Loading...

التطبيقات الجديدة والأفضل هذا الأسبوع للهواتف الذكية [23/10/27]

سلسلة أفضل تطبيقات الأسبوع على مدونة عالم الكمبيوتر تضم بالفعل مجموعة ضخمة من تطبيقات الهواتف الذكية التي لا يعرفها غالبية المستخدمين سواء لهواتف أندرويد أو آيفون، وذلك لأنها تكون جديدة تمامًا، كما نقوم باختيارها بعناية وتجربتها من طرفنا قبل التوصية بتجربتها أيضًا. بالتالي، إن كنت عاشق تجربة تطبيقات جديدة على هاتفك، ستجد مبتغاك في مواضيع هذه السلسلة والتي كانت تنتهي عند موضوع الاسبوع الماضي تحت عنوان [أفضل تطبيقات جديدة للتجربة هذا الأسبوع]، أما اليوم نضيف إليها موضوع جديد، فدعونا نستعرض دفعة جديدة من أقوى التطبيقات المميزة التي تستحق التحميل او بشكل عام تستحق إلقاء الضوء عليها.

جديد تطبيقات الهواتف

تطبيقات تستحق التجربة للهواتف


1- تطبيق Remix



تطبيق جديد يتيح للمستخدمين إنشاء ومشاركة وإعادة مزج الصور ومقاطع الفيديو التي يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. Remix مصمم ليكون وسيلة ممتعة وسهلة الاستخدام للأشخاص المهتمين بتحقيق نتائج إبداعية من موجه انتشار تقنيات الـ AI في الفترة الأخيرة. لاستخدام التطبيق كل ما عليك هو كتابة نص المطلب أو رفع صورة أو مقطع فيديو موجود، وسيقوم التطبيق بإنشاء صورة فريدة بناءً على المكتوب. يمكن للمستخدمين أيضًا إعادة مزج الصور الموجودة عن طريق إضافة كائنات جديدة أو تغيير النمط أو تطبيق فلاتر لونية، وفي حالة الفيديو يمكن أيضًا إعادة مزج مقاطع الفيديو الموجودة عن طريق إضافة تأثيرات جديدة أو تغيير السرعة أو إضافة نص وموسيقى. التطبيق فكرته سهلة وهي إنشاء محتوى فريد وجذاب دون الحاجة إلى أي مهارات أو معرفة خاصة. يعد التطبيق أيضًا مثاليًا كأداة تعاون، حيث يمكن للمستخدمين بسهولة إعادة مزج إبداعات بعضهم البعض ومشاركتها.


2- تطبيق Batt



تطبيق بسيط وخفيف يعرض معلومات حالة البطارية على هاتفك الأندرويد بشرط أن يعمل بإصدار Android 14 أو أعلى، حيث يستمد التطبيق معلومات البطارية من برمجية Android 14 API التي تسمح للتطبيقات الخارجية الوصول لمعلومات دقيقة عن حالة بطارية الجهاز. بشكل افتراضي، يعرض عدد دورات الشحن وحالة الشحن، ومع ذلك يمكن للتطبيق أن يستخدم منصة Shizuku لتجاوز قيود النظام وعرض تفاصيل أكثر من صحة البطارية وتاريخ تصنيع البطارية وتاريخ استخدام البطارية لأول مرة. وبالتالي يعُد تطبيق Batt أداة مفيدة لأي شخص يريد مراقبة صحة بطارية أجهزته. إنه سهل الاستخدام، ويوفر لك جميع المعلومات التي تحتاجها للحفاظ على تشغيل البطارية في أفضل حالاتها.

  • تحميل التطبيق: Android

3- تطبيق Spam Call & Text Blocker



تطبيق جديد تقدمه شركة الأمن السيبراني اليابانية Trend Micro وذلك لمساعدة المستخدمين على حظر المكالمات والرسائل النصية غير المرغوب فيها. يستخدم التطبيق الذكاء الاصطناعي لتصفية وحظر الرسائل النصية والمكالمات المزعجة، والمكالمات الآلية، والمكالمات الاحتيالية، والمزيد. ويتضمن أيضًا عددًا من الميزات الأخرى لمساعدتك في حماية خصوصيتك وأمانك، بما في ذلك حظر المكالمات في الوقت الفعلي، بحيث يستخدم قاعدة بيانات عالمية تشمل أعداد ضخمة من الأرقام المشبوهة لحظر المكالمات المزعجة حتى قبل رنينها. كما يستفيد من تقنيات الـ AI للتعرف على أنماط المكالمات والرسائل النصية عند وصولها، حتى يتمكن من حظر المكالمات والرسائل غير المرغوب فيها بدقة أكبر.

وبالإضافة إلى ميزات حظر المكالمات والرسائل المزعجة، يتضمن تطبيق Spam Call & Text Blocker أيضًا عددًا من الميزات الأخرى لمساعدتك في حماية خصوصيتك وأمانك، مثل إنشاء رقم هاتف وهمي لاستخدامه في الخدمات التي لا ترغب في منح رقمك الشخصي لها، والبحث عن رقم الهاتف لمعرفة ما إذا تم الإبلاغ عنه كرقم غير مرغوب فيه أو تابع لمُحتال.

  • تحميل التطبيق: Android

4- تطبيق Taste



يساعدك في العثور على اقتراحات أفلام ومسلسلات لمشاهدتها اعتمادًا على ذوقك الفريد. Taste يسير عكس تطبيقات التوصية بالمحتوى الترفيهي، حيث يعتمد على "الحكمة الجماعية" أو الأشخاص الذين يشاركونك ذوقك في اختيار الأفلام والمسلسلات، وليس على الخوارزميات والقوائم المنسقة. لاستخدام التطبيق، ما عليك سوى تقييم ومراجعة الأفلام والبرامج التلفزيونية التي شاهدتها. يستخدم التطبيق بعد ذلك تقييماتك لمطابقتك مع المستخدمين الآخرين الذين لديهم أذواق مماثلة. بمجرد أن تصبح متصلا بمستخدمين آخرين، يمكنك رؤية تقييماتهم ومراجعاتهم، والحصول على توصيات لأشياء جديدة لمشاهدتها. كما يقدم Taste عددًا من الميزات الأخرى التي تجعله خيارًا رائعًا لمحبي الأفلام والتلفزيون، بما في ذلك إنشاء قائمة مخصصة من التوصيات، لذلك يمكنك التأكد من العثور على أشياء جديدة ستحبها لمشاهدتها، كما يتكامل مع خدمات البث الشائعة مثل Netflix وHulu وAmazon Prime Video، حتى تتمكن بسهولة من مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية الموصى بها لك.

  • تحميل التطبيق: iOS

5- تطبيق Unit Converter



يوفر لك هذا التطبيق أكثر من 20 أداة لتحويل الوحدات المختلفة، مثل الطول والمساحة ودرجة الحرارة وصولًا إلى وحدات قياس التردد والطاقة والضغط، إلخ. حجم Unit Converter لا يتجاوز 5 ميجابايت ولكنه حقًا تطبيق قوي ويتمتع بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة تضمن تعامل كل فئات المستخدمين معه بطريقة تخلو من الصعوبة. ومن ضمن أدوات التطبيق هي اداة تحويل العملات والتي تدعم 160 عملة حول العالم للتحويل فيما بينها وبالاعتماد على قواعد بيانات متعددة للحصول على معلومة دقيقة. هناك أيضًا آلة حاسبة احترافية يمكنها إجراء العمليات الحسابية البسيطة والمعقدة بشكل سلس ودون أن يؤدي لانهيار النظام كما يحدث في بعض التطبيقات المماثلة عند التعامل مع العمليات الحسابية الكبيرة. اخيرًا، يتيح لك التطبيق إضافة الأدوات التي تتردد عليها بشكل متكرر في قسم "الإشارات المرجعية" Bookmarks لجعل الوصول إليها أسهل.

  • تحميل التطبيق: Android

6- تطبيق KeyboardAI



تطبيق آخر يقوم بتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على الكتابة بشكل أفضل وأكثر إبداعًا، سواء كنت تكتب رسالة فورية أو بريد إلكتروني أو ملاحظة، بغض النظر. KeyboardAI تطبيق حقًا رائع ويزودك بأدوات مفيدة مثل التدقيق الإملائي الذي لا يقوم فقط بتصحيح أخطاء الكتابة بل يعزز قوة النص أيضًا من خلال اقتراح إضافة علامات الترقيم وتحسين أسلوب الصياغة. كما يمكن للمستخدم استعمال KeyboardAI لتوليد أفكار إبداعية، أو للحصول على مساعدة في مهام مثل التحرير والتدقيق اللغوي.

  • تحميل التطبيق: iOS

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • AI Notes | يستغل قدرات الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على استخلاص وفهم محتوى ملفات PDF.
  • Habit Builder | يوفر لك الأدوات المناسبة لتتبع عاداتك وفهم التقدم الذي تحرزه على مدار اليوم.
  • Feedster | يتيح لك متابعة مواقع الويب والمدونات ومصادر الأخبار المفضلة لديك من مكان واحد.
  • Drawer Files | يساعدك في العثور على الملفات والوسائط بشكل أسرع وإدارتها بسهولة.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي