تطبيقات جديدة للتحميل الآن على هاتفك الأندرويد أو الآيفون [24/2/2]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


في كل يوم هناك عشرات التطبيقات الجديدة تُطرح لأول مرة للهواتف الذكية على Play Store و App Store لكن معرفة أيهما أحق بالتجربة قد يكون صعبًا، لذلك نقوم أسبوعيًا بتمشيط متاجر التطبيقات لتجربة الجديدة منها وتحديد تلك التي تستحق لقب الأفضل بهدف استعراضها في موضوع أفضل تطبيقات الأسبوع. وبالتالي، سواء كنت تستخدم هاتف أندرويد أو آيفون فستجد هنا على الأقل تطبيق واحد يجعلك تحقق الاستفادة القصوى من هذا الهاتف. بوضع ذلك في الاعتبار، إليك فيما يلي مجموعة من تطبيقات أندرويد وآيفون الجديدة الأكثر تميزًا ويجب عليك تجربتها.

تجربة تطبيقات جديدة للهاتف

تجربة تطبيقات جديدة للهاتف


1- تطبيق Arc Search



متصفح جديد لهواتف آيفون يعطي أهمية أكبر لتجربة البحث من تجربة التصفح المعتادة في التطبيقات الأخرى، Arc Search مجاني تمامًا ويأتي بواجهة مستخدم جديدة بعض الشيء وسلسة حيث تتضمن رسوم متحركة تعزز من تجربتك بشكل مُذهل. يأتي المتصفح مع ميزة تُدعى Browse for me والتي تستعين بالذكاء الاصطناعي لفحص المواقع وصفحات الويب بدقة ثم تلخص معلومات حولها مثل تاريخ انشاء الموقع وفريق الإدارة، إلخ. غير ان المتصفح يوفر أصلًا ملخص للإجابة عند السؤال عن شيء ما، من أجل الحصول على معلومات سريعة، مع إمكانية استخدام وظيفة Dive Deeper لاستكشاف الروابط الإضافية المدرجة للموضوع. كما يوجد وضع قارئ لجميع صفحات الويب لتسهيل قراءة المقالة ويمكنك وضع إشارة مرجعية على صفحة الويب أيضًا. هذا ويقوم المتصفح افتراضيًا بحظر النوافذ المنبثقة في المواقع والإعلانات وأدوات التتبع للحفاظ على الخصوصية.

  • تحميل التطبيق: iOS

2- تطبيق Zal



تطبيق مجاني يسمح لك بمراقبة جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز عن بُعد مباشرة من هاتفك الذكي سواء أندرويد أو آيفون. Zal سهل الاستخدام للغاية. للبدء، قم بتثبيته على الكمبيوتر الذي تريد مراقبته وبعد تشغيله قم بإنشاء حساب، بعدها قم بتسجيل الدخول باستخدام هذا الحساب على تطبيق الهاتف. سيحدد الكمبيوتر تلقائيًا ويعرض معلومات في الوقت الفعلي حول المعالج وكرت الشاشة والرامات والشبكة ووحدة التخزين. يمكنك النقر على أيًا من هذه المكونات لمعرفة المزيد من التفاصيل. على سبيل المثال، تعرض شاشة المعالج استهلاك الطاقة ودرجة الحرارة والاستخدام في الوقت الفعلي، بالإضافة إلى الرسوم البيانية التي توضح الاستخدام وتغير درجة الحرارة بمرور الوقت. يعرض التطبيق أيضًا العمليات الجارية على الكمبيوتر وإتاحة إنهاء العمليات. أخيرًا، يقدم Zal ميزة إشعارات قابلة للتخصيص. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء إشعار عندما تصل درجة الحرارة إلى قيمة معينة أو عندما يظل الاستخدام مرتفعًا لفترة طويلة.


3- تطبيق AI Song Generator



يستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على إنشاء مقطع موسيقي احترافي بأي مدة تختارها. AI Song Generator سهل الاستخدام للغاية، كل ما عليك فعله هو اختيار المدة واختيار نوع الموسيقى الخاص بك. بعد ذلك، تحتاج إلى إملاء التطبيق بفكرة المقطع المطلوب. يمكنك الإبداع كما يحلو لك وإدخال أكبر عدد ممكن من التفاصيل، علمًا أنه يمكنك إنشاء أغاني من أنواع مختلفة مثل موسيقى البوب والهيب هوب والجاز والتكنو والميتال وما إلى ذلك. التطبيق مجاني للاستخدام، لكن النسخة المدفوعة تفتح ميزات مثل زيادة مدة الأغاني، والقدرة على تغيير صورة الألبوم، والمزيد من هذه الميزات.

  • تحميل التطبيق: Android

4- تطبيق Amie



تطبيق مصمم خصيصًا لتنظيم يومك وترتيب المهام اليومية، حيث يجمع Amie بين التقويم والقوائم المهام لتتمكن من إدارة الأحداث والمهام ضمن تطبيق واحد والحصول على عرض موحد لجدولك الزمني. واجهة التطبيق مصممة بشكل مدروس ورائع حيث يمكنك التفاعل مع المهام وسحبها من مكان لآخر عوضًا عن النقر المتتالي على الشاشة، كما يمكنك ربطه بتطبيقات مثل Spotify و Notion و Apple Health أو خدمة البريد الإلكتروني لعرض الاجتماعات القادمة والمواعيد النهائية مباشرة داخل التطبيق. علاوًة على ذلك، فالتطبيق يوفر أداة محادثة حيث يمكنك كتابة الأوامر لإنشاء المهام وتحريرها بشكل آلي داخل التطبيق. بشكل عام هو تطبيق إنتاجي واعد وسيقدم لك تجربة لم يسبق لها مثيل في إدارة المهام اليومية لدرجة تجبرك على إعتياد استخدامه.

  • تحميل التطبيق: iOS

5- تطبيق Duplicate Photos Cleaner Pro



يساعدك هذا التطبيق على تحرير مساحة تخزينية لا بأس بها على هاتفك الآيفون، وذلك بعرض الصور المكررة ومقاطع الفيديو التي تشغل مساحة كبيرة وأيضًا تنظيم وعرض لقطات الشاشة وتسهيل التخلص من تلك التي لم تعد تحتاجها. Duplicate Photos Cleaner Pro يقوم بتحليل مكتبة الصور تحليلًا تفصيليًا للتعرف على الصور المكررة أو المشابهة، ثم يعرض لك الأقسام الثلاثة (الصور المكررة والفيديوهات كبيرة الحجم ولقطات الشاشة) ومساحة التخزين المقدر توفيرها. يعرض التطبيق الصور المكررة بشكل رائع فيمكنك مقارنة الصور فيما بينها لاختيار النسخة التي تود الاحتفاظ بها وسيتم حذف النسخ الأخرى مباشرًة، مما يساعدك في الحفاظ على مكتبة صور خالية من الفوضى.

  • تحميل التطبيق: iOS

6- تطبيق Rise Alarm



شاركنا معكم مؤخرًا مقال يشمل استعراض لتطبيقات منبه ستجبرك على الاستيقاظ من النوم ويمكن اعتبار Rise Alarm خيار آخر يستحق الإشارة والتجربة إذا كنت تبحث عن تطبيق منبه يطارد نومك بإلحاح حتى تنهض. الفكرة هنا أن التطبيق سيجعلك تلعب لعبة وشرط أن تفوز فيها ليتم إتاحة الضغط على زر الغفوة، لكن لا تقلق، فاللعبة ليست صعبة للغاية ويمكن تخصيصها حسب رغبتك. قبل إعداد المنبه، يمكنك اختيار مدة اللعبة. بهذه الطريقة، يمكنك ضبطه ليكون أطول أو أقصر حسب تفضيلاتك، ولكن في كل الأحوال سيكون عليك أن تستيقظ وتلعب اللعبة لإيقاف المنبه.

  • تحميل التطبيق: Android

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • Elqi | يهدف إلى مساعدتك على التخلص من إدمان الهاتف وتطبيقات التواصل الاجتماعي.
  • Copied | يقوم بمزامنة حافظة الهاتف مع الكمبيوتر بحيث يمكن تبادل العناصر المنسوخة بسهولة.
  • Finale To Do |  يساعدك على تنظيم قوائم المهام، وإدارة المهام اليومية، وبناء عادات جيدة.
  • Notepinr | يقدم مجموعة من الميزات العملية لتعزيز الإنتاجية وتنظيم المهام اليومية عبر هاتفك.

تعليقات