تطبيقات مميزة وجديدة للموبايل تستحق التجربة اليوم [24/3/8]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تجربة التطبيقات الجديدة دائمًا ما يكون أمر ممتع، بحيث تكون من أوائل المجربين للأفكار التي صنعها مطورين من كافة أنحاء العالم والتي إما أن تساعدك على تحقيق استفادة كبيرة من الهاتف أو مساعدتك في الحياة العملية. ولكن اكتشاف التطبيقات الجديدة ليس بالأمر السهل، حيث أن متاجر التطبيقات الرسمية Play Store و App Store لا تعطي المستخدمين وسيلة سهلة لتصفح أحدث التطبيقات التي تم طرحها. هنا يأتي دور سلسلة أفضل تطبيقات الأسبوع حيث نعتمد على مصادرنا الخاصة كل أسبوع لتنزيل وتجربة العديد من التطبيقات الجديدة واختبارها وتقييمها لاستعراض تلك التي تستحق. وها قد حان الوقت لموضوع جديد ضمن السلسلة، فإليك أدناه دفعة من تطبيقات أندرويد وآيفون الجديدة في قمة التميز.

أفضل تطبيقات الهواتف هذا الأسبوع

أفضل تطبيقات الهواتف هذا الأسبوع


1- تطبيق GUAP



مخطط ميزانية بسيط يمكنه مساعدتك في تتبع دخلك ونفقاتك بمرور الوقت، يركز تطبيق GUAP على كونه سهل الاستخدام وسهل التنقل، فيمكنك بسهولة تسجيل إنفاقك ودخلك ليُنشئ التطبيق تقارير واحصائيات لتزويدك بنظرة عامة على عاداتك المالية خلال فترات مختلفة. يمتلك التطبيق خواص كثيرة مثل Persistence Tree لمساعدتك في التحفيز والالتزام بميزانيتك. ربما لن يعجبك التصميم الخاص بالواجهة والذي يشبه تطبيقات الملاحظات، ولكن طريقة التعامل مع التطبيق تجعله أكثر سهولة بالنسبة لبعض المستخدمين مقارنًة بالخيارات الأخرى.

  • تحميل التطبيق: iOS

2- تطبيق Neer



انشغالات الحياة احيانًا تلهينا عن الاهتمام بصحتنا مثل نسيان شرب الكمية الكافية من الماء التي يحتاجها الجسم كل يوم، وسواء كنت تخطط لإنقاص الوزن أو تحقيق التوازن بين الصحة الجيدة وإبطاء الشيخوخة وزيادة النشاط البدني والأداء العقلي فإن تطبيق Neer هو مرادك لتحقيق ذلك من خلال تذكيرك بشرب الماء. التطبيق بسيط ويتماشى مع عادات كل مستخدم لحساب كمية المياه التي يحتاجها يوميًا ومساعدته على تتبع كميات المياه التي شربها خلال شهر أو أكثر. Neer يتمتع بواجهة مصممة بشكل احترافي يجعل التعامل أسهل ما يكون، بالإضافة إلى كونه مجاني ومفتوح المصدر.

  • تحميل التطبيق: Android

3- تطبيق HelloHabit



هو تطبيق واعد جديد لتتبع العادات وتحديد الأهداف، حيث يساعدك على اتباع عادات جديدة أو التخلص من عادات سيئة بالإضافة إلى تتبع الأنشطة اليومية. HelloHabit مجاني ويتمتع بواجهة مستخدم سهلة، يمكنك ببساطة إنشاء عاداتك المخصصة أو استخدام اقتراحات العادات المعدة مسبقًا، كما يمكنك تحديد أهداف للعادات اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية أو السنوية، وكذلك الحصول على تذكيرات غير محدودة. من بين مميزات التطبيق اتاحة الاندماج مع تطبيق Apple Health للحصول على احصائيات توضح مدى تقدمك، كما يمكن إضافة ملاحظات تفصيلية للعادات المضافة سواء كانت ملاحظات تُعبر عما تشعر به أو إنجازاتك الجديدة وحتى الإخفاقات والفشل، وهذا يساعدك على الاستمرار، أو أيضًا تعيين تذكيرات لمرة واحدة ومتكررة ومخصصة.

  • تحميل التطبيق: iOS

4- تطبيق Unit Converter



عبارة عن محول وحدات يوفر مجموعة واسعة من خيارات التحويل مثل درجات الحرارة إلى الأطوال، ومن الزوايا إلى السرعات، فيمكنك التحويل بين الوحدات المختلفة بسهولة. إذ يدعم مجموعة واسعة من الفئات لتلبية جميع احتياجات التحويل التي تريدها. بفضل تصميمه البديهي، يجعل Unit Converter التنقل والتحويل بسيطًا وفعالاً، فيمكنك العثور على الفئة التي تحتاجها على الفور من خلال الأيقونات الواضحة والمحددة، غير ان التطبيق يتذكر أدوات التحويل الأكثر استخدامًا، مما يؤدي إلى تبسيط مهامك وتحسين الإنتاجية. اخيرًا، يمتلك التطبيق ثيمات متنوعة يمكن التبديل بينها حسب ذوقك الجمالي.

  • تحميل التطبيق: iOS

5- تطبيق QuickTakes



هو تطبيق ذكاء اصطناعي يتيح لك تدوين ملاحظات تلقائية حول محاضرات كليتك واختصار الوقت لفهم ودراسة محتويات المحاضرة. QuickTakes مجاني وسهل الاستخدام، يمكنك البدء بتسجيل محاضراتك، وسوف يقوم بتحويل الكلام إلى نص مباشرًة. يتم بعدها الاستعانة بنموذج ذكاء اصطناعي لتلخيص المحاضرة وينشئ مسردًا للمصطلحات. سترى الخطوط العريضة للمحاضرة التي يتم تقسيمها إلى مواضيع وعناوين مختلفة. هناك أيضًا روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي لطرح أسئلتك بناءً على المحاضرة. الميزة المفضلة لدى هي مقاطع الفيديو المقترحة بناءً على موضوع المحاضرة. بهذه الطريقة، يمكنك الحصول بسرعة على قائمة بمقاطع الفيديو والمواد المرجعية. يمكنك أيضًا إضافة النقاط والصور والصيغ والشروح إلى الملخصات. تتيح لك النسخة المجانية من التطبيق تسجيل ما يصل إلى 90 دقيقة. يمكنك شراء اشتراك يتيح لك زيادة الحد. لحسن الحظ، النسخة المجانية من هذا التطبيق لا تأتي مع الإعلانات. التطبيق مليء بميزات مفيدة معززة بالذكاء الاصطناعي.

  • تحميل التطبيق: Android

6- تطبيق Visual Timer



تطبيق يهدف إلى مساعدتك على فهم قيمة الوقت أو تصور كيفية مرور الوقت! Visual Timer يوفر مؤقت زمني بسيط. التطبيق سهل الاستخدام، ولا يوجد الكثير من الضجة — حدد مدة تتراوح بين 1 إلى 60 دقيقة، وقم بتشغيل المؤقت. بمجرد تشغيل المؤقت، ستلاحظ انخفاض المساحة الملونة للساعة. قد يخلق هذا المؤقت إحساسًا بالمسؤولية لأنه يمثل بصريًا الوقت المحدود المتاح لمهمة ما. يمكن أن يحاكي هذا شكلاً من أشكال الضغط الإيجابي، على غرار الـ Deadline. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تعزيز الأداء  حيث تميل إلى أن تكون أكثر إنتاجية عندما تواجه قيودًا زمنية. وبالعودة إلى التطبيق، يمكنك ضبط الإعدادات المسبقة للمؤقت والوصول إليها بسرعة عند الحاجة. علاوة على ذلك، يمكنك إضافة زيادات إلى المؤقت بمقدار دقيقة واحدة إذا شعرت أنك بحاجة إلى مزيد من الوقت. يمكنك أيضًا التبديل بين الدقائق والثواني واستخدام ساعة رقمية بدلاً من الساعة التناظرية. التطبيق مجاني تمامًا للاستخدام ولا يأتي مع أي إعلانات.

  • تحميل التطبيق: Android

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • Copied | يقوم بمزامنة حافظة الهاتف مع الكمبيوتر بحيث يمكن تبادل العناصر المنسوخة بسهولة.
  • D-ID | يسخر الذكاء الاصطناعي لإنشاء فيديوهات مميزة من صورك أو مجموعة فيديوهات قصيرة.
  • Skiff Mail | يساعدك على تبادل رسائل البريد الإلكتروني بشكل مُشفر وآمن عبر مختلف أجهزتك.
  • GetinDevice | يساعدك على تنزيل مقاطع الفيديو من عشرات التطبيقات المختلفة مجانًا.

تعليقات