Loading...

تطبيقات أندرويد وآيفون جديدة وهامة لهذا الاسبوع [23/9/1]

تجربة التطبيقات الجديدة دائمًا ما يكون أمر ممتع، بحيث تكون من أوائل المجربين للأفكار التي صنعها مطورين من كافة أنحاء العالم والتي إما أن تساعدك على تحقيق استفادة كبيرة من الهاتف أو مساعدتك في الحياة العملية. ولكن اكتشاف التطبيقات الجديدة ليس بالأمر السهل، حيث أن متاجر التطبيقات الرسمية Play Store و App Store لا تعطي المستخدمين وسيلة سهلة لتصفح أحدث التطبيقات التي تم طرحها. هنا يأتي دور سلسلة أفضل تطبيقات الأسبوع حيث نعتمد على مصادرنا الخاصة كل أسبوع لتنزيل وتجربة العديد من التطبيقات الجديدة واختبارها وتقييمها لاستعراض تلك التي تستحق. وها قد حان الوقت لموضوع جديد ضمن السلسلة، فإليك أدناه دفعة من تطبيقات أندرويد وآيفون الجديدة في قمة التميز.

تطبيقات أندرويد وآيفون جديدة

تطبيقات أندرويد وآيفون جديدة


تطبيق Statista Daily Data


تطبيق Statista Daily Data

في حال لم تكن تعلم، "ستاتيستا" Statista تعُد واحدة من أهم المنصات التي تنشر إحصائيات حول مواضيع متشعبة قد تكون محط اهتمام الكثيرون أو لإرضاء فضول البعض، فإذا كنت تسأل عن لغة البرمجة الأكثر استخدامًا أو نظام التشغيل الأكثر شعبية أو الشركات الأعلى قيمة في مجال التقنية، وغيرها من الأسئلة المشابهة، فالإجابة غالبًا تجدها لدى تلك المنصة. ويأتي Statista Daily Data ليكون التطبيق الرسمي التابع للمنصة على الهواتف الذكية، حيث يمكن للمستخدمين البقاء على إطلاع بأحداث الاحصائيات التي تُنشر يوميًا في مواضيع مثل الأعمال والاقتصاد والسياسة والتكنولوجيا، والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق أيضًا حقائق ممتعة واختبارات وإمكانية تخصيص إشعاراتك لرؤية الإحصائيات المتعلقة بالأشياء التي تهمك فقط. لذلك ننصح بتجربته، فهو يعتبر مصدر قيم للطلاب والباحثين وأي شخص يريد معرفة المزيد عن العالم من حولهم.


تطبيق YOSO


تطبيق YOSO

هو تطبيق جديد ومبتكر يوفر طريقة فريدة لمشاركة الصور الخاصة مع الآخرين، YOSO (اختصارًا لـ You Only See Once) مجاني تمامًا وفكرته باختصار هي مشاركة الصور باستخدام روابط ذاتية التدمير، بمعنى أنه بمجرد أن يقوم المستلم بفتح الصور سيتمكن من رؤية محتواها لفترة وجيزة قبل أن تختفي للأبد ويصبح من غير الممكن الوصول إليها نهائيًا. استخدامه بسيط جدًا، فقط تفتح التطبيق وتقوم برفع الصورة لتحصل على رابط فريد لمشاركته. افتراضيًا، يقوم التطبيق بجعل الصور متاحة للعرض لمدة 15 ثانية من بعد فتح الرابط ولكن يمكن التحكم في المدة الزمنية من خلال الإعدادات. يعرض التطبيق إحصائيات حول عدد مرات مشاهدة صورك ومشاركتها، كما يمكنك حذف أي صور قمت برفعها على التطبيق إذا أردت ذلك.


تطبيق NumberTabs


تطبيق NumberTabs

هو بمثابة تطبيق ملاحظات أو "مُفكرة" ولكن ليس للتدوينات الكتابية بل لحساباتك اليومية. NumberTabs يوفر طريقة بسيطة لإدارة وكتابة العمليات الحسابية التي تجريها من خلاله مباشرًة، حيث يتضمن آلة حاسبة متقدمة تحتفظ بكل عملية حسابية ضمن سجل، يمكن تنظيمه بأشكال مختلفة مثل وضع Tag على عملية حسابية معينة لتمييزها أو تقسيم العمليات الحسابية إلى فئات متنوعة، إلخ. يمكنك أيضًا استخراج العمليات الحسابية من ورقة أو جدول بيانات ووضعها في التطبيق عن طريق الماسح الضوئي المدمج. يحتوي التطبيق على واجهة بسيطة وبديهية تجعله سهل الاستخدام. NumberTabs مجاني ولكن تتوفر نسخة مدفوعة تتيح القدرة على تصدير حساباتك إلى ملفات PDF أو CSV. بشكل عام نعتقد أنه مفيد لأي شخص يحتاج إلى إجراء عمليات حسابية بشكل منتظم سواء طلاب أو مهندسين أو رجال الأعمال، إذ يعُد أداة قوية لإدارة حساباتك.


تطبيق Audio Denoise: Noise Reducer


تطبيق Audio Denoise: Noise Reducer

هو تطبيق جديد يمكنه مساعدتك في إزالة الضوضاء الخلفية في التسجيلات الصوتية التي تقوم بها عبر هاتفك الآيفون. Audio Denoise متاح مجانًا على متجر App Store ولكن توجد نسخة مدفوعة تمنحك مدة غير محدودة من التسجيلات الخالية من الضوضاء. عمومًا، التطبيق سهل الاستخدام ويدعم حفظ أو استيراد التسجيلات بصيغ مختلفة، فقط ارفع الملف الصوتي وحدد نوع الضوضاء التي تريد إزالتها وسوف يستعين التطبيق بالذكاء الاصطناعي لجعل الصوت أكثر وضوحًا مع عزل الضوضاء بشكل نهائي، علمًا أنه يمكنك أيضًا ضبط مستوى تقليل الضوضاء وفقًا لرغبتك. Audio Denoise مثاليًا لأي شخص يريد تحسين جودة التسجيلات الصوتية سواء كان منشئ بودكاست أو موسيقيًا أو فيديو بلوجر.

  • تحميل التطبيق: iOS

تطبيق PDF Converter: Convert to PDF


تطبيق PDF Converter: Convert to PDF

هو تطبيق جديد للآيفون يتيح لك بسهولة تحويل أي مستند أو صورة إلى ملف PDF. يمكنك أيضًا استخدام PDF Converter: Convert to PDF لدمج الصفحات وتقسيمها واستخراجها من ملفات الـ PDF. التطبيق مجاني للتحميل والاستخدام ومتوافق مع جميع هواتف آيفون وحجمه صغير نوعًا ما. يدعم التطبيق إمكانية تحويل ملفات متعددة دفعة واحدة، ما عليك سوى تحديد جميع الملفات التي تريد تحويلها والنقر على "Convert All". كما تستطيع إجراء تعديلات عليها وكتابة التوقيع الإلكتروني ومشاركة الملف النهائي عبر تطبيقات التواصل أو حفظه على الهاتف.

  • تحميل التطبيق: iOS

تطبيق Yearly Progress


تطبيق Yearly Progress

هو تطبيق إنتاجي يساعدك على تتبع ومراقبة تقدمك على مدار العام. بفضل واجهته البديهية وميزاته القوية، يساعدك Yearly Progress على الحفاظ على تركيزك وتحفيزك أثناء العمل على تحقيق أهدافك. يوفر التطبيق مزايا عديدة مثل تتبع التقدم الذي تحرزه على أساس يومي وأسبوعي وشهري، كما يتيح لك Yearly Progress إمكانية تحديد أهداف مخصصة للعام، مثل تعلم مهارة جديدة، أو ممارسة عادة ما، أو تحقيق إنجاز مهم، بالإضافة إلى ميزة إنشاء قوائم مخصصة لتنظيم المهام والمهام والأفكار. يتضمن التطبيق أيضًا مجموعة متنوعة من الميزات لمساعدتك على البقاء ملهمًا ومحفزًا. شاهد الاقتباسات الملهمة، واقرأ المقالات الإنتاجية. هناك أيضًا "ويدجت" يمكن وضعها على الشاشة الرئيسية لتتبع التقدم باستمرار.

  • تحميل التطبيق: Android

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • CSology | تطبيق مصمم لتدريس علوم الكمبيوتر بطريقة مبسطة وسهلة للمبتدئين.
  • NoteSense | تطبيق رائع لتدوين الملاحظات السريعة عن طريق الصوت فقط.
  • Weather by Rainbow AI | يعرض أحوال الطقس ويقدم بياناته استنادًا إلى الذكاء الاصطناعي.
  • Magic Todo List | يساعدك على تنظيم المهام اليومية وتعزيز انتاجيتك.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي