Loading...

تطبيقات جديدة تستحق التثبيت على هاتفك الآن [23/11/17]

إذا كنت تسأل عن التطبيقات الجديدة التي تستحق التجربة على هاتفك الذكي، سواء أندرويد أو آيفون، فالإجابة دائمًا تجدها في سلسلة عالم الكمبيوتر الأسبوعية لأفضل التطبيقات التي تم نشرها حديثًا على متجر جوجل بلاي (Play Store) وكذلك آب ستور (App Store). إذ نقوم على مدار الأسبوع برصد جديد تطبيقات الموبايل من المطورين ثم التجربة للحصول على انطباع حول فكرة التطبيق وان كان يستحق نقوم بضمه لقائمتنا الأسبوعية. وها قد حان موعدنا لنقدم الموضوع المنتظر، حيث نستعرض كل ما تم جمعه من التطبيقات الجديدة للاندرويد والايفون ونعتقد انها سوف تنال إعجابك بشكل كبير.

تطبيقات مميزة للموبايل

تطبيقات مميزة للموبايل تستحق التجربة


1- تطبيق Stario Launcher



لانشر جديد يستبدل واجهة هاتفك الأندرويد بواجهة أكثر بساطة تهدف للحفاظ على الأداء الوظيفي والإنتاجية في ذروتها بتصميم أنيق ومنظم. Stario Launcher يحتوي على عدد من الميزات التي تجعله خيارًا رائعًا للمستخدمين الذين يبحثون عن لانشر يجعل التعامل مع الهاتف أكثر سلاسة، فإلى جانب اعتماده على تصميمات Material You تشمل الميزات المهمة لهذا اللانشر التنظيم التلقائي للتطبيقات داخل فئات محددة على غرار خاصية "App Library" في الآيفون، بالإضافة إلى توفير مجموعة متنوعة من الـ Widgets والثيمات، ويتيح كثير من الإيماءات التي تسهل استخدام الهاتف مثل إطفاء الشاشة والتحكم في الوسائط. اللانشر مُدمج معه قارئ وصلات RSS لمتابعة مواقعك المفضلة من مكان واحد، بجانب مشغل وسائط وتطبيق ملاحظات مُدمجين. يركز Stario Launcher أيضًا على الخصوصية بشكل كبير. فهو لا يجمع أي معلومات أو بيانات شخصية، بل يساعدك على حمايتها عبر إتاحة إخفاء التطبيقات وقفلها.

  • تحميل التطبيق: Android

2- تطبيق Muslim Life



تم تصميمه ليكون موردًا شاملاً للمسلمين من جميع الأعمار والخلفيات، إذ يتضمن Muslim Life مجموعة متنوعة من الميزات مثل معرفة مواقيت الصلاة والتنبيه بالصلوات القادمة عبر إطلاق صوت آذان رائع، هذا بالإضافة إلى أداة التسبيح وقراءة القرآن الكريم باللغتين العربية والإنجليزية، وتحديد اتجاه القبلة، كما يحتوي قائمة تشمل مجموعة الأحاديث النبوية والأدعية المناسبة لمختلف المواقف. يتمتع التطبيق بواجهة مستخدم مرتبة ومنسقة بشكل ممتاز لجعل التنقل بين الأدوات والأقسام سهل، فبشكل عام هو تطبيق قيم ويعتبر مصدرًا جديدًا واعدًا للمسلمين.

  • تحميل التطبيق: Android

3- تطبيق Best Photo Picker



يتيح لك التخلص من الصور المكررة على هاتفك الآيفون بطريقة سهلة وسريعة، إذ يقوم Best Photo Picker باستعراض الصور المشابهة جنبًا إلى جنب في صورة واحدة مع وضع خط نصفي يتيح لك معرفة الفروقات بين كلا الصورتين، بحيث يمكنك بسهولة تحديد الصورة الأفضل التي تريد الاحتفاظ بها ليقوم بحذف الصورة الأخرى فورًا. للأسف لا يقوم التطبيق بتحديد الصور المماثلة بشكل تلقائي بل عليك أن تحددها بنفسك من مكتبة الصور بعد فتح التطبيق لأول مرة، وبمجرد الانتهاء من تلك الخطوة يبدأ في استعراض كل صورتين أمامك على الشاشة لتنتقي الصورة التي تعجبك أكثر.

  • تحميل التطبيق: iOS

4- تطبيق Transcribe



تطبيق جديد من التطبيقات التي تتحدث فيها وتحول كلامك إلى نص مكتوب، ولكن المميز في Transcribe أنك تحتاج فقط إلى توجيه التطبيق إلى ملف صوتي أو فيديو وسيتم كتابة كل ما ذُكر في التسجيل الصوتي بعد التعرف عليه بمساعدة الذكاء الاصطناعي. يستخدم التطبيق محرك Whisper من OpenAI والمحرك العصبي من آبل لجعل عملية تحويل الكلام إلى نص سريعة ودقيقة لأعلى مستوى ممكن. ويوفر التطبيق عملية التحويل وفق رغبة المستخدم بالاعتماد إما على الإنترنت (عبر الاتصال بسيرفرات خارجية) أو بشكل محلي على الهاتف، كما يدعم التعرف على أكثر من 90 لغة بما في ذلك اللغة العربية.

  • تحميل التطبيق: iOS

5- تطبيق Stash



هو تطبيق يساعدك على إدارة مجموعة ألعاب الفيديو الخاصة بك، فمن خلال Stash يمكنك تتبع الألعاب التي لعبتها، بالإضافة إلى الألعاب التي تريد لعبها. تتضمن الميزات المتوفرة ميزة الـ Wishlist للاحتفاظ بالألعاب التي تنوي شرائها لاحقًا، والتنبيهات للإصدارات الجديدة من الاستوديوهات التي تتابعها والمزيد. التطبيق يتيح لك اكتشف عناوين جديدة بقوائم منسقة مثل أحدث إصدارات الألعاب، والإصدارات القادمة، والألعاب الأعلى تقييمًا، وأفضل سلسلة ألعاب. يمكنك أيضًا مراجعة الألعاب التي لعبتها، وقراءة تقييمات الآخرين للحصول على فكرة شبه كاملة عن اللعبة.

  • تحميل التطبيق: iOS

6- تطبيق FREE Browser



متصفح انترنت جديد لهواتف أندرويد، هو مفتوح المصدر ويعُد مثاليًا لأي شخص يهتم حقًا بالخصوصية ويخشى استخدام المتصفحات التقليدية التي تجمع معلومات عن بيانات المستخدمين. FREE Browser لا يعرض إعلانات سواء داخلية أو في المواقع التي تتصفحها، كما يحظر كل وسائل التتبع التي تستخدمها المواقع ويمنع عرض الأذونات غير الضرورية التي تطلبها بعض المواقع. تصميم واجهة المتصفح تبدو قديمة وبديهية تمامًا لكنها توفر الوظائف المعتادة مثل التبديل بين التبويبات والتحكم فيها، أو تكبير/تصغير صفحات الويب، إلى جانب توفير بعض المميزات المفيدة مثل حفظ المواقع بصيغة PDF والبحث في المواقع وضبط إعدادات خاصة لكل موقع. المتصفح مُدمج معه أيضًا إضافة Greasemonkey التي تسمح بتخصيص المواقع وحذف اي عناصر منها بكل سهولة، كما يوفر مجموعة إيماءات تسهل عملية التصفح بشكل كبير.

  • تحميل التطبيق: Android

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • Gatherlink | يتيح لك الاحتفاظ بالروابط المهمة للصفحات والمواقع وتنظيمها ومشاركتها.
  • Facetopia | يقوم بدمج صورتك مع صور إبداعية يتم توليدها بواسطة الذكاء الاصطناعي.
  • Anime AI | يساعدك على صنع صور وميمات آسرة دون عناء بفضل قوة الذكاء الاصطناعي.
  • PixLock | يعُد بمثابة خزنة للاحتفاظ بالصور والفيديوهات المهمة وقفلها بكلمة سر للحماية.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي