10 تطبيقات أندرويد وآيفون الأفضل لهذا الأسبوع [23/11/24]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تعتبر سلسلة أفضل التطبيقات الأسبوعية جزء مهم من مدونة عالم الكمبيوتر، وهي بمثابة «فلتر» لتطبيقات الهواتف التي تم طرحها حديثًا على متجر Play Store أو App Store فبدلًا من استعراض كل التطبيقات الجديدة في قائمة مطولة نقوم باختيار الأفضل والأهم ونجمعها معًا في موضوع واحد حتى يكون مفيد بأكبر قدر ممكن. لذلك يمكنك الاطلاع على الموضوع السابق والذي قمنا فيه باستعراض 10 تطبيقات جديدة للآيفون والأندرويد وفي هذا الموضوع نسلط الضوء على دفعة أخرى من أحدث تطبيقات الهواتف لهذا الأسبوع والتي تستحق التحميل والتثبيت الآن.

تطبيقات أندرويد وآيفون

جديد التطبيقات المميزة للموبايل


1- تطبيق Winamp



نعم ما قرأته صحيحًا! Winamp هو مشغل وسائط مجاني ومفتوح المصدر لهواتف أندرويد وكما توقعت فإنه الإصدار الرسمي من برنامج "وين أمب" الكلاسيكي الذي تم إصداره لأول مرة عام 1997 لنظام ويندوز. التطبيق متعدد الاستخدامات حيث يجمع خدمات البث والبودكاست ومحطات الراديو والكتب الصوتية ومقاطع الصوت المحملة معًا في مكان واحد، كما يمكنه تشغيل مجموعة متنوعة من صيغ الصوت والفيديو، بما في ذلك MP3 وAAC وWAV وFLAC وOGG وMP4 وAVI. كما أنه يدعم بث المحتوى من مصادر عبر الإنترنت مثل Shoutcast و Icecast. الأهم أن واجهة Winamp تعتبر مميزة وجذابة جدًا فضلًا عن دعمها بعدد من التأثيرات الانتقالية والـ Animations التي تجعلها سلسة للغاية. بشكل عام Winamp تطبيقًا رائعًا يستحق التجربة لمن يبحث عن مشغل وسائط متعدد الاستخدامات.

  • تحميل التطبيق: Android

2- تطبيق Fajr Alarm



هو تطبيق مجاني للآيفون، مصمم لمساعدة المستخدم على الاستيقاظ لصلاة فريضة الفجر في وقتها. يحتوي التطبيق على مجموعة متنوعة من الميزات، بما في ذلك منبه الأذان مع القدرة على الاختيار من بين مجموعة متنوعة من أصوات الأذان، ويمكنك ضبط المنبه ليتم تشغيله في وقت محدد قبل الفجر أيضًا. إلى جانب ذلك فالتطبيق مزود ببعض التحديات التي ستساعدك على الاستيقاظ لصلاة الفجر، يمكنك مثلًا اختيار إما هز هاتفك خمس مرات بسرعة أو الإجابة على أسئلة عشوائية قبل إيقاف تشغيل المنبه. واجهة التطبيق بسيطة جدًا وتعرض لك مواقيت الصلاة على مدار اليوم، يمكنك أيضًا تفعيل الإشعارات لكل وقت صلاة حتى يتم تذكيرك دائمًا بموعد الصلاة. كما ويعرض التطبيق اتجاه القبلة إلى جانب التقويم الهجري. أخيرًا التطبيق متوفر باللغتين الإنجليزية والعربية وبشكل عام يعتبر مصدرًا رائعًا للمسلمين الذين يرغبون في التأكد من استيقاظهم لصلاة الفجر في وقتها.

  • تحميل التطبيق: iOS

3- تطبيق Anybox



تطبيق مميز لإدارة الإشارات المرجعية، وهي روابط صفحات الويب التي تريد الإطلاع عليها لاحقًا، يتميز التطبيق بكونه متاح لنظامي التشغيل iOS وmacOS وبالتالي يسهل حفظ صفحات الويب على التطبيق في الهاتف ومطالعتها من الكمبيوتر، والعكس صحيح. يوفر Anybox مجموعة متنوعة من الميزات التي تجعله رائعًا لحفظ إشاراتك المرجعية وتنظيمها، بالإضافة إلى قراءة المقالات والمحتويات الأخرى لاحقًا، بما في ذلك إنشاء قوائم ذكية واستخدام العلامات والمجلدات للتصنيف التلقائي إلى فئات مختلفة، مع القدرة على إنشاء إجراءات الاختصارات الخاصة بك وحفظ الصور والملفات والملاحظات. واجهة التطبيق أيضًا تتميز بأنها قابلة للتخصيص بشكل كبير حسب رغبتك.

  • تحميل التطبيق: iOS

4- تطبيق NFC Alarm Clock



هو تطبيق منبه يبدو عاديًا، إلا أن أهم ميزة يتمتع بها وتجعله فريدًا عن معظم تطبيقات التنبيهات هي إتاحة القدرة على تجاهل التنبيه أو الحصول على غفوة باستخدام أي بطاقة أو جهاز يحتوي شريحة NFC، فمجرد تمريرها بالقرب من الهاتف يتم إيقاف التنبيه. بخلاف ذلك، يتصرف التطبيق كمنبه عادي مع القدرة على إنشاء وتخصيص التنبيهات وإتاحة تعيين مقاطع موسيقية من ذاكرة الهاتف للتنبيه عند موعد الاستيقاظ، والترفع التدريجي لمستوى صوت التنبيه، وإتاحة إمكانية نطق كلمات وعبارات معينة عند إنطلاق المنبه، وغيرها من المميزات المفيدة أحيانًا. التطبيق مجاني تمامًا ومفتوح المصدر لهواتف اندرويد.

  • تحميل التطبيق: Android

5- تطبيق Praxis Browser



متصفح ويب مُصغر مزود ببعض الأدوات التي تجعل تصفح الإنترنت أكثر حفاظًا على الخصوصية مثل أداة لحظر النصوص البرمجية الموجهة للتتبع وحظر الإعلانات مع إتاحة القدرة على تزييف عنوان الـ IP لتجاوز قيود المحتوى. Praxis Browser مجاني تمامًا ويتميز بالسرعة في تحميل المواقع لأنه يحظر كمية من العناصر غير الضرورية التي تؤدي إلى إبطاء معظم المتصفحات. بشكل عام، يعد Praxis Browser خيارًا رائعًا للمستخدمين الذين يبحثون عن متصفح ويب سريع وخاص وخفيف، يمثل أيضًا وسيلة رائعة لتجاوز قيود المحتوى وقمع الإعلانات المزعجة وتحميل صفحات الويب بسرعة مذهلة.

  • تحميل التطبيق: iOS

6- تطبيق Aster Launcher



عبارة عن لانشر يهدف إلى تبسيط واجهة هاتفك الأندرويد لأقصى قدر ممكن مع الآخذ في الاعتبار أن يكون فعالًا وخفيف، لا يستنزف البطارية ولا يبطئ الهاتف بأي شكل من الأشكال. Aster Launcher يجعل الشاشة الرئيسية أكثر تركيزًا على العناصر الأهم مثل التطبيقات التي تتردد عليها كثيرًا والـ Widgets المهمة بما في ذلك أدوات الطقس، وعناصر واجهة الساعة، وعناصر للأخبار. ويأتي Aster Launcher مزودًا بمجموعة متنوعة من السمات للاختيار من بينها، بما في ذلك السمات الفاتحة والداكنة والملونة. يوجد أيضًا منشئ سمات مدمج يسمح للمستخدمين بإنشاء السمات الخاصة بهم.

  • تحميل التطبيق: Android

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • WallMoji | يتيح لك إنشاء خلفيات إبداعية ومميزة للهاتف من الوجوه التعبيرية المختلفة.
  • BloodFlow Tracker | مصمم لمساعدتك على مراقبة ضغط الدم بدقة عالية عبر الهاتف.
  • Subscription Vault | يمكنك استخدامه لإدارة جميع الاشتراكات الخاصة بك من مكان واحد.
  • Pocket Paint | يسخر الذكاء الاصطناعي لتوليد صور إبداعية ولوحات فنية مبهرة مجانًا.

تعليقات