التطبيقات المميزة والجديدة للهاتف هذا الأسبوع [23/11/03]

نلقي الضوء على دفعة جديدة من تطبيقات الهواتف الذكية والتي تستحق التجربة الآن سواء كنت تستخدم هاتف أندرويد أو آيفون.
نستعرض عبر السطور التالية مجموعة من أفضل التطبيقات التي تم طرحها حديثًا لكل من هواتف أندرويد وآيفون، على غرار كل أسبوع، حيث نعمل يوميًا على رصد أخر التطبيقات التي يقوم المطورون بإصدارها سواء عبر المتاجر الرسمية مثل Google Play و App Store أو خارجها وذلك لأن المتاجر لا توفر وسيلة سهلة لتصفح أجدد التطبيقات، فتكون سلسلة أفضل تطبيقات الأسبوع البديل المناسب حيث يمكن العثور على العديد من التطبيقات المختارة بعناية وتستحق تجربتك سواء كنت تستخدم هاتف أندرويد أو آيفون.

تطبيقات أندرويد وآيفون الجديدة

تطبيقات أندرويد وآيفون الجديدة


1- تطبيق Audile



تطبيق يتيح لك التعرف على أسم المقطع الموسيقي الذي تستمع إليه بسرعة ودقة، Audile تطبيق مجاني ومفتوح المصدر، يعتمد بشكل أساسي على خدمة AudD لاكتشاف مقطوعات الموسيقى، وبالتالي قد تحتاج إلى التسجيل في هذه الخدمة وربطها بالتطبيق عبر كود الـ API ومع ان هذه الخطوة ليست إلزامية، إلا إنها تحد من عدد محاولات اكتشاف الأغاني المسموح بها.

على أي حال، يتمتع Audile بسهولة الاستخدام، فبمجرد تشغيله سيبدأ في التعرف على الموسيقى مباشرًة وبعد اكتشافها سيعرض اسم المقطع ومعلومات عنه بالإضافة إلى منصات الاستماع المتاحة به. وفي حال عدم توفر اتصال بالإنترنت، فالتطبيق سيحتفظ بالتسجيل الصوتي للمقطع حتى يتوفر اتصال بالانترنت ثم ينفذ عملية الـ Recognition مع العلم أنه يمكن تغيير هذا السلوك من الإعدادات إن أردت. كما يقوم التطبيق بتخزين جميع المقطوعات التي تم التعرف عليها في مكتبة مضمّنة بحيث يمكن تصفحها وتصفيتها حسب ما تريد. أخيرًا، يعرض التطبيق إشعارًا مُثبتًا في لوحة الإشعارات يمكنك من خلاله بدء عملية التعرف على الموسيقى دون الحاجة إلى فتح التطبيق نفسه.

  • تحميل التطبيق: Android

2- تطبيق Bookmarks



هو تطبيق رائع يسمح للمستخدمين بحفظ وتنظيم وقراءة المقالات والتدوينات وصفحات الويب المفضلة لديهم. يتميز Bookmarks بالاندماج مع متصفح Safari بحيث يجعل من السهل وضع إشارة مرجعية على المحتوى الذي ترغب في قراءته في وقتٍ لاحق. يمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء مجلدات مخصصة لتنظيم إشاراتهم المرجعية والاستمتاع بقراءتها في بيئة نظيفة وخالية من التشتيت. التطبيق آمن تمامًا ويقوم بتخزين جميع الإشارات المرجعية محليًا على الهاتف، كما يتيح عمل نسخة احتياطية من العناصر المحفوظة ومشاركتها أو استرجاعها على هاتف آخر. بشكل عام هو تطبيق بسيط ولكنه قوي يمكنه مساعدة المستخدمين على توفير الوقت أو لأي شخص يريد متابعة جديد المواقع المفضلة لديه، ولكن ليس لديه الوقت لقراءتها فور نشرها.

  • تحميل التطبيق: iOS

3- تطبيق App Finder



يوفر للمستخدمين مُحرك بحث متقدم للعثور على التطبيقات والالعاب المتاحة في متجر Play Store. تطبيق App Finder مجاني ويمتلك قاعدة بيانات ضخمة تشمل ما يزيد عن 3 ملايين تطبيق، ويوفر مجموعة متنوعة من الفلاتر، بما في ذلك الفئة وتقييم المستخدمين وعدد التقييمات والتنزيلات وتاريخ آخر تحديث وتاريخ الإصدار والنطاق السعري وإصدار أندرويد المطلوب، إلخ. يحتوي App Finder أيضًا على ميزة فريدة تسمح للمستخدمين بالبحث عن التطبيقات ذات التقييمات أو التنزيلات القليلة، والتي يمكن أن تكون مفيدة لاكتشاف التطبيقات الجديدة والأقل شهرة. يعرض App Finder على الفور عدد النتائج في الوقت الفعلي وتحتوي كل نتيجة بحث على ملخص سريع يشمل أهم التفاصيل عن التطبيق.

  • تحميل التطبيق: Android

4- تطبيق Nuprizm



عبارة عن منصة أخبار اجتماعية تمكن المستخدمين من تقييم المقالات حسب الأهمية وجودة العنوان والدقة بهدف محاربة الأخبار المضللة، ومن الواضح أن هذا هدف يستحق الثناء في هذه الأيام! Nuprizm تطبيق مجاني ولديه واجهة مستخدم منظمة تفرز موجز الأخبار باستخدام الاختيار الخوارزمي، وتقييم المقالات الإخبارية بشكل خاص. بالطبع هذه الفكرة رائعة وقد تعمل على تغيير الطريقة التي يتعامل بها الناس مع الأخبار ولكن الأمر متروك للوقت لتحديد ما إذا كان للأمر تأثير حقًا بالطريقة التي يأملها المطور، ولكن بشكل عام إذا كنت تبحث عن طريقة مختلفة لقراءة الأخبار فإن Nuprizm يستحق التجربة.

  • تحميل التطبيق: iOS

5- تطبيق Scanfinity



يجمع هذا التطبيق بين ثلاث وظائف قوية في مكان واحد وهما استخراج النص من الصور ومسح أكود الـ QR ضوئيًا وتحويل المستندات الورقية إلى مستندات رقمية بصيغة PDF. تطبيق Scanfinity مجاني وسهل الاستخدام، يمكن الاعتماد عليه لاستخراج النص من الصور أو لقطات الكاميرا. يمكن أن يكون هذا مفيدًا لتحويل المستندات المطبوعة إلى نص قابل للتحرير، أو رقمنة الملاحظات المكتوبة بخط اليد، أو استخراج النص من صور اللافتات أو اللوحات الإعلانية. يدعم Scanfinity نطاقًا واسعًا من اللغات، بحيث يمكن للمستخدمين استخراج النص من المستندات بلغات متعددة بسهولة. يتيح Scanfinity أيضًا للمستخدمين تحويل الصور إلى مستندات PDF منظمة وقابلة للمشاركة، وترجمة النص المستخرج من الصور إلى مجموعة متنوعة من اللغات. بشكل عام يمكن استخدامه لمجموعة متنوعة من المهام، بدءًا من إدارة المستندات وحتى مسح رموز QR ضوئيًا وانتهاءً باستخراج النص من الصور. إنها أداة قيمة للطلاب والمهنيين على حد سواء.

  • تحميل التطبيق: Android

6- تطبيق Fakespot Pro Browser



يساعدك هذا التطبيق على اتخاذ قرارات شراء عبر الإنترنت مستنيرة من خلال تحليل مراجعات المنتجات وتحديد تلك المزيفة أو المتحيزة. Fakespot Pro Browser مجاني ويعمل من خلال الاندماج مع موقع Fakespot الذي قام بتحليل أكثر من 9 مليار مراجعة للمنتجات والبائعين. كل ما عليك هو البحث عن المنتج داخل التطبيق أو إدخال رابط المنتج من المتجر لتحصل على تقرير يتضمن مدى موثوقية التقييمات الموجودة على الصفحة. يسلط التطبيق أيضًا الضوء على المراجعات الفردية التي من المحتمل أن تكون مزيفة أو متحيزة. ويتضمن تطبيق Fakespot Pro Browser أيضًا عددًا من الميزات الأخرى لمساعدتك في التسوق عبر الإنترنت بأمان وكفاءة، بما في ذلك مقارنة الأسعار والعثور على كوبونات الخصم وتقييمات البائع من مشترين آخرين، لذا فبشكل عام هو أداة قيمة لأي شخص يتسوق عبر الإنترنت بكثرة، فيمكنه مساعدتك على توفير المال وتجنب شراء المنتجات المزيفة والمعيبة.

  • تحميل التطبيق: iOS

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • Soliloquy | يتيح لك هذا التطبيق تعلم اللغات الأجنبية بطريقة ممتعة وفعالة من خلال التحدث.
  • TikTok ReVanced | نسخة معدلة من تيك توك حيث يمكنك مشاهدة الفيديوهات بدون إعلانات.
  • Video Locker | يعُد بمثابة خزنة للاحتفاظ بمقاطع الفيديو المهمة والخاصة بشكل آمن ومحمي.
  • Folder in Folder | يسمح بإنشاء مجلدات فرعية للتطبيقات على الشاشة الرئيسية.
عبدالرحمن
عبدالرحمن
مدير المحتوى بموقع عالم الكمبيوتر منذُ قرابة 10 سنوات، مدفوعًا بشغفي العميق بالتكنولوجيا الذي أحمله معي في كل مقال ومراجعة.
تعليقات

احدث المقالات