تحميل افضل التطبيقات الجديدة للموبايل هذا الاسبوع [24/3/15]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


ينبض متجر Play Store ومتجر App Store بالتطبيقات الجديدة باستمرار والتي تعطي المستخدمين لمحة عن أحدث الابتكارات والأفكار في عالم تطبيقات الأندرويد والآيفون. في كل أسبوع تقريبًا ينشر المطورون موجه من التطبيقات المثيرة التي تتخطى حدود ما يمكن أن يفعله الهاتف الذكي، ولذا نحاول من خلال سلسلتنا الأسبوعية أن نسلط الضوء على أهم هذه التطبيقات، مما يضمن لك مواكبة المشهد المتطور باستمرار للتطبيقات المتاحة للاستخدام على هاتفك. أدناه، ستجد دفعة من التطبيقات الجديدة التي قمنا باختيارها بعناية لكي نرشحها لك لتجربتها والاستفادة مما تقدمه، فدعونا نبدأ مباشرًة بأول تطبيق...

تجربة افضل التطبيقات الجديدة

تجربة افضل التطبيقات الجديدة للموبايل


1- تطبيق Detox 3D Launcher Minimalist



يستبدل الشاشة الرئيسية في هاتفك الاندرويد بأخرى أكثر بساطة. Detox 3D Lancher يغير الشكل الأساسي والمظهر وبعض الوظائف المتعلقة بكيفية تفاعلك مع هاتف اندرويد الخاص بك بحيث ينصب تركيزه الأساسي على تقليل عوامل التشتيت ومساعدتك في إدارة استخدام جهازك بشكل أكثر صحة، كما يتميز بتصميم بسيط باللونين الأبيض والأسود. يأتي التطبيق مزودًا ببعض المزايا التي تساعدك على تسهيل استخدامك للهاتف، فمثلًا يمكن تنفيذ مهام محددة مباشرة داخل التطبيقات من شاشتك الرئيسية (على سبيل المثال، إرسال رسالة على واتساب دون فتح التطبيق نفسه). بشكل عام التطبيق رئع لأي شخص يتطلع إلى تقليل عوامل التشتيت واكتساب المزيد من التحكم في استخدام الهاتف.

  • تحميل التطبيق: Android

2- تطبيق Eyed Out



متصفح جديد للايفون مصمم خصيصًا للذين يأخذون الخصوصية على محمل الجد او هؤلاء الذين ينصب تركيزهم على حماية بيانات التصفح الخاصة بهم. Eyed Out مجاني تمامًا ويوفر تجربة تصفح امنه قدر الإمكان، حيث يتضمن أداة لمنع مواقع الويب من استخدام أدوات التتبع التي تتابع نشاطك عبر الإنترنت، وأخرى لحظر الإعلانات المتطفلة للحصول على تجربة تصفح أقل فوضى. كما يشمل محرك بحث خاص لا يتبع شركة بعينها سواء جوجل او مايكروسوفت وبالتالي تضمن الا يتم تتبع عمليات البحث التي تُجريها عبر الانترنت. هذا ويمكن للمتصفح حذف سجل التصفح وملفات الكوكيز وبيانات الويب تلقائيًا عند إغلاقه، او يمكنك اختيار الوصول الآمن إلى علامات تبويب التصفح الخاصة باستخدام المصادقة البيومترية عبر البصمة او التعرف على الوجه. المتصفح لايزال جديد لكنه يعمل بأداء مستقر وسلس للغاية.

  • تحميل التطبيق: iOS

3- تطبيق MyMind



تطبيق رائع مصمم لمساعدتك على حفظ وتنظيم واستدعاء المعلومات المهمة التي تصادفها اثناء تصفح الإنترنت. MyMind يهدف الى تمثيل نفس الطريقة التي يخزن بها العقل البشري الأفكار وربطها بالمعلومات، بحيث يقوم التطبيق بالتعرف على محتوى ما تقوم بحفظه سواء رابط او مقطف نصي او صورة، أيًا كان ثم يقوم بتصنيفها تلقائيًا وبالتالي لا يتعين عليك حفظ كل شيء يدويًا. يتمتع التطبيق كذلك بواجهة مستخدم مصممة بشكل مدروس لجعل الوصول الى المحتوى المحفوظ اسرع ما يكون حتى لو كنت تبحث عن عناصر محفوظة منذُ فترة، علاوة على ذلك فهناك قارئ مدمج يساعدك على قراءة المقالات بدون إعلانات. التطبيق مجاني تمامًا ومتاح للتنزيل على هواتف اندرويد وايفون على حدٍ سواء.


4- تطبيق Pinning



يتتبع مقدار الوقت المتبقي حتى حدث مهم (العد التنازلي) أو مقدار الوقت المنقضي منذ الحدث (العد التصاعدي). يعتبر Pinning مثاليًا لأعياد الميلاد والعطلات والذكرى السنوية وما إلى ذلك. يتميز التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة ويحتوي على أداة لكتابة الملاحظات وتجميع الأحداث المتشابهة معًا لتسهيل إدارتها. كما يمكنك اضافة علامات (Tags) مخصصة لتصنيف الأحداث الخاصة بك بشكل أكبر او إعداد أحداث متكررة (أعياد الميلاد، واحتفالات الذكرى السنوية، والاجتماعات الأسبوعية). يقوم التطبيق ايضًا بارسال الاشعارات للحصول على تذكيرات حتى لا يفوتك أي شيء مهم.

  • تحميل التطبيق: iOS

5- تطبيق Checkmate



مصممًا لمختلف المهام الإنتاجية، بما في ذلك إدارة المهام اليومية وقوائم المهام وتتبع العادات والجدولة. Checkmate تطبيق احترافي وقد يغنيك عن تطبيقات كثيرة أخرى، فيمكنك إنشاء الخطط لفترات محددة أو أيام فردية، كذلك تستطيع إعداد إشعارات للمهام غير المكتملة لإبقائك على المسار الصحيح وعرض الرسوم البيانية التي تصور تقدمك اليومي والشهري. التطبيق يتيح أيضًا إضافة ملاحظات إلى الخطط أو تواريخ محددة. واجهة التطبيق بسيطة جدًا ويحتوي على محرك بحث لتحديد مكان المهام بسهولة باستخدام الكلمات الرئيسية. هناك ايضًا Widget يمكن اضافتها الى الشاشة الرئيسية لادارة المهام مباشرًة دون حاجة الى فتح التطبيق نفسه. التطبيق مجاني تمامًا ولكن يتوفر لهواتف اندرويد فقط.

  • تحميل التطبيق: Android

6- تطبيق Pods



يهدف إلى مساعدة المستخدمين على قراءة الأخبار والمقالات ومتابعة مواقعهم المفضلة بشكل سريع وسلس. Pods هو قارئ وصلات RSS يوفر تجربة تصفح/قراءة مميزة جدًا مقارنةً بأدوات أخرى مثل Feedly حيث يحتوي واجهة رسومية بسيطة لأبعد حد ومنظمة أيضًا حتى تتمكن من مطالعة أحدث الأخبار والمقالات من المصادر المحددة وتصفحها من مكانٍ واحد. والى جانب مصادر المقالات المكتوبة، يمكنك إضافة برامج البودكاست المفضلة ومتابعتها من خلاله أيضًا، يمكنك إضافة أي عدد من المصادر (المواقع) عن طريق ادخال وصلات الـ RSS يدويًا. هذا بالإضافة إلى وجود خاصية الإشعار عندما تقوم مواقع معينة بنشر مقالات جديدة. التطبيق مجاني ولكن توجد نسخة مدفوعة تتيح مزايا أكثر مثل قراءة المقالات بصوتٍ عالٍ وتلخيص المحتوى، الخ.


 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • Dont Forget The Weather | يعرض توقعات الطقس على مدار الساعة بدقة شديدة.
  • Kilonotes-Notes | تطبيق مجاني لتدوين الملاحظات وتنظيمها وقراءة ملفات PDF.
  • AudiblDoc | يساعدك على تحويل النصوص إلى كلام منطوق بلغات مختلفة عبر الذكاء الاصطناعي.
  • Image Converter | يوفر حل سريع لتحويل صيغ الصور إلى امتدادات متعددة دفعة واحدة.

تعليقات