تطبيقات أندرويد وآيفون الجديدة والأفضل للتجربة هذا الاسبوع [24/2/9]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تطبيقات الهواتف الذكية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فهي تسهم في تسهيل مهامنا وتوفير العديد من الخدمات المفيدة. وكالعادة، في هذا اليوم من كل أسبوع نسلط الضوء على مجموعة من التطبيقات المبتكرة والجديدة التي وصلت إلى متجر Play Store و App Store وقد شهد هذا الأسبوع إطلاق مجموعة جديدة من التطبيقات المثيرة للاهتمام لهواتف أندرويد وآيفون، التي تعد بتحسين تجربة المستخدم وتقديم وظائف جديدة قد تلبي احتياجاتك. وبالتالي، إذا كنت تسأل عن التطبيقات الجديدة والمميزة للهواتف، فالإجابة دائمًا تجدها في سلسلة عالم الكمبيوتر الأسبوعية لأفضل التطبيقات التي تم نشرها حديثًا!

تحميل أجدد تطبيقات الهواتف الذكية

تحميل أجدد تطبيقات الهواتف الذكية


1- تطبيق Google Gemini



بعد أن أعادت تسميته من Bard إلى Gemini قامت جوجل بإطلاق تطبيق جديد لهواتف اندرويد يساعد المستخدمين على الوصول إلى مساعد الذكاء الاصطناعي "جيميني" بشكل أسرع. Google Gemini مجاني تمامًا ولا تحتاج لاستخدامه سوى تسجيل الدخول بحسابك على جوجل، ومن ثم تستطيع إجراء المحادثات وطرح الاستفسارات كما هو معتاد مع نسخة الويب أو تطبيق ChatGPT إلا ان أهم ما يميز مساعد Gemini اعتماده على نموذج ذكاء اصطناعي هو الأكثر تطورًا من شركة جوجل والذي يسمح بالإجابة على الأسئلة الأكثر تعقيدًا بسرعة وتحليل الصور بالإضافة إلى إنشاء صور ذات جودة عالية.

يأتي Google Gemini بواجهة بسيطة للغاية، ويمكن للمستخدم التفاعل معه سواء من خلال الكتابة أو بالتحدث عبر الميكروفون أو إضافة صور من الهاتف. علاوًة على ذلك، يوجد خيار في التطبيق يسمح له بأن يحل محل مساعد جوجل الرقمي "Google Assistant" بحيث يمكن تنشيطه من داخل أي تطبيق بنفس طريقة استدعاء مساعد جوجل، ثم طلب بعض المهام مثل تلخيص مقال أو إنشاء تعليق لصورة والإجابة عن مختلف الأسئلة بالإضافة إلى الأوامر الصوتية التقليدية. للأسف التطبيق ليس متاحًا حاليًا في كافة دول العالم، لذا قد تحتاج إلى تحميله خارج المتجر وتثبيته يدويًا (تحميل ملف الـ APK) أو استخدام VPN للتغلب على قيود النطاق الجغرافي.

  • تحميل التطبيق: Android

2- تطبيق LALAL.AI



يقوم تطبيق LALAL.AI بتحليل مقاطع الصوت الغنائية والتعرف على جميع أنواع الأصوات المستخدمة في المقطع، حتى تتمكن بعد ذلك من استخراج كلًا من هذه الأنواع على حدى مثل فصل الموسيقى عن صوت المغني أو الاستماع إلى صوت "الدرامز" وعزل كل الأصوات الأخرى، وهكذا. يدعي التطبيق أن خوارزمية الذكاء الاصطناعي المتقدمة الخاصة به يمكنها إزالة/عزل الأغاني وما يصل إلى 8 آلات موسيقية من أي أغنية أو فيديو. يمكن استخدام التطبيق لفصل الموسيقى بشكل مجاني ولكن مع وجود قيود معينة، مثل أن تكون مدة الأغنية لا تزيد عن 10 دقائق وحجم الملف 50 ميجابايت بحد أقصى، ولكن بعد التجربة يمكنك الاشتراك في الخطط المدفوعة للتخلص من هذه القيود.


3- تطبيق AnyTracker



هو تطبيق مراقبة متعدد الاستخدامات يساعدك على البقاء على اطلاع بالتغييرات التي تهمك على مواقع الويب وتحديدًا منصات التجارة الإلكترونية المختلفة، إنه مفيدة بشكل خاص لأشياء مثل تتبع الأسعار، حيث يمكنك الحصول على إشعار عندما ينخفض سعر المنتج على مواقع مثل Amazon أو eBay أو Walmart كذلك يخُبرك عندما يعود منتج ما إلى المخزون حتى تستطيع شراءه على الفور. التطبيق يعمل بشكل مستمر في الخلفية، ويتحقق من وجود تحديثات على فترات زمنية تحددها (بحد أقصى 5 دقائق) كما يمكن وضع Widget لعرض البيانات في شكل رسوم بيانية مباشرة على شاشتك الرئيسية للبقاء على اطلاع دائم بالتغييرات التي تحدث.

  • تحميل التطبيق: iOS

4- تطبيق Notepinr



هو تطبيق لمساعدتك في البقاء منظمًا في مهام التخطيط الخاصة بك، إذ يقدم Notepinr مجموعة من الميزات العملية لتعزيز الإنتاجية والتنظيم. الميزة الفريدة للتطبيق هي أنه يمكنك بسهولة تثبيت الملاحظات المهمة على شريط الإشعارات. وهذا يضمن أنك على علم دائم بما عليك القيام به. يمكنك إنشاء ملاحظات تفصيلية وقوائم مهام ومشاركتها عبر الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي. علاوة على ذلك، يسمح التطبيق بإنشاء ملاحظات مرمزة بالألوان، وتنظيمها حسب الأولوية والوقت واللون. يمكنك أيضًا تخصيص التطبيق وعرض الملاحظات والمهام في الوضع التفصيلي أو الشبكي أو القائمة. يتيح لك التطبيق البحث بسهولة في الملاحظات التي قمت بإنشائها واستنساخ الملاحظات الموجودة للمهام المتكررة. التطبيق مجاني تمامًا للاستخدام ولا يحتوي على أي إعلانات.

  • تحميل التطبيق: Android

5- تطبيق VoiceGPT



في حال كنت تستخدم تطبيق ChatGPT على هاتفك الأندرويد، فإن VoiceGPT هي عبارة عن إضافة للتطبيق كي تتمكن من تعيينه كمساعد إفتراضي بدلًا من Google Assistant ومن ثم يمكن استدعاء ChatGPT من داخل التطبيقات (بالضغط المطول على زر الباور أو التمرير على زاوية الشاشة) وطرح الاستفسارات بشكل سريع صوتيًا، ليتم بعدها عرض الإجابة داخل تطبيق ChatGPT. كل ما عليك هو تحميل التطبيق وتثبيته يدويًا عبر ملف الـ APK ثم افتح تطبيق "الإعدادات" Settings على هاتفك الأندرويد ثم انتقل إلى قسم "التطبيقات" Apps واختر "التطبيقات التلقائية" Default Apps. ابحث عن "تطبيق المساعد الرقمي" Digital assistant app واضغط عليها ثم اضغط على "تطبيق المساعد الرقمي التلقائي" Default Digital Assistant App واختر VoiceGPT ليصبح بذلك ChatGPT هو مساعدك الرقمي الافتراضي على الهاتف.

  • تحميل التطبيق: Android

6- تطبيق iCalc



يقدم iCalc مجموعة من الآلات الحاسبة المتخصصة في تطبيق واحد، سواء لإجراء العمليات الحسابية اليومية أو كنت تتعامل مع العمليات المتقدمة مثل حساب المثلثات واللوغاريتمات والمزيد أو حسابات القيمة الزمنية لحسابات الأموال والقروض، إلخ. iCalc يستطيع بسهولة أن يضاهي تطبيقات الآلة الحاسبة الأخرى المتوفرة للآيفون. يحتوي التطبيق أيضًا على ميزة ChatGPT Math Bot والتي يمكنها حل مجموعة واسعة من المسائل الرياضية وتقديم تفسيرات خطوة بخطوة للمفاهيم في الجبر والهندسة وحساب التفاضل والتكامل ومجالات أخرى بمساعدة الذكاء الاصطناعي. لذا فبشكل هو تطبيق يغطي الاحتياجات الحسابية لمجموعة واسعة من المستخدمين، بدءًا من الطلاب ووصولاً إلى المحترفين.

  • تحميل التطبيق: iOS

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • ProShots | يُنشى صور واقعية لوجوه بشرية لاستخدامها كصورة بروفايل على مختلف المنصات.
  • Renotes | يتيح لك كتابة الملاحظات وتعديلها وتحويلها إلى ملفات PDF بسهولة على هاتفك.
  • Skiff Mail | يساعدك على تبادل رسائل البريد الإلكتروني بشكل مُشفر وآمن عبر مختلف أجهزتك.
  • MovieMe | رفيقك السينمائي للحصول على اقتراحات افلام ومسلسلات تناسب تفضيلاتك.

تعليقات