لك تغيير مستوى الصوت وسطوع هاتفك الأندرويد عن طريق تمرير إصبعك على الحواف اليسرى واليمنى من شاشتك. Edge Control تطبيق مجاني مصمم لتسهيل التحكم في مستوى الصوت والسطوع بحيث لا تكون مضطر إلى الضغط، على سبيل المثال، على زر خفض مستوى الصوت عدة مرات أو سحب مركز الإشعارات لتغيير مستوى سطوع الشاشة. يمكنك التحكم في سُمك الشريط الشفاف الذي يوضع على جانبي الشاشة وأيضًا طوله ومكانه، وبمجرد الخروج من التطبيق يمكنك السحب إلى أسفل/أعلى في موضع هذين الشريطين ليظهر مؤشر الصوت/السطوع فورًا.

  • تحميل التطبيق: Android

3- تطبيق Stinger News



أحد أفضل التطبيقات الجديدة التي تم طرحها هذا الأسبوع بهدف مساعدة المستخدمين على قراءة الأخبار والمقالات ومتابعة مواقعهم المفضلة بشكل سريع وسلس. Stinger News هو قارئ وصلات RSS متوفر لهواتف أندرويد ويوفر تجربة تصفح/قراءة مميزة جدًا مقارنةً بأدوات أخرى مماثلة مثل Feedly حيث يحتوي واجهة رسومية بسيطة لأبعد حد ومنظمة أيضًا حتى تتمكن من مطالعة أحدث الأخبار والمقالات من المصادر المحددة وتصفحها من مكانٍ واحد. يمكنك إضافة أي عدد من المصادر (المواقع) سواء عن طريق ادخال وصلات الـ RSS يدويًا أو الاكتفاء بكتابة اسم كل مصدر وسيتعرف التطبيق عليه تلقائيًا. كذلك يستعرض التطبيق أهم عناوين الأخبار المحلية حسب موقعك الجغرافي. لذلك نوصي بتجربته اليوم للبقاء على اطلاع دائم بمستجدات مواقعك المفضلة من خلال واجهة ممتازة وبسيطة.

  • تحميل التطبيق: Android

4- تطبيق Meaning



صحيح أن نظام iOS يسمح لك بتعيين مُهلة استخدام التطبيقات، إلا أن الطرق التي يعمل بها غير فعالة. لذلك يأتي Meaning الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على تقليل وقت استخدامك لهاتفك بشكل فعال. تم تصميم التطبيق لمساعدتك على تحقيق المزيد من الاستخدام "الصحي" لهاتفك. فهو يحظر التطبيقات المشتتة للانتباه، ولا يسمح بالوصول إليها إلا بعد الإشارة إلى سبب حاجتك لاستخدام التطبيق. بعد تشغيل التطبيق سيتعين عليك تحديد التطبيقات التي تريد حظرها. يمكنك حظر التطبيقات حسب الفئة أو بشكل فردي. عندما تحتاج إلى فتح تطبيق ما، افتح Meaning وابدأ محادثة للتحدث إلى "الذكاء الاصطناعي" وإخباره عن سبب حاجتك إلى استخدام التطبيق. سيتعين عليك أيضًا إدخال المدة التي تريد استخدامها فيها.

  • تحميل التطبيق: iOS

5- تطبيق +Bookmarks



تطبيق جديد مصمم لمساعدة المستخدمين على حفظ صفحات الويب وتنظيمها والوصول إليها لقراءتها لاحقًا. +Bookmarks يوفر طرقًا متعددة لحفظ الروابط الخاصة بالأخبار والمقالات وغيرها من صفحات الويب، فيمكنك إما نسخ الروابط ولصقها مباشرةً في التطبيق، أو استخدام ملحق المشاركة داخل Safari لحفظ صفحة الويب التي تتصفحها حاليًا. ويتيح لك التطبيق إنشاء مجلدات مخصصة لتصنيف صفحات الويب المحفوظة لديك، وتعزيز التنظيم بشكل أفضل، كما توجد ميزة "القراءة لاحقًا"، والتي من المفترض أن تتتبع صفحات الويب التي حفظتها للقراءة المستقبلية مع إتاحة مراقبة تقدم القراءة. التطبيق يمكن تثبيته على أجهزة ماك لمزامنة الروابط بين الهاتف والحاسوب بسهولة.

  • تحميل التطبيق: iOS

6- تطبيق QS-Tiles



يساعدك هذا التطبيق على إضافة ازرار واختصارات جديدة ومفيدة إلى "لوحة الإعدادات السريعة" في هاتفك الأندرويد. QS-Tiles تطبيق مجاني ويوفر أدوات كثيرة قد تتردد عليها كثيرًا في أثناء استخدامك للهاتف، مثل تتبع الإشعارات التي ربما فاتتك واستدعاء تطبيق المساعد الافتراضي وتمكين/تعطيل DNS ومسح رموز QR أو حتى إضافة اختصار لفتح أي صفحة ويب تريدها. يتمتع QS-Tiles بواجهة مستخدم بسيطة تعرض كل الأدوات أمامك ولا تحتاج سوى النقر على زر التنشيط أمام كل أداة، ثم إضافة الاختصار من لوحة الإعدادات السريعة.

  • تحميل التطبيق: Android

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • Photo Tape | يساعدك على جمع صور متعددة داخل صورة واحدة وتعديلها بأشكال متنوعة مميزة.
  • SuperAlarm | منبه يوفر عدة أدوات لتنشيط العقل وتحفيزك على الاستيقاظ في الوقت المحدد.
  • SpeakLine | يمكن استخدامه لتحويل النص إلى كلام بأصوات مختلفة مع دعم كل اللغات تقريبًا.
  • Peristyle | يوفر خلفيات مذهلة لشاشة الهاتف مع إتاحة قابلية تخصيص كل خلفية بسهولة.

تعليقات