ألعاب الهاتف الجديدة والتي تستحق التجربة لهذا الاسبوع [24/2/6]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تعد صناعة الألعاب للهواتف من بين الصناعات الأكثر تطورًا وشعبية اليوم، إذ تظهر العديد من الألعاب الجديدة على متجر Play Store و App Store بشكل منتظم، مما يوفر لحاملي آيفون وأندرويد فرصة لاكتشاف تجارب لعب جديدة ومسلية. في هذا المقال، سنلقي نظرة على أحدث ألعاب الهواتف التي تم طرحها حديثًا والتي يمكن أن تناسب اهتماماتك. وكالعادة، ستكون هذه الألعاب متنوعة ومثيرة، وستوفر للاعبين فرصة للانغماس في عوالم افتراضية مذهلة والتحدي في مهام مثيرة. وفي حال لم تطلع على موضوعنا السابق حول أقوى الألعاب الجديدة للموبايل فعليك أن تفعل لاستكشاف ألعاب أخرى تستحق التجربة.

ألعاب تستحق التجربة للموبايل

ألعاب تستحق التجربة للموبايل


1- لعبة Frostpunk: Beyond the Ice



ليست جديدة في الواقع ولكنها نسخة "الموبايل" من لعبة الكمبيوتر الشهيرة Frostpunk التي تم إصدارها عام 2018. عمومًا، تتبع Frostpunk: Beyond the Ice قصة مشابهة للقصة الأصلية حيث تكافح البشرية من أجل البقاء في عصر جليدي دائم. تقع الأحداث في القرن التاسع عشر، إذ تجمد العالم فجأة وأعقب ذلك الفوضى، ولكن بعض الناجين توجهوا إلى القطب الشمالي للعيش، حيث اكتشفوا مولدًا للطاقة وعليهم الاعتماد عليه لإعادة الحياة إلى العالم مرة أخرى. هناك الكثير من المهام الفرعية لكون المهمة الرئيسية هي بناء مدينتك من الصفر، فعليك بإدارة الموارد بشكل استراتيجي ومواجه الحقائق القاسية للعالم المتجمد. بالنسبة لأسلوب اللعبة، فقد تم تبسيط بعض الآليات المعقدة، بالمقارنة مع اللعبة الأصلية، للحصول على تجربة أكثر ملاءمة للهاتف. ولا يزال بإمكانك التفاعل مع اللاعبين الآخرين، وزيارة مدنهم، وتبادل الموارد.


2- لعبة Maze Sweep



لعبة جديدة ممتعة ومسلية للغاية، حيث تلعب كشخصية محاصرة في مختبر اجتاحته الروبوتات الشريرة والأشباح، وهدفك هو الهروب من المختبر وهزيمة الأعداء بينما تنتقل عبر المتاهات المعقدة، وفي أثناء ذلك تحتاج إلى جمع المكافآت لفتح قدرات جديدة تجعلك أقوى. Maze Sweep تتميز بأسلوب لعب سهل حيث يمكن التحكم بيد واحدة، كما تقدم فصولًا متعددة بمستويات صعوبة متفاوتة لإبقائك منخرطًا. بشكل عام، تبدو وكأنها لعبة Casual تحتوي على بعض عناصر الـ "روجلايك" المألوفة. على الرغم من أنها تلقت مراجعات متباينة، فقد يكون من المفيد تجربتها إذا كنت تبحث عن لعبة بسيطة وسهلة اللعب لتمضية الوقت.


3- لعبة One Punch Man: World



لعبة تقمص أدوار مستوحاة من سلسلة الأنمي والمانجا الشهيرة "ون بنش مان" وحاصلة على رخصة رسمية من قبل لجنة إنتاج السلسلة، لذا يمكنك توقع تجربة أصيلة إلى حدٍ كبير إن كنت من عشاق مشاهدة هذا المسلسل. One Punch Man: World تجعلك تنخرط في معارك متعددة بواسطة شخصيات مشهورة من السلسلة، بما في ذلك Saitama و Genos و Mumen Rider و Silverfang. كما تتميز برسومات ثلاثية الأبعاد مُذهلة، ونظام قتال سريع الوتيرة. هناك أوضاع لعب متعددة متاحة، فيمكنك القتال في طور "القصة" المعتاد، أو المشاركة في معارك PvP عبر الإنترنت، أو التعاون مع لاعبين آخرين في طور الـ PvE الصعب.


4- لعبة Amazing Copter



لعبة أركيد ليس لها نهاية تتمتع بأسلوب لعب يشبه ألعاب الأتاري القديمة، أو لعبة Flappy Bird على الأقل، حيث تقوم بقيادة مروحية هليكوبتر صغيرة وعليك الضغط باستمرار على الشاشة لإبقائها تحلق في الهواء. عندما تتركها، تبدأ في الانخفاض. هذا كل ما تحتاج إلى معرفته إلى حد كبير عن Amazing Copter باستثناء أن العديد من المقذوفات تندفع نحوك، وأن تفاديها أصعب مما قد تعتقد بفضل فيزياء اللعبة العائمة بشكل مزعج! ولكن هدفك الرئيسي في اللعبة، بصرف النظر عن البقاء على قيد الحياة، هو جمع العملات المعدنية لإنفاقها على مجموعة من أشكال طائرات الهليكوبتر المختلفة.


5- لعبة Orixo Hex



لعبة بسيطة الهدف فيها هو ملء جميع الخلايا السداسية الفارغة بترتيب الإجراءات الصحيح. ومع ان المهمة تبدو بسيطة، يمكن أن تكون صعبة للغاية في بعض المراحل، حيث ان هناك مئات الالغاز المبتكرة يدويًا وكل ما عليك هو أن تملأ الشبكة عن طريق السحب فوق الخلايا التي تحتوي الرقم، ويمثل الرقم عدد الخلايا المطلوب ان تملأها. يمكنه ملء أحد الاتجاهات الأربعة (أعلى، أسفل، يسار، يمين). إذا كانت إحدى الخلايا ممتلئة بالفعل، فسوف تملأ الخلية التالية المتاحة في الاتجاه الذي تختاره. تتميز Orixo Hex بموسيقى خلفية تبعث على الاسترخاء، مع إمكانية تغيير رسوم اللعبة من بين 9 ثيمات ذات طابع فريد.

  • تحميل اللعبة: iOS

 ♛  ألعاب أخرى جديرة بالذكر والتجربة


تعليقات