تطبيقات مميزة ومفيدة تستحق التجربة على هاتفك الآن [24/1/12]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


لا يوفر متجر Play Store طريقة سهلة أمام مُستخدمي الأندرويد لمعرفة أحدث التطبيقات التي تُضاف إلى مكتبته الشاسعة، كذلك متجر App Store على الآيفون والآيباد، ولذلك نقوم في موقع عالم الكمبيوتر برصد التطبيقات الجديدة على مدار الاسبوع وننتقي تلك التي تقدم فائدة للمستخدمين وتستحق التنزيل والتجربة بهدف استعراضها في مقال أفضل تطبيقات الأسبوع. وبالتالي، سواء كنت تستخدم هاتف أندرويد أو آيفون فستجد هنا على الأقل تطبيق واحد يجعلك تحقق الاستفادة القصوى من الهاتف. بوضع ذلك في الاعتبار، إليك أدناه مجموعة مختارة بعناية من تطبيقات أندرويد وآيفون الجديدة ويجب عليك تجربتها.

أفضل تطبيقات الموبايل هذا الأسبوع

أفضل تطبيقات الموبايل هذا الأسبوع


1- تطبيق Twine AI Launcher



عبارة عن لانشر أو واجهة مستخدم تستبدل الشاشة الرئيسية المعتادة لهاتفك الأندرويد، فيما تتميز واجهة Twine Launcher بوجود مساعد ذكاء اصطناعي مُدمج يهدف إلى تسهيل استخدامك للهاتف بشكل كبير. تُنظم هذه الواجهة كل تطبيقاتك المثبتة على الشاشة الرئيسية مع عرض التوقيت وحالة الطقس، بالإضافة إلى صف يجمع أهم 4 تطبيقات تتردد عليها باستمرار لتسهيل الوصول. بأسفل هذه الواجهة يوجد صندوق محادثة يوصلك مباشرًة ببوت ذكاء اصطناعي، بحيث يمكنك سؤاله عن أي شيء لتحصل على إجابات فورية طالما كان يتوفر اتصالًا بالإنترنت، علاوًة على ذلك، فهذا البوت قادر على التفاعل مع تطبيقاتك مثل ضبط المؤقتات أو إرسال رسالة لجهة اتصال أو كتابة ملاحظتك وتنظيمها أو إضافة الأحداث القادمة إلى التقويم، إلخ. اللانشر مجاني ويتكيف بشكل ذكي من طريقة استخدامك للهاتف، لذا ننصح بتجربته إذا سئمت من الواجهة التقليدية لهاتفك.

  • تحميل التطبيق: Android

2- تطبيق Island Widgets



إذا كنت تستخدم هاتف آيفون 14 برو فيما أحدث، فإن هذا التطبيق سيجعلك تحقق أقصى استفادة ممكنة من "الجزيرة الديناميكية‌" Dynamic Island حيث يتيح إضافة أدوات مُصغرة مفيدة يتم تثبيتها أعلى الشاشة لتكون أمامك بينما انتقلت بين التطبيقات. هذه الأدوات إما أن تقوم بعرض سرعة الإنترنت في الوقت الفعلي، أو عد تنازلي، أو معدل الخطوات، أو معدل ضربات القلب، أو حالة الطقس، وما إلى ذلك. جميع هذه الأدوات خاضعة للتخصيص قد تناسب تجربتك على أكمل وجه، فيما يعد المطور بتحديث التطبيق بشكل مستمر لتوفير مزيد من الأدوات لإثراء تجربتك.

  • تحميل التطبيق: iOS

3- تطبيق CopyBox



يعُد هذا التطبيق بمثابة مخزن يجمع أي شيء تقوم بعمل Copy له أثناء استخدامك للآيفون، سواء رابط أو صورة أو نص، يلتقط CopyBox العناصر المنسوخة ويحفظها بالترتيب وبشكل منسق عبر واجهته الرسومية البديهية لتتمكن من الرجوع إليها وإعادة نسخها مرة ثانية بسهولة. علاوًة على ذلك، يسمح التطبيق بتخزين البيانات بشكل يدوي، أي يقوم فتح التطبيق لكتابة نص أو لإضافة صورة وحفظها دون الحاجة إلى نسخها أولًا. التطبيق بسيط ومجاني وبالتأكيد مفيد جدًا ويعوض غياب خاصية "إدارة الحافظة" في نظام iOS على عكس نظام أندرويد.

  • تحميل التطبيق: iOS

4- تطبيق Fossify Gallery



مستعرض وسائط مجاني ومفتوح المصدر، يمكنك من خلاله استعراض الصور ومقاطع الفيديو المخزنة على هاتفك الأندرويد بشكل آمن، دون أي عرض إعلانات مزعجة أو مطالبة الحصول على صلاحيات غير ضرورية، مجرد مستعرض وسائط يوفر تجربة سلسة لمشاهدة الصور والفيديوهات بمختلف أنواعها وصيغها. Fossify Gallery يحتوي على محرر صور بسيط بالإضافة إلى أداة لإزالة البيانات الوصفية من الصور للحفاظ على خصوصيتك. كذلك يوجد "مجلد مقفل" تستطيع أن تُخزن به أي وسائط وتحميها بكلمة سر لضمان عدم مطالعة أي شخص سواك عليها. هناك مجموعة مميزات أخرى يوفرها التطبيق تجعله جدير بالاستخدام بدلًا من مستعرض الوسائط الافتراضي الذي يأتي مُثبت مُسبقًا مع الهاتف.

  • تحميل التطبيق: Android

5- تطبيق Capture



هناك بالفعل عشرات التطبيقات التي تساعدك على تدوين الملاحظات بشكل سريع عبر الهاتف، ولكن Capture يتميز بكونه يوفر أكثر من طريقة تجعلك تدون أي ملاحظة أو فكرة في غضون ثوانٍ معدودة، سواء من واجهة التطبيق التي تحتوي صندوق جاهز لإلتقاط أفكارك وحفظها، أو من الـ Widget الموضوعة على الشاشة الرئيسية، فيمكن كتابة النص بشكل فوري وسيقوم التطبيق بترتيب الملاحظات المدونة بذكاء للعثور عليها بسهولة. وفي حال كنت تتطلع إلى نقل الملاحظات إلى منصات أخرى، فالتطبيق مزود بوظيفة تصدير تتيح لك نقل المحتوى الخاص بك بسهولة إلى التطبيقات الأخرى. الأمر كله يتعلق بنشر أفكارك أينما وجدت، بدءًا من المهام التي يجب القيام بها وحتى تطبيقات التقويم.

  • تحميل التطبيق: iOS

6- تطبيق Summify



يستخدم هذا التطبيق نموذج الذكاء الاصطناعي Whisper AI من شركة OpenAI والمخصص لتحويل الكلام إلى نص مكتوب بشكل دقيق، بغض النظر عن اللغة. Summify لا يكتفي بتحويل التسجيلات أو الملفات الصوتية إلى نص مكتوب بل يعمل على تلخيص هذا النص بشكل تلقائي. بدءًا من محاضرة في الجامعة أو فصل دراسي في المدرسة وحتى اجتماع، فالتطبيق يمكنه تلخيص الحدث على هيئة نص باستخدام الذكاء الاصطناعي! علاوًة على ذلك يمكن تنسيق هذا الملخص ليكون في شكل نقاط موجزة أو فقرة تجمع أهم التفاصيل وهكذا.

  • تحميل التطبيق: Android

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • ShadowLens | يمّكنك من التقاط صور وفيديوهات عالية الجودة والدقة بمعدل زمني قياسي.
  • Draw AI | يعمل على تحويل الرسومات اليدوية العادية إلى لوحات إبداعية بالذكاء الاصطناعي.
  • Anywhere | مُشغل موسيقى لا يحتاج إلى انترنت ويوفر مميزات قوية لتجربة استماع سلسة.
  • PutMask | يقوم بحجب وجوه الأشخاص من الصور التي تقوم بإلتقاطها مباشرًة من كاميرا الهاتف.

تعليقات