مجموعة جديدة من أفضل تطبيقات الموبايل للتجربة الآن [24/3/22]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تعتبر سلسلة أفضل التطبيقات الأسبوعية جزء مهم من مدونة عالم الكمبيوتر، وهي بمثابة «فلتر» لتطبيقات الهواتف التي تم طرحها حديثًا على متجر Play Store أو App Store فبدلًا من استعراض كل التطبيقات الجديدة في قائمة مطولة نقوم باختيار الأفضل والأهم ونجمعها معًا في موضوع واحد حتى يكون مفيد بأكبر قدر ممكن. لذلك يمكنك الاطلاع على الموضوع السابق والذي قمنا فيه باستعراض 10 تطبيقات جديدة للآيفون والأندرويد وفي هذا الموضوع نسلط الضوء على دفعة أخرى من أحدث تطبيقات الهواتف لهذا الأسبوع والتي تستحق التحميل والتثبيت الآن.

افضل التطبيقات الجديدة للموبايل

افضل التطبيقات الجديدة للموبايل


1- تطبيق Preseaw



تطبيق قوي يسهل عرض شاشة هاتفك الأندرويد ونقل الصوت على الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز. Preseaw مجاني ولكن يتوفر اصدار مدفوع يقدم مميزات متعددة مفيدة، على أي حال، يمكن للتطبيق عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر بدقة تصل إلى 2K مع صور مرئية سلسة وأقل زمن وصول، كما يقوم ببث صوت الهاتف الى سبيكر الحاسوب بنفس الجودة الأصلية. يتمتع التطبيق ايضًا بمميزات حصرية للجيمرز مثل التحكم المحسّن عند لعب العاب الهاتف على الكمبيوتر باستخدام لوحة المفاتيح والماوس، والحفاظ على معالجة الإطارات بسلاسة، بالإضافة الى اتاحة تسجيل مقاطع الفيديو اثناء عرض الشاشة على الكمبيوتر. التطبيق سهل الاستخدام، فلا تحتاج سوى تنزيله على هاتفك ثم تثبيت البرنامج المخصص للكمبيوتر على ويندوز وربط كلاهما ببعض لاسلكيًا.


2- تطبيق Index



هو تطبيق مجاني يهدف إلى تبسيط كيفية تنظيم قوائم المهام اليومية. وعلى الرغم من أنه لا يزال في مراحل التطوير المبكرة، إلا أن Index يحتوي على قدر مذهل من الوظائف.بالنسبة لإنشاء القوائم، يمكن للمستخدم تخصيص هذه القوائم بالألوان والعناوين الوصفية وحتى الرموز التعبيرية لإضافة لمسة بصرية جذابة. كما يمكن تقسيم القوائم الكبيرة إلى فئات يمكن التحكم فيها لتنظيم أفضل او تمييز العناصر على أنها مكتملة لتتبع تقدمك بسهولة. توجد الامكانية كذلك لتضمين الروابط ضمن عناصر القائمة للإشارة السريعة إلى المواقع وصفحات الويب. على الجانب الاخر، تستطيع انشاء تخطيطات المهام مع اتاحة تحديد الأولويات للبقاء على اطلاع على الأمور الأكثر أهمية او تحديد مواعيد الاستحقاق لضمان الوفاء بالمواعيد النهائية. كما ويمكن تقسيم المهام المعقدة إلى مهام فرعية أصغر يمكن تحقيقها وربط المهام بعناصر القائمة ذات الصلة لسير عمل أكثر سلاسة. عمومًا هو تطبيق مميز لتعزيز الإنتاجية، والاهم انه مجاني تمامًا.


3- تطبيق TalkPen



يوفر TalkPen طريقة ملائمة لتدوين الملاحظات صوتيًا ثم تحويلها الى ملاحظات نصية بالذكاء الاصطناعي. يعد هذا خيارًا رائعًا لأولئك الذين يجدون الكتابة مملة أو صعبة أو الذين يفكرون بشكل أفضل من خلال التحدث بصوت عالٍ. يمكنك تسجيل الصوت مباشرًة عبر التطبيق او رفع الملفات الصوتية المسجلة مسبقًا (مثل المقابلات أو المحاضرات) ليقوم التطبيق بتحويلها الى تنسيق نصي. يؤدي ذلك إلى تبسيط عملية تدوين الملاحظات ويجعل الوصول إلى المعلومات أكثر سهولة. من مزايا التطبيق انه يتيح ما يصل إلى 40 دقيقة من التسجيل وهو حد زمني كبير مناسب لمعظم الاجتماعات أو جلسات الفصل الدراسي. كما ويمكن تحسين النص الذي تم التعرف عليه وتحريره للتأكد من دقته أو حتى اختيار إعادة إنشاء الأقسام للحصول على نتائج محسنة. التطبيق يقوم بتخزين الملاحظات بشكل دائم على الهاتف للرجوع إليها بسهولة في المستقبل. التطبيق رائع جدًا واستخدامه سهل والأهم انه مجاني تمامًا.


4- تطبيق Checkful



تطبيق يهدف الى تسهيل مهمة تخطيط الأحداث التي غالبًا ما تكون مهمة مرهقة. يعدك Checkful بمساعدتك في إنشاء قوائم مرجعية مفصلة لأي نوع من الأحداث، بدءًا من حفلات أعياد الميلاد وحتى المؤتمرات واسعة النطاق. يتمتع التطبيق بواجهة مستخدم نظيفة وبديهية، والذي يعد امرًا مهمًا عندما تكون بحاجة لتخطيط أحداث متعددة. هذا ويمكن تقسيم الأحداث المعقدة إلى مهام أصغر وأكثر قابلية للإدارة. في رأيي، هذه الميزة وحدها يمكن أن تكون بمثابة مسكن كبير للتوتر! يتيح التطبيق كذلك تعيين مواعيد نهائية وتذكيرات لكل مهمة، مما يضمن الالتزام بالجدول الزمني. مع إمكانية تخصيص قوالب قائمة مرجعية لأنواع الأحداث المختلفة (حفل زفاف، اجتماع عمل، وما إلى ذلك) وذلك لتوفير الوقت وجعل تخطيط الاحداث مهمة بسيطة جدًا.

  • تحميل التطبيق: iOS

5- تطبيق Dynamic Notes



تطبيق جديد يستغل "الجزيرة الديناميكية" في هواتف آيفون الحديثة، اذ يتيح وضع ملاحظات قصيرة او مهمة تنوي تنفيذها اليوم مباشرًة على الـ Dynamic Island وتثبيتها أعلى الشاشة؛ مما يوفر وصولاً فوريًا حتى دون فتح هاتفك بالكامل وايضًا لتكون بمثابة تذكير سريع للمهام أو المعلومات المهمة. يمكنك تخصيص مظهر ملاحظاتك عن طريق الاختيار من بين أنظمة الألوان المختلفة لتتناسب مع أسلوبك أو المساعدة في تصنيف أنواع مختلفة من الملاحظات. هذا ويعمل التطبيق أيضًا كاداة لادارة سجل الحافظة، مما يتيح لك الوصول بسهولة إلى النص المنسوخ مؤخرًا. التطبيق سهل الاستخدام، ما عليك لإنشاء ملاحظة جديدة سوى استخدام وظيفة "المشاركة" في الايفون واختيار Dynamic Notes & Memo. يؤدي هذا تلقائيًا إلى وضع النص المحدد في الجزيرة الديناميكية أعلى الشاشة.

  • تحميل التطبيق: iOS

6- تطبيق Muse Pro



تطبيق مميز يساعدك على الارتقاء برسوماتك العادية إلى المستوى التالي من خلال جعلها أكثر تفصيلاً وحيوية باستخدام الذكاء الاصطناعي. Muse Pro يمكنه إنشاء صور على الفور بناءً على أوصاف النص الخاص بك. تخيل أنك تصف "لوحة مائية نابضة بالحياة لمناظر المدينة الصاخبة عند غروب الشمس" وترى أنها تتجسد أمام عينيك. بشكل عام، التطبيق مثالي لاستكشاف المفاهيم ورسم الأفكار وإشعال شرارتك الإبداعية. علاوًة على ذلك يمكن تحويل الصور منخفضة الدقة أو الرسومات التقريبية إلى عمل فني مفصل وعالي الجودة في ثوانٍ. يقوم الذكاء الاصطناعي بتحليل صورتك وملء التفاصيل المفقودة بطريقة تحافظ على جوهر المظهر الأصلي للصورة.

  • تحميل التطبيق: iOS

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • Secure Planner | يتيح لك انشاء تخطيط لمهامك اليومية وضمان افضل حماية عليها.
  • Reemix | يُمكّنك من انشاء مقاطع فيديو دقيقة باستخدام الذكاء الاصطناعي.
  • Hydro Coach | يذكرك بشرب الماء يوميًا وتتبع كميات المياه التي تحتاجها يوميًا للحفاظ على الصحة.
  • Jam Family Calendar | تطبيق تقويم يتيح اضافة المهام وتذكير الأفراد معًا للمناسبات العائلية.

تعليقات

إرسال تعليق