Loading...

كيفية تغيير خلفية ستوري انستجرام باستخدام الذكاء الاصطناعي

يزداد عدد التطبيقات والخدمات التي تتبنى الذكاء الاصطناعي لتحسين الطريقة التي يتفاعل بها المستخدمين مع التطبيق. أحدث مثال على ذلك هو تطبيق «انستجرام» الذي أضاف ميزة جديدة تسمح بتغيير خلفية أي صورة يتم مشاركتها في القصص إلى شيء ممتع أو مُلفت باستخدام الذكاء الاصطناعي. تُدعى هذه الخاصية بـ "Backdrop" وتعتبر جزء من أدوات تحرير "القصص" Stories في تطبيق انستجرام، والهدف منها ببساطة هو إتاحة القدرة على وضع نفسك في بيئات وسيناريوهات مختلفة في ثوانٍ حسب رغبتك، إذ تعتمد في عملها على الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يمتلك خيارات لا تنضب لتحويل أي نص إلى صورة أو خلفية جديدة بدلًا من الخلفية الأصلية للصورة التي تحاول مشاركتها.

تغيير خلفية ستوري انستجرام

تغيير خلفية ستوري انستجرام


مبدئيًا، دعونا نوضح أن أداة تغيير الخلفية باستخدام الذكاء الاصطناعي "Backdrop" الجديدة متاحة فقط لمُستخدمي تطبيق انستجرام في الولايات المتحدة، على الأقل في الوقت الحالي، حيث يتم اختبارها قبل الطرح العام قريبًا. وبالتالي قد تحتاج إلى استعمال VPN إن كنت لا تستطيع الانتظار وتريد تجربة الأداة حاليًا. بخلاف ذلك، ينبغي التأكد من تثبيت أحدث إصدارات تطبيق Instagram المتوفرة على المتجر سواء Play Store في حالة هواتف أندرويد أو App Store بالنسبة لهواتف آيفون. بوضع هذه النقاط في الاعتبار، إليكم خطوات تغيير خلفية ستوري انستجرام باستخدام الذكاء الاصطناعي.

كيفية استخدام ميزة Backdrop في انستجرام



الأمر بسيط للغاية ويُشبه إلى حدٍ كبير إضافة "المُلصقات" Stickers والعناصر المختلفة إلى قصة انستجرام قبل مشاركتها. تبدأ خطواتنا بفتح تطبيق انستجرام، بعد التأكد من تحديثه، ثم الضغط على صورة الملف الشخصي أو "قصتك" Your story بأعلى الواجهة الرئيسية للتطبيق. هُنا ستستطيع أن ترى قصتك المنشورة – إذا كانت هناك قصة منشورة – وهُنا أيضًا يمكنك إنشاء قصة جديدة بسهولة إما عن طريق التقاط صورة بالكاميرا مباشرًة أو اختيار صورة من الاستوديو.

بعد اختيار الصورة التي ستكون قصة أو ستوري جديدة، اضغط من الجزء العلوي على زر "تغيير الخلفية" Backdrop – أيقونة شخصٍ داخل مربع تقتطعه علامة (+) – وبما انها أول مرة تستخدم فيها هذه الخاصية، ستحتاج إلى الموافقة على شروط الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ Meta والتي تتضمن منح الشركة الحق في استخدام الصور التي تقوم مشاركتها لتحسين طريقة عمل نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها. دون الموافقة على هذا الشرط لن تتمكن من المتابعة، وللموافقة أضغط على زر Get started.

سيقوم تطبيق انستجرام بتحليل المناطق المختلفة لصورتك، مثل الخلفية والأشخاص والعناصر الأخرى. قد يستغرق هذا بضع لحظات. يمكنك بعد ذلك تحديد مناطق مختلفة من صورتك من أجل أخذها في الاعتبار عند إنشاء خلفية جديدة، بحيث سيتم استبدال كل المناطق التي تم إلغاء تحديدها. بعد انتهاءك من هذه الخُطوة، اضغط على "التالي" Next حتى ننتقل إلى الخطوة التالية.


الآن سيظهر الجزء الذي حددته وسيكون أمامك خياران؛ إما كتابة أمر نصي باللغة الإنجليزية في المستطيل الفارغ أمامك لتحديد طبيعة الخلفية التي تريد للذكاء الاصطناعي إنشائها، وإما يمكنك أن تختار من اقتراحات الأوامر التي يقدمها تطبيق انستجرام، إن أعجبتك. في كلتا الحالتين ستقوم ميزة الـ Backdrop بإنتاج الصورة الجديدة ذات الخلفية المُعدلة بناءً على اختيارك، وإذا لم تلق الصورة استحسانك، فباستطاعتك أن تُعدّل التحديد مرة أخرى بالضغط على السهم الموجود بأسفل اليسار أو بتغيير صورة الخلفية نفسها عن طريق الضغط على الخيار الذي ينتصف السهم المذكور وكلمة "Next".


قم بإجراء التعديلات حتى تصل إلى الصورة التي في مخيلتك وعندما تستقر على اختيارك، اضغط على Next لتجهيز الصورة حتى يتسنى لك إضافة أي شيء عليها قبل أن تُنشَر في القصة وتظهر للعلن، وطبعًا تستطيع الاحتفاظ بالصورة الجديدة على هاتفك كما هو الحال مع أي قصة أو "ستوري" يتم نشرها على انستجرام.

في النهاية، صحيحٌ أن ميزة Backdrop تهدف إلى تغيير خلفية الصورة التي تنشرها بستوري انستجرام، ولكن إن فكرت في الموضوع، فستجد أنها أداة رائعة لتغيير خلفية الصور في المطلق، بسهولة شديدة وبدون الحاجة إلى نشرها على ستوري انستجرام، إذ يمكنك أن تتبع نفس الخطوات وتأتي في الخطوة الأخيرة ولا تنشر الصورة، وإنما تلتقط صورة شاشة لها، أو حتى تنشرها وتحتفظ بها على الهاتف ومن ثم تحذفها؛ المهم أنك تستطيع استخدام هذه الأداة لأغراض أخرى بعيدًا عن وظيفتها الرئيسية.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي