مجموعة من أفضل التطبيقات الجديدة والمميزة هذا الاسبوع [23/8/25]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تطبيقات الهواتف الذكية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فهي تسهم في تسهيل مهامنا وتوفير العديد من الخدمات المفيدة. وكالعادة، في هذا اليوم من كل أسبوع نسلط الضوء على مجموعة من التطبيقات المبتكرة والجديدة التي وصلت إلى متجر Play Store و App Store وقد شهد هذا الأسبوع إطلاق مجموعة جديدة من التطبيقات المثيرة للاهتمام لهواتف أندرويد وآيفون، التي تعد بتحسين تجربة المستخدم وتقديم وظائف جديدة قد تلبي احتياجاتك. وبالتالي، إذا كنت تسأل عن التطبيقات الجديدة والمميزة للهواتف، فالإجابة دائمًا تجدها في سلسلة عالم الكمبيوتر الأسبوعية لأفضل التطبيقات التي تم نشرها حديثًا!

تطبيقات جديدة للهاتف

أفضل التطبيقات الجديدة للهاتف


تطبيق SayCheese


تطبيق SayCheese

لا يعُد جديدًا بالمعنى الحرفي ولكنه تطبيق مغمور بالرغم من فكرته المثيرة للاهتمام، كما سبق لنا الإشارة إلى نسخة الـ iOS من التطبيق ليتضح فيما بعد أنه متوفر أيضًا لهواتف أندرويد. عمومًا، SayCheese مفيد بشكل خاص للأصدقاء أو العائلات الذين لديهم هواتف آيفون متعددة ويلتقطون الكثير من الصور، إذ يتيح لهم التحكم في كاميرا أحد هواتف أندرويد عن بعُد باستخدام هاتف آخر للحصول على صورة جماعية احترافية دون اللجوء إلى التصوير بالكاميرا الأمامية لهاتف واحد.

فكرة التطبيق ببساطة هي ربط هاتفين ببعض سواء أندرويد أو آيفون لاستخدام كاميرا أحدهم في التقاط الصور من على مسافة تصل إلى 30 متر بحد أقصى، بينما الهاتف الثاني يقوم من خلاله المستخدم بالتحكم في هذه الكاميرا مثل التكبير والتركيز والوضع الليلي والتحكم في الاكسبوجر ودقة الصورة أو الفيديو... إلخ كما يعرض لك معاينة للصورة قبل التقاطها بحيث تضمن أن جميع الأشخاص داخل الإطار. بشكل عام هو تطبيق مميز ويعتبر حل لمشكلة شائعة تواجه البعض أحيانًا كالإضطرار إلى مطالبة شخص غريب بالتقاط صورة أو الاضطرار إلى إبعاد شخص ما عن صورة جماعية.

  • تحميل التطبيق: Android

تطبيق Apps Lock


تطبيق Apps Lock

يتيح لك هذا التطبيق قفل التطبيقات المُثبتة على جوّال الآيفون الخاص بك وحمايتها برمز PIN يتكون 6 أرقام أو المقاييس البيومترية مثل Face/Touch ID لردع المتطفلين أو الوصول غير المصرح به من الآخرين. Apps Lock مجاني ويعتمد في عمله على خاصية "مدة استخدام الجهاز" Screen Time في الـ iOS لمراقبة نشاط التطبيقات المحمية وفرض شاشة الحماية عليها عند التشغيل، مع عدم إتاحة أي فرص لتجاوز هذه الحماية.

التطبيق بسيط وسهل الاستخدام للغاية، كل ما عليك فعله هو اختيار طريقة القفل ثم البدء في تحديد التطبيقات المطلوب حمايتها. بعد ذلك كلما قمت بتشغيل التطبيقات المحمية سيتم مطالبتك بإدخال الرمز قبل عرض واجهة التطبيق، فأضغط على "Unlock" لتقوم بكتابة الرمز وفك القفل. بخلاف ذلك، يتيح لك التطبيق تعيين مؤقت قفل تلقائي لتأمين تطبيقاتك بعد فترة معينة من عدم النشاط مع توفير ثيمات رائعة لشاشة قفل التطبيقات، إلخ. في المجمل، Apps Lock هو تطبيق مفيد وفعال لمن يبحث عن طريقة لقفل التطبيقات، لاسيما تطبيقات المراسلة، برمز مرور على الآيفون وبطريقة سهلة.

  • تحميل التطبيق: iOS

تطبيق Audio Share


تطبيق Audio Share

تطبيق مجاني ومفتوح المصدر يهدف إلى تحويل سماعة هاتفك الأندرويد إلى سماعة للكمبيوتر أو اللابتوب بحيث يصبح هاتفك هو مكبر صوت الكمبيوتر. تطبيق Audio Share للأسف غير متاح على متجر Play Store ولكن تستطيع تنزيله كملف APK وتثبيته يدويًا على هاتفك بشرط أن يعمل بنظام Android 9 فيما أعلى، كذلك يمكن تثبيته على الكمبيوتر الذي يعمل بإصدار ويندوز 10 أو أعلى. بعد الانتهاء، قم بتشغيل البرنامج على الكمبيوتر وادخل عنوان الـ IP ورقم الـ Port الموجودين على التطبيق ثم اضغط على Start Server. الآن أي وسائط تقوم بتشغيلها على الكمبيوتر سواء مقطع فيديو أو موسيقى سيتم إخراج الصوت من الهاتف، ومن واجهة التطبيق يمكنك التحكم في مستوى الصوت بشكل منفصل.

  • تحميل التطبيق: Android

تطبيق ChatPDF


تطبيق ChatPDF

إذا لم يكن لديك متّسع من الوقت لقراءة ملف PDF طويل أو كتاب، فيمكن تجربة ChatPDF وهو تطبيق يسمح باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي لاستخراج أي معلومات من ملفات PDF أو الكتب الإلكترونية مباشرًة عبر الهاتف، فيخلق تجربة دردشة محاكية مثل بوت ChatGPT ولكن قاعدة المعرفة هنا تكون محتوى الملف الذي ترفعه داخل التطبيق، فيمكن طلب تلخيص جزء معين أو طرح الاسئلة والحصول على إجابات فورية وفقًا لما ورد في نص الملف، الاستخدامات كثيرة. ChatPDF يتميز بواجهة رسومية بسيطة ولا يتطلب استخدامه التسجيل أو دفع أي مبلغ من المال، فهو مجاني تمامًا.

  • تحميل التطبيق: iOS

تطبيق Pycopaste


تطبيق Pycopaste

هو تطبيق لإدارة "الحافظة" Clipboard حيث توجد العناصر التي قمت بنسخها أو عمل Cut لها مسبقًا سواء نصوص أو صور أو روابط، أيًا كان. Pycopaste متاح لهواتف آيفون مجانًا كما يمكن تثبيته على الآيباد أو الماك لمزامنة الحافظة عبر الأجهزة فيمكن استخدام هذه الميزة لنقل المعلومات من جهاز إلى آخر بشكل سلس. يعمل Pycopaste في الخلفية بصورة دائمة لتسجيل عمليات النسخ والقص التي تقوم بها عبر التطبيقات، ويحفظها في قائمة منظمة يمكن الوصول إليها عبر فتح التطبيق نفسه أو من خلال الكيبورد المخصصة التي يضيفها إلى النظام. من مميزات التطبيق أيضًا أنه يوفر "مجلد المهملات" بحيث لا يزال من الممكن الوصول إلى العناصر المنسوخة سابقًا والتي قمت بحذفها لفترة وجيزة قبل اختفائها للأبد.

  • تحميل التطبيق: iOS

تطبيق Memos AI


تطبيق Memos AI

تطبيق لتسجيل الصوت يأتي بمميزات احترافية تساعدك على إنتاج مقطوعات صوتية عالية الجودة، بغض النظر عمّا تريد تسجيله، Memos AI سيكون رفيقك لجميع احتياجات التسجيل الصوتي. يأتي التطبيق مع نموذج ذكاء اصطناعي يسمح له بتحويل الكلام المنطوق في التسجيل إلى نص قابل للتعديل، بالإضافة إلى إجراء تعديلات على التسجيل الصوتي مثل قص أجزاء منه أو دمجه مع تسجيل آخر أو استبعاد لحظات الصمت من التسجيل، وهو ما يعُد مثالي للطلاب الذين يودون تسجيل المحاضرات. بشكل عام Memos AI هو التطبيق الأمثل لتدوين الملاحظات لأي شخص يكره تدوين كل شيء أو يكافح من أجل مواكبة المحاضرات سريعة الخطى. باستخدامه، يمكنك فقط الجلوس والاستماع بينما يقوم التطبيق بتسجيل النقاط الرئيسية ونسخها وتلخيصها لك.

  • تحميل التطبيق: Android

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • Fit Workout Routine | يقدم تمارين رياضية جديدة ويعرض طريقة القيام بها بشكل صحيح.
  • Daily | يوفر طريقة سهلة لتدوين الملاحظات وإنشاء قوائم المهام وعرضها بشكل منظم.
  • Audio Recorder | يتيح لك تسجيل الصوت مع القدرة على تحويل الكلام إلى نص.
  • Sohih All Quran Bangla | يزودك بتجربة سلسة وغامرة لتلاوة القرآن الكريم.

تعليقات