تطبيقات للموبايل تم طرحها حديثًا ويجب عليك تحميلها [24/1/26]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


مرحبًا بك مرة أخرى في سلسلة أفضل تطبيقات الهواتف، سلسلة عالم الكمبيوتر الأسبوعية التي تلخص جديد ما نشره مطوري التطبيقات في كلًا من متجري Play Store لهواتف أندرويد و App Store لهواتف آيفون. وبما إن صناعة التطبيقات تستمر في النمو، بدورنا سنستمر أيضًا في تنقية الأفضل واستعراضه للمُستخدمين الراغبين في تحقيق الاستفادة القصوى من قدرات هاتفهم الذكي. وفي هذا العدد قررنا تسليط الضوء على 10 من أهم التطبيقات الجديدة التي صدرت مؤخرًا وتستحق فعلًا التحميل والتثبيت كونها مجانية تمامًا وتقوم بمهام مفيدة ومثيرة للدهشة، فدعونا نبدأ باستعراضها لكم. ولا تنسي مراجعة تطبيقات الاسبوع الماضي فقد كانت مميزة.

تطبيقات يجب تجربتها على هاتفك

تطبيقات يجب تجربتها على هاتفك


1- تطبيق Fossify Messages



هو بديل مفتوح المصدر ومجاني لتطبيق إدارة الرسائل النصية القصيرة الافتراضي على الأندرويد ويستهدف بشكل خاص الذين يقدرون الخصوصية، Fossify Messages مصمم لتحسين تجربة المراسلة الخاصة بك بطرق مختلفة. يتعامل التطبيق مع كل من الرسائل النصية القصيرة (SMS) ورسائل الوسائط المتعددة (MMS) ويتيح حظر الرسائل غير المرغوب فيها وحتى تصفية الرسائل التي تحتوي على كلمات أو عبارات محددة، مما يقلل من الرسائل المزعجة. هناك أيضًا خاصية لقفل محادثات معينة بكلمة مرور للحماية من الوصول غير المصرح به، بالإضافة إلى إمكانية إجراء نسخ احتياطي لرسائلك بسهولة لمنع فقدان البيانات عند تبديل الأجهزة أو التعامل مع المشكلات الفنية. يأتي التطبيق بواجهة مستخدم نظيفة وحديثة ويمكن للمستخدم تخصيص الألوان حسب ذوقه الشخصي. كما يتميز تطبيق Fossify Messages بحجم صغير، مما يجعله سريع التنزيل ويعمل بسلاسة على الأجهزة المختلفة. صحيح يفتقر إلى بعض الميزات المتقدمة الموجودة في البدائل الأخرى، ولكن بالنسبة لاحتياجات المراسلة الأساسية، فهو خيار قوي.

  • تحميل التطبيق: Android

2- تطبيق ocrX



تطبيق جديد يعتمد على تقنية OCR أو التعرف البصري على الأحرف، لاستخراج النص من الصور، مباشرًة عبر هاتفك. ocrX يتمتع بدقة عالية في التعرف على النصوص واستخراجها بشكل سليم من الصور، حتى مع النصوص المكتوبة بخط اليد أو صعبة القراءة، سيقوم باستخراجها في لحظات! علاوًة على ذلك فهو يدعم أكثر من 100 لغة بما في ذلك اللغة العربية. يأتي ocrX بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة تعرض النصوص التي تم استخراجها من قبل، ويمكن من خلالها اقتصاص الصور بعد رفعها بحيث يتم التركيز على النص من الصورة، كما تتيح تحرير النص بعد استخراجه لإجراء تصحيحات أو تغييرات. هذا ويمكنك مشاركة النص المستخرج مباشرة إلى تطبيقات أخرى أو تصديره كنص أو ملف PDF. بشكل عام، يبدو تطبيق ocrX بمثابة تطبيق واعد لأي شخص يحتاج إلى استخراج النص من الصور على الهاتف. إنه دقيق ومتعدد الاستخدامات وسهل الاستخدام، مما يجعله خيارًا رائعًا للاستخدام الشخصي والمهني.


3- تطبيق Notcha Launcher



هو عبارة عن لانشر للأندرويد، ولكن لا يغير أي شيء في واجهة المستخدم الحالية مثل اللانشرات الأخرى، بل في الواقع يعُد إضافة للواجهة الافتراضية للهاتف. Notcha Launcher يضيف شريطًا جديدًا اعلى الشاشة، يظهر عند لمس فتحة النوتش، حيث يمكن تشغيل تطبيقاتك المفضلة في أي وقت ومن أي مكان دون الرجوع إلى قائمة التطبيقات الرئيسية. هذا الشريط الصغير قابل للتخصيص، كما يقوم بمحاذاة التطبيقات لاستيعاب أكبر قدر ممكن مع إتاحة التمرير يمينًا ويسارًا للتبديل بين قوائم التطبيقات المختلفة. Notcha Launcher حجمه خفيف ولا يشكل عبء على موارد الهاتف، كما أنه مجاني تمامًا.

  • تحميل التطبيق: Android

4- تطبيق NamazPar



يتمتع هذا التطبيق بمجموعة كبيرة من الميزات التي تفيد أي مسلم، مثل معرفة مواقيت الصلاة بدقة مع الأذان، تحديد اتجاه القبلة بغض النظر عن مكان وجودك. NamazPar يأتي بواجهة مستخدم نظيفة ومرتبة حيث يمكن معرفة أوقات الصلاة وضبطها وتفعيل التنبيه لصلوات محددة. لا يحتوي التطبيق أي إعلانات وهو مجاني تمامًا، بالإضافة لذلك يستعرض التطبيق التقويم الهجري ويركز بشكل كبير على الخصوصية، حيث لا يقوم بجمع أي بيانات أو يتطلب أذونات خاصة.


5- تطبيق Dual Window Browser



متصفح جديد لهواتف آيفون، يتمتع بميزة فريدة ألا وهي إتاحة التفاعل مع صفحتين ويب معًا في نفس الوقت عن طريق تقسيم الشاشة إلى نصفين. Dual Window Browser يعُد مثاليًا لمقارنة المنتجات أو مشاهدة فيديو أثناء تصفح الانترنت. تعمل كل نافذة بشكل مستقل كما أن التطبيق يتيح ضبط حجم كل نافذة لتناسب تفضيلات العرض الخاصة بك مما يضمن الاستخدام الأمثل لمساحة الشاشة. على مستوى التطبيق فإنه يعمل كأي متصفح، سريع ويوفر المزايا الأساسية لتجربة تصفح مألوفة.

  • تحميل التطبيق: iOS

6- تطبيق Aggregator News



يهدف إلى مساعدة المستخدمين على قراءة الأخبار والمقالات ومتابعة مواقعهم المفضلة بشكل سريع وسلس. Aggregator News هو قارئ وصلات RSS يوفر تجربة تصفح/قراءة مميزة جدًا مقارنةً بأدوات أخرى مثل Feedly حيث يحتوي واجهة رسومية بسيطة لأبعد حد ومنظمة أيضًا حتى تتمكن من مطالعة أحدث الأخبار والمقالات من المصادر المحددة وتصفحها من مكانٍ واحد. يمكنك إضافة أي عدد من المصادر (المواقع) عن طريق البحث عنها داخل التطبيق. هذا بالإضافة إلى وجود خاصية تنزيل المحتوى لقراءته فيما بعد بدون إنترنت، وأيضًا العرض المبسط للمحتوى الذي يخلو من الإعلانات والعناصر المشتتة. لذلك نوصي بتجربته للبقاء على اطلاع دائم بمستجدات مواقعك المفضلة من خلال واجهة ممتازة وبسيطة.

  • تحميل التطبيق: Android

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • Studyy | يتيح لك مسح المستندات ضوئيًا وحفظها على شكل بطاقات لتحسين جلسات الدراسة.
  • GymTimer | يعتبر أكثر أدوات تعقب التمارين الرياضية المختلفة سهولة في الاستخدام.
  • Arcush | يمكنه مساعدتك في إنشاء جدول زمني متوازن ليومك لتحقيق المزيد من الإنتاجية.
  • Show taps | يقوم بعرض لمسات إصبعك على الشاشة مع توفير خيارات تخصيص متنوعة.

تعليقات