جديد تطبيقات الموبايل المميزة لهذا الأسبوع [24/01/19]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تظهر يوميًا عشرات التطبيقات الجديدة للهواتف الذكية على المتجر سواء Play Store أو App Store لكن معرفة أيهما أحق بالتجربة قد يكون صعبًا، لذلك نقوم أسبوعيًا بتمشيط متاجر التطبيقات لتجربة الجديدة منها وتحديد تلك التي تستحق لقب الأفضل بهدف استعراضها في موضوع أفضل تطبيقات الأسبوع. وبالتالي، سواء كنت تستخدم هاتف أندرويد أو آيفون فستجد هنا على الأقل تطبيق واحد يجعلك تحقق الاستفادة القصوى من هذا الهاتف. بوضع ذلك في الاعتبار، إليك فيما يلي مجموعة من تطبيقات أندرويد وآيفون الجديدة الأكثر تميزًا ويجب عليك تجربتها.

تطبيقات تستحق التجربة للاندرويد والايفون

تطبيقات تستحق التجربة للاندرويد والايفون


1- تطبيق Notion Calendar



تطبيق جديد يستحق الاستخدام في حال كنت تستعمل منصة "نوشن" الشهيرة لتدوين الملاحظات وإدارة المهام فرديًا أو تعاونيًا، إذ يأتي Notion Calendar كوسيلة تسمح لمستخدمي Notion بالحفاظ على جدول أعمالهم منظمة في مكان واحد. قامت شركة Notion Labs بطرحه مؤخرًا للتكامل مع تطبيق Notion الأساسي، ومن ثم يتم ربط الملاحظات والمستندات وجدول الاجتماعات بتقويم يسهل من مطالعة جميع الالتزامات الشخصية والمهنية في مكان واحد. الرائع أن التطبيق يتزامن مع تطبيقات أخرى مثل Google Calendar و Zoom و Google Meet لتسهيل جدولة الاجتماعات. بشكل عام، يعد Notion Calendar تطبيق تقويم فريدًا من نوعه بفضل تعدد استخداماته ويمكن أن يكون خيارًا رائعًا لأي شخص يريد تبسيط سير عمله والبقاء منظمًا. إذا كنت من مستخدمي Notion بالفعل فلا تتردد في تجربته. وحتى إذا لم تكن كذلك، فربما تحتاج استخدامه إذا كنت تبحث عن تطبيق تقويم يمكنه القيام بأكثر من مجرد عرض جدولك الزمني.

  • تحميل التطبيق: iOS

2- تطبيق DayPlus



يعرض عدًا تنازليًا للأحداث المهمة القادمة مثل الاجتماعات أو المناسبات أو المؤتمرات أو أي خطط قادمة بشكل عام، DayPlus مصمم لمساعدتك على البقاء منظمًا وعلى إطلاع دائم بجدولك الزمني من خلال عرض العد التنازلي حتى يعين الموعد التالي. يمكنك إضافة عدد لا نهائي من الأحداث وسيتم عرضها إما داخل التطبيق مع واجهته الرسومية الجميلة، أو خارجه من خلال الويدجت التي يمكن إضافتها سواء للشاشة الرئيسية أو شاشة القفل. يتيح التطبيق عرض التذكيرات قبل يوم واحد أو قبل أسبوع من الحدث ويمكنك إضافة ملاحظات لأي أشياء مهمة تريد أن يذكرك بها التطبيق عندما يحين وقت الحدث وينتهي العد التنازلي. يوفر DayPlus عدد من المزايا الأخرى المفيدة مثل حفظ المهام على الـ iCloud لتجنب فقدانها.

  • تحميل التطبيق: iOS

3- تطبيق Quetta Browser



متصفح جديد لهواتف أندرويد يركز على الخصوصية والتصفح الخالي من الإعلانات. إذ يأتي Quetta Browser مع مميزات وخواص كثيرة مثل Advanced Privacy Guard التي تحظر أدوات التتبع وتمنع تخزين الملفات المؤقتة عند زيارة المواقع للحفاظ على سرية نشاطك عبر الإنترنت، كما تقوم بتشفير بيانات وملفات التصفح باستخدام الحماية البيومترية لتوفير طبقة إضافية من الأمان. يتضمن المتصفح أيضًا أداة تحظر كل أشكال الإعلانات المختلفة، بما في ذلك اللافتات والنوافذ المنبثقة ومقاطع الفيديو التلقائية، للحصول على تجربة تصفح نظيفة وسريعة. كما يعتمد المتصفح على محرك عرض Blink لتحميل صفحة الويب بشكل أسرع حتى من جوجل كروم وبقية المتصفحات الأخرى.

بشكل عام، يبدو متصفح Quetta خيارًا واعدًا للمستخدمين الذين يعطون الأولوية للخصوصية والتصفح الخالي من الإعلانات. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه جديد نسبيًا وقد لا يتمتع بنفس الاستقرار والميزات التي تتمتع بها المتصفحات الأكثر رسوخًا. كذلك، وحتى وقت تحرير هذه السطور، مازال Quetta Browser قيد التطوير وهو متاح على متجر Play Store للتسجيل المُسبق، فيمكنك التسجيل الآن ليتم تثبيته تلقائيًا على هاتفك فور طرح أول إصدار خلال الأيام القليلة المقبلة.

  • تحميل التطبيق: Android

4- تطبيق FoxyNotes



يعُد أفضل بديل لأداة جوجل المخصصة لتدوين الملاحظات "Google Keep" إذ يتيح لك FoxyNotes كتابة ملاحظاتك أو قائمة المهام القادمة ومزامنتها عبر خدمة Google Drive لتسهيل الوصول إليها عبر الأجهزة والمنصات المختلفة، مما يعزز التعاون وكفاءة العمل عن بعُد. المميز في هذا التطبيق أنه يتيح غلق الـ Notes لحماية المعلومات الحساسة المدونة بها عبر المصادقة البيومترية، كما يوفر ميزات التصنيف ووضع الـ Tags والتنظيم الفعال للمشاريع والأفكار المعقدة، بينما تضمن تذكيرات الملاحظات الالتزام بالمواعيد النهائية. يدعم التطبيق تنسيقات الملاحظات المتنوعة، بما في ذلك النصوص والقوائم والصور، مما يلبي الاحتياجات المهنية المتنوعة.

  • تحميل التطبيق: Android

5- تطبيق BatteryCare



يساعدك على معرفة حالة البطارية في هاتفك الأندرويد والكثير من المعلومات المفيدة، BatteryCare تطبيق مجاني تمامًا يقوم بعرض حالة البطارية والجهد ودرجة الحرارة وسعة الطاقة الحالية بالإضافة إلى أداء الشحن في الوقت الفعلي. واجهة التطبيق منظمة وتعرض التفاصيل بشكل رائع، ولكن لعل الميزة الأبرز في هذا التطبيق هي "الإنذارات" حيث يقوم بإصدار صوت في كل مرة يتم فيها توصيل أو فصل الشاحن، كما يُرسل إشعار فوري عند اكتمال شحن البطارية. يمكنك تخصيص هذا الاشعار من حيث النغمة والتكرار ونسبة الشحن التي يجب عندها إبلاغك سواء بفصل الشاحن أو توصيله بالهاتف.

  • تحميل التطبيق: Android

6- تطبيق Infinity Shortcuts



بمثابة متجر للاختصارات التي يمكن تنفيذها عبر هاتفك الآيفون، حيث يتضمن مئات الاختصارات المفيدة التي يمكن إضافتها لتطبيق Shortcuts لمساعدتك على تحسين الإنتاجية واستخدام هاتفك بكفاءة أعلى. Infinity Shortcuts يتميز بواجهة مستخدم منظمة، حيث يمكنك استكشاف عددًا لا يحصى من الاختصارات عبر مجموعة واسعة من الفئات، والرائع أن كل اختصار يتم فحصه جيدًا للتأكد من عدم إنتهاك خصوصية المستخدم بأي شكل. ويتيح التطبيق إضافة هذه الاختصارات كـ Widget على الشاشة الرئيسية أو شاشة القفل للتشغيل السريع.

  • تحميل التطبيق: iOS

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • Marathon | عبارة عن منصة اجتماعية لإكتشاف ومناقشة العروض التلفزيونية والأفلام والوثائقيات.
  • QuickScan | يتيح رقمنة المستندات الورقية عبر هاتفك الأندرويد وحفظها وإجراء تعديلات عليها.
  • HEY Calendar | يساعدك على تنظيم أيامك والأحداث القادمة بطريقة مبتكرة وتحفيزية.
  • TimeNoder2 | يهدف إلى تحسين الانتاجية عبر تنظيم المهام اليومية وتتبع نمط يومك وتحسينه.

تعليقات