أفضل ألعاب أندرويد وآيفون لعام 2023 (أكثر من 60 لعبة جديدة)



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


اعتدنا في مثل هذا اليوم، الثلاثاء من كل أسبوع، أن نستعرض معكم دفعة من أفضل الألعاب التي تم طرحها حديثًا للهواتف الذكية، سواء أندرويد أو آيفون، وذلك من باب الحرص على إرضاء هؤلاء المهتمين بمطالعة كل ما هو جديد في عالم ألعاب الموبايل. وبالتالي فقد أصبحنا على دراية كافية بمعظم الألعاب التي صدرت للهواتف من مختلف الناشرين والمطورين على مدار عام 2023. لذلك فاليوم، وبما أننا نعتلي الآن أعتاب سنة جديدة، نتمنى أن يحمل معها أمانينا وأحلامنا نحو أيام مشرقة تفوق تلك التي مضت، دعونا معًا نستكشف محصلة الألعاب الاستثنائية والمميزة من بين العديد من ألعاب الموبايل التي احتلت اهتمامنا هذا العام، وبالتأكيد جميعها مسلية وممتعة وتستحق التنزيل ونرشحها بشدة للتجربة.


أفضل ألعاب الموبايل في 2023


1- لعبة Arena Breakout



هي لعبة إطلاق نار تكتيكية تدور أحداثها في ساحة مظلمة وخارجة عن القانون، حيث يجب على اللاعبين القتال من أجل البقاء باستخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة والملحقات لتخصيص عتادهم، بالإضافة إلى التخفي والاستراتيجية للقضاء على خصومهم. الهدف من اللعبة هو الهروب من منطقة القتال على قيد الحياة، والذي يمكن تحقيقه إما بقتل جميع الخصوم أو بالوصول إلى نقطة الخروج.

تتميز Arena Breakout بأسلوب الحركة القائم على الفيزياء لإعطاء واقعية أكبر، بما في ذلك نظام الطقس الديناميكي الذي يمكن أن يؤثر على طريقة اللعب، ونظام تخصيص الأسلحة المعقد الذي يسمح للاعبين بضبط عتادهم بما يتناسب مع أسلوب لعبهم، ونظام يسمح للاعبين بتبادل أسلحتهم بين بعضهم البعض. تم الإشادة باللعبة لرسوماتها المحاكية للواقع إلى حدٍ كبير وكذلك طريقة اللعب الغامرة، بل ويمكن مقارنتها بألعاب FPS الشائعة الأخرى مثل Escape from Tarkov و COD:Mobile. في النهاية هي لعبة تستحق التجربة عن جدارة، خاصًة وأنها مجانية ومتوفرة لهواتف أندرويد وآيفون.


2- لعبة Ace Racer



لعبة سباق سيارات، لكن غير تقليدية تمامًا بل هي حقًا لعبة مُذهلة وتتمتع بمستوى رسومي لا نراه كثيرًا وأقرب إلى مستوى ألعاب Gameloft's Asphalt من حيث التفاصيل والسيارات المبتكرة ذات المهارات الفائقة وتوافر العديد من المسارات التي تبرز المعالم السياحية حول العالم، وغيرها من عوامل الجذب التي تجعل تجربتها أمرًا حتميًا إن كنت مُحب لألعاب سباق السيارات. Ace Racer مجانية وتقدم أطوار لعب متعددة، وعدد كبير من السيارات التي تُحاكي مركبات حقيقة من مصنعين معروفين مثل بورش ونيسان، كل سيارة لها مهاراتها الخاصة مع قابلية ترقيتها بعد كل سباق. اللعبة حماسية جدًا وأسلوب اللعب والتحكم سهل، ولعل هذا هو سبب حصد Ace Racer أكثر من مليون عملية تنزيل وتقييم 4.7/5 على متجر جوجل بلاي بعد أقل من أسبوعين على طرحها!


3- لعبة White Out Survival



حصدت هذه اللعبة ما يزيد عن نصف مليون عملية تنزيل من متجر جوجل بلاي في أقل من شهر، وبالفعل هي لعبة مميزة جدًا وتستحق التجربة إن كنت مُحب للألعاب الاستراتيجية عمومًا. White Out Survival ترتكز على فكرة انصهار آخر بقعة جليدية على الكوكب، حيث تقوم بدورك بقيادة آخر مدينة في هذه البقعة والتكيف مع البيئة المعادية في محاولة للنجاة من تلك الكارثة. اللعبة مليئة بالتفاصيل المعقدة لاستكشافها، ومثل أي لعبة استراتيجية، هناك مهمات كثيرة تنتظرك يوميًا من اغتنام الموارد وتجنيد محاربين جدد وخوض المعارك، بالإضافة إلى تحديات تختبر براعتك الإستراتيجية والفكرية. اللعبة مجانية، ولكن يمكنك شراء عناصر داخلية لتسريع التقدم وإنهاء الترقيات في وقت أقصر، لكن هذا ليس ضروريًا فاللعبة ممتعة على أي حال.


4- لعبة Gridpunk



هي لعبة باتل رويال مجانية تم تطويرها بواسطة NeverGames تقع أحداثها في عالم السايبربنك حيث يمكن للاعبين خوض معارك وهزيمة خصومهم إلى النهاية، وكالعادة الفوز لمن يستطيع المقاومة حتى النهاية. Gridpunk متعددة المنصات، مما يعني أن اللاعبين على أجهزة أندرويد وآيفون يمكنهم التنافس ضد بعضهم البعض. تتميز اللعبة بمجموعة متنوعة من الأسلحة والأدوات والقدرات وأدوات التحكم البديهية ونظام التصويب الفريد.

وباعتبارها من ألعاب الباتل رويال فهي مليئة بالحركة ولكن يصعب إتقانها، حيث أن سقف مهارة اللعبة مرتفع وسيحتاج اللاعبون إلى التدرب حتى يصبحوا بارعين. هناك وضعين في اللعبة، Deathmatch و limited ففي الوضع الأول يتنافس اللاعبون ليكونوا أول فريق يصل إلى عدد مُعين من الضحايا. أما الوضع الثاني يكلف اللاعبين بالمحاربة حتى يكونوا آخر فريق بقى للنهاية، ويتم لعب كلا وضعي اللعبة على مجموعة متنوعة من الخرائط، ولكل منها تحدياته الفريدة. في النهاية إذا كنت تبحث عن لعبة باتل رويال جديدة، فإن Gridpunk تستحق الفرصة، خاصًة وانها مجانية تمامًا كما أشرنا.


5- لعبة Static Shift Racing



لعبة سباق سيارات جديدة تتميز بتوفير عالم مفتوح للاعبين للتجول فيه بسيارات مختلفة الأشكال وتبدو إلى حدٍ كبير من حقبة التسعينات بالإضافة إلى إتاحة إمكانية تخصيص كل جزء في السيارة بما يناسب أذواق اللاعبين. Static Shift Racing مجانية تمامًا وتختلف عن كثير من ألعاب سباق السيارات المتاحة حاليًا على الساحة، حيث تركز بشكل كبير على التفاصيل في تصميم طرق ومعالم بيئة اللعب وحتى أجزاء السيارات، ما يجعلها من أقوى ألعاب سباق السيارات التي تقدم تجربة بصرية فريدة.

تحتوي اللعبة كثير من التحديات الصعبة القائمة على الانجراف وسباق الزمن بالإضافة إلى إمكانية التنافس ضد لاعبين آخرين لإثبات مهارتك في القيادة وكسب مكافآت مثيرة تفتح لك الطريق أمام سيارات جديدة أو طرق متنوعة، فهناك الكثير من الأنشطة ستبقيك مستمتعًا. الجميل أيضًا ان أسلوب اللعب سهل للغاية حيث تستجيب اللعبة لكل حركة بسلاسة مع دعم التحكم عبر توصيل Controller خارجي. على أي حال، إذا كنت مُحبًا لألعاب الريسنج فهذه لعبة تستحق التجربة دون تردد!


6- لعبة Undawn



هي لعبة RPG جديدة من أستوديو Lightspeed تدور حول استكشاف عالم ما بعد الكارثة ومواجهة المجهول والكفاح للبقاء على قيد الحياة في عالم مفتوح. Undawn مجانية ومتاحة رسميًا للهواتف الذكية ومنصة الحاسب الشخصي عبر متجر Steam. تجرى أحدث اللعبة بعد أربع سنوات من وقوع كارثة عالمية تركت الكوكب في حالة خراب، ويجب على اللاعبين استكشاف عالم شاسع وخطير والبحث عن الموارد ومحاربة كائنات الزومبي، إذ تكمن مهمتك كلاعب في مقاومة تهديدات مزدوجة من الجماعات المتجولة والبشر المعارضين في معركة للبقاء على قيد الحياة.

تتميز اللعبة بأوضاع PvE و PvP حيث يمكن للاعبين أن يتعاونوا معًا لمواجهة تحديات هذا العالم المروع. تم الإشادة بـ Undawn لرسومياتها الفائقة حيث تم تطويرها بواسطة مُحرك Unreal Engine ولذا فإن بيئة وعناصر اللعبة تعُد هي الأفضل بصريًا على ألعاب الهواتف، كما تتميز اللعبة بنظام بناء حر قوي يسمح للاعبين بإنشاء أسلحتهم ودروعهم وإقامة حضارة جديدة. بشكل عام، إذا كنت من محبي ألعاب البقاء على قيد الحياة فمن المؤكد أن Undawn تستحق التجربة. إنها لعبة صعبة ومجزية ستبقيك مستمتعًا لساعات طويلة.


7- لعبة Rider Worlds



هي لعبة أركيد تعتبر تكملة للعبة Rider الشهيرة التي حصلت على أكثر من 100 مليون عملية تنزيل على هواتف أندرويد. في Rider Worlds يتحكم اللاعب في دراجة نارية أثناء سباقهم عبر مجموعة متنوعة من المسارات المليئة بالعقبات. الهدف هو الوصول إلى خط النهاية في أسرع وقت ممكن. يمكن للاعبين أداء الحيل والقفزات لتعزيز السرعة وتسجيل مزيد من النقاط.

تتميز اللعبة بـ 18 مركبة فريدة للاختيار من بينها، لكل منها نقاط قوتها ونقاط ضعفها. هناك أيضًا 150 تحدي يمكن خوضه، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من خيارات التخصيص لمركباتك. اللعبة مجانية لكن تحتوي عمليات شراء داخلية لزيادة عدد النقاط وفتح مركبات جديدة. ومع ذلك، فمن الممكن أيضًا التقدم في اللعبة دون إنفاق أي أموال. لقيت اللعبة استحسان النقاد واللاعبين، حيث أشاد العديد بالرسومات وأسلوب اللعب السلس والفريد. وبالفعل، تتمتع اللعبة برسومات ثلاثية الأبعاد مذهلة وجذابة بصريًا.


8- لعبة Ninja Must Die



من الألعاب الجديدة التي حظت بشهرة واسعة خلال أيام قليلة من نشرها على متاجر تطبيقات الهاتف، إذا تجاوزت عمليات التنزيل الـنصف مليون وهو عدد يبشر بكون اللعبة جيدة وتستحق التجربة. وبالفعل تمتلك Ninja Must Die أسلوب لعب ممُيز يآخذ شكل عداء قتال، حيث تسير الشخصية الأساسية للاعب على طول مسار ثنائي الأبعاد مستخدمًا أسلحة ومهارات إحترافية للتصدي إلى الأعداء التي تظهر بشكل مفاجئ في طريقك. هناك الكثير من المسارات التي يمكنك أن تسلكها خلال رحلة استكشاف ما يُسمى بـ "عالم النينجا" والذي يتسم بالمناظر الطبيعية الخلابة والتي تضفي أجواء أكثر حيوية لرسوميات اللعبة ككل. اللعبة مجانية تمامًا وتستحق التجربة إن كنت تبحث عن لعبة حماسية وجميلة بصريًا.


9- لعبة Lost in Play



هي لعبة مغامرات جديدة من نوع Point & Click حيث يتطلب من اللاعب حل بعض الألغاز من خلال التقاط ودمج العناصر. Lost in Play متعددة المنصات حيث يمكن العثور عليها أيضًا على أجهزة الكونسول والكمبيوتر بجانب الهواتف الذكية. تتبع اللعبة قصة توأمان Toto و Gal اللذان يضيعان في عالم غريب وغامض. أثناء استكشافهم هذا العالم، عليهم حل مجموعة من الألغاز، وتكوين صداقات مع مخلوقات سحرية، وكشف أسرار محيطهم.

Lost in Play من الألعاب المذهلة بصريًا، حيث تتميز بأسلوب فني مرسوم باليد يثير شعورًا بفيلم كرتوني صباحي يوم السبت! الألغاز صعبة ولكنها عادلة في المستوى، والقصة المبنية عليها ساحرة. أشاد النقاد باللعبة لجمالها الرسومي، والألغاز الجذابة، والقصة الدافئة. لذلك إذا كنت تبحث عن لعبة مغامرات جديدة تضعك في تحديات صعبة فعليك إعطاء Lost in Play الفرصة.


10- لعبة Rotate the Rings



هي لعبة ألغاز جديدة فكرتها بسيطة جدًا، ولكن من الصعب تجاوز التحديات التي تخضع إليها، حيث يحتاج اللاعبين إلى تدوير حلقة للعثور على الفجوة المخفية بألوان أو أنماط مختلفة. تزيد كل مرحلة ناجحة النتيجة وتفتح المستوى التالي الأكثر تحديًا. تتميز اللعبة أيضًا بمستويات صعوبة متعددة تضمن أن اللاعبين من جميع الأعمار يمكنهم الاستمتاع بها، فهناك مستويات بوقت محدد حيث تضعك في تحدي يجبرك على تجنب أي حركة غير صحيحة. تتميز Rotate the Rings برسوميات بسيطة وجميلة بالإضافة إلى تأثيرات صوتية غامرة. لذلك سواء كنت تبحث عن لعبة عادية لتلعبها خلال وقت فراغك أو لعبة ألغاز صعبة لاختبار مهاراتك، فإن Rotate the Rings تستحق الفرصة للتجربة، خاصًة وأنها مجانية تمامًا ومتاحة لكل الهواتف.


11- لعبة Super Cat Tales: PAWS



جزء جديد من سلسلة Super Cat Tales التي تعُد واحدة من أشهر ألعاب المنصات وأكثرها نجاحًا منذُ إطلاق الجزء الأول في عام 2016 ويتميز هذا الجزء "Super Cat Tales: PAWS" بتحسينات كثيرة على كل الأصعدة والتي تعود باللعبة إلى أيام منصات نينتندو العتيقة مع بعض رسومات "فن البيكسل" الرائعة والحركة ثنائية الأبعاد المدروسة بعناية. وكما هو واضح من الاسم، فإن أبطال اللعبة هم مجموعة من القطط يشكلون فريق يسمى PAWS ولديهم مهمة سرية لحماية مقاطعة Neko Land وهي مغامرة لا تُنسى! حيث ستمر بمجموعة كبيرة من الألعاب الصغيرة والألغاز للسيطرة على المقاطعة.

أسلوب اللعب بسيط جدًا حيث يتحكم اللاعب في واحدة من ست قطط عن طريق النقر المطول على الطرف الأيسر أو الأيمن من الشاشة، بينما يؤدي النقر المزدوج إلى الدفع بقوة للهجوم أو القفز لتخطي العقبات والانتقال من منصة إلى أخرى، ستواجه بعض التحديات والعوائق والتي تحتاج بعض من الذكاء لتجاوزها. اللعبة ممتعة ككل إذا كنت مُحب لألعاب الاتاري القديمة أو الألعاب التي تستخدم رسوم البيكسل بشكل عام.


12- لعبة Pickle Pete: Survival RPG



هل لعبت من قبل Swamp Attack على هاتفك ؟ حسنًا، تبدو Pickle Pete مشابهة لها إلى حدٍ كبير ولكن في عالم مفتوح، حيث تخوض عدد كبير من المعارك الملحمية والهدف هو البقاء على قيد الحياة في مواجهة موجات شرسة من الأعداء الذين يظهرون بشكل عشوائي بأسلحة فتاكة لتدميرك. رسومات اللعبة رائعة جدًا وحركة الشخصيات سلسة لذا فمن المؤكد انك ستحصل على تجربة لعب رائعة. قم بتجميع وتجهيز وإنشاء مجموعات لا حصر لها من البنى الفريدة للتغلب على أعدائك، حيث هناك عددًا من الأسلحة والتدابير التحصينية التي يتم فتحها عند التقدم. اللعبة مجانية تمامًا وبها أوضاع لعب مختلفة للتسلية وتمضية الوقت.


13- لعبة Linea



لعبة جديدة من مطور ألعاب الألغاز العبقري "Infinity Games" والتي تهدف إلى تخفيف التوتر ومساعدتك على الاسترخاء ولكن في الوقت نفسه تمرين عقلك عبر حل ألغاز فريدة. Linea هي لعبة مجانية تدور حول الاكتشاف، حيث يختلط السرد والألغاز معًا؛ دورك هو مساعدة الشخصيات عن طريق رسم الخط حتى نهاية مسار الضوء. قد يبدو الأمر بسيطًا ولكن مع إضافة أهداف جانبية كلما تقدمت أكثر عبر المستويات، سرعان ما تصبح التحديات صعبة لتمنحك إحساسًا بالإنجاز! في بداية اللعب سيتم عرض خطوات إرشادية لكيفية تتبع مسار الضوء لتبدأ بعدها رحلتك بمساعدة كل شخصية في رحلتهم عبر قصصهم الفريدة. كل لغز تكمله، يتم فتح لغز جديد وتتقدم القصة. كل قصة جديدة فريدة تمامًا عن السابقة، مع شخصيات ومواقع مختلفة. لكن بشكل عام عوالم اللعبة مصممة بشكل جميل ومنسق، لذا قد تكون اللعبة المثالية للتسلية في أوقات الفراغ.


14- لعبة Bad 2 Bad: Apocalypse



جزء جديد تكميلي من سلسلة Bad 2 Bad التي حظيت بشهرة واسعة في عالم ألعاب الموبايل حيث تقوم بملاحقة الأعداء المسلحين في عالم مفتوح مليء بالشخصيات الحيوانية، وفي هذا الجزء Bad 2 Bad: Apocalypse هناك محتوى أكثر ثراءً يستكمل قصة فريق Delta لإنقاذ وإعادة بناء العالم الذي دمره فيروس من القوات البشرية، الهدف هو البقاء على قيد الحياة طوال الرحلة. هناك أسلحة قتالية كثيرة ومتنوعة كالطائرات المقاتلة بدون طيار واستدعاء الدعم الجوي من طائرات الهليكوبتر الهجومية بالإضافة للسلاح التكتيكي القوي "Battle Armor". في هذا الجزء تمت تمت إضافة الرؤية الليلية بجانب ملحقات تزيد من عمق التخصيص مقارنة بالأجزاء السابقة، بالإضافة لمزيد من المحتويات الأساسية للإستكشاف والصيد من أجل البقاء. رسوم اللعبة تبقى مميزة وفريدة كما باقي الأجزاء حيث ستستمع بأجواء حماسية في كل مشهد.


15- لعبة Rumble Heroes: Adventure RPG



واحدة من أقوى ألعاب تقمص الأدوار التي تم طرحها هذا الأسبوع لمنصة الهواتف الذكية، Rumble Heroes هي لعبة مجانية تتميز بقصة مليئة بالأحداث وشخصيات فريدة يمكن للاعبين جمعها واستخدامها في خوض المعارك الملحمية. هناك الكثير لتفعله في هذه اللعبة للتسلية وقتل الملل من قطع الأشجار لتجميع الخشب إلى استخراج المعادن وبناء المباني لتشييد القرية. الهدف من اللعبة هو تجميع فريق من الأبطال وهزيمة الخصوم في أوضاع لعب مختلفة. تتمتع Rumble Heroes بإمكانيات قلما تجدها في ألعاب الـ RPG مثل استدعاء الشخصيات خلال المعارك، والقدرة على التحكم في جميع الشخصيات بيد واحدة. بشكل عام، Rumble Heroes هي لعبة ممتعة وجذابة تتحدى اللاعبين لوضع استراتيجية وبناء فريق الأبطال الذي لا مثيل له.


16- لعبة Duplicado



لعبة ألغاز جميلة جدًا تتحدى ذكاء عقلك ولكن في الوقت نفسه تعطيك نفحة من الاسترخاء. فكرة اللعبة ببساطة هي أن هناك حقل زراعي بعض الأجزاء فيه هي الصالحة للزراعة، كل ما عليك هو تحريك نواة ثمرة الأفوكادو لوضعها داخل تلك الأجزاء لتطرح ثمرة جديدة. حسنًا، الفكرة تبدو بديهية جدًا وسهلة، لكن المشكلة ان تحريك النواة لا يتم خطوة بخطوة بل تسير على طول المربعات ولا يوقفها إلا ثمرة أخرى لتغيير اتجاهها، وهو شرط مطلوب في بعض المستويات. على أي حال اللعبة ستبدو سهلة في البداية لكن بمرور الوقت ستجد نفسك في حيرة لدرجة تدفعك إلى إعادة المرحلة عدة مرات لاكتشاف الحل الصحيح للغز. الأمر الرائع انه لا يوجد عدد نهائي للمراحل، فبمجرد تجاوز المرحلة الحالية يتم إنشاء مرحلة جديدة تمامًا مع لغز أعقد، وبالتالي لديك عدد غير محدود من الألغاز الفريدة لاكتشافها.


17- لعبة Armored Heroes



تعمل Armored Heroes على محاكاة مشاهد الحرب العالمية الثانية بطريقة ساخرة لكنها مسلية جدًا، حيث تضع اللاعب في معارك حربية عبر مجموعة ضخمة من الدبابات التاريخية ضمن 150 مرحلة طويلة، ولكن كالعادة في البداية ستبدو اللعبة مملة نتيجة لسهولة هزيمة العدو لكن سرعان تتأزم المهمات عندما تحتاج إلى التحكم في أكثر من سلاح في نفس الوقت للانتصار. توفر اللعبة إعدادات تخصيص كثيرة وتتميز برسومات رائعة فالمشاهد مصممة بحيث تضعك في جو ديورامي يعاصر معارك الدبابات في الحرب العالمية الثانية.


18- لعبة Punch Kick Duck



أحدث وأقوى الألعاب الكوميدية التي يمكنك تجربتها الآن، Punch Kick Duck لعبة مميزة حقًا ويوصى بتجربتها لكسر الملل في أوقات الفراغ، فهي مجانية وأسلوب اللعب يخلو من التعقيد. اللعبة من نوع التمرير الجانبي ثنائي الأبعاد، حيث تسير بالشخصية الأساسية إلى خط النهاية، ولكن ستواجه خلال ذلك جحافل من الأعداء الذين يهاجمونك حتى الموت ولكن كل ما عليك هو ركلهم أو لكمهم! للابتعاد عن الطريق للوصول إلى نهاية كل مرحلة. رسوم اللعبة جميلة جدًا وتبدو بسيطة لكنها مليئة بالتفاصيل، وكذلك حركة الشخصيات المضحكة. اللعبة نفسها ليست صعبة للغاية، كما توجد ثلاثة مستويات من الصعوبة يمكن للاعبين الاختيار من بينها لتناسب رغباتهم في التحدي. علاوة على ذلك، يمكن الاستمتاع باللعبة في الوضع الأفقي والعمودي، مع دعم التحكم بواسطة Controller خارجي.


19- لعبة Farlight 84



أهم لعبة تم طرحها هذا العام، Farlight 84 هي لعبة باتل رويال على غرار Fortnite و Omega Legends و Cyber Hunter حيث تتيح لك خوض معارك ضارية ضد لاعبين من جميع أنحاء العالم، مع وجود طور اللعب منفردًا أو مع لاعبين آخرين بحد أقصى أربعة لاعبين لتكوين فريق واحد، وكالعادة من يصمد حتى النهاية هو الفائز. تتميز اللعبة ببيئة مفتوحة وتدور أحداثها في عام 2084 خلال رحلة إلى عالم المستقبل القريب المروع، الكثير من الأبطال الذين يتمتعون بمهارات فائقة وأيضًا المركبات المصممة بقدرات خاصة والأسلحة المتنوعة، إلخ تشكل أجواء حماسية لم تراها من قبل. لذلك فاللعبة قد حصلت على ما يزيد عن 5 مليون عملية تنزيل مع تقييم 4.6/5 على متجر جوجل بلاي في غضون أسبوعين فقط من طرحها، ما يوحي بأنها لعبة مميزة وتستحق التجربة، خاصًة وانها مجانية تمامًا.


20- لعبة Nitro Nation World Tour



تكملة للعبة سباقات الدراج الشهيرة Nitro Nation Drag Racing إلا أن لعبة Nitro Nation World Tour الجديدة تتميز بمجموعة متنوعة من الميزات الجديدة، بما في ذلك جولة عالمية بمسارات في مدن مختلفة حول العالم وأيضًا نظام تجميع سيارات بأكثر من 200 سيارة ونظام تخصيص تفصيلي للسيارة يحتوي على أكثر من 100 مليون قطعة مختلفة، ووضع متعدد اللاعبين مع سباق PvP في الوقت الفعلي. يوجد أيضًا منتدى اجتماعي حيث يمكن للاعبين الدردشة وتبادل السيارات والمنافسة في الأحداث.

تستخدم Nitro Nation World Tour أيضًا تقنية Blockchain لإنشاء ملكية رقمية حقيقية للسيارات. هذا يعني أنه يمكن للاعبين شراء وبيع وتداول السيارات مع لاعبين آخرين بطريقة آمنة وشفافة. تم الإشادة باللعبة لرسوماتها وطريقة اللعب ونظام تخصيص السيارات الغير مسبوق. بشكل عام Nitro Nation World Tour هي لعبة سباق عالية الجودة ولديها الكثير لتقدمه للاعبين.


21- لعبة Heartwood Online


لعبة Heartwood Online للموبايل

لعبة فيديو جماعية، تُصنف من ألعاب الـ MMO حيث يمكن لمئات أو آلاف اللاعبين اللعب في نفس الوقت، كما أن Heartwood Online لعبة مجانية ومتاحة لمنصتي الـ PC والموبايل. تتميز اللعبة بعالم واسع مليء بالمغامرة والاستكشاف حيث يمكنك السفر إلى مناطق مختلفة، ولكل منها بيئتها وتحدياتها الفريدة. يمكن للاعبين اختيار محاربة زعماء الغارات المخيفين، أو اكتشاف الكنوز المخفية والأبراج المحصنة، أو صناعة معدات وأسلحة. وباعتبارها متعددة المنصات، يمكن للاعبين اللعب مع أصدقائهم بغض النظر عن أجهزتهم. كما يتم أيضًا تحديث اللعبة باستمرار بمحتوى جديد، لذلك هناك دائمًا شيء جديد لاستكشافه.


22- لعبة Crush the Monsters



عند تجربة هذه اللعبة ستشعر للوهلة الأولى انها نُسخة معدلة من اللعبة الشهيرة "أنجري بيردز" حيث يقوم اللاعب بإطلاق قذائف مدفعية باستخدام مقلاعًا وذلك بهدف تدمير الوحوش أو حرقها أو تحطيمها أو تقطيعها وتمزيقها إلى أشلاء! صحيح هناك تشابه ولكن اللعبة تظل متمركزة حول فكرة قتل الوحوش المتنوعة بواسطة عدد كبير من الأسلحة المختلفة والتي تختلف في قوتها وطريقة قتلها للوحوش، علاوًة على ذلك هناك العشرات من المستويات المحيرة مع إمكانية اللعب أوفلاين سواء على الأندرويد أو الآيفون، كما أن اللعبة مجانية تمامًا.


23- لعبة Dumb Ways to Climb



استكمالًا للعبة Dumb Ways to Die التي حققت نجاحًا منقطع النظير منذُ طرحها من قبل استوديو PlaySide تأتي لعبة Dumb Ways to Climb لمنح اللاعبين تجربة تعليمية جديدة، حيث يمكنهم التحكم في شخصية "Bean" لتسلق سلسلة لا نهائية من العقبات الغريبة، والهدف هو الوصول إلى القائمة دون سقوط. ومع ذلك، فإن العقبات تتغير باستمرار، مما يجعل من الصعب البقاء في المقدمة. حسنًا، يبدو شرح آلية اللعب معقدًا ولكنه على العكس تمامًا، اللعبة مصممة لتكون بسيطة وتكرارية، بينما يكمن التحدي في التسلق مع تفادي العقبات، حيث أن خطوة واحدة خاطئة يمكن أن تعيدك إلى القاع، ولا توجد Checkpoints ما يعني أنه سيتعين عليك البدء من الصفر.  بخلاف ذلك، اللعبة ممتعة وستلاحظ أن العقبات غير تقليدية ابدًا وصعب توقعها، كما تتميز بموسيقى تصويرية جذابة، وكونها مجانية تمامًا فهذا سبب آخر يجعلك تجربها الآن.


24- لعبة Production Chain Tycoon



لعبة محاكاة مثالية، تضعك في دور الرئيس التنفيذي الذي يدير إمبراطورية صناعية غنية بالتفاصيل المذهلة، في Production Chain Tycoon عليك استخدام الإستراتيجية ومهارات الإدارة الدقيقة لتحسين سلسلة التوريد الخاصة بك، وزيادة كفاءة الإنتاج، وتصبح زعيمًا في نهاية المطاف. في البداية، سيكون عليك إنتاج الموارد الأساسية مثل الخشب والحجر بخط إنتاج أساسي ثم توزيعها، ليتطور الأمر تدريجيًا بشكل مدهش. اللعبة مجانية تمامًا وتدعم التشغيل في وضع عدم الاتصال وتتمتع برسوم بسيطة إلا ان ذلك يعُد جزءًا من تجربة اللعب الفريدة.


25- لعبة Temple Run: Idle Explorers



كما هو واضح من الأسم، هي لعبة Idle ما يعني أنه يمكن للاعبين التقدم في المستويات دون إجراءات نشاطات كثيرة أو بأقل مجهود يُذكر، وبالفعل اللعبة بسيطة لكن تتمتع بمستوى فائق من الرسوميات. Temple Run: Idle Explorers من تطوير Imangi Studios وتعُد تكملة لسلسلة Temple Run الشهيرة وتتميز بآلية لعب جديدة حيث يمكن للاعبين إدارة فريق من المستكشفين لجمع الذهب واستكشاف أرضي وكنوز جديدة.

تدور أحداث اللعبة في أرض Aperion الغامضة المليئة بالمعابد القديمة والمعالم المنسية والكنوز المخفية. يمكن للاعبين الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المستكشفين لقيادة فريقهم، ولكل منهم قدراته الفريدة. عندما يستكشف اللاعبون Aperion سيجمعون الذهب، والذي يمكن استخدامه لترقية المستكشفين والمباني والمعدات الخاصة بهم. اللعبة مجانية إلا انها تحتوي عمليات شراء داخلية فيمكن للاعبين شراء الأحجار الكريمة، والتي يمكن استخدامها لتسريع اللعبة أو شراء عناصر حصرية. لكن بشكل عام، إذا كنت من محبي سلسلة Temple Run أو ألعاب الـ Idle فستستمتع بـ Temple Run: Idle Explorers بكل تأكيد.


26- لعبة TMNT: Shredder's Revenge



تم بالفعل طرح هذه اللعبة على منصة الـ PC في يونيو العام الماضي وحصلت على آراء إيجابية كثيرة وتقييم 9/10 على Steam لتصل اليوم أخيرًا إلى منصة الموبايل وبشكل مجاني. TMNT: Shredder’s Revenge تعُد جزء جديد من سلسلة ألعاب سلاحف النينجا والذي تم بالتعاون مع استوديو Playdigious ليكون ضمن مكتبة ألعاب نتفليكس، وبالتالي إذا كنت مشتركًا في منصة Netflix وأردت أن تعيد أمجاد حقبة الثمانينيات والتسعينيات عندما كانت هذه السلسلة هي السائدة فقد حآن الوقت. رسوم اللعبة جميلة جدًا وتبدو بسيطة لكنها مليئة بالتفاصيل الصغيرة وكذلك حركة الشخصيات مليئة بالتفاصيل، كما ان نظام القتال سهل وحماسي في الوقت ذاته وهناك مجال واسع للإبداع. بالإضافة إلى السلاحف الأربعة، هناك شخصيات أخرى ولكل منهم نظام قتاله المختلف. العديد من المميزات موجودة في اللعبة التي تحافظ على الأسلوب الكلاسيكي ولكن لا تتغاضى عن أسلوبًا أحدث لترضي أكبر قدر من اللاعبين.


27- لعبة Scrape Master



حصدت هذه اللعبة ملايين عمليات التنزيل على متجر Play Store خلال فترة وجيزة مع تقييم 4.3/5 من قبل الآلاف من اللاعبين، وبالفعل تبدو لعبة واعدة للغاية. Scrape Master تقتصر مهمة اللاعب فيها على كسح الجليد في بيئات متنوعة، بالإضافة إلى تنظيف الأراضي من العشب والأخشاب وغيرها ثم بيعها لجني الأرباح وتطوير أدوات التنظيف وزيادة القدرة الاستيعابية للسيارة لتعزيز كفاءتك. تتميز Scrape Master برسومات حية وأسلوب اللعب بسيط جدًا حيث يمكن التحكم في اللعبة باصبع واحد لتحريك الشخصية فقط. اللعبة مجانية ولكن تتضمن عمليات شراء داخلية أو مشاهدة الإعلانات مقابل الحصول على مكافأة مجانية.


28- لعبة Redline Royale



هي لعبة سباق من نوعية "الباتل رويال" حيث تكون في مواجهة لاعبين آخرين في بيئة فوضوية، والنصر يكون من نصيب آخر متسابق استطاع أن يبقى في المواجهة، داخل دائرة تتقلص بمرور الوقت. Redline Royale تتميز بالرسوميات العالية وكثرة التفاصيل بدايًة من الطرق الوعرة وحتى تصميمات السيارات، كما يمكن للاعبين خوض المعارك باستخدام مجموعة كبيرة ومتنوعة من المركبات والأسلحة، فهناك ما يزيد عن 20 مركبة قابلة للتخصيص من الصفر، بالإضافة إلى حزمة كاملة من الأسلحة والمعززات لاكتشافها والاستيلاء عليها من الخصوم الذين تهزمهم. تحتوي اللعبة مهام أخرى جانبية لكسب مكافآت وفتح إنجازات جديدة يوميًا.


29- لعبة Who Let The Chickens Out



من أكثر الألعاب المرحة والمضحكة التي يمكنك تجربتها على هاتفك، Who Let The Chickens Out? عبارة عن لعبة ألغاز ممتعة وصعبة يستخدم اللاعبون مهاراتهم في القناصة للقضاء على الدجاج المزعج. نعم كما قرأت! فمن اسم اللعبة قد تظن أنها تشركك في جمع مجموعة من الدجاج الهارب وإعادتها إلى حظائرها، ولكن الأمر عكس ذلك تمامًا فأنت تطلق النار على الدجاج ببندقية قنص. تتميز اللعبة بمجموعة متنوعة من المستويات والبيئات، كما أن هناك الكثير من الإنجازات والمكافآت لفتحها. اللعبة مناسبة للاعبين من جميع الأعمار وتوفر ساعات من المرح، بالأخص عندما تفشل في قنص إحدى الدجاجات وتبدأ بالضحك!


30- لعبة Drifto



لعبة سيارات جديدة ومجانية حيث يمكنك الانجراف من خلال عدة مسارات واقعية مع سيارة سباق عالية الأداء. Drifto تتميز برسوميات بسيطة وأسلوب لعب سهل للغاية، كل ما عليك هو سحب السيارة يمينًا أو يسارًا لجعل مدة الإنجراف أطول أثناء السير بسرعة، وكلما كان الانزلاق أطول كلما زادت نقاطك ومكآفاتك لفتح سيارات ومسارات جديدة. في بداية اللعب ستحصل على مجموعة من الإرشادات الأولية لفهم آلية التحكم ومن ثم تبدأ في خوض تحديات صعبة حيث يتعين عليك الانجراف بالسيارة لمدة محددة وبزاوية معينة وتجنب الاصطدام بالمخاريط المرورية، ولكن بشكل عام اللعبة مسلية وسهلة.


31- لعبة War Thunder Mobile


لعبة War Thunder Mobile

هي لعبة قتالية، تُصنف أيضًا من ألعاب الـ MMO الجماعية. تتميز War Thunder Mobile بالقتال الجوي والبحري والأرضي، حيث يتحكم اللاعبون في مجموعة متنوعة من المركبات العسكرية من القرن العشرين. تجري المعارك على خرائط كبيرة وواقعية، ويمكن للاعبين التعاون مع الأصدقاء أو التنافس ضد لاعبين آخرين عبر الإنترنت. تتمتع اللعبة بمستوى جرافيكي واقعي وفيزيائي، وبشكل عام إذا كنت من محبي التاريخ العسكري أو الألعاب القتالية، فإن War Thunder Mobile خيارًا رائعًا بالنسبة لك. اللعبة مجانية، لذا يمكنك تجربتها واختبارها بنفسك، علمًا أن الحد الأدنى لتشغيلها على هواتف أندرويد هو وجود إصدار Android 10 أو اعلى مع مساحة رامات لا تقل عن 4 جيجابايت.


32- لعبة Century: Age of Ashes



هي لعبة معركة تنين متعددة اللاعبين مجانية تم تطويرها ونشرها بواسطة Playwing Bordeaux. اللعبة متعددة المنصات، حيث يمكن لعبها على الكمبيوتر وأجهزة الكونسول، ولكن اعتبارًا من يونيو 2023 يمكن تشغيل اللعبة على هواتف أندرويد وآيفون والاستمتاع بمغامرات خيالية ممتعة. في Century: Age of Ashes يمكن للاعبين الاختيار من بين ثلاث فئات مختلفة من التنانين: Phantoms وWindguards وMarauders. كل فئة لها قدراتها الفريدة وأسلوب لعبها. يمكن للاعبين بعد ذلك الانتقال إلى السماء في مجموعة متنوعة من أوضاع اللعب، بما في ذلك مباراة الموت الجماعي، والتقاط العلم، وملك التل. تم الإشادة باللعبة بسبب أسلوب اللعب السريع، والمرئيات المذهلة. كما تلقت أيضًا اشادت واسعة في الغالب من النقاد على Metacritic. بشكل عام، إذا كنت تبحث عن لعبة Dragon Battle جديدة ومليئة بالمغامرة، فإن Century: Age of Ashes تستحق التحميل، خاصة وانها مجانية.


33- لعبة Assemble With Care



تعُد واحدة من أرقى ألعاب البازل أو الالغاز التي قمنا بتجربتها، وهي ليست جديدة بالمناسبة حيث تتوفر على متاجر الهواتف منذُ عام 2020 تقريبًا لكن كلعبة مدفوعة، أما اليوم فاللعبة أصبحت تتوفر للتنزيل مجانًا مع وجود عناصر شراء داخلية. Assemble With Care لعبة ألغاز سردية، حيث تغرقك في مجموعة من القصص المتتالية مع الشخصية الرئيسية "ماريا" التي تجوب العالم وتصل أخيرًا إلى مدينة بيلاريفا لمساعدة سكانها على إنقاذ ممتلكاتهم المفضلة، إذ تكون مكلف بتفكيك الأشياء وإصلاحها، والغرض من وجود كلمة "Care" في الاسم هو ان كل شيء يتم إصلاحه تكون وراءه قصة عاطفية تستكمل سلسلة الأحداث التي تعيشها "ماريا".

يمكنك تفكيك وإعادة تجميع الأشياء المختلفة، مثل ساعة اليد ومشغل الأسطوانات ولعبة الروبوت، وغيرها. تم تصميم الألغاز لتكون صعبة ولكن يسهل فهم المطلوب، وغالبًا ما تتطلب من اللاعبين التفكير خارج الصندوق. كما تتميز بموسيقى تصويرية مريحة. تلقت لعبة Assemble With Care إشادة من النقاد بسبب طريقة لعبها المبتكرة وقصتها الحميمية والمحاكاة الرائعة لتجربة التفكيك والتجميع. لقد فازت بالعديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة Apple Design وجائزة BAFTA Games لأفضل لعبة للهواتف المحمولة لهذا العام.


34- لعبة Mighty DOOM



أحد أهم وأقوى الألعاب التي تم طرحها هذا الأسبوع، Mighty DOOM تمثل إصدار مُصغر من سلسلة الألعاب الشهيرة "دوم" عملت على تطويره شركة بيثيسدا. اللعبة مجانية وتتمتع بأسلوب تحكم غير معقد على الإطلاق، حيث يمكنك الانغماس في عالم DOOM المتحرك وخوض معارك ملحمية عبر مئات المستويات المدهشة مليئة بالتحدي. ستحاول الوصول إلى أبعد ما تستطيع ومواجهة جحافل الرؤساء بهجماتهم واستراتيجياتهم الفريدة للتقدم إلى مستويات أعلى وترقية المعدات والأسلحة وفتح شخصيات جديدة في اللعبة. تتمتع Mighty DOOM بخواص كثيرة ورسوم مصممة بجودة عالية، ومع انه يسهل تعلمها إلا انها تتطلب مهارة كبيرة لإتقان حركات الهجوم واستغلال قدرات كل شخصية.


35- لعبة Jumper's Quest


لعبة Jumper's Quest

لعبة منصات أخرى ولكنها تتميز بأسلوب اللعب السهل والممتع، حيث لا تحتاج سوى إصبع الابهام للتحكم في Jumper's Quest. اللعبة مجانية تمامًا ومتاحة لكلًا من آيفون وأندرويد، كل ما تحتاجه هو التحكم في الشخصية الرئيسية للقفز عبر سلسلة من المنصات صعبة المستوى للوصول إلى القمة متفاديًا العوائق المتعددة مثل المنصات المتحركة والمسامير والمتفجرات، إلخ. يجب على اللاعبين أيضًا استخدام ذكائهم لحل الألغاز والتنقل عبر تصميمات المستويات المعقدة. تتميز اللعبة برسومات على الطراز القديم ودعم الوضع الرأسي، على سبيل المثال لا الحصر. إذا كنت من محبي ألعاب المنصات، فإنني أوصي بشدة تجربة Jumper's Quest. إنها لعبة ممتعة ومليئة بالتحديات ومن المؤكد أنها ستبقيك مستمتعًا لساعات طويلة.


36- لعبة Randomdice: RollRoll



تشبه إلى حدٍ ما لعبة كلاش رويال الشهيرة حيث تخوض معارك آلية ضد خصم يمتلك نفس عدد الجنود أو "الديانز" والأسلحة ولكن Random Dice: RollRoll تختلف في نواحِ عدة حيث يكون التشكيل والحظ هو مفتاح النصر. تتمتع اللعبة بعوامل جذب كثيرة تجعلك تلعبها لساعات من المرح والتسلية دون أن تشعر، كما ان أسلوب اللعب سهل فكل ما عليك هو اختيار بطاقات النرد الخاصة بك بحكمة لتحقيق النصر المثالي! حدد البطاقة المناسبة من بين أكثر من 40 نوعًا من بطاقات النرد لإنشاء تشكيلة قوية بناءً على حالة المعركة الحالية! فيما تزداد تنوع بطاقات النرد مع الوصول إلى المستويات الأعلى. في كل معركة يمكنك أن تجمع أكثر من 30 مقاتل بمهارات متنوعة وترتيبهم بشكل استراتيجي لمواجهة الخصم في ساحة المعركة. اللعبة مجانية ولا تعرض إعلانات ولكن توجد عمليات شراء داخلية للحصول على مزيد من الجواهر أو النقود.


37- لعبة Super Dash - Endless Run



لعبة سباق تتميز برسوم ثلاثية الأبعاد وتجربة مستوحاة من المستقبل! ففي Super Dash يتسابق اللاعبون عبر مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية، بما في ذلك الغابات الهادئة والكثبان الرملية الغادرة وبيئة الفضاء المضيئة الساحرة، كل ذلك مع ضوابط سلسة. يجب على اللاعبين تفادي العوائق والخداع البصرية، ويمكنهم تنشيط الـ Hyperdrive لمزيد من السرعة والإثارة. تتميز اللعبة أيضًا بمجموعة متنوعة من السيارات الحوامة المستقبلية القابلة للتخصيص، بالإضافة إلى تأثيرات التصادم المذهلة والفيزياء الواقعية. يمكن للاعبين التنافس على لوحات المتصدرين العالمية لمعرفة من يمكنه تحقيق أعلى الدرجات.


38- لعبة Ship Simulator


لعبة Ship Simulator

لعبة جديدة تجمع بين محاكاة قيادة السفن واللعب اللوجستي، حيث تدور أحداث Ship Simulator في مقاطعة عميقة لا توجد بها بنية تحتية للنقل، فقط المستنقعات والأنهار. يتولى اللاعب دور قبطان السفينة ويجب عليه إكمال مهام تسليم البضائع من أجل دعم بناء محطة للطاقة النووية. تتميز اللعبة بمجموعة متنوعة من السفن، بدءًا من زوارق القطر القديمة وحتى سفن الشحن الحديثة. يمكن للاعب أيضًا ترقية سفنه لجعلها أكثر كفاءة وقدرة على التعامل مع الطرق الأكثر صعوبة. وبالإضافة إلى تسليم البضائع، يجب على اللاعب أيضًا إدارة أسطوله وموارده. يجب عليهم شراء سفن جديدة، وتوظيف أفراد الطاقم، والحفاظ على أسطولهم الحالي. ويجب عليهم أيضًا إدارة الوقود والإمدادات الخاصة بهم. هناك مجموعة متنوعة من المواقع، بما في ذلك المستنقعات والأنهار والبحيرات والمحيطات. يجب على اللاعب أيضًا التعامل مع مجموعة متنوعة من الظروف الجوية، بما في ذلك العواصف والضباب. بشكل عام، هي لعبة صعبة ومجزية تتطلب من اللاعب استخدام مهاراته في الملاحة البحرية والخدمات اللوجستية والإدارة.


39- لعبة Shades: Shadow Fight Roguelike



جزء جديد من سلسلة العاب شادو فايت الأسطورية حيث تدور أحداث اللعبة في نفس عالم Shadow Fight 2 وتتبع قصة Shadow الأسطوري وهو يشق طريقه عبر جحافل الأعداء من أجل إغلاق Shadow Gates واستعادة السلام إلى العالم. تستخدم Shades: Shadow Fight Roguelike نفس الرسومات مثل شادو فايت، والتي تصور شخصية اللاعب وخصومهم كصور ظلية ثنائية الأبعاد، مع وجود خلفيات كلاسيكية ورسوم متحركة قتالية واقعية. تُصنف اللعبة كروجلايك، مما يعني أن المستويات يتم إنشاؤها من الناحية الإجرائية، ويجب على اللاعب البدء من جديد في كل مرة يفشلون فيها في تحقيق الانتصار، وهذا ما يجعل التجربة مليئة بالتحديات. تتميز اللعبة بمجموعة متنوعة من الأسلحة والقدرات التي يمكنك جمعها واستخدامها، بالإضافة إلى نظام تخصيص عميق يسمح لك بتخصيص شخصيتك بحرية. بشكل عام، Shades: Shadow Fight Roguelike هي لعبة قتال RPG ممتعة ومسببة للإدمان ونعتقد أنها ستسعد عشاق سلسلة Shadow Fight.


40- لعبة Top Troops: Adventure RPG


لعبة Top Troops: Adventure RPG

لعبة RPG خيالية مع مزيج فريد بين الإستراتيجية وآليات الدمج، بمعنى آخر، Top Troops يكون دور اللاعب فيها هو القائد الذي يجب عليه بناء وقيادة جيش لتحقيق النصر ضد جيش آخر. يمكن للاعبين تجنيد مجموعة متنوعة من القوات المختلفة، ولكل منها مهاراته وقدراته الفريدة. يمكنهم بعد ذلك دمج القوات من نفس النوع لإنشاء جنود أكثر قوة. بمجرد أن يصبح جيشك جاهزًا، يمكن للاعبين قيادتهم إلى المعركة ضد مجموعة متنوعة من الأعداء المختلفين، بما في ذلك لاعبين آخرين في معارك PvP. يمكن للاعبين أيضًا الانضمام إلى العشائر للتعاون مع لاعبين آخرين وهزيمة الضالعين الأقوياء. تتميز Top Troops: Adventure RPG بمجموعة متنوعة من أوضاع اللعب المختلفة، بما في ذلك Adventure الذي يرتكز على القصة حيث يجب على اللاعبين شق طريقهم عبر سلسلة من المستويات. و PvP Arena حيث يمكن للاعبين قتال لاعبين آخرين في الوقت الفعلي، و Chambers of Destiny حيث يجب على اللاعبين القتال من خلال سلسلة من المستويات المتزايدة الصعوبة.


41- لعبة Tomb Raider Reloaded



تعيد هذه اللعبة أمجاد سلسلة "توم ريدر" وشخصيتها الأسطورية المعروفة "لارا كروفت" التي حققت نجاحات كبرى منذ أن ظهرت لأول مرة عام 1996 ولكن هذا الجزء ليس رسمي من Crystal Dynamics وإنما من مطور مستقل. تظل Tomb Raider Reloaded مستوحاة من ألعاب Tomb Raider الأصلية مع الاحتفاظ بمقتنيات "لارا" الأيقونية، إلا انها تأخذ طابع ألعاب "روجلايك" ويوجد تشابه كبير بينها وبين لعبة Archero الشهيرة. دورك هو مواجهة العقبات واكتشاف الآثار القديمة وحل مجموعة متنوعة من الألغاز، هناك الكثير من المهمات المطلوبة ومراحل يتم توليدها تلقائيًا بعد نهاية كل مرحلة. رسومات اللعبة مبهرة حقًا، كما تحتوي على موسيقى تصويرية أوركسترالية ممزوجة مع مقطوعات كلاسيكية مُعاد صياغتها من السلسلة الأصلية للعبة. اخيرًا، Tomb Raider Reloaded مجانية ولكن بعض الترقيات الداخلية تتطلب الشراء.


42- لعبة A Way To Smash



تصنف على أنها لعبة ألغاز ولكن فكرتها تبدو جديدة وممتعة للغاية. A Way To Smash تدور أحداثها داخل بيئة ثلاثية الأبعاد حيث يكون اللاعب في مواجهة مجموعة من الأعداء الذين يحيطون به لضربه ولكن باستخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة بما في ذلك السيوف والفؤوس والمطارق والتعاويذ السحرية والقدرات الاستراتيجية عليك هزيمتهم. بمعنى آخر لن تكون المواجهة مباشرة مع كل الأعداء وإنما يجب أن تختار من تبدأ بالشجار معه على التوالي حتى تتمكن من هزيمتهم جميعًا في صورة أشبه باللغز.

تتميز A Way To Smash بنظام لعب فريد يجمع بين حل الألغاز والقتال، يجب على اللاعبين استخدام ذكائهم ومهاراتهم لحل الألغاز من أجل التقدم عبر المستويات؛ كذلك يجب استخدام مهاراتهم القتالية لهزيمة أعدائهم. جدير بالذكر أنه تم الإشادة بـ A Way To Smash بسبب طريقة لعبها الفريدة، وصعوبة التحدي، والرسومات الرائعة، لذلك حصلت اللعبة على تصنيف 4.5 من أصل 5 نجوم على App Store و Google Play.


43- لعبة Super Meat Boy Forever



الجزء الأحدث من لعبة المنصات الشهيرة Super Meat Boy والتي كانت حصرية لأجهزة الـ PC والكونسول مع ظهور شائعات أنه كان من المقرر طرحها للهواتف الذكية في عام 2014 لكن تم تجاهل المشروع لفترة طويلة من الوقت بسبب سخرية فريق التطوير Team Meat من سياسة متجر آبل App Store، ولكن مع إطلاق Super Meat Boy Forever فقد أصبحت اللعبة متوفرة لأول مرة للأندرويد والآيفون.

تدور أحداث اللعبة حول إنقاذ طفل Meat Boy من العدو الأساسي Dr. Fetus وذلك بخوض سلسلة من المعارك والتحديات تتمثل في ركل الأعداء ولكمهم وفي الوقت ذاته تجنب العقبات القاتلة. أسلوب اللعب ليس سهلًا ولكنه مختلفًا عن الجزء السابق Super Meat Boy حيث يتم إنشاء المستويات بشكل عشوائي بناءً على مستوى مهارة اللاعب، أما نظام التحكم فهو يتكون من زرين فقط للتحكم في تفاعلات الحركة بينما التمرير يتم بشكل تلقائي من طرف اللعبة. رسومات اللعبة ممتازة وهي طبق الأصل من النسخة الخاصة بالمنصات الأخرى، لكنها ليست مجانية ولا تكلف سوى دولارًا واحدًا.


44- لعبة Fake Future



تدور أحداث اللعبة في عالم ما بعد نهاية العالم حيث يتعايش البشر والذكاء الاصطناعي، ويقوم اللاعب بخوض التحدي بواسطة Hope وهي فتاة يتعين عليها إعادة بناء موطنًا لها وإنشاء مجتمع جديد للبشر على الكوكب، تتميز Fake Future بمجموعة متنوعة من عناصر اللعب بما في ذلك بناء القاعدة وإدارة الموارد والاستكشاف. تحتوي اللعبة سرد قصصي ليتعرف اللاعبون على تاريخ العالم والأحداث التي أدت إلى تدميره. سيقابلون أيضًا مجموعة من الشخصيات المثيرة للاهتمام، والعمل مع الذكاء الاصطناعي لإعادة بناء العالم. ببساطة هي لعبة فريدة ومليئة بالتحديات تقدم تجربة جديدة لنوع المحاكاة، كما تتمتع بأسلوب فريد من الرسوميات يجذب عشاق فن البكسل، والرجعية المستقبلية، والخيال العلمي بالطبع.


45- لعبة Pixel Sweepers



عبارة عن إصدار متطور من اللعبة الشهيرة "كانسة الألغام" Minesweeper الكلاسيكية. تتميز Pixel Sweepers بعدد من الميزات الجديدة مثل وضع "Flag Mode" الذي يتيح لك تحديد الألغام الواضحة بمجرد النقر فوق عدد الألغام المجاورة، أيضًا يمكنك ربح مكافآت إضافية من خلال إيجاد 5 أو 6 أو 7 أو 8 أرقام في مربع واحد. هناك كذلك وضع يسمى "Pixel Art Mode"  يتيح لك اللعب على مجموعة متنوعة من الخلفيات المبكسلة، مما يجعل اللعبة أكثر جاذبية من الناحية المرئية. علاوًة على كل ذلك فإن اللعبة تأتي بواجهة رسومية بسيطة تجعلها في متناول اللاعبين من جميع مستويات المهارة. اللعبة مجانية تمامًا وقد تلقت تقييمات إيجابية من النقاد الذين أشادوا بميزاتها الجديدة وطريقة لعبها التي تسبب الإدمان.


46- لعبة KartRider: Drift



تم طرح هذه اللعبة في 5 يناير الماضي ومع ذلك حصلت على أكثر من مليون عملية تنزيل خلال هذه المدة القصيرة، وذلك كونها لعبة جديدة من الشركة الكورية الجنوبية "نيكسون". KartRider: Drift هي لعبة كارتينغ وجزء جديد في سلسلة KartRider لسباق السيارات. توفر اللعبة عددًا كبيرًا من الأوضاع المألوفة مثل سباقات السرعة ووضع العنصر الذي تقوم فيه بجمع عناصر فريدة أثناء السابق عبر المسارات ذات المنحنيات الملتوية، كما يمكنك تخصيص كسوة السيارة وملابس الشخصية وخوض سباقات مخصصة مع خلفيات جميلة ورسومات عالية الجودة. اللعبة مجانية، مع وجود محتوى مدفوع لا يغطي سوى الأغراض التجميلية فقط.


47- لعبة Among Water: Meditation Idle



لعبة مميزة جدًا تجمع بين الصيد وأسلوب اللعب الخامل (الذي لا يتطلب تفاعل دائم من اللاعب) والتأمل للاسترخاء. تدور أحداث اللعبة في عالم ما بعد نهاية العالم حيث الناجون الوحيدون هم مجموعة من القطط الذين يعيشون على القوارب في المحيط. يتحكم اللاعب في قط صياد يشرع في استكشاف المحيط واكتشاف أسرار العالم.

طريقة اللعب بسيطة ومباشرة، ولكنها أيضًا ممتعة للغاية. يضغط اللاعب على الشاشة لرمي خطاف الصيد وينتظر ابتلاع سمكة للطعم. بمجرد أن تبتلع الطعم، يضغط اللاعب على الشاشة مرة أخرى لإخراجها. يمكن للاعب أيضًا ترقية قاربه ومعدات الصيد لصيد المزيد من الأسماك وكسب المزيد من الموارد. بعيدًا عن الصيد، تحتوي اللعبة أيضًا ألعاب أخرى مصغرة للتأمل ومساعدتك على الاسترخاء وتقليل التوتر من خلال مشاهدة الأمواج والاستماع إلى صوت المحيط. Among Water: Meditation Idle لعبة فريدة وهادئة تقدم وجهة نظر مختلفة عن الـ Idle Games.


48- لعبة Long Nose Dog



تحول هذه اللعبة سمة من سمات كلاب البُرزيّ الروسية، وهي الأنف الطويلة، إلى لعبة مسلية بشكل مُثير للسخرية ومضحك للغاية! حيث تتعامل في لعبة Long Nose Dog مع الأنف كما لو كان ثُعبان يمتد طوله كلما التهم الرقائق، وبالطبع اسلوب اللعب بسيط جدًا فكل ما عليك هو توجيه مسار الأنف حتى لا تصطدم بالأشياء الصلبة. جميع رسومات اللعبة ثلاثية الأبعاد مرسومة يدويًا وهناك العديد من الحيونات الأليفة الأخرى التي يمكن اللعب بها، والممتع في Long Nose Dog أن لا نهاية لها! إذ تنتهي المرحلة بمجرد الاصطدام في شيء ما في بيئة اللعب، بينما الهدف هو تحقيق أعلى Score ممكن. 


49- لعبة SOULS


لعبة SOULS

لعبة جديدة من تطوير شركة Habby التي قدمت لعبة Archero الشهيرة و Nonstop Knight. عمومًا، SOULS تُصنف ضمن ألعاب الاكشن RPG برسوميات ثنائية الأبعاد حيث يتحكم اللاعبون في فارس يجب عليه شق طريقه عبر سلسلة من الخنادق لهزيمة Soul Eater الشرير. تتميز اللعبة بمجموعة متنوعة من الأسلحة والمهارات التي يمكن للاعبين استخدامها لهزيمة أعدائهم، بالإضافة إلى إتاحة القدرة على إنشاء ساحة المعارك حتى تضمن أن كل تجربة لعب مختلفة. تتميز SOULS أيضًا بوضع متعدد اللاعبين حيث يمكن للاعبين التعاون مع الأصدقاء لمواجهة شخصيات أكثر تحديًا. لذلك إذا كنت من محبي ألعاب روجلايك أو ألعاب تقمص الأدوار، فمن المؤكد أن لعبة SOULS تستحق التجربة، علمًا أن اللعبة مجانية.


50- لعبة Crystal Journey


لعبة Crystal Journey

لعبة مغامرات وألغاز برسومات 3D حيث يؤدي اللاعب دور شخصية تُدعى Lun وهو مغامر شجاع في مهمة للعثور على الكريستال الأرجواني. تدور أحداث Crystal Journey في أربعة فصول مختلفة: "The Beginning" و "Colorful Quest" و "Middle Age" و "Night Mystery". كل فصل له الألغاز والتحديات الفريدة الخاصة به. تتميز اللعبة برسوميات مذهلة وموسيقى تصويرية غامرة. كما أنها مجانية للعب ولا تحتوي على أي إعلانات أو عمليات شراء داخلية ولا تتطلب اتصال بالإنترنت.


51- لعبة Idle Survivors: Last Stand



لعبة RPG تجمع بين اللعب الخامل (الذي لا يتطلب تدخل مباشر من اللاعب) والعناصر الإستراتيجية. تدور أحداث Idle Survivors: Last Stand في عالم ما بعد نهاية العالم حيث انتشر وباء مميت، حصد الأرواح في جميع أنحاء العالم. بصفتك أحد الناجين البارزين من تلك الكارثة، فإن مهمتك هي قيادة حملة لإيقاف انتشار الوباء. ومع ذلك، تكتشف أنها في الواقع مؤامرة فضائية تهدف إلى السيطرة على الأرض. تتميز اللعبة بمجموعة متنوعة من أوضاع اللعب، بما في ذلك PVE لمحاربة موجات من الأعداء، و PVP لخوض معارك قتالية ضد لاعبين آخرين، وغيرها. تتميز أيضًا بمجموعة متنوعة من المركبات التي يمكنك استخدامها لمساعدتك على هزيمة أعدائك. يمكنك فتح وتخصيص المركبات وتجهيزها بمهارات قوية. اللعبة مجانية مع وجود عمليات شراء داخلية لتسريع تقدمك، لكن ليس من الضروري القيام بذلك وهي متوفرة على هواتف آيفون وأندرويد.


52- لعبة Little Triangle



هي لعبة منصات ثنائية الأبعاد جديدة للهواتف الذكية حيث يتحكم اللاعبون في شخصية تأخذ شكل المثلث أثناء تنقلهم عبر مجموعة متنوعة من المستويات الصعبة ولكل منها تحديات فريدة خاصة به، مع ضرورة تجنب الفخاخ والعوائق إلى تحقيق الانتصار على الأعداء. تتميز Little Triangle بأسلوب لعب بسيط جدًا ورسوميات رائعة بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من أوضاع اللعب المختلفة، بما في ذلك اللاعب الفردي والتعاون المحلي واللاعبين المتعددين المحليين. تتمتع اللعبة أيضًا بروح الدعابة، لكنها لعبة صعبة، مع التركيز على المنصات الدقيقة والقتال. بشكل عام، Little Triangle هي لعبة منصات مسلية وممتعة، وتعتبر اختيار جيد لمحبي هذا النوع الذين يبحثون عن التحدي لتمرير الوقت.


53- لعبة Metal Slug: Awakening


لعبة Metal Slug: Awakening

ليست نسخة جديدة من لعبة الآركيد الأسطورية Metal Slug المعروفة، ولكنها مرخصة من شركة SNK لاستخدام الاسم الأصلي. ومع ذلك، Metal Slug: Awakening تستند إلى نفس طريقة اللعب، لكنها تتميز بصور محسنة تحيي جذورها القديمة بينما تقدم أسلوبًا فنيًا جديدًا وجذابًا، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الأسلحة وساحات القتال المتنوعة والعديد من المركبات الفائقة. يمكن للاعبين الاختيار من قائمة الشخصيات الشهيرة، بما في ذلك ماركو روسي، وفيو جيرمي، وإيري كاساموتو، وتارما روفينج، لشق طريقهم عبر مجموعة متنوعة من المستويات والتحديات. بشكل عام، إنها إعادة إنتاج حقيقية للعبة الكلاسيكية مع طبقة طلاء حديثة، ومن المؤكد أنها ستوفر ساعات من المرح.


54- لعبة Dashy Smash


لعبة Dashy Smash

لعبة مميزة ومسلية جدًا حيث يقوم اللاعب في Dashy Smash بالتحكم في شخصية مزودة بحقيبة نفاثة، تحلق عبر عالم سحري مليء بالكنوز التي يمكن جمعها. الميزة الفريدة للعبة هي القدرة على تدمير البيئة المحيطة باللاعب، باستخدام قنابل قوية لتحطيم العقبات وتمهيد الطريق إلى الهدف، وهذا يضيف طبقة إضافية من الإستراتيجية والإثارة إلى طريقة اللعب، حيث يجب على اللاعبين أن يقرروا بعناية متى يستخدمون قوتهم التدميرية. وعندما يجمع اللاعبون العملات المعدنية، يمكنهم استخدامها لفتح شخصيات وترقيات فريدة.

مع خيارات التخصيص العديدة المتاحة، يمكن للاعبين تخصيص اللعبة وفقًا لأسلوب اللعب الخاص بهم. على سبيل المثال، قد يفضل بعض اللاعبين التركيز على السرعة وخفة الحركة، بينما قد يفضل البعض الآخر التركيز على القوة والتدمير. وبالإضافة إلى طور القصة الرئيسي، تتميز اللعبة أيضًا بمهام يومية ولوحات متصدرين، مما يسمح للاعبين بالتنافس مع الآخرين حول العالم للحصول على أعلى الدرجات. بفضل طريقة لعبها سريعة الوتيرة ورسومات البكسل الفنية الساحرة وأدوات التحكم البسيطة، تعد لعبة Dashy Smash: Jetpack Game بمثابة نجاح مؤكد لمحبي ألعاب الأركيد.


55- لعبة Mini Tennis: Perfect Smash



تقوم بمحاكاة لعبة التنس بطريقة رائعة جدًا ومميزة عن أي لعبة أخرى، Mini Tennis: Perfect Smash تعتبر أحدث ألعاب شركة Miniclip صاحبة لعبة البلياردو الغنية عن التعريف 8Ball Pool وهي لعبة مجانية تمامًا حيث يقوم اللاعب بخوض مباريات تنس عالمية في ملاعب مصممة بدقة ومؤثرات صوتية وحركات فيزيائية تحاكي التجربة الواقعية للتنس. بمرور الوقت ستتمكن من فتح لاعبين جدد وتدريبهم لهزيمة الخصم في وقت قياسي مع وجود أكثر من 100 خيار قابل للتخصيص والتعديل في شخصية اللاعب والكرة وحتى مضرب التنس! فيمكنك إضفاء الطابع الشخصي على تجربة اللعب الخاصة بك من خلال تحديد الاختيارات التي تفضلها. تحتوي اللعبة الكثير من التحديات التنافسية والدوريات للفوز بجوائز قيمة تزيد من فرصك في القضاء على الخصوم في أي مباراة.


56- لعبة Stone Story RPG



لعبة RPG مجانية للعب مع قتال إستراتيجي وعناصر صياغة وبرمجة عميقة، بمعنى آخر، رسوميات اللعبة تعتمد على فن "أسكي" بحيث كل الأجزاء المتحركة عبارة عن أحرف ورموز من مجموعة أسكي" البرمجية ما يمنحها مظهرًا فريدًا وساحرًا. Stone Story RPG متاحة على كل المنصات، بما في ذلك هواتف أندرويد وآيفون الذكية ومنصة الـ PC لأنظمة ويندوز ولينكس. تدور أحداث اللعبة في عالم مظلم ينذر بالسوء، حيث تنتشر الوحوش والألغاز في العالم.

يلعب اللاعبون دور المنقذ المكلف بتوحيد 9 أحجار روح سحرية واستعادة الضوء. تتميز اللعبة بمجموعة متنوعة من عناصر اللعب، بما في ذلك: القتال الآلي، حيث لا يتمتع اللاعبون بالتحكم المباشر في تحركات شخصياتهم أو هجماتهم. بدلاً من ذلك، يتحكم الذكاء الاصطناعي في تصرفات الشخصية بناءً على اختيارات اللاعب للمعدات والمهارات. هناك أيضًا "القتال الاستراتيجي" وهو أن يقوم اللاعبين باختيار معداتهم ومهاراتهم بعناية من أجل هزيمة الأعداء والرؤساء. تتميز اللعبة بمجموعة متنوعة من أنواع الأعداء، لكل منها نقاط قوتها وضعفها.

علاوًة على ذلك، يمكن للاعبين صنع مجموعة متنوعة من الأسلحة والدروع والجرعات لمساعدتهم في رحلتهم. تتطلب عملية الـ Crafting من اللاعبين جمع المواد من العالم واستخدامها لإنشاء عناصر جديدة. ويمكن للاعبين أيضًا استخدام لغة برمجة تسمى StoneScript لإنشاء برمجيات لأتمتة المهام، مثل الصياغة أو القتال. تم الإشادة بـ Stone Story RPG بسبب طريقة لعبها الفريدة فحصلت على تصنيف إيجابي جدًا على Steam مع أكثر من 616 تقييمًا من المستخدمين.


57- لعبة SSSnaker



لعبة جديدة من تطوير شركة Habby وبشكل مثير للدهشة حققت هذه اللعبة أكثر من مليون عملية تنزيل في أقل من أسبوعين مع تقييم 4.6/5 على متجر Play Store ما يوحي بأنها لعبة جديرة بالتجربة، ربما. في لعبة SSSnaker يقوم اللاعب بالتحكم في ثعبان ضخم، ينمو بوتيرة سريعة للغاية، لكنه ثعبان يتميز بقدرات استثنائية حيث أن طوله يعكس مدى قوته في مهاجمة الكائنات العدائية من خلال الأسلحة الخفية المزود بها والتي ستكتشفها بالصدفة بمرور الوقت. تتمتع اللعبة برسوميات عالية الجودة تُدخلك في أجواء حماسية وجذابة لخوض مزيد من التحديات الممتعة.


58- لعبة The Oregon Trail: Boom Town



أحد أقوى ألعاب محاكاة البناء والإدارة للهواتف الذكية هذا الأسبوع، The Oregon Trail تأخذك في رحلة إلى عالم الغرب الأمريكي من القرن التاسع عشر على طريق "أوريجون" حيث تلعب دور قائد المستوطنات في بيئة مفتوحة، والمهمة المطلوبة هي إحياء المدينة من خلال أعمال البناء والزراعة لتحويلها إلى مدينة مزدهرة. هناك الكثير لتفعله في اللعبة ولكن المهام إلى حد كبير سهلة وبسيطة، ومع تقدمك في المستوى يتم فتح المباني الجديدة مما يفتح إمكانيات أخرى تعيد حماسك إلى بناء معالم الحياة في المدينة.


59- لعبة Last Pocket



اللعبة عبارة عن ألغاز فيزيائية حيث يجب على اللاعبين توجيه الكرة عبر متاهة من الألواح الخشبية للوصول إلى "الفتحة الأخيرة". في Last Pocket يمكن للاعبين النقر على الألواح لتدويرها، وإنشاء مسارات مختلفة لتتخذها الكرة. كما تحتوي اللعبة على 100 مستوى، لكل منها تحدياته الفريدة. يمكن للاعبين أيضًا التنافس ضد لاعبين آخرين في وضع تعدد اللاعبين عبر الإنترنت. تتميز اللغة بآلية لعب بسيطة وبديهية وأيضًا رسومات جميلة وبسيطة، فبشكل عام من المؤكد أنها ستختبر مهاراتك الاستراتيجية. إذا كنت تبحث عن لعبة موبايل جديدة لتلعبها، فإنني أوصي بشدة إعطاء Last Pocket الفرصة، علمًا أن اللعبة مجانية ولكن تحتوي بعض عمليات الشراء الداخلية.


60- لعبة Daily Dadish



لعبة Dadish في الحقيقة ليست جديدة، بل وهناك عدة اجزاء منها وتحظى بشهرة واسعة تخطت ملايين من عمليات التنزيل على منصة الهواتف الذكية، لكن مؤخرًا تم طرح نسخة جديدة تنتهج أسلوب مختلف عن الأجزاء السابقة، ففي Daily Dadish هناك 365 مرحلة – أي مرحلة لكل يوم من أيام السنة! نعم إنها لعبة مغامرة تستمر معك لمدة عام كامل. يمكن لعب كل مرحلة يوم واحد فقط، وبالتالي عليك أن تحاول تجاوز كل المراحل بالتساوي قدر الإمكان. وتتمثل قصة اللعبة في رحلة البحث عن أطفال شخصية تُدعى Dadish بعد ان فُقدوا في رحلة ميدانية مشبوهة، كل ما عليك هو مواجهة كل ما يعيق طريقك في بيئات اللعب المختلفة سواء في الصحراء أو المحيط أو تحت الأرض. التحكم في اللعبة سهل جدًا وهي تأتي مع رسوميات متناسقة وإبداعية، كما تتضمن موسيقى تصويرية رائعة مصحوبة بحوار قصصي مضحك نوعًا ما.


61- لعبة Bibots


لعبة Bibots

هي لعبة مغامرات وأكشن ثنائية الأبعاد من تطوير شركة Plug In Digital المعروفة. Bibots لعبة ممتعة بحق، حيث ستلعب دور شخصية تُسمى Tayar وهو طائر صغير مكلف بمهمة الشروع في رحلة لإنقاذ العالم الافتراضي من الزعماء المسيطرين. سوف تكتشف العالم وتحارب الوحوش وتحل الكثير من الألغاز الشيقة مع Bibots وهي كائنات ميكانيكية قوية يمكنها مساعدتك خلال خوض المعارك. تتميز اللعبة بمستويات مختلفة، ولكل منها تحدياته الفريدة. ستحتاج إلى استخدام مهاراتك وقدراتك للتنقل عبر المستويات وهزيمة الوحوش وحل الألغاز. تحتوي اللعبة أيضًا على مجموعة متنوعة من المكافآت التي ستساعدك على التقدم مثل القدرة على اللعب بأسلحة متعددة في نفس الوقت.


62- لعبة Apple Knight: Dungeons



هي لعبة RPG حققت نجاحًا مبهرًا على منصة الهواتف الذكية ويعتبر Apple Knight: Dungeons الجزء الأحدث في السلسلة والتي ستذكرك بألعاب الثمانينيات والتسعينيات، أو تحديدًا لعبة Claw حيث تشبهها كثيرًا بسبب الرسوم البسيطة والتي تستخدم الـ Pixel Art لجعل بيئة اللعب جميلة جدًا وتبدو بسيطة لكنها مليئة بالتفاصيل الصغيرة وكذلك حركة الشخصيات المصممة بعناية. تدور أحداث اللعبة في غابة مليئة بالأبراج المحصنة وليس أمامك سوى محاربة جحافل الأعداء باستخدام أسلحة ومعدات متنوعة، أو تفادي الاشتباك حتى تصل إلى نهاية المسار بعد جمع أكبر كم ممكن من النقود المعدنية.


63- لعبة Coffee Golf



لعبة جولف عادية تتميز بجلسات لعب صغيرة، على عكس الألعاب المماثلة التي تحاكي رياضة الجولف، بحيث يتم تقديم دورة جديدة للاعبين يوميًا وتكون المهمة هي وضع الكرة في الحفر الخمسة بأي ترتيب، لكن الهدف هنا هو تسديد الكرة في الحفرة بأقل عدد ممكن من الضربات. Coffee Golf تسمح للاعبين بمشاركة نتائجهم مع الأصدقاء على وسائل التواصل الاجتماعي، وهي لعبة بسيطة ولكنها قد تصبح جزءًا من الروتين اليومي لديك!

تم تصميم دورات الجولف في Coffee Golf لتكون صعبة، حيث تعتمد اللعبة على محرك فيزيائي واقعي، وبالتالي سيحتاج اللاعبون إلى استخدام مجموعة متنوعة من التسديدات لإدخال الكرة في الحفرة. تتميز اللعبة أيضًا بمجموعة مختلفة من التعزيزات التي يمكن استخدامها لتحسين فرص نجاح اللاعب. بشكل عام، Coffee Golf هي لعبة رائعة للاعبين من جميع مستويات المهارة. من السهل تعلمها، ولكن من الصعب إتقانها. تعد اللعبة أيضًا طريقة رائعة للاسترخاء والراحة نظرًا للرسوميات البسيطة والموسيقى الخلفية الهادئة.


64- لعبة Lunar Lander Mission


لعبة Lunar Lander Mission

هي لعبة محاكاة تعتمد على الفيزياء وتتحدى اللاعبين للهبوط بمركبة فضائية على منصة موجودة فوق سطح القمر. تحتوي Lunar Lander Mission ما يزيد عن 35 مرحلة لكل منها تحدياته الفريدة، كما يمكن للاعبين أيضًا التنافس فيما بينهم للتفوق على لوحة المتصدرين. وكما يوحي الاسم، فاللعبة أصلًا مستوحاة من الكلاسيكية Lunar Lander التي تم إصدارها في عام 1979 ومع ذلك فإنها تتميز بفيزياء ورسومات أكثر واقعية، كما تتضمن اللعبة مجموعة متنوعة من الميزات مثل أنواع مختلفة من مركبات الهبوط والقدرة على تخصيص مستوى الصعوبة والفيزياء الواقعية، بمعنى أن اللاعبين بحاجة إلى مراعاة عوامل مثل الجاذبية والدفع واستهلاك الوقود أثناء الهبوط.


تعليقات