العاب مميزة ومسلية تستحق التجربة على هاتفك الآن [24/1/2]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


عدنا مجددًا إلى سلسلة أفضل ألعاب الأسبوع، سلسلة عالم الكمبيوتر الأسبوعية حيث نُلخص جديد ما طرحه مطوري ألعاب الموبايل على متجري جوجل بلاي وآب ستور، وذلك بعد انقطاع دام قرابة الشهر، وتحديدًا منذُ نشر المقال السنوي الذي استعرضنا خلاله أكثر من 60 لعبة كأفضل ألعاب الموبايل لعام 2023. ها نحن اليوم قمنا بالانتهاء من التحقق واستكشاف الألعاب الجديدة التي وصلت حديثًا واختيار تلك التي تستحق الأفضلية وحان الوقت لنسلط الضوء عليها من خلال السطور الآتية، فإن كنت من عشاق تجربة الألعاب الجديدة للموبايل لملء وقت الفراغ بالمتعة والتسلية، فهنا ستعثر على مجموعة اختيارات ممتازة وجاهزة لتجربتك وتقييمك.

تحميل ألعاب موبايل مُسلية

تحميل ألعاب موبايل مُسلية


1- لعبة Drift Runner



لعبة سباق سيارات تتحدى المستخدم في خوض سباقات انزلاق أو Drifting مختلفة ضد متسابقين من جميع أنحاء العالم. Drift Runner هي لعبة مجانية تأتي بمجموعة ضخمة من سيارات الانجراف الاحترافية والقابلة للتخصيص بشكل كامل من حيث نوع المحرك والإطارات بل يمكنك أيضًا تعديل أجزاء المحرك وضبط الدينامو للحصول على أقصى قدر من الطاقة لاحتلال الصدارة في السباقات. هناك أيضًا بيئات كثيرة يمكن الاختيار من بينها قبل خوض أي سباق، ولكلٍ تحدياته الفريدة سواء المسارات الجبلية أو الوعرة او الرملية وغيرها من الطرق المليئة بالمنعطفات. أسلوب اللعب مألوف كأي لعبة سباق سيارات، مع إتاحة القدرة على التبديل بين التحكم اليدوي أو التلقائي للسيطرة على حركة السيارة، غير أن الرسوميات تعتبر معقولة إلى حد كبير. اللعبة ممتعة بشكل عام وتستحق التجربة إن كنت مُحب لسباقات الدرفت.


2- لعبة Zombotron Re-Boot



عبارة عن ريميك للعبة الفلاش Zombotron الكلاسيكية مع رسوميات تحمل تفاصيل دقيقة وإضاءة مذهلة وبيئات مفصلة وأكثر عصرية بالإضافة إلى قصة مليئة بالإثارة، حيث يكون اللاعب في مواجهة جحافل الزومبي والروبوتات وغيرهم من الكائنات المتوحشة في كوكب مهجور غامض. يمكنك استخدام مجموعة من الأسلحة المتطورة، بدءًا من البنادق الثقيلة وأسلحة البلازما وحتى قاذفات الصواريخ وقاذفات القنابل اليدوية، كما ستحتاج إلى استخدام "ذكائك" لحل بعض الألغاز وإنقاذ الناجين لكشف أسرار الكوكب. اللعبة ممتعة ومسلية جدًا، كما أن تفاصيل الرسوميات ربما تبهرك في كل مرة!


3- لعبة GPixel



لعبة سباق سيارات أيضًا ولكن بطريقة مختلفة تمامًا عن المعتاد! فبدلًا من اندفاع الأدرينالين في الوقت الفعلي كما هو الحال مع ألعاب السباقات التقليدية، تتيح لك GPixel التخطيط لتحركاتك بشكل استراتيجي، شبكة تلو الأخرى، والتغلب على خصومك وإتقان المسار المليء بالمنعطفات. دورك كلاعب هو تحليل مضمار السباق، للتوقع العقبات والتعزيزات، ورسم الطريق المثالي لسيارتك حتى تحتل الصدارة دون الاصطدام بسيارة أخرى أو تعرجات المسار. لا تركز اللعبة فقط على السرعة، فعليك استخدام تكتيكات ماكرة لمنع خصومك من تجاوزك، واتخاذ الطرق المختصرة بذكاء. أخيرًا، تستطيع أن تختار من بين مجموعة متنوعة من موديلات السيارات وتخصيصها باستخدام العشرات من الأشكال ومجموعات الألوان. عمومًا، اللعبة مميزة وتعتبر تطور جديد في نوع السباقات يكافئ التفكير الاستراتيجي والمخاطر المحسوبة.


4- لعبة Shapez



على عكس الألعاب الاستراتيجية لإدارة خطوط الإنتاج وبناء المصانع، ففي لعبة Shapez أنت لا تصنع سيارات أو أسلحة، ولكن أشكال هندسية! تخيل مزيجًا ساحرًا من Tetris و Factorio حيث يمكنك التعامل مع المثلثات، المربعات، والأشكال السداسية إلى أشكال متزايدة التعقيد. كل ما عليك هو توصيل الناقلات وأجهزة الفرز والآلات لمعالجة هذه الأشكال. لا توجد طريقة واحدة صحيحة لحل اللغز، فقط أطلق العنان لإبداعك لاستخراج الأشكال الأساسية مثل المثلثات والمربعات. يكمن التحدي الحقيقي في تحسين خطوط الإنتاج لديك. قم بتجربة التخطيطات والتوقيتات وإدارة الموارد لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة والحفاظ على تدفق الأشكال. تدور أحداث Shapez حول الاستمتاع بالعملية الإنتاجية. لا يوجد أعداء أو حدود زمنية أو عقوبات للفشل. مجرد متعة خالصة في حل الألغاز بالسرعة التي تناسبك.


5- لعبة Little Nightmares



بعد أن كانت مقتصرة على منصة الـ PC فقط أصبحت Little Nightmares متاحة الآن على الهواتف الذكية كلعبة مدفوعة. انغمس في قصة مظلمة وغريبة حيث تلعب دور Six، وهي بطلة صغيرة محاصرة داخل Maw — سفينة عملاقة تجتاحها كائنات بشعة ذات شهية لا تشبع. عليك استكشاف عالمًا مرعبًا يشمل البيئات الملتوية، والسكان البشعون، والمناظر الصوتية المزعجة ستبقيك على حافة مقعدك! تتمتع اللعبة برسوميات هادية ولكن مليئة بالتفاصيل. Little Nightmares ليس لضعاف القلوب، إنها رحلة مظلمة ومقلقة ستواجه مخاوف طفولتك وجهاً لوجه! ولكن إذا كنت تبحث عن تجربة لعب فريدة لا تُنسى، فهذه تجربة لن ترغب في تفويتها.


 ♛  ألعاب أخرى جديرة بالذكر والتجربة


تعليقات